الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 7:29 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 16 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف سابق متميز
مشرف سابق متميز
خبير طيور الزينة
خبير طيور الزينة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
   
اشترك في: 18 يناير 2007
رقم العضوية: 7317
الجنس: ذكر
مكان: بيروت-لبنان
مشاركات: 4591
مواضيع: 345
صور: 0
 عنوان المشاركة: لا تهملوا شكل الجلوستر
مشاركةمرسل: الخميس مارس 31, 2011 10:22 am 

مرحبا اخواني,
قد تقولون ما باله يكتب عن الجلوستر وهو لم يربيه الا لبضعة اشهر ولكن انا ربيت هذا الطائر الكروي لاكثر من عشرة سنين في السابق. وموضوعي هذا للتذكير ان الجلوستر طائر شكل وليس طائر لون, ولا يجب ابدا ان نهمل الشكل على حساب اللون فقط كي ننتج طيورا بيضاء او صفراء لم تعد تمت للجلوستر باي صلة. فارى هنا وهناك في المحلات او عند بعض المربين طيورا شبه ممشوقة تسمى جلوستر بينما هي تقترب من كونها طيور عادية بقنبرة جلوستر.
وهذه بعض الصور التذكيرية بشكل الجلوستر الكروي الذي يجب السعي اليه. وعلى فكرة الجلوستر طائر صغير الحجم والاحجام الكبيرة تكون عادة غير نقية لانه ادخل عليها كرست او نورويش.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

تحياتي



التوقيع

صورة


  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: جولديان فينش, زيبرا فينش, ستار فينش, بنغالي, كناري جلوستر ومالينوا وسكوتش فانسي
مشاركةمرسل: الخميس مارس 31, 2011 12:19 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 فبراير 2011
رقم العضوية: 47299
العمر: 21
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-بيت لحم
مشاركات: 1214
مواضيع: 32
صور: 0

اخي حياك الله موضوع جميل وبشرفي اني اكنو اول من يرد انا لم اربى الجلوستر لكن باذن الله سوف اربيه بالتوفيق للجميع

اخوكم امجد مطير


التوقيع

اللهم صلي على سيدنا محمد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري_زيبرا
مشاركةمرسل: الخميس مارس 31, 2011 12:39 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 21 يوليو 2007
رقم العضوية: 12335
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين--بيت لحم
مشاركات: 7384
مواضيع: 121
صور: 25

لقد وضعت يدك على الجرح اخ باسكال
بالنسبة للمربي العربي و بالاخ الفلسطيني يبحث عن الالوان كالابيض السادة او الاصفر السادة او الابيض و سكني و خلافه و لا ينظر الى الشكل و ايضا كم يكره الحبشي
هنالك مربي اعرفه يقول لي يا راجل بيع هالحبشيات و سوي زيي كله ابيض و ابيض و سكني .. قلت له سنرى هذا الموسم الانتاج كيف سيكون لديك

اي بمعنى اخر مزرعة الجلوستر يجب ان تبنى على الشكل و كما نعرف فهو من ميزات اللون الحبشي اي يجب ان لا يقل طيور الجلوستر الحبشيات بالمزرعة عن 50%

و لكن على قولة المثل على هوى السوق منسوق و العالم ابتطلب الابيض فخليهم على جهلهم افضل لنا هههه


التوقيع

مع تحياتي للجميع

غرفة طيوري بالتصميم الجديد



.http://abu-salman-glostercanary.skyrock.com


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و مختص بكناري الجلوستر - --0597150545
مشاركةمرسل: الخميس مارس 31, 2011 1:00 pm 
مشرف سابق متميز
مشرف سابق متميز
خبير طيور الزينة
خبير طيور الزينة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 18 يناير 2007
رقم العضوية: 7317
الجنس: ذكر
مكان: بيروت-لبنان
مشاركات: 4591
مواضيع: 345
صور: 0

هلا اخوي امجد وان شاءالله موفق في الجلوستر.

اخي ابو سلمان,
الحبشي فعلا مهم جدا ولكن حتى لو كان الهدف الابيض والسكني فممكن تربية هذه الالوان ولكن مع اتباع الشكل.
وكما راينا في الطيور التي وضعت صورها في اول الموضوع هناك ابيض وفاون ورمادي ولكن على طيور رائعة الشكل.
طب انا احب الابيض والاصفر ايضا, ولكن اربي الحبشي والسكني بالاضافة لما سبق, لان حين تبتعد طيوري البيضاء والصفراء عن الشكل الصحيح, ادخل حبشي مباشرة الى الدم ويمشي الحال.
نهار امس صادفت في احد المحلات انثى فاون كورونا وهذا اللون يعتبر قليل, ولكن لم اشتريها لان شكلها لا يطابق المواصفات التي اريدها في انتاجي. فلن ينفعني ان اكسب لونها واخسر استدارة طيوري.
المشكلة ان اللون المرغوب يعمينا عن الحقيقة :lol: , يعني لو اراد احدهم شراء جلوستر حبشي لا يقبل الا ان يكون ممتاز الشكل ولكن لو اراد ابيض والطائر بعيد عن المواصفات لكن يشبه الجلوستر قليلا فهو يشتريه بسرعة. وهذا حال المربي العربي للاسف.
وتشكر على المداخلة القيمة.

تحياتي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: جولديان فينش, زيبرا فينش, ستار فينش, بنغالي, كناري جلوستر ومالينوا وسكوتش فانسي
مشاركةمرسل: الخميس مارس 31, 2011 1:48 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 14 فبراير 2011
رقم العضوية: 47473
الجنس: ذكر
مكان: رام الله- فلسطين
مشاركات: 151
مواضيع: 31

كلام جميل
بمثل هذا الفهم نحن على بداية الطريق السليم
سلمت أخي اسكال
على هذا التنويه


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الخميس مارس 31, 2011 2:27 pm 
عضو متميز
عضو متميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 14 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35607
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 5532
مواضيع: 311

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الطيب الاستاد Pass شكرا لك على هدا الموضوع الدي يخص هدا الطائر الجميل الكروي ماشاء الله ويبارك لك فيهم واتمنى ان تكون بصحة جيدة وطول العمر امين والسلام عليكم .اخوك احمد مصور.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه وكناري مالينوا
مشاركةمرسل: الخميس مارس 31, 2011 3:38 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 يناير 2010
رقم العضوية: 36266
الجنس: ذكر
مكان: الكويت
مشاركات: 436
مواضيع: 6

شكرا اخي على الموضوع وانا ضد خلط انواع الكناري فكناري اللون يجب ان لايخلط مع كناري الشكل والعكس صحيح وايضا لاننسى كنار الصوت ,يعني انا لاحظت كثيرا طيور بمواصفات ناقصة خصوصا طيور الشكل .


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الخميس مارس 31, 2011 4:41 pm 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 16588
مواضيع: 104
صور: 61

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut:
الأخ العزيز الطيب Pass جهد مبارك و جزاك الله كل خير على هذه النصيحة و جعلها في ميزان حسناتك , و الله المستعان .
. أبو جود .


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الخميس مارس 31, 2011 6:11 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 17 أغسطس 2010
رقم العضوية: 41753
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 197
مواضيع: 19

شكرا اخي باسكال على الموضوع الرائع بلنسبة للجلوستر

وبما انك اخي باسكال ربيت الجلوستر في السابق ما رئيك بمشكلة الجص فيه
وهل هي ناتجة عن تزاوج ناعم مع ناعم او صلب مع صلب
وكيف يتم تفاديها لان هذا الموضوع لم يتم التطرق له في المنتدى

اقصد لو تكتب لنا موضوع عن ذالك


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنار
مشاركةمرسل: الخميس مارس 31, 2011 6:57 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 25 يوليو 2008
رقم العضوية: 21447
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- جنين - عرابة
مشاركات: 1375
مواضيع: 69
صور: 0

صحيح اخي كلامك سليم . لا غنى عن الشكل طبعا والا لا نسمي انفسنا نربي جلوستر اذا ابتعدنا عن شكل الجلوستر النقي . المزرعة التي تخلو من لون الحبشي النقي فهي بالتاكيد ستهوي بعيدا عن الجلوستر .هناك معايير للحصول على جلوستر نقي بألوان جميلة بيضاء كمثال . بالنسبة لي وضعت برنامج سنوي مستقبلي بحيث بالسنة الاولى ازوج مثلا الحبشي النقي للابيض اما في السنة التالية اقوم بتزويج الالوان الجميلة ذات المواصفات العالية التي ظهرت في السنة الاولى لبعضها وبالتالي ستظهر الوان جميلة ذات مواصفات عالية مع احتفاظي بازواج خاصة بالوان جلوستر حبشية بمواصفات عالية . اما في السنة الثالثة ان شاء الله اقوم بتزويج ناتج السنة الثانية ذات الالوان الجميلة للحبشي النقي يعني اعود للحبشي وهكذا نكرر كل ثلاث سنوات .


التوقيع

موقعي على skyrock للمزيد من الصور والمعلومات تفضلو بزيارته على الرابط التالي
http://canarieyousef.skyrock.com/1.html
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري جلوستر
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 16 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة قص ريش الجلوستر

في تجمع طيور الكناري

midic

3

221

الأربعاء مارس 23, 2016 8:26 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما اللون الناتج عن تزاوج هذا الزوج من الجلوستر

في تجمع طيور الكناري

djallel.21

8

287

السبت مايو 14, 2016 7:44 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تهجين كنار الجلوستر مع الكنار السوري

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

Mohammed Riyad

17

475

الاثنين إبريل 25, 2016 8:05 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA