الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 08, 2016 4:14 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 3  [ 24 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف سابق
مشرف سابق
 
الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
 
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5394
مواضيع: 129
صور: 1
 عنوان المشاركة: يمكنك ان تصبح صاحب مزرعة في عامين ان شاء الله...
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 13, 2011 4:03 pm 

اخواني الكرام السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد:
ليس العنوان بغريب ولكن مشيئة الله تعالى فوق كل شيء بداية ونهاية , ان ما جاء في العنوان هو نتيجة ما حصل معي بالفعل حيث تمكنت والحمد لله تعالى من انتاج اكثر من 70 فرخ كنار من انثى واحدة منذ بداية العام السابق حتى هذا اليوم هذا غير الببض الذي لم يكن مخصباً ولا زالت الطيور تحضن البيض والفراخ.


بداية المشوار:
قام شقيق زوجتي بشراء انثى وذكرين وهم اخوة من ام وكانوا فراخاً ثم حينما كبروا كسرت رجل احد الذكور ومات الذكر الثاني , و بقيت الانثى مع الذكر الاعرج , وبعد بضعة ايام اتصل بي واخبرني بان الانثى تنتزع البلاستيك المحيط بالقفص وتضعه في ارضية القفص ... ذهبت اليه واخذت الانثى ووضعتها مع طيوري وزوجتها من ذكوري فانجبت اربع فراخ بقيت كلها على قيد الحياة وفي البطن الثاني انتجت خمس فراخ لم يبق منهم الا اثنين وهم من نفس الذكر , الصدفة الجميلة ان الفراخ الست كلهم اناث اخذت واحدة وبقي عنده خمسة فراخ ثم قام بشراء انثى من صديقي لونها بيضاء بالاضافة الى ذلك قام بشراء ذكرين آخرين.
بداية الانتاج :
كانت البداية في شهر 9 من العام الماضي حيث بدات الاناث بالانتاج والحمد لله كان الانتاج موفقاً منذ البداية ( على الرغم من انه لم يكن يعرف شيئاً عن تربية الكناري ) وكنت انا والحمد لله من يشرف عليها بدات الاناث بالبيض والتفريخ والانتاج كان مميزاً بفضل الله تعالى ثم اضاف الى مجموعته انثى أخرى لان الانثى التي اشتريتها من زميلي لم تنتج الا فرخين ثم دخلت في غيار ريش في بداية شهر واحد ولا اعرف السبب لانها كانت منتهية منه في شهر 11 من العام الماضي وكنت كلما اذهب اليه أجد الطيور منتجة والحمد لله تعالى ( اما بيض او فراخ ومنها من كانت تلف العش ) .
بالرغم من كونه جديد على التربية الا انه كان يسمع وينفذ كل ما أقوله لله هو واخيه الذي كان قد تشارك معه في ذلك , بالاضافة الى زوجة الأخ الثاني التي كانت تهتم أكثر من زوجة الاول وبفضل الله تعالى لا زالت الطيور تنتج حتى الآن على الرغم من اننا نعمل الآن على ادخال الطيور في مرحلة الغيار بعد النتهاء من عملية الحضن لآخر أنثيين .


العناية :

الحمد لله الطيور في تسوية في أسفل البيت دافئة في الشتاء ومعتدلة في الصيف , من ناحية الانارة حسب جدول استعنت به من التجمع الدولي لعلم الطيور ليس بالضبط ولكن متوافق مع الجدول بدرجة كبيرة , لم تكن الحرارة تقل عن ثماني عشر درجة مئوية ولا تزيد عن الاثنتين وعشرون درجة ( في فصل الشتاء) اما في أيام الصيف فلا ترتفع الحراة عن الثماني وعشرون درجة مئوية .
بخصوص الغذاء متوازن وبدون خلطات ( نيجرا , قمبز , بيض , تفاح وخل التفاح , فيتامينات, نحاته ناعمة , جرجير , ورق فجل , خس , قريص)
اما نظافة الاقفاص فهي بشكل دوري مرة بالاسبوع مع استعمال بودرة فاش من الاردن أحضرها أحد الأقارب ترش على الطيور والمجاثم وفي الاقفاص مع وجود ورق من حجم a4 في اسفل القفص , تشال في نهاية الاسبوع وتستبدل بغيرها.
مصدر التدفئة كان فرن غاز للخبز يشغل الى ان ترتفع درجات الحرارة ثم يطفأ الفران وتبقى الحارة مدة طويلة وذلك بسبب سماكة الجدران الاسمنية التي ساعدت في عزل برودة الشناء عن الغرف .
أسلوب التربية لم يكن بحداثة بعض المربين الا أنه انتج الكثير والحمد لله وكان الانتاج فوق التصور وفوق المتوقع والحمد لله تعالى , وهذا كله بسبب العناية والاهتمام والىن اصبح الأخوان لا يحتاجان الى المساعدة لانهما تعلما الكثير من الامور ولم يعودا يحتاجان الى الى في اوقات الضرورة وهذا ما افرحنى اذ ان التربية اصبحت مهنة يستطيع الكل مزاولتها بالصبر والاستشارة ...


ملاحظة :
الفضل لله تعالى في البداية والنهاية والتجمع الدولي لعلم الطيور الذي هو المدرسة التي تتلمذت علي يدي معلميها واصبحت أساليب التدريس فيه تطبق على كل الطيور التي أعرف أصحابها على طيورهم وعلى خبراتهم . ما أردت ان انبه له هو ليس اظهاراً او افتخاراً لنفسي وانما هو دروس للغير حتى يتعلموا ان السلم يصعد اليه بخطاً بطيئة وسرعان ما تصل به الى القمة , واتمنى ان يحدث هذا الشيء مع الجميع للوصل الى المستوى المطلوب لتربية الكنار في الوطن العربي والسلام ختام .



التوقيع

صورة

لأنه لا يسمح لي دخول القدس قلت لأمرأة هناك ... كوني عيوني


  يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 13, 2011 4:13 pm 
مشرف تجمع الكناري
مشرف تجمع الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 06 نوفمبر 2010
رقم العضوية: 44177
العمر: 46
الجنس: ذكر
مكان: الاردن/ الكويت
مشاركات: 1421
مواضيع: 37
صور: 1

[b]يعطيك العافية ايا اخي العزيز ابو رهف انته قدها وعلى فكرة في مثل الكبار كانوا دايما بيحكوا (ايدوا خضرا) عندما يضع يده بشيء تخضر بفضل الله والدي كان كذلك وانت يا طيب من من ينطبق عليه المثل ان شاء الله نشوفه 1000 طير [/b]


التوقيع

بسم الله الرحمن الرحيم
وأما بنعمة ربك فحدث

لقائي مع المربي الكبير ابو فيصل


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 13, 2011 4:24 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5394
مواضيع: 129
صور: 1

مشكور اخي وصديقي رأفت وبارك الله تعالى فيك . الحمد لله وحده وهو الموفق.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 13, 2011 4:31 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 11 مارس 2011
رقم العضوية: 48279
الجنس: أنثى
مكان: الاردن
مشاركات: 296
مواضيع: 8
صور: 0

اخي ابو رهف لكل مجتهد نصيب
لولا عنايتك واهتمامك بالعصافير ما انتجو هذا الكم تبارك الرحمن
الله يباركلك فيهم امين


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 13, 2011 4:34 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
المشرف العام للتجمع الأجنبي ومشرف الترجمة والعناية البيطرية
المشرف العام للتجمع الأجنبي ومشرف الترجمة والعناية البيطرية
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  5

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

الوسام الذهبي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 16 إبريل 2011
رقم العضوية: 49318
العمر: 43
الجنس: ذكر
مكان: Amman/Jordan
مشاركات: 8836
مواضيع: 400

ما شاء الله اخي ابو رهف, الله يطرحلك البركه. مشوار جميل اعطى ثماره


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Canary
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 13, 2011 4:40 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 16 إبريل 2010
رقم العضوية: 38202
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: الاردن |عمان
مشاركات: 2344
مواضيع: 162
صور: 1

بدايه جميله وصحيحه 100% بطلع السلم درجه درجه

ان شاء الله عقبال الـ 1000 يا رب الله يطرحلك البركه


التوقيع

صورة
اضغط هنا او على الشعار ادناه للدخول لصفحتي على الفيس بوك
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Fiorino | South dutch frill | Padovan | North frill
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 13, 2011 4:58 pm 
مشرف تجمع الببغاء
مشرف تجمع الببغاء
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 03 فبراير 2010
رقم العضوية: 37170
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: الأردن/عمان
مشاركات: 2553
مواضيع: 145
صور: 0

ما شاء الله تبارك الرحمن,, أتمنى لك كل التوفيق صديقي


التوقيع

صورة

أشــهد أن لا إلــه إلا اللـه وأن محمداً رسـول اللـه
سبــحان اللـه وبحمده ,, سبحـان ربـي العظيــم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلوفرونتد أمازون والببغاء الإفريقي وسمك السيكليد
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 13, 2011 5:45 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5394
مواضيع: 129
صور: 1

أشكركم اخواني الكرام وبارك الله تعالى فيكم جميعاً وبلا استثناء , وان شاء الله عقبال عندك جميعاً , وان شاء الله بنسمع أخبار حلوة من الجميع عن مثل هيك تجارب وما التوفيق الا من عند الله تعالى.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 13, 2011 6:29 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 25 يوليو 2008
رقم العضوية: 21447
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- جنين - عرابة
مشاركات: 1375
مواضيع: 69
صور: 0

ماشاء الله . موفقين .النية الها دور


التوقيع

موقعي على skyrock للمزيد من الصور والمعلومات تفضلو بزيارته على الرابط التالي
http://canarieyousef.skyrock.com/1.html
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري جلوستر
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 13, 2011 6:36 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5394
مواضيع: 129
صور: 1

مشكور أخي الكريم يوسف وبارك الله فيك. طبعاً نسيبي الحمد لله ملتزم ومتدين والنية الحمد لله صافية. وفي نقطة نسيت اذكرها لا يمكن ادخال اي شخص على طيوره الا انا وهم فقط ولا يبيع من طيوره الا ان اراد ان يشتري لها شيئاً.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 24 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماذا أعطي للحساسين كي تطعم فراخها كي تصبح قوية

في تجمع طائر الحسون وهجينه

youssef ben hmida

5

258

الثلاثاء مارس 15, 2016 2:29 pm

youssef ben hmida شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تعرف على أكبر مزرعة لتربية طيور الحسون في تونس الشقيقة

في تجمع الصور والفيديو

خالد أبو إسحاق

4

58

الأربعاء يونيو 22, 2016 11:51 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما شاء الله تبارك الله حلقات الجمعية الفلسطينية تزين انتاج ال 2016 سنة خير وبركة ان شاء الله

في تجمع طيور الحمام

ابو هشامa

4

224

السبت مايو 14, 2016 7:43 pm

jdare3200 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تقبل الله منكم .. وكل عام وأنتم إلى الله أقرب

في تجمع ملتقى الهواة

eddis

8

268

الأربعاء سبتمبر 14, 2016 4:51 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة من انتاجي من فضل الله

في تجمع طائر الزيبرا فينش

جمال-فلسطين

9

366

الأحد مارس 20, 2016 8:10 am

جمال-فلسطين شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA