الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد ديسمبر 11, 2016 4:14 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 16 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
 عنوان المشاركة: اعمد لتربية قطة لديك
مشاركةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 9:17 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 29 ديسمبر 2004
رقم العضوية: 243
الجنس: غير محدد
مكان: المنامة
مشاركات: 239
مواضيع: 26

اخي الكريم حاول شراء قط صغير شريطة ان يكون ذكر وحاول تربيتة ان يألف الطيور (قط مؤدب يكون)
وهذا الطريقة تمنع دخول اي قطط اخرى اذا ما كبر القط لديك وتعلم على المنزل فانه يفرض سيطره على المنزل ولا يسمح للقطط بالدخول (تجربة مجربة وناجحة) وخصوصا الذكور
ولكن اواجه مشكلة ان الذكر الذي لدي يسمح بزيارة تكاد تكون نادرة للاناث (مغازلجي) ولكن على تقدير عام هو مفيد جدا حاول اقتناء النوع السيامي او الفرنسي فشكله جدا لطيف وسهل التربية وكلما كان صغيرا عندما تشتريه كلما كانت قدرته على منع القطط من القدوم الى البيت اسهل لانه قد فرض ملكية على المكان

جرب اخي ( انت وانا بشر ما نقدر نحصل على حل لهذه المشكلة ولكن القطط تستطيع)
ومثل ما يقول المثل (وداوني بالتي كانت هي الداء)
وشكرا
اخوك جاسم


التوقيع

بو فيصل


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 9:26 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 09 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 31
الجنس: غير محدد
مكان: السعودية
مشاركات: 569
مواضيع: 22

ماشاء الله عليك اخي جاسم =D> يبدو ان لديك خبرة بالقطط :mrgreen:
والله القطط حيوانات جميلة ودمها خفيف(( اكيد حيزعلو مني اعضاء المنتدى )) :lol: :D 8) بس عيبها الوحيد انها تنقل كثير من الامراض وانا شخصيا احبها لكن للاسف لا استطيع تربيتها لان معزة البادجي عندي اكثر :drunken: :eye:



التوقيع

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 9:34 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 27 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 83
الجنس: غير محدد
مكان: القاهرة - حلوان
مشاركات: 923
مواضيع: 35

اخى العزيز
كما قال لك الاخ جاثم
ابنى سلاكتك بحيث تكون مقفولة م اعلى حتى تتجنب الامطار وغطى الثلث العلوى لها حتى لا تتعرض الاعشاش لأى نوع من التيارات الهوائية وغطى الثلث السفلى ايضاً حتى لا تتعرض ايضاً للتيارات الهواية وحفاظاً عليها من اى شئ
واذا وضعت نوعين من السلك يكون افضل سلك واسع من الداخل لوقوف العصافير عليها وسلك من الخارج ضيق لمنع دخهول اصابع اى شئ سواء طائر او حيوان اليف على الارض .
وربنا يطرح ليك البركه ونراك من المربين الكبار


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: جميع انواع الطيور
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 9:36 am 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25759
مواضيع: 1057
صور: 77

انا احب القطط وعندنا قطان ذكران, وفعلا عندما يريا اي قط دخل الحديقة يهجما عليه ليبعداه, لكن القطط مكارة فأحيانا تحاول الوصول للأقفاص اذا اخرجتها من الغرفة.
ممكن على السبيل اللعب, وبمجرد ان انهر فيهما يبتعدا, واحيانا تبقى بعيدة ولا تبالي بالأقفاص, ويبدو ان الكناري تعود عليهما فتراها تغرد بشكل عادي وتمارس وجودها الطبيعي في القفص على مرأى القطين.
=P~


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة: رأيي الشخصي
مشاركةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 10:52 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 05 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 9
الجنس: غير محدد
مشاركات: 1952
مواضيع: 56

اخواني انا في رأيي بأنه حتى لو اعتاد الكنار على القط في البيت.. فستبقى هناك دائما فرصة لعنصر المفاجأة.. وفعلا القط غدار... ومع الاسف انا كنت احبه في صغري.. لكن الآن لا.. لأني لم اعد ارى فيه البراءة خاصة بعد ان ربيت الكنانير المساكين :p ;)

اختي دينا بنزعل منك .. :mrgreen: اهم شي الكنانير الله يرضى عليك.. :alien: :eye:

واردت القول ايضا اخي عبده بأنه حتى يألف الكنار القط يحتاج لوقت صح؟ وطبعا اولها لا بد من صدمة.. ومن يدفع ثمنها؟؟ المربي وكناره طبعا.. صدمة نفسية الله اعلم كم تطول.. :roll:

هذا رأيي المتواضع والله اعلم :oops:


التوقيع

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت يناير 22, 2005 10:52 pm 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
اشترك في: 18 ديسمبر 2004
رقم العضوية: 213
الجنس: ذكر
مشاركات: 288
مواضيع: 67


:lol: :lol: :lol: اعزائي تحيه طيبه وبعد
اشكركم جدا على اهتمامكم وارائكم واقول لاخي جاسم كفيت ووفيت ووصفك للقفص دقيق وجميل وعملي وسوف اعمل بذلك عند البدء بالتربيه ان شاءالله
سلام =; =; =;


التوقيع

ربي اني لما انزلت الي من خير فقير


صدق الله العظيم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 16 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة برنامج تصفية اصوات واشرطة خاصة بلتغريد وغيرها

في تجمع طائر الحسون وهجينه

فاروق2008

5

184

الخميس فبراير 04, 2016 7:57 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاثير قراءه القران على الحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

smsayed

4

177

الثلاثاء يناير 19, 2016 4:44 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل تعرفون حلا لمشكلة فتك القطط و الباز بطيور الحمام?

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الحمام

مولوع الحمام

10

234

الثلاثاء يوليو 05, 2016 12:53 pm

مولوع الحمام شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أنثى الزيبرا عندي تعاني بعد تعرضها لضرب شديد ... اصابات شديدة في رأس الزيبرا

في امراض طيور الزينة العامة

deeagle

7

23

السبت سبتمبر 10, 2016 7:09 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نتف ذيل الزيبرا

في تجمع طائر الزيبرا فينش

Demongames

4

215

الثلاثاء فبراير 09, 2016 10:28 am

جمال-فلسطين شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA