الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 03, 2016 4:45 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 19 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 27, 2007 8:59 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 09 سبتمبر 2005
رقم العضوية: 1888
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: البحرين
مشاركات: 8282
مواضيع: 385
صور: 4

السلام عليكم

مبروك اخي منتج الزيبرا وفي انتظار صور الفراخ..

تحيااااااااااااااااتي



التوقيع

اللهم ارزقهم عشرة اضعاف مايتمنوه لي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البادجي الكرست والزيبرا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 27, 2007 10:18 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 03 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13269
الجنس: أنثى
مكان: قلب ولدي
مشاركات: 619
مواضيع: 76

مبروك اخي حبيت اسئلك عن نوعيه مادة التعشيش ؟؟

وثانيا انا حطيت اول شي عش زي اللي بالصورة عندك بس مفتوح وعلى طول بدوو يبنو عش فيه لكني خفت تطيح منه الفراخ قمت شلته وبعد بحث طويل لقيت نفس العش اللي اتفضلت وحطيت صورته

المفاجاة انهم رفضوو يدخلوو العش او حتى يطالعو فيه ؟؟ لي يومين اراقبهم لعل وعسا القا خيط واحد بالعش مالقيت

والله انو الزيبرا مجنني جنان مو طبيعي لدرجه اني حاطه لههم كل انواع الاعشاش ماخليت نوع ماحطيته لهم ماعجبهم غير المفتوح :evil:

الان لقيت عش خسف مفتوح برضة زي الاول اللي عجبهم لكن عميق بدرجه كافية وحطيته لهم

ياريت تقلي رايك هل ازيله واعيد العش اللي زي الي بالصورة عندك و مااترك لهم مجال للاختيار او العش الحالي يفي بالغرض ؟؟


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 28, 2007 8:20 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 أغسطس 2007
رقم العضوية: 13118
الجنس: ذكر
مكان: جدة
مشاركات: 205
مواضيع: 38
صور: 32

السلام عيلكم ورحمة الله وبركاتة...........
اشكر كل من تفاعل مع هذا الموضوع....
ولأ اوصف مدى استمتاعي بالمناقشات التي دارت فية
من الأخ سيد احمد
والأخ فيصل
وعلى الكلمات الحلوة من الأخ القناص المحترف
والقناص 32
ولاانسى الأخ العزيز كرست 10 واقول انشاءالله انت اللي تسميهم
والأخت اوركيد
واحب اقول للأخت اوركيد اعيطهم وقت انشاءالله يستأنسو فهم عندم شلتي الأول اهتز الأمان اللي كان فيهم فأعطيهم فترة حتى يأمنو انك ماراح تشيلي الثاني واتركي اللقافة واصبري عليهم انا آسف على الكلمة امزح . وصدقيني يا اختي راح يألفوه ولكن بالصبر
:-$ هناك عدة عوامل تساعد في التعشيش اولاً مكان العش 2- سعة القفص 3 - نوعيد مواد التعشيش 4- توفر الغذاء 5- الراحة الجيد للطيور وعدم الأزعاج 5- مكان تواجد القفص 6- الجو المحيط بالطيور 7- التأكد من انها ذكر وانثى 8- التأكد من البلوغ 9- المحفزات مثل الجرجير . وعذراً على هذه الكلمة ولكن ليس في العلم عيب فأنا لااعرفك ولاتعرفيني (فهناك مثل دارج عندنا في السعودية يقول المثل ( لويعلم الزوجان مافائدة الجرجير لزرعوة تحت السرير )) فهو محفز جيد للشهوة الجنسية 10-وضع القليل في ارضية القفص من الخيش او الشعر المستخدم في تركيب الجبس وقليل منة في فتحة العش للتحفيز وهناك امور كثيرة واالله اعلم بالباقي......


اما بالنسبة للمناقشة التي دارت بين سيد احمد وفيصل فأحب ان اقول التربية الجيدة للطيور والتعامل الجيد وعدم الأزعاج فهذا سبب الأنتاج وبالنسبة انا فرخت في الصناديق والخوص والخصف والكراتين فالزيبرا همها وجود فتحة تعشش خلفها فقط بعد توفر وسائل الأمان ولكن الأعشاش التي في الصورة فهي اجربها للأول مرة والحمدلله كلها خمسة دقائق وبد الأستكشاف والسكن خلال اربع وعشرين ساعة وبالنسبة لي فأنا مربي احول استكشاف اشياء جديد ليس لتقليد الأخرين لماذا العرب لا يكونون هم الأفضل من هولند لماذا لانهم ربو الطيور قبلنا . لاتنسى ان اصل كل العلوم هي من العرب ونحن العرب لابد ان نكون افضل وشكراً للجميع واعتذر عن الأطالة ويا حبي لكم ولمشاركاتكم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 28, 2007 3:55 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 31 يناير 2005
رقم العضوية: 348
الجنس: ذكر
مكان: الاسكندرية
مشاركات: 1196
مواضيع: 145

السلام عليكم
اخوانى الاعزاء انا لا ارى اى سبب للخلاف و النقاش حول الاعشاش بصراحة الزيبرا بتعشش فاى مكان انا فرختها فعلب كرتون ومفيش اى مشاكا انما بالنسبة للاخوة الى طيرهم خايف من العشوش الخشب افرخو فالعشوش الخوص او السعف عادى انتم مش حتربو العصافير من اول و جديد الفكرة ان الطيور معتادة على النوع دا و صعب تغيره لو مصريين ان شاء الله تقدرو تعودو انتاجكم على اى نوع
اما بالنسبة للاخ سيد موضوع نضافة العش مفهوش نقاش بعد كل دورة بتفضى العش من كل مواد لتعشيش و تكحت فضلات الطيور و تخلى العش نضيف منعا للامراض و الموضوع دا مفهوش نقاش


التوقيع

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنارى بانواعه و الازملى و الزيبرا الهاف اورنج و الخدود السود بشوش و قطه
 عنوان المشاركة: رد
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 28, 2007 5:29 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 24 يونيو 2007
رقم العضوية: 11660
الجنس: غير محدد
مكان: جدعلي
مشاركات: 519
مواضيع: 137

السلام عليكم .. بصراحة حمستوني على كلامكم مما دفعني الى اصراري في عدم ازاحة الاعشاش الخشبية واليوم وضعت الكثير من مواد التعشيش وانشاءالله خير فقد رأيت ذكر يدخل بالامس الى احد العشوش ... وانشاءالله خير وارجو مسامحتي على ما بدر مني وتأكدو اني معكم معكم في كل ماتقولونه واذا قسيت او جرحت احد بعض الاحيان فان قلبي معكم معكم معكم وراح ترجع علاقتي معاه صفحة بيضاء كاملة مهما حدث من كلام !!! واحن اخوان في هذا المنتدى والكل يساعد الآخر من اجل اساس تجمعنا وهو طيورنا وحتى تكون سمعة المنتدى ممتازة ... . وفي النهاية اعتذر على مابدر مني من كلام .... تحياااااااااااااااااااااااتي


التوقيع

صورة


هل تحب ان يمر عليك موسم التفريخ وقد ملأت اقفاصك بفراخ طيورك ؟؟ هل تحب ان تكون من المربين المتميزين ؟؟؟هل تطمح الى مرتبة أعلى في المنتدى ؟؟

((مشروع التعاون العربي لتطوير انتاج طيور الزيبرا ))

طريقك الى التميز ....


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 31, 2007 1:52 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 03 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13269
الجنس: أنثى
مكان: قلب ولدي
مشاركات: 619
مواضيع: 76

اخي منتج الزيبرا :D الزيبرا عاجبها العش المفتوح وحطيت لهم اعشاب طويلة جبتها من الجبل القريب من بيتنا :roll: بالاضافة للخيوط وقليل من القطن وريش الطيور اللي جمعتها في فترة القلش السابق

اللي صار انهم بنو العش وبدو يغطوه بالاعشاب الطويلة ؟!
وانا من فترة والثانية اروح اشوفهم عشان مااخوفهم

بالنسبة للعش الخسف المغطي حطيته لهم زيه زي بقية الاعشاش الموجود بالقفص

اللي ودي اعرفه لمتى يفضلو يسوو العش متى يحطو البيض ؟؟


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 31, 2007 6:14 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 أغسطس 2007
رقم العضوية: 13118
الجنس: ذكر
مكان: جدة
مشاركات: 205
مواضيع: 38
صور: 32

اشكر كل من مر على موضوعي وبالنسبة للأخت اوركيد لاتقسي عليهم اتركيهم وكل ماكانت راحتهم اكثر سيبنون عش افضل ولاتستعجلي يكمن الأثنى لم تحمل اي بيض في داخلها لذالك ستكمل العش على روقان اي على مهل وان كانت جاهزة اتضع البيض سوف تبنية بسرعة ولكن ضعي الخيش والشعر بكثر ة حتى يضعو البيض ومن ثم ابعدي مواد التعشيش حتى لاتدفن البيض وحاولي الأتتعدى طول الخيشة او الحشيشة لأكثر من 8 سنتمترات ... والله اعلم .......


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 31, 2007 5:12 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 مارس 2007
رقم العضوية: 9052
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه / محافظة الخرج
مشاركات: 560
مواضيع: 97

اخواني ان اربي الزيبرا وقد وضعت لهم العش مثل الصور التي وضعه الاخ منتج الزيبرا ولله الحمد قد باضت وفرخت في هذ العش ولاتوجد اي مشاكل من ناحيت هذ العش والان وجدت نوع من العش جديد ان شاء الله انزل صوره له تحياتي للجميع والخلاف شر


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 03, 2007 5:45 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 أغسطس 2007
رقم العضوية: 13118
الجنس: ذكر
مكان: جدة
مشاركات: 205
مواضيع: 38
صور: 32

تحياتي للجميع على المرور


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 19 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة خلطة سحرية للزيبرا

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الزيبرا فينش

achraf2005

11

72

الجمعة ديسمبر 02, 2016 1:29 pm

achraf2005 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربة اكثر من رائعة في تربيتي للزيبرا

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الزيبرا فينش

eddis

13

436

الأربعاء مارس 23, 2016 8:09 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انتاجي للزيبرا هذا الموسم 2016 من فضل الله

في تجمع طائر الزيبرا فينش

جمال-فلسطين

8

376

السبت يونيو 11, 2016 4:00 pm

احمد القصري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار من اهل الخبرة عن طريقة استخدام هدا البخاخ

في تجمع طيور البادجي

waled626

5

141

الاثنين يوليو 25, 2016 11:17 am

waled626 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤال لأهل الخبرة في ما يخص الانثى البكرية

في تجمع طيور الكناري

MeDKiNg14

5

159

الجمعة مارس 25, 2016 7:03 pm

MeDKiNg14 شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA