الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تجربتي مع المنظومة الغذائيّة المتكاملة للحسّون ــ الحلقة التاسعة والأخيرة (الجدول)

تجمع الحسون

روايات

شاهين صقر

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس نوفمبر 23, 2017 6:33 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 15 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 17 مارس 2006
رقم العضوية: 3113
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: مصــــــر
مشاركات: 198
مواضيع: 34
 عنوان المشاركة: كيفية التعامل مع طائر ميت
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 27, 2006 11:15 pm 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كل المواضيع تتعرض لكيفية تغذية وتربية الطائر و التعامل معه .. و لكن ماذا عندما يموت الطائر ؟

للأسف الشديد و لكن هذه حقيقة مؤكدة ، كل كائن حي له عمر محدد و يموت في الأخر

و طيورنا الحبيبة ليست استثناء من هذا القدر

اذا كيف تتعامل اذا توفي طير عندك ؟؟

1- لا تلمس طائر ميت بيدك بدون لبس جوانتي بلاستيك ، انت لا تعرف سبب موت الطائر او ما يمكن ان يكون عليه من طفيليات او حشرات .

2- لا تضع الطائر الميت قريبا من وجهك او تقبله ، بعض منا من شدة الحزن علي الطائر المفقود ممكن يقبله و يبكي عليه ، لا تفعل و لكن ضعه في كيس بلاستيك و اربطه جيدا .

3- إكرام الميت دفنه يا أخي !

هذا رأيي الشخصي : لو مات أي مخلوق يجب ان يدفن ، لا ان يرمي في سلة القمامة ، و اي كلب او قط ضال ياكله ، ممكن الطير يكون فيه مرض و ينتقل للحيوانات الأخري ، كحد بسيط من انتشار الأمراض ، يجب دفن الطيور النافقة.

إذا مات الطير ، بعد وضعه في الكيس البلاستيك ، اذهب الي اي حديقة او ارض فضاء و احفر حفرة عميقة و ضع الطائر فيها و اردم عليه .

و بهذا اظن نكون وفينا حق طيورنا الحبيبة المتوفاه و لم نتركها عرضة للتعفن و التحلل و الذباب و الحشرات !

بعد دفن الطائر يجب غسل و تطهير القفص و المجثمات بالماء الساخن و الصابون و بمطهر قوي مثل الديتول او البيتادين

و تخلص من كل بواقي الأكل في الأكلات و الماء في المشربية و غسلهم بالماء الساخن و الصابون .

اذا توفي طير كبير او فرخ صغير في العش ، يجب ازالته و دفنه كما شرحنا ، مع تنظيف و تطهير العش حتي لا تعدي او تمرض باقي الفروخ .

و طبعا لا تنسي غسل يديك جيدا بالماء الساخن و الصابون بعد التعامل مع الطيور عاما ، سواء حية ام لا !

( ملحوظة هامة : بعض المعلومات منقولة من منتديات أخري لتعم الفائدة .. و ليس مقصود من النقل اي اهدار لحق اي مالك او ناشر الموضوع الأصلي )



التوقيع

يا رَبِّ إِن عَظُمَت ذُنوبي كَثرَةً فَلَقَد عَلِمتُ بِأَنَّ عَفوَكَ أَعظَمُ

إِن كانَ لا يَرجوكَ إِلّا مُحسِنٌ فَبِمَن يَلوذُ وَيَستَجيرُ المُجرِمُ

أَدعوكَ رَبِّ كَما أَمَرتَ تَضَرُّعاً فَإِذا رَدَدتَ يَدي فَمَن ذا يَرحَمُ

ما لي إِلَيكَ وَسيلَةٌ إِلّا الرَجـا وَجَميلُ عَفوِكَ ثُمَّ أَنّي مُسلِـمُ

صورة

صورة


  يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
مواضيع متنوعة
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 28, 2006 12:05 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
اشترك في: 05 مايو 2006
رقم العضوية: 3433
العمر: 31
الجنس: غير محدد
مشاركات: 1080
مواضيع: 114

السلام عليكم
والله كلامك كله صحيح اخي ولاكن
انا شخصيا افضل ان اطعم قطط الحاره اي طير مات عندي لاني بكسب فيه اجر
وسبحان الله القطط لا تتاثر كثيرا ودليلي لان القطط تاكل القمامه وهي متعفنه جدا
اجلكم الله وانا عندما اجد طير ميت لا قدر الله ابحث عن قط وارميه له
ولو لم اجد ارميه في مكان تتواجد به القطط دائما
اما كلمه اكرام الميت دفنه فهي تنطبق فقط للبشر ليس الحيوان
ولاكن اذا كانت كميه الطيور كبيره ندفنها لكي لا تعم الامراض
اما طير صغير مثل الكنار او الحسون ولو كان اكبر لا يمكن ان يسبب امراض
فهو خلال يومين يكون في بطن احد القطط ههههههههه والله القطط باكلو كل شي ما بدهم ياكلو كنار لذيذ خاصه لو كان كبير بعملو عليه وليمه
وانا اشكرك جزيل الشكر على كلامك ومعلوماتك وعلى طيبه قلبك


التوقيع

http://www.c5c6.com/show.php?month=10-2 ... 3qzhxb.gif


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 28, 2006 7:53 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1)
اشترك في: 11 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 48
العمر: 44
الجنس: ذكر
مشاركات: 8561
مواضيع: 228
صور: 2

مشكور اخي احمد على هذه النصائح والمعلومات المهمه


بالتوفيق


التوقيع

{قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }
أول باستيل أردني من إنتاجي ********* بادجي بدايه المشوار
صورة صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 28, 2006 5:24 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 09 سبتمبر 2006
رقم العضوية: 4647
العمر: 31
الجنس: ذكر
مكان: مصــر أم الدنيــا
مشاركات: 984
مواضيع: 59

مشكور اخى على المعلومات


التوقيع

صورة
السعــــــــاده فى ان تجد من يحبــــwــــك
ولو كان الحب جريمة ليشهد العالم كله انى مجرم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 28, 2006 8:00 pm 
مراقب سابق
مراقب سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 مايو 2006
رقم العضوية: 3533
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين / القدس
مشاركات: 6160
مواضيع: 460
صور: 1

مشكور اخي الكريم
ولكني مع كلام اخي مصعب بالتوفيق


التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 28, 2006 8:39 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 15 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2279
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: عراد
مشاركات: 269
مواضيع: 53

مشكور اخوي على المعلومة المهمة


التوقيع

ORANGE


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 28, 2006 8:57 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 04 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2207
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: مدينه حمد
مشاركات: 1410
مواضيع: 74

مرحبا اخي احمد اشكرك كثير الشكر علي المعلومات الموفيدة


التوقيع

الحمادي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 28, 2006 9:11 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

وسام المشرف السابق (1)
اشترك في: 09 سبتمبر 2005
رقم العضوية: 1888
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: البحرين
مشاركات: 8286
مواضيع: 385
صور: 4

السلام عليكم

شكرآ جزيلآ لك اخي على الموضوع الرائع والهام...
بارك الله فيك...

تحيااااااااااااااتي



التوقيع

اللهم ارزقهم عشرة اضعاف مايتمنوه لي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البادجي الكرست والزيبرا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 28, 2006 11:17 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 17 مارس 2006
رقم العضوية: 3113
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: مصــــــر
مشاركات: 198
مواضيع: 34

السلام عليكم اخوانى بالمنتدى
الاستاذ مصعب المقدسى
اشكرك على المرور الطيب وعلى اضافتك ولكن اختلف مع حضرتك فى نقطة واحدة وهى اذا كان لا قدر اللة الطائر مريض مرض معدى وخطير وممكن يكون خطير على الانسان كما ترى فيروس انفلونزا الطيور فكيف يكون اثرة على الحيوان و على الحيوانات الاخرى التى سوف يختلط بها واتفق معك انها ستكون وجبة لذيذة جدا فى حالة ان يكون الطائر سليم وفى النهاية عافانا الله وعافاك من اى مرض واشكرك مرة اخرى على ابداء رايك

الاستاذ allawi
اشكرك على المرور الطيب وعلى ردك الجميل
الاستاذ طائر بلا موطن
اشكرك على المرور
الاستاذ ابو عدى
اشكرك على المرور وابداءك رايك
الاستاذ بولطيفة
اشكرك على المرور الطيب
الاستاذ خالد
اشكرك اخى على المرور وكلماتك الجميلة
الاستاذ crest10
اشكرك اخى على المرور الطيب وعلى كلماتك الرقيقة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 31, 2006 5:32 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 نوفمبر 2004
رقم العضوية: 153
العمر: 39
الجنس: غير محدد
مكان: جـــــــــــــده
مشاركات: 392
مواضيع: 124

انا بصراحه زي الاخ مصعب الطير الي يموت عندي , بيكون وجبه دسمه لقطتي , ماشاء الله عليها ماحرمتها من اي نوع من الطيور هويدا سكسين مدبوح زيبرا ماينا يمام جاوا .....الخ , على رأي المثل الحي ابقى من الميت , وان شاء الله يكون لينا اجر في الحالتين في التربيه والاعتناء بالطيور لين ماينتهي اجلها , وباطعام القطه للطيور الميته .

ومشكور اخي احمد على المعلومات المهمه , لاني بصراحه وللاسف مااتقيد بيها نهائي , لاكن من اليوم ورايح راح اخذ حذري شويه .


التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 15 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤال عن كيفية التعامل بعد مرحلة البيض الغير مخصب ؟

في تجمع طيور الكناري

Zuwary

7

292

الاثنين يونيو 26, 2017 1:31 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كيفة التعامل مع طائر اللغة وتغيير الريش

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

احمد مصور

11

2115

الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:27 pm

احمد مصور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما هي كيفية اخراج طائر الكناري مرحلة القلش العالقة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

Kawza

12

273

الجمعة نوفمبر 17, 2017 4:40 pm

dadidadi شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة التعامل مع الطيور في الصيف

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور البادجي

حمزة صدقة

11

483

الخميس أغسطس 03, 2017 11:51 am

حمزة صدقة شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة التعامل مع الكناري في موسم الانتاج

في تجمع المكتبة الوثائقية

smsayed

2

30

الأربعاء فبراير 22, 2017 11:01 am

احمد القصري شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA