الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين ديسمبر 05, 2016 4:29 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 4  [ 32 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
 
الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
 
اشترك في: 21 يوليو 2007
رقم العضوية: 12335
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين--بيت لحم
مشاركات: 7384
مواضيع: 121
صور: 25
 عنوان المشاركة: أرائكم حول موسم 2011 ( ارجوا المشاركة من الجميع )
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 10, 2011 7:39 am 

مما لا شك فيه ان عام 2011 لم يقتصر من حيث السوء على الثورات العربية و الحروب بالعالم بل و انه انعكس ايضا على انتاج الطيور و اخص بالذكر الكناري و خاصة غير السوري

فما هو رأيكم بهذا العام من انتاج الكناري و ما هي المشاكل التي واجهتكم الى حد الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فما يشهده الموسم بفلسطين عند اكثر من 80% من المربين فهو مأساوي بكل ما بالمعنى من كلمة و اخص بالذكر المدينة التي اسكن بها هي بيت لحم..
على قولة المثل ( تعددت الاسباب و الموت واحد ) و لكن هنالك اسباب تكون عواقبها اقل من غيرها قد تؤثر على المربي و انتاجه مثل موت بعض الفراخ سواء بالبيض او خارجه او عدم تكبيس البيض .
و الاسوء ان يدخل مرض معين داخل غرفتك و يفتك بها كالنيوكاسيل او الجدري الدفتيري او السالمونيلا و غيرها من الامراض الفتاكة و سريعة الانتشار بين الطيور

بالنسبة لي الخص المشكلة الوحيدة التي واجهتني و هي موت اناثي الكناري و بالاخص اناثي الجلوستر فقد فقدت هذا الموسم 8 اناثي من اول شهر 12 الى حد الان تعود احداها الى :
1- ماتت انثى كناري بعد وضع البيض كاملا بثلاث ايام بحيث وجدتها اسفل القفص و كان الدم قد خرج من فمها
2- ماتت 2 انثى من الجلوستر بدون اسباب او عوارض فأحدى الاناثي كان لديها فراخ عمرهم 18 يوم و اخرى 12 يوم و كانوا يطعمون الفراخ بدون مشاكل و ثاني يوم اجدهم بأرضية القفص
3-ماتت 2 انثى بعد الانتهاء من وضع البيض بيوم دون وجود اعراض بأحتباس البيض
4-ماتت 3 اناثي من خلال وضعهم للبيض اي الاحتباس سواء بالبيضة الاولى او الثانية .

للتنويه : بالنسبة للرقم 1 .. كانت الانثى قد انتجت من قبل و عمرها 4 سنين
بالنسبة للرقم 2 .. كانت انثى منهم قد انتجت سابقا و عمرها سنتين و اخرى اول سنة تنتج فيها
بالنسبة للرقم 3 .. كانت الاناثي بكريات اي اول سنة ينتجون بها
بالنسبة للرقم 4 .. كانت بينهم انثى انتجت من قبل و عمرها 3 سنوات و الاخريات بكارى .


هذا ما حدث معي هذا العام و انشاء الله خير .



التوقيع

مع تحياتي للجميع

غرفة طيوري بالتصميم الجديد



.http://abu-salman-glostercanary.skyrock.com


صورة


  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و مختص بكناري الجلوستر - --0597150545
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 10, 2011 8:13 am 
عضو نشيط
عضو نشيط

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 08 أكتوبر 2008
رقم العضوية: 23930
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: الامارات العربية المتحدة-الشارقة
مشاركات: 480
مواضيع: 158

ابوسلمان الحبيب اين انت من مدة اشتقنا لاجابتك ومواضيعك فعلا انا اتجهت لتربية الوتر سلاجر كان عندي انثى باضت وفقست وعمر الفراخ 4 ايام وفي الصباح شاهدتها تطعم الفراخ وبعد ساعة وجدتها على الارض ميتة دون اي عوارض فقط هناك تشحيم كثير عند العنق والبطن وايضا الطيور الاخرى تصاب بامراض مع اني اهتم بالنضافة والاكل والتنويع وشكرا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 10, 2011 8:54 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 يونيو 2005
رقم العضوية: 1314
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين -نابلس
مشاركات: 992
مواضيع: 60

قدر الله وما شاء فعل الله يعوض علينا وعليك خير وبركه يا ابو سلمان انا اعتقد ان تقلبات الجو التي نعيشها في فلسطين والمنطقه المحيطه هي سبب رئيسي لموت الطيور وموت الفراخ

قديما كان الجو في شهر 3 مارس يكون دافىء ولكن منذ 3 سنوات اصبح هو الشهر الذي تهطل فيه الامطار ويكون بارد وفي الشهر الحالي شهر 4 ابريل يكون الجو قد اقترب ليكون صيفا دافىء ولكن الذي يحدث الان هو تقلب غريب في الجو فكما نرى اسبوع بارد واسبوع جاف وحار , في النهار درجه الحراره تصل الى 16 وفي الليل تهبط الى 8
وقديما ايضا كان الجو يكون في شهر 11 و 12 و 1 هي الاشهر التي يكون فيها الجو بارد وماطر ولكن منذ عده سنين اصبحت هذه اشهر دافئه ومشمسه وتساعد الطيور على الجهوزيه بسرعه ولكن سرعان ما يتغير الجو في الاشهر التي تلي ذلك كما اسلفت ,, وعليه فانا وبشكل شخصي قررت ان لا اقوم بتزويج طيوري في السنين المقبله الى في منتصف شهر 3 (اذار, مارس ) لن استعمل التدفئه مطلقا وسوف اقوم بابعاد الاناث عن غرفه الذكور حتى لا تتحفز للتزاوج قبل الوقت المناسب , فهذه السنه والسنه الماضيه ماتت عندي فراخ بالجمله والسبب هو هذا التقلب الغير طبيعي في الجو والله اعلم



التوقيع

بسم الله الرحمن الرحيم
وليخشى الذين لو تركوا من خلفهم ذريه ضعافا خافوا عليهم ... فليتقو الله وليقولوا قولا سديدا
صدق الله العظيم
اللهم صلي وسلم وبارك وأنعم على سيدنا محمد وآله
عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 10, 2011 10:02 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 06 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35359
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: رام الله -فلسطين
مشاركات: 346
مواضيع: 37
صور: 0

اخي الكريم
ما تفضلت به انت واخونا مجدي صحيح فالانتاج عندي كان في اوجة بشهر 12 وكان الوضع والحمد لله تمام ولكم في شهر 1+2 اختلف الوضع واصبحت الوفيات تحدث بدون سابق انذار والبيض الغير مخصب او مخصب وميت داخل البيض ولكن ما خفف عني ان الوضع اخذ بالتحسن في هذة الايام ولكن ليس كما كنت قد حضرت لة والحمد لله على كل حال


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنار
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 10, 2011 11:17 am 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 18 فبراير 2009
رقم العضوية: 28014
الجنس: ذكر
مكان: Istanbul - Turkey
مشاركات: 583
مواضيع: 53

السلام عليكم

الحمد لله الموسم ممتاز و لم أواجه مشاكل تستحق الملاحظة و الموسم مستمر

و أتمنى للجميع موسم مميز


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: canarya
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 10, 2011 12:10 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 17 أغسطس 2010
رقم العضوية: 41753
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 197
مواضيع: 19

عوضك الله اخي ابو سلمان
الحمد الله هذه السنة لم اواجه مشاكل سوى
مشكلة هجر الاناث لاعشاشها بسبب تعبيد الشارع الذي سبب للكناري الازعاج
والضوضاء العالية بسسب الحفارات والمدحلات كهذه
إضغط على الصوره لتراها بحجمها الطبيعي !
تستطيع أن ترى الصورة
بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


حيث كانت تحدث هزة تكاد تحرك الاقفاص ولكن الان الايناث اعتادت على الوضع .


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنار
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 10, 2011 3:07 pm 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 16581
مواضيع: 104
صور: 61

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut:
الأخ العزيز الطيب abo salman عوضك الله بخيرهم و أذكر من بين الأسباب :
البرد المفاجئ
عدم الإنتباه للعصفور المريض و عزله فتنتشر الأمراض
بعض المنشطات التي التي قد لآ يتحملها قلب الكناري
:-k , و بارك الله بك و أفادنا بعلمك , و الله المستعان .
. أبو جود .


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 10, 2011 7:04 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 25 يوليو 2008
رقم العضوية: 21447
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- جنين - عرابة
مشاركات: 1375
مواضيع: 69
صور: 0

الله يعوضك اول شي بالاناث الي ماتت

الموسم لدي هيك وهيك . فقد ظهرت لدي فراخ جلوستر جميلة والحمد لله بجميع الالوان والمواصفات . ان شاء الله ستكون مجموعة ممتازة شاملة للون والمواصفات سأعتمد عليها للموسم القادم هذا ما يفرحني والحمد لله .
اما ما واجهني من مشاكل منها
1. موت ذكرين اساسين احدهما لم يتحمل جرعة فيرتي فيت لزيادة الخصوصبة والاخر دخل بغيار والتهاب حاد متزمانين ادى لوفاته .
2. دخول أربع ذكور وثلاث اناث بغيار نتيجة تقلبات الجو .
3. ظهور عدد كبير من البيض الغير مخصب نتيجة اكتشافي لغيار ذكرين بوقت متأخر ونتيجة لزيادة الشحمة ب 3 ذكور ونتيجة لعدم خبرة 3 ذكور بالتلقيح .
4. وجود انثى لا تحضن البيض جيدا ادى لتلف ثلاث بطون متتالية لها لحين اكتشافي ذلك مؤخرا
5.موت فراخ صغيرة وكبيرة لاسباب متفرقة .

رأي ان الموسم متوسط
والحمد لله على كل شيء


التوقيع

موقعي على skyrock للمزيد من الصور والمعلومات تفضلو بزيارته على الرابط التالي
http://canarieyousef.skyrock.com/1.html
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري جلوستر
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 10, 2011 10:11 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 01 مارس 2011
رقم العضوية: 47976
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر - عنابة
مشاركات: 101
مواضيع: 15

الحمد لله على كل حال
قدر الله وما شاء فعل الله يعوض علينا وعليك خير وبركه
الموسم بالنسبة لي ضعيف حتى الان في انتظار استكماله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الكناري
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 10, 2011 10:39 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 06 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33690
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين - غزة
مشاركات: 277
مواضيع: 29

أخي ابو سلمان
الموسم في غزة عند أغلب المربيين الذين اعرفهم ضعيف للغاية
و عندي يعتبر الانتاج اقرب للصفر
و عدد الضحايا من الاناث خصوصا كبير
واجهت مشاكل في اطعام الفراخ
واجهت مشاكل النقطة السوداء
واجهت مشاكل في عدم التخصيب و اغلب طيوري الان دخلت في مرحلة غيار الريش
التقلبات الجوية لها دخل كبير فيما حدث
كل موجة برد دخلت المنطقة حدث فيها موت للفراخ و بشكل كبير
و نتائج عدم الانتاج يوجد نزول في اسعار الطيور بشكل كبير مما سبب بخسائر مضاعفة للمربيين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: يورك شير - لانك شير - جلوستر
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 32 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة موسم 2016 انشاء الله موسم خير على الجميع .

في تجمع الدعم الفني والتقني

ايهاب عبدالرحمن

7

341

الأحد إبريل 03, 2016 10:00 pm

ايهاب عبدالرحمن شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ♦◄كيفية إنهاء موسم التزاوج تحضيرا للدخول في موسم طرح الريش ►♦ - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

خالد أبو إسحاق

18

1378

السبت يونيو 25, 2016 7:57 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل التشحم عند الأنثى في موسم التزاوج يؤثر فيها أي على موسم الإنتاج

في تجمع طيور الكناري

youcife

5

410

الأحد مارس 13, 2016 9:49 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عنوان المشاركة: مٍٍٍٍــــسابقه اجمل فراخ في العش .....تصويت

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في تجمع طيور الكناري

معتز الخوالده

28

1376

الخميس مايو 12, 2016 12:20 pm

achrafchoukri شاهد آخر مشاركة

هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه ارجو من الجميع ان يشارك؟؟(مغلق)

في تجمع طيور الكناري

كناريي

3

76

الخميس ديسمبر 24, 2015 11:21 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA