الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد ديسمبر 11, 2016 12:23 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 8 مشاركة ] 


 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 14 ديسمبر 2005
رقم العضوية: 2447
الجنس: غير محدد
مشاركات: 41
مواضيع: 9
 عنوان المشاركة: ما خاب من استشار
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 16, 2006 11:54 am 

بسم الله الرحمن الرحيم

انا عندي ذكر كناري اشتريته من حوالي شهر و الحمد لله اكتسبت الخبره الكافيه للعنايه به من جميع النواحي ........ كالاكل والحمام وتقليم الاظافر الخ

و قبل اسبوع تقريبا نويت ان ابدا بعمليه التزاوج و قررت شراء انثى ... و اخيرا اليوم رحت لاحد المحلات و وجدت عنده عده اناث و اشتريت واحده لونها بني فاتح ...

و رجعت البيت و قمت بتنظيق القفص و كل محتوياته قبل ان ادخلها الى الغرفه التي فيها الكناري الذكر ...

و بعد ذلك ادخلتها للغرفه و وضعتها علي بعد من الذكر ولكنه سرعان ما قام بالغناء و بدى عليه الاهتمام...

وقمت بعد ذلك بتقريب القفصين و بدا على الذكر اهتمام كبير ولكنه لم يغني و لكن ظل يراقبها عن قرب ....

الان انا ابعدت القفصين و ارجعت الذكر الى مكانه......الان كل ما قام الذكر بالغناء ترد عليه ببعض النغمات

و الان بعد هذه المقدمه التى اعتقد اني اطلت عليكم بها ... اريد الاستفسار عن بعض الامور .....

1 هل استمر في ابقاء الانثى في الغرفه و هي على بعد من الذكر ...
2 اريد خطوات تجهيز الانثى و الذكر قبل التزاوج ... اعرف ان هذا طلب فيه بعض الصعوبه للاجابه و لكن انا متعشم فيكم

شكرا للجميع مقدما

واسف على الاطاله



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 16, 2006 12:38 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 06 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 19
الجنس: ذكر
مكان: عمّان - الأردن
مشاركات: 504
مواضيع: 62

السلام عليكم
حيّاك الله أخي الكريم
يجب أن تكون الأنثى في قفص التزاوج .. ضع لها لوازم التعشيش من عش ولبادة وخيطان وضع قفصها بالقرب من قفص الذكر بمسافة 1 متر مثلاً أو أقل .. وقدم لها ربع بيضة مسلوقة مع قشرها يومياً إلى جانب التغذية المعتادة ولا تقدم البيض المسلوق للذكر حتى لا يشحم.. يمكنك إعطائه ربع بيضة مسلوقة كل أسبوعين .. وعندما تبدأ الأنثى ببناء العش أو تتخذ وضعية التلقيح كلما غنى الذكر تقوم حينها بإدخال الذكر عليها .. راقبهما في البداية ولكن من بعيد للتأكد من أنهما منسجمين وحتى لو كانت هناك مناوشات خفيفة فهذا طبيعي .. أما إذا كان بينهما عراك شديد فأعد الذكر إلى قفصه وحاول مرة ثانية بعد يوم أو يومين .. إستمر في تقديم البيض المسلوق إلى أن تضع الأنثى البيضتين الأولى والثانية ثم توقف عن ذلك .. وتعاود تقديم البيض المسلوق بنفس الطريقة عند خروج أول فرخ إن شاء الله ............ مع تمنياتي بالتوفيق وما تنساناش من الحلوان :wink:
تحياتي للجميع :salut:


التوقيع

أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
شهادة دائمة بدوامه باقية ببقاءه تتوالى وتتجدد في كل لحظة وثانية بعدد كماله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور كناري وجنة وحمام
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 16, 2006 12:54 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 15 فبراير 2005
رقم العضوية: 420
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: جــــــدة
مشاركات: 1196
مواضيع: 33

اخي العزيز ما شاللله الاخ بدر كفى ووفى لكن انا ازيد عليه ان تزود الذكر بهذه الفترة على الجرجير والفلفل الحار بالتوفيق ..... \:D/


التوقيع

إن كنت قد بنيت قصورا في الهواء
فلا تحاول هدمها
بل ابدأ في وضع الأساس تحتها


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 16, 2006 1:02 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 14 ديسمبر 2005
رقم العضوية: 2447
الجنس: غير محدد
مشاركات: 41
مواضيع: 9

شكرا اخي بدر والله ما قصرت .. الله اعطيك العافيه ... من جد خير الكلام ما قل و دل

الاخ مودي انشاء الله راح اعطيه .. و ما تقصر


في استفسار خطر على بالي عن موضوع الااضاءه هل ادقق فيها و ازيد فتره النهار باستخدامة الاناره ام اني اترك الموضوع على الله و الاناره الطبيعيه


شكرا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 16, 2006 2:14 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 10 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 36
الجنس: ذكر
مكان: Canada
مشاركات: 224
مواضيع: 46
صور: 12

السلام عليكم

ان شاء الله يا اخوة بس تتحسن الاحوال و هو قريبا جدا ساشتري زوج رولر الماني وجدتهم في محل بيع الكنار لكن سعرهم غالي جدا

125 دولار للواحد + الضريبة يعني بتوصل 137 دولار ثمن الواحد لكن هذا ان شاء الله بعد التفريخ

سؤال : هل يوجد كناري اسود اللون ؟؟

ابو حمزة


التوقيع

754


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و البادجي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 16, 2006 2:35 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 06 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 19
الجنس: ذكر
مكان: عمّان - الأردن
مشاركات: 504
مواضيع: 62

السلام عليكم أحبائي
أخي هاشم .. لا شكر على واجب .. فهدفنا جميعاً ان يصل الكل لأفضل نتائج ممكنة [-o<

أخي مودي .. مش غلط برضه :wink: أنا فهمت من كلام أخونا هاشم إنه الذكر جاهز وحامي .. لكن برضه زيادة الخير خيرين :badgrin:

بالنسبة لساعات الإضاءة .. فيجب أن تكون أطول خلال موسم التزاوج والتفريخ باستخدام الإنارة الإصطناعية .. في حين تكون أقل في مرحلة طرح الريش .. ويجب أن تتم زيادة أو تخفيض ساعات الإضاءة بشكل تدريجي

أخي أبو حمزة .. مبروك مقدماً على الرولر الألماني والمثل بقول "الغالي سعره فيه" .. حسب معلوماتي المتواضعة يوجد كناري لونه أسود وسبق أن رأيت صورته من زماااااااان ضمن مجموعة كناريات في أحد الكتب المتخصصة .. ولكن يبدو أنه نادر الوجود .. شو رأيك بالصبغة ونصير نطلّع كناريات أسود وأشقر ومموّج إلخ إلخخخخخخخخخخخ :mrgreen:

تحياااااااااااااااتي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور كناري وجنة وحمام
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 16, 2006 3:35 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 8
الجنس: ذكر
مكان: السعودية-الشرقية
مشاركات: 8552
مواضيع: 148
صور: 19

قيل

لا يفتى ومالك في المدينة



وانا اقول


لا يكتب رد و ابو حسن في المنتدى


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الوتر سلاجر
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 17, 2006 12:25 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 14 ديسمبر 2005
رقم العضوية: 2447
الجنس: غير محدد
مشاركات: 41
مواضيع: 9

مشكورين جميعا على المشاركه

انشاء الله راح ابداء بتجهيز الانثى بالطريقه التى قال عليها الاخ بدر .... و ابداء بزياده ساعات النهار ربع ساعه اسبوعا... هل هذا معدل جيد...مع العلم ان فتره النهار تزيد عن عشر ساعات بقليل

وجدت موقع ممتاز جدا يعطيك الفتره الزمنيه من وقت الشروق لوقت الغروب في معظم مدن العالم هذا هو الرابط

http://www.exptech.com/sunrise.htm


بالنسبه لموضوع حماوه الذكر ..... انا لست متاكد منها ولكن ما ذكرته كان وصف دقيق لتصرفاته..... فهل هي تعني الجهوزيه

شكرا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA