الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطفرات اللونية غير الكلاسيكية في الكناري ـ مقاربة جديدة ـ ح 14

تجمع طائر الزيبرا

أحمد مصور

معتز شاور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الاثنين سبتمبر 24, 2018 3:01 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 7 من 8  [ 72 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 4, 5, 6, 7, 8  التالي
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 15, 2014 1:59 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 09 مارس 2014
رقم العضوية: 87498
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: العراق
مشاركات: 52
مواضيع: 2

السلام عليكم
اخي ابو الجود العزيز ربي يبارك فيك دنيا وآخرة ,, بلنسية للوضع فنحن في الحال واحد
واشكرك على الاجابة ولا يهمك نحن ايضا نعاني من الكهرباء ومن باقي المشاكل نطلب من الله عز وجل بأن يرفع عنا وعنكم هذا البلاء وأنا اصلا من سوريا ,, دير الزور ,, ولكن ابي سافر للعارق منذ سنة 1920 ولحد الآن اعمامي وعشيرتي في سوريا ربي يكون في عون سوريا الحبيبة اصل العرب
استاذي الفاضل : بلنسبة لانثى الكناري في وقتها لم استطع تقديم الحمام وذلك بسبب أنها كانت حاظنة للبيض وبعد مرور الايام ذهبت عنها حالة التهيج وهي انثى راقية وقوية جدا ,, ولكن الان اصبحت في حالة صلع كامل
وكل هذا بسبب جهلي والناس الموجودين في البلد ليس لديهم اي خبرة
وان جدا ممنون لهذه الاجابة الرائعة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي زوج من الكناري
إعلانات

مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 15, 2014 6:00 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  13

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام الابداع (1) وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18855
مواضيع: 128
صور: 61

أخي الغالي عادل الريان حياك َ الله و تكرم عينك و أحلى ناس والله و الكل خير و بركة و حتى لو أن الأنثى حاضنة للبيض أو عندها فراخ يمكنك تقديم الحمام لها و إرفعه فور إنتهائها و للعلم ببعض الحالات نحمم الطير بالماء الفاتر وننشفه ليذهب عنه اثر هذا الدواء و لكن خشيت أن أنصحك به لأن هذا الحل يلزمه خبرة و سرعة و إن لم ننتبه قد يموت الطير من البرد أو بسبب تغير المناخ عليه و الأن حول الصلع إنتظر لتنتهي من الموسم و بعدها ستدخل بغيار ريش و إعتني بها و سيرجع ريشها أقوى من الأول و المهم هنا إبقاء الإضاءة منتظمة و أهديك هذا الجدول :study:

صورة



التوقيع

المجموعة الكاملة من رؤى و مواضيع أبو الجود - ضبط جودة
أنا وَ أبو الجود وَ رؤيتي وَ الكناري ...




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 16, 2014 10:31 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 09 مارس 2014
رقم العضوية: 87498
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: العراق
مشاركات: 52
مواضيع: 2

مشكور يا استاذي الغالي على هذا الكلام الرائع
انا بلاساس هذه اول مرة لي بتربية الكناري ومع الاسف خسرة البيض لم يفقس والآن همي الوحيد هو علاج الانثى
واشكرك وجدا ممنون هذا الجدول قمت باخذه من صفحتك وحاليا أنا أعمل به
واشكرك على الاجابة وما قصرت


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي زوج من الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 16, 2014 11:08 am 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  13

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام الابداع (1) وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18855
مواضيع: 128
صور: 61

أخي عادل الريان حياك َ الله و تكرم عينك و أهلا ً بك دائما ً



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 23, 2015 8:55 pm 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 14 إبريل 2014
رقم العضوية: 88584
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 1

اخواني في التجمع حفظكم الله
اعتقد هذا اول رد اومشاركة لي بالمنتدى المهم بصراحة انا جديد عالمجال وتعلمت كثير من الاخوة الاقدم واللي ما بخلوا علينا بعلمهم وخبرتهم واليوم وانا بتصفح الموضوع تذكرت مشكلة وقعت فيها عند بداية تجربتي مع الكنار وهي موضوع الحبشي الحوت اللي ما في بعده المهم انا من سنة حبيت اربي كنار والكل نصحني كبداية بالحبشي لانه سهل وبيستحمل وعلى قولتهم زي الجاج البياض فرحت جايب جوز حبشي وبعدها جبت كم جوزملطش وحطيتهم في سلاكة بعدها بشهر جبت 6 فروخ ابيض من السوق مع العلم انو الاجواز الاولانية من صديق وعند ما اجا الموسم طبعا بعد العناية والرعاية الموحدة بنفس المقدار لهم جميعا اشتغلوا جوزين ابيض وبعدها جوز ملطش وبعدها كمان جوز ابيض اما عاد الحبشي اللي ما في منه بعد ما طلعت روحي والابيض الاولاني صار معطي اربع بطون والانثى بتبيض 5 بيضات في البطن والبيض كلو معبى وبتلف العش التاني بعد 15 يوم من الفقس بسم الله ما شاء الله الحبشي اولا باض بيضة يتيمة( تقول نسر ) وطلعت كمان مش مخصبة وبعدها رفعت الذكر وحطيت واحد ابيض فالانثى باضت بيضتين والحمد لله فقسوا من يومين
خلاصة الكلام وطبعا انا مش بمحل او مكانة اني احط قوانين وطبعا في ناس الحبشي شغال عندها زي الحلاوة بس وجهت نظري المتواضعة انو اللون ما بيفرق وكلوا تساهيل من عند ربنا والمثل بيقول الزواج قسمة ونصيب.
مع احترامي الشديد وكل الشكر والعرفان للاخوة في المنتدى اللي للامانة لم يتركوا شاردة ولا واردة الا وتطرقوا اليها بس الواحد يبحث ويتصفح الموقع واكيد راح يلاقي ويوفر على نفسه مشاكل كتير


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنار طير الحب
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 05, 2015 7:18 am 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 22 يناير 2015
رقم العضوية: 96631
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 3

السلام عليكم عندي سؤال من فضلكم هل من الصحيح تزويج (NOIR MOSAIQUE ROUGE)مع(isabelle mosaique jaune)


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 24, 2015 12:25 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  13

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام الابداع (1) وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18855
مواضيع: 128
صور: 61

an3 كتب:
اخواني في التجمع حفظكم الله
اعتقد هذا اول رد اومشاركة لي بالمنتدى المهم بصراحة انا جديد عالمجال وتعلمت كثير من الاخوة الاقدم واللي ما بخلوا علينا بعلمهم وخبرتهم واليوم وانا بتصفح الموضوع تذكرت مشكلة وقعت فيها عند بداية تجربتي مع الكنار وهي موضوع الحبشي الحوت اللي ما في بعده المهم انا من سنة حبيت اربي كنار والكل نصحني كبداية بالحبشي لانه سهل وبيستحمل وعلى قولتهم زي الجاج البياض فرحت جايب جوز حبشي وبعدها جبت كم جوزملطش وحطيتهم في سلاكة بعدها بشهر جبت 6 فروخ ابيض من السوق مع العلم انو الاجواز الاولانية من صديق وعند ما اجا الموسم طبعا بعد العناية والرعاية الموحدة بنفس المقدار لهم جميعا اشتغلوا جوزين ابيض وبعدها جوز ملطش وبعدها كمان جوز ابيض اما عاد الحبشي اللي ما في منه بعد ما طلعت روحي والابيض الاولاني صار معطي اربع بطون والانثى بتبيض 5 بيضات في البطن والبيض كلو معبى وبتلف العش التاني بعد 15 يوم من الفقس بسم الله ما شاء الله الحبشي اولا باض بيضة يتيمة( تقول نسر ) وطلعت كمان مش مخصبة وبعدها رفعت الذكر وحطيت واحد ابيض فالانثى باضت بيضتين والحمد لله فقسوا من يومين
خلاصة الكلام وطبعا انا مش بمحل او مكانة اني احط قوانين وطبعا في ناس الحبشي شغال عندها زي الحلاوة بس وجهت نظري المتواضعة انو اللون ما بيفرق وكلوا تساهيل من عند ربنا والمثل بيقول الزواج قسمة ونصيب.
مع احترامي الشديد وكل الشكر والعرفان للاخوة في المنتدى اللي للامانة لم يتركوا شاردة ولا واردة الا وتطرقوا اليها بس الواحد يبحث ويتصفح الموقع واكيد راح يلاقي ويوفر على نفسه مشاكل كتير

أخي an3 حياك َ الله و شرفتني بمرورك الطيب و هذا واجبنا و كم أسعدتني كلماتك و تجربتك مع الكناري فلك كل التحية و المودة و موسم مبارك لكم جميعا ، و عموما لكل قاعدة شواذ و دائما نحن نتحدث بشكل عام و نغض الطرف عن الحالات الخاصة و بكل أمانة لدي كل اﻷلوان منتجة بفضل الله و لكن إن نظرنا نظرة عامة سنجد اﻵلوان الغامقة ذات إنتاج أغزر عموما .

صورة

. صورة أبو الجود Abo AlJoud صورة .



[ مرسل من Android ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 24, 2015 12:29 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  13

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام الابداع (1) وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18855
مواضيع: 128
صور: 61

noureddine ain sefra كتب:
السلام عليكم عندي سؤال من فضلكم هل من الصحيح تزويج (NOIR MOSAIQUE ROUGE)مع(isabelle mosaique jaune)

أخي noureddine ain sefra حياك َ الله و شرفتني بمرورك الكريم و لو تنزل موضوع منفرد بساحة الكنار و ترفقه بالصور مشكورا

صورة

. صورة أبو الجود Abo AlJoud صورة .



[ مرسل من Android ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 24, 2015 3:21 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التواصل (1) وسام المترجم (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 26 يونيو 2014
رقم العضوية: 90595
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: latina america / guatemala
مشاركات: 3848
مواضيع: 108
صور: 1

كعادتك اخي ابو الجود مميز بكل مواضيعك و طرحك
بالنسبه لي ارى ان العامل الاقوى من الالوان هو النظام المتبع مع الطيور من غذاء و اضائه وتشميس والجواب عن تجربتي الموسم الفائت كان تخصيب الذكور من انتاجي للبيض ممتاز لانها اعتادت على نظام غذائي جيد واهتمام جيد و تشميس وكانت افضل من ابائها اما الذكور التي اشتريتها كان التخصيب 50% من البيض فقط
وبالنسبه للاناث من انتاجي فكانت تجهز بعمر صغير جدا بعكس الاناث التي كنت قد اشتريتها من الخارج بغض النظر عن اللون او الشكل


التوقيع

اللهم لاسهل الا ما جعلته سهلا فانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا

صورة




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 24, 2015 8:03 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  13

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام الابداع (1) وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18855
مواضيع: 128
صور: 61

أخي معتز الخوالده حياك َ الله و شرفتني بمرورك الطيب و هذا واجبنا و تكرم عينك و أشد على يديك فالمربي كالرسام الكل معه ريشة و ألوان لكن ليس الكل يجيد الرسم و أما من يجيده سيخرج طيور تحفه ﻷنه حقق شروط تربية الكنار العلمية الصحيحة ، و أنا معك كل اﻷلوان منتجة لدي بحمد الله ، دمت بكل خير نورتني

. صورة أبو الجود Abo AlJoud صورة .



[ مرسل من Android ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 72 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 4, 5, 6, 7, 8  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى الكناري لا تريد ان تحضن بيض بعد ان فصلت فراخها عنها

في تجمع طيور الكناري

loubnaloulou55

5

204

الأربعاء مايو 02, 2018 5:58 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاريخ تربية الكناري ونشوء أنواعه ــ الحلقة 7 (كناري الألوان) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

د.أبو حازم

12

299

السبت مارس 03, 2018 2:44 am

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل احد يعرف هذا المنتج !؟

في تجمع طيور الكناري

motasem64

2

66

الثلاثاء فبراير 13, 2018 5:35 pm

motasem64 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة إلى مُحبّي كناري الألوان ــ قريباً سلسلة مرجعية شاملة ومصوّرة عن الطفرات غير الكلاسيكيّة

في تجمع طيور الكناري

د.أبو حازم

9

296

الجمعة يوليو 13, 2018 10:50 pm

BEN ELHAFI شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاريخ تربية الكناري ونشوء أنواعه ــ الحلقة 3 (الكناري المُغرّد) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

د.أبو حازم

18

555

الثلاثاء فبراير 27, 2018 5:59 pm

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA