الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 11:08 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 3 من 4  [ 32 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 11, 2011 8:05 pm 
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 22 يناير 2011
رقم العضوية: 46754
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-عرابه جنين0597050034
مشاركات: 1587
مواضيع: 104
صور: 0

صبرا على الحسود فإن حسده قاتله............فالنار تاكل بعضها ان لم تجد ما تأكله

اخواني معظم الاسباب هي الحسد الله يعافينما ويعافيكم
الحمد لله موسم لا باس به وجيد نسبيا
انا شخصيا اسمع طيوري سورة البقره تحديدا بين فتره واخرى
فهذه السوره رائعه في طرد الحسد والعين الحمد الحمد لله
وصدقوني اخواني مجربه وبشكل واضح
وايضا المربي نفسه يحد طيوره(ما بيحسد المال الا صاحبه)معظم المربين يفقدون اكثر طيورهم روعه واللتي يحبونها كثيرا؟؟؟؟؟
ولكن افضل دائما من كل اخ عندما يدخل لغرفة طيوره ان يقول
(ما شاء الله لا قوة الا بالله) وهي من سورة الكهف
(ولولا اذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة الا بالله...صدق الله العظيم ..انصح الجميع بقرائتها ومعرفة العبره من هذ من الايه الرائعه.. 34 في سورة الكهف

انا شخصيا فقدت 2 اناث بعد وضع البيض ضعفت اجسامهم وماتوا بسرعه وكذلك ذكر اصابته نوبه قلبيه وخرج الدم من فمه ومات بسبب الاشحام
وفقدت بعض الفراخ واللذي يعتبر امر طبيعي عند اي نوع من الطيور
وهناك بعض البيوض الغير مغصبه
الحمد لله دائما وابدا على كل حال وفي كل وقت وعند السراء والضراء

اسأل الله ان يعوض علينا جميعا ويعطينا خيرا وفيرا وكثيراويبعد عنا الشرور والمصائب

وتقبلوا مروري اخواني وعذرا على الاطاله


التوقيع

.......................................اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين............................
لمتابعة مواضيعي search.php?author_id=46754&sr=topics&sf=firstpost

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري-الجيبوسو-الجلوستر و الابيض الانجليزي-لانك ويورك شاير-كرست كناري-حساسين-(مستويات عاليه جدا جدا والحمد لله)
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 11, 2011 8:08 pm 
عضو متميز
عضو متميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 14 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35607
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 5532
مواضيع: 311

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الطيب ابو سلمان شكرا لك على هدا الموضوع الدي هو فعلا للنقاش .
اخي سلمان انا بدوري لن انتج لحد الان السبب هو دخلو لي في تغيير الريش للمرة الثانية هاهم الان اكملو ومازلت انتظر لان لي 6 ازواج واليوم واحدة من الازواج وضعت اول بيضة اتمنى ان تكون علي فعل خير وعلى جميع الاخوة الدي حصل لهم نفس الشيء والسلام عليكم .اخوك احمد مصور.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه وكناري مالينوا
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 11, 2011 8:19 pm 
المشرف العام لتجمع الكناري
المشرف العام لتجمع الكناري
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام المشرف المتميّز (1) وسام التكريم (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1)
اشترك في: 20 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14424
العمر: 53
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- قلقيلية
مشاركات: 3988
مواضيع: 226
صور: 20

أخى أبو سلمان لوقلت لك أن دائما والأغلب فى الحسد يعود لصاحب المال وهذه قاعده أنا متأكد منها فالإنسان عليه أن يذكر اسم الله عند دخله على طيورة أو يقول ماشاء الله هنا نطرد العين وحتى نقول ذلك عند ذكر طيورنا بالمديح أمام الناس
ولكن أنا حدث معى مشاكل كثيرة لاحصر لها ولاعدد ولكن الأهم فيها الإيناث التى ماتت على البيض والفراخ التى تخرج من المرحلة الصعبه ثم تموت
أخذت عينه وتم تحليلها وتم معرفة الميكروب وتم عمل إختبار على الدواء وأعطيت جميع طيورى من الدواء كورس وقايه لأنه الميكروب معدى وأنتظر النتائج فى البطن القادمه
مع تحياتى


التوقيع

مع تحياتى




viewforum.php?f=57
مواضيعي المهمة للمربي
ممنوع تزاوج الكنار فى جماعات طائر الكنار طائر غير إجتماعى وستكون التجربة فاشله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 12, 2011 4:12 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 21 يوليو 2007
رقم العضوية: 12335
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين--بيت لحم
مشاركات: 7384
مواضيع: 121
صور: 25

مشكورين اخوتي على المرور الطيب و انشاء الله بعوض الجميع

بالنسبة لاستفسار اخي ابو لبن ... قد تكون الانثى لا تزخ للذكر بالشكل الصحيح لقلة خبرتها او ان تكون انت لم تقص الريش حول المنطقة التناسلية


التوقيع

مع تحياتي للجميع

غرفة طيوري بالتصميم الجديد



.http://abu-salman-glostercanary.skyrock.com


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و مختص بكناري الجلوستر - --0597150545
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 12, 2011 11:13 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 14 فبراير 2011
رقم العضوية: 47473
الجنس: ذكر
مكان: رام الله- فلسطين
مشاركات: 151
مواضيع: 31

لا حول ولا قوة إلا بالله
الإخوة الكرام
عوضكم الله خيرا، وإن شاء الله ما بنتهي الموسم إلا وأنتم قد عوضتم خسائركم
خلو ثقتكم بالله كبيرة
ولا تيأسوا فاليأس عدو النجاح
واعملو ما عليكم واتركوا الباقي لله
ممكن الوقت المتبقي يعوض الخسارة
الاتكال على الله
بالتوفيق للجميع


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 13, 2011 5:55 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 يوليو 2009
رقم العضوية: 31487
الجنس: ذكر
مشاركات: 150
مواضيع: 48

تحية الى الجميع
اخواني كما اسلف بعض الزملاء عن موضوع الحسد فأنا ارى انه في الواقع ان الحسد هو وراء المصائب التي تحدث هذا الموسم فانا كنت في السابق احدث اصدقائي عن طيوري لكن لا اريها لاحد الا القليل من المقربين.. فالمثل يقول (ما يحسد المال الا صاحبه) فحديثنا بشكل متكرر عن الطيور وما انتجت من الوان او احجام فهذا يضر بنا ونحن لا ندري وربما يكون من انفسنا ونحن الذين نحسد طيورنا.. لم يحدث عندي والحمد لله حالات موت في طيور لكن كنت اواجه مشكلة البيض المكسور فأول بطن واجهت مشكلة البيض غير المخصب فاول كنارة قامت بوضع 5 بيضات لم يكن مخصبات والبطن الثاني كسرت 4 بيضات وبقيت بيضة واحدة فقمت بوضعها تحت انثى كناري تحضن بيض الهجين ففقست بيضة الكنار مع بيض الهجين والبطن الثالث كسرت بيضة واحدة من انثى ثانية.. فالافضل الا يتحدث احد منا عن طيوره بشكل مستمر ونجعله حديث الساعة دع الأمور تسير كما قدر لها. هذا بالنسبة لازواج الكناري.
اما بالنسبة للتهجين فالحمد لله الموسم يسير بشكل جيد وافضل من المتوقع.. لن نتحدث عن الموضوع حتى لا نحسد حالنا.
ودمتم بخير انتم وطيوركم انشاء الله.

رابط
http://img52.imageshack.us/i/74083639.jpg/


التوقيع

ashraf albarghothi


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 13, 2011 6:18 am 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12650
الجنس: ذكر
مكان: سوريا حلب
مشاركات: 905
مواضيع: 34

أخي لا تنسى العين الها حق وفهمك كفاية طبعا والله أعلم


التوقيع

أشهد أن لا اله الا الله وأشهد أن محمد رسول الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 13, 2011 8:57 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 11 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42465
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 419
مواضيع: 53
صور: 0

اخواني الكرام حالات الوفاء هي واقع لا بد ان يحدث ولكن نحن نحاول التخفيف منه والامور التي جنبتني هذه الحالات بنسبة 90% هي الغرفة المعزوله بالفلين
من كل الجهات وحتى السقف فهذا يجنب الطيور البروده الشديده وايضا بعض الادويه والنضافة الدورية ...
ورغم هذا ماتت عندي انثى وهي جالسة على البيض ...الله بعوض.
شكرا. ;)


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار بكل انواعة >
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 15, 2011 6:46 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 فبراير 2011
رقم العضوية: 47436
الجنس: ذكر
مكان: الاردن-الزرقاء
مشاركات: 162
مواضيع: 15

السلام عليكم انا مع الدكتور اياد تقلب الجو والحسد هما سببان رئيسيان لهذه المشكلة من وجهة نظري وبالنسبة للانتاج فلا مشاكل تذكر حتى الآن والحمد لله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري(بلدي)
مشاركةمرسل: السبت إبريل 16, 2011 12:19 pm 
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 22 يناير 2011
رقم العضوية: 46754
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-عرابه جنين0597050034
مشاركات: 1587
مواضيع: 104
صور: 0

اخواني كأن المسوم السيئ حتى على الطيور البريه.....احد الاصدقاء احضر لي قبل اسبوع 15 بيضة حسون هديه وقال لي ضعها تحت الكنار وحين تفقس نرى...فقس اليوم منها 11 شيئ عجيب صراحه؟؟؟؟8 من الفراخ مصابه بمرض النقطه السوداء في البطن والجميع يعرف انها قاتله؟؟؟طبعا انا ضد الاقتراب من الحسون بكل الاشكال ولكن وضعت تحت الامر الواقع ولا استطيع رفض هذه البيوض لانه سيكون مصيرها التلف....ما رأيكم شباب؟؟؟؟؟؟؟

حتى بيوض البريه فيها مشاكل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري-الجيبوسو-الجلوستر و الابيض الانجليزي-لانك ويورك شاير-كرست كناري-حساسين-(مستويات عاليه جدا جدا والحمد لله)
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 32 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة موسم 2016 انشاء الله موسم خير على الجميع .

في تجمع الدعم الفني والتقني

ايهاب عبدالرحمن

7

349

الأحد إبريل 03, 2016 10:00 pm

ايهاب عبدالرحمن شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ♦◄كيفية إنهاء موسم التزاوج تحضيرا للدخول في موسم طرح الريش ►♦ - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

خالد أبو إسحاق

18

1381

السبت يونيو 25, 2016 7:57 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل التشحم عند الأنثى في موسم التزاوج يؤثر فيها أي على موسم الإنتاج

في تجمع طيور الكناري

youcife

5

416

الأحد مارس 13, 2016 9:49 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عنوان المشاركة: مٍٍٍٍــــسابقه اجمل فراخ في العش .....تصويت

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في تجمع طيور الكناري

معتز الخوالده

28

1390

الخميس مايو 12, 2016 12:20 pm

achrafchoukri شاهد آخر مشاركة

هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه ارجو من الجميع ان يشارك؟؟(مغلق)

في تجمع طيور الكناري

كناريي

3

76

الخميس ديسمبر 24, 2015 11:21 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA