الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 08, 2016 12:03 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 5 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
   
اشترك في: 06 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 19
الجنس: ذكر
مكان: عمّان - الأردن
مشاركات: 504
مواضيع: 62
 عنوان المشاركة: نتف الفراخ!!!
مشاركةمرسل: الخميس أغسطس 25, 2005 6:46 am 

السلام عليكم أحبائي .. آمل أن تكونوا جميعاً بخير وصحة جيدة
أود أولاً أن أعبر عن مدى سعادتي لوجودي مجدداً في نادينا العزيز .. بعد فترة إنقطاع قصيرة نوعاً ما كأيام .. لكنها طويلة علينا كعشاق لهذا المكان .. فالحمد لله :D
مشكلتي مع طيور الزيبرا ونتف الفراخ لم أعاني منها مسبقاً مع أنني أربي الزيبرا كمجموعة منذ فترة ليست بالقصيرة .. طيوري في قفصين كبيرين (مطّير) وآخر أصغر قليلاً .. وهذه المشكلة ظهرت في واحد فقط من القفصين الكبيرين وفي آخر مجموعتين من الفراخ فقط .. أما القفصين الآخرين وحتى نفس المجموعة في الماضي فلا توجد فيها هذه المشكلة .. يبدأ ريش الفراخ بالإختفاء شيئاً فشيئاً من منطقة الظهر والرأس وفي النهاية يكون الذيل ومعظم ريش الظهر والراس قد اختفى ](*,)
قمت مرتين بتنفيش اللباد (الذي يوضع في أعشاش الطيور) ووضعه في جوانب القفص لتستعيض به الطيور عن ريش الفراخ وأيضاً لأعرف إن كان زوج زيبرا معين هو من يقوم بذلك :badgrin: في المرة الأولى وجدت أحد الأزواج قد جمع اللباد المنفوش فوق عشه والمرة الثانية وجدت زوج آخر قد وضع اللباد داخل عشه .. لكنني لم أستطع التأكيد بأن أيٍّ من الزوجين هو المجرم :-X كما أن مراقبتي لهذه المجموعة أثناء تواجدي في غرفة الطيور لم تفلح معرفة الطير أو الطيور التي تقوم بذلك .. وكأن الطيور لا تقوم بذلك أثناء وجود شخص في الغرفة .. يعني تنتيف مع سبق الإصرار والترصّد :(
المشكلة أن نتف الفراخ يبدأ قبل أن تتمكن من الإعتماد على نفسها في الأكل بحيث لا أتمكن من عزلها في قفص منفصل .. يعني الفراخ بتتنف شوي شوي وأنا مش عارف أعمل إشي ](*,) ففي المجموعة الأولى من الفراخ أضطررت لإعادتها إلى المطير مع علمي المسبق أنها ستتعرض لمزيد من التنتييييييييييييف :-X وقد اضطررت ليلة أمس لعزل فرخين ووضعهما في قفص الفراخ المفطومة مع أنهما صغيرين ولكن أحدهما كان في حالة يرثى لها والثاني عالطريق #-o والمشكلة أيضاً أن التنتنيف لا يسئ إلى شكل الفراخ فقط بل أنه يؤثر على صحتها ونشاطها أيضاً :pale:
بصراحة مش عارف شو أعمل .. أشيروا عليّ يا جماعة .. لإني بصراحة بديت أفكر إني أبيع كل هاي المجموعة .. يعني زي الجيش "الخير بخصّ والشر بعمّ" :twisted: بانتظار أرآئكم لحل هذه المشكلة المزعجة :-k :scratch: قبل أن أحلها على أساس المثل الشعبي القائل "شو بريّحك من الأقرع؟ طلاق أمه!" :twisted: :mrgreen:



التوقيع

أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
شهادة دائمة بدوامه باقية ببقاءه تتوالى وتتجدد في كل لحظة وثانية بعدد كماله


  يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور كناري وجنة وحمام
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس أغسطس 25, 2005 11:55 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 31 مايو 2005
رقم العضوية: 1186
الجنس: غير محدد
مشاركات: 271
مواضيع: 6

فعلا قد تحدث هذو المشكله ويكون التعرف على المجرم :evil: الحقيق صحب جدا في حاله اذا كانت السلاكه كبيره

ولكن يمكن عن طريق المراقبه معرفت الزوج المجرم

وكذا هناك طريقه اسهل
بحيث انك تبحث عن العش الذي تكون بطانته من الريش المسروق
وتنتظر الى حلول الظلام والقبض على الجوز الجاني

اخي اذا كانت مجموعتك جيد وبها طيور مميزه لاتستعجل بالتخلص منها جميعا

وحكايه الجيش خلها عنك :D
ترى الصبر زين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة أغسطس 26, 2005 5:47 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 05 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 10
الجنس: ذكر
مشاركات: 1182
مواضيع: 47

أنا بأقترح عليك يا ابو حسن :-k انك تشتري كاميرا وتحطها بالغرفة وتشغلها اربع وعشرون ساعة :thumbdown: وهيك راح تعرف مين المجرم :thumleft: واذا بدك حل ثاني بيعهم وريح راسك :D او جيبهم عند ابو رشيد وحطهم في السلاكة العملاقة وشو ما بيطلع الك الربع واله الثلاثة ارباع :oops:
انا بامزح يا حبيبي يا ابو حسن بس ان شاء الله الأعضاء يشوفولك حل ويبين المجرم :thumright:
مع تحياتي =P~


التوقيع

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا
لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أغسطس 27, 2005 9:31 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 27 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 83
الجنس: غير محدد
مكان: القاهرة - حلوان
مشاركات: 923
مواضيع: 35

اخى العزيز Bader
بالنسبة لمشكله نتف الريش فهى مشكله فعلاً ولكن يجب ان تبحث عن الحلول ولا تيأس فهذه هى متعة التربية ان تعرف الحلول وتحاول وهذا هو الفرق بين الهاوى والمربى والتاجر .
اخى العزيز
بالنسبة لعملية نتف الريش انصحك بالآتى .
اولاً : يجب تعويض الطيور بوضع اطراف من الخيوط مربوطه فى السلك من طرف واحد والطرف الأخر حر وذلك لكى يلهى الذكور المشاغبة عن النتف دائماً حيث انها هذه العملية تلهى الذكور .
ثانياً : يجب الاهتمام فى وقت التفريخ دائماً بالبيض المسلوق بالبقسماط ووضعه دائماً مرتين فى اليوم امامهم .
ثالثاً : الاهتمام بحمامات المياه فيجب وضع اطباق بها ماء حتى يلهى الذكور والاناث بالاستحمام .
رابعاً : وضع اعواد من الخضر مقطعة تقطيعاً صغيراً .
ولكن نصيحتى هى ان لا تفعل كل هذا فى وقت واحد ولكن يتم ذلك بالتناوب .
فمثلاً فلتبدأ بوضع البيض فى الصباح
وبعد ساعة ونصف ضع الخضار الاخضر
وبعد ساعة ونصف ضع حمام الماء
وبعد ساعة ونصف اعد وضع البيض
طبعاً هذا بالتقريب اما اذا كان الوقت غير متاح لك ومشغول دائماً فما بالبيد حيله .
خامساً : يجب وضع عشوش فى ارضية السلاكه او القفص حتى يلجاً الصغير اليها اذا نزل من فوق .
سادساً : اكثر من المجاثم واعواد الشجر فى الارضية وذلك حتى يعطى الصغار فرصة للتعلم والاختباء .
سادساً : اذا فشل كل هذا فى حل هذه المشكله فما عليك الا متابعة الذكور التى تفعل ذلك والتخلص منها وهناك طريقة سهلة اذا كانت السلاكه كبيره ولا تستطيع ان تحدد من الجانى وهو
قم بجمع الذكور فقط فى قفص كبير ثم ادخل عليه فريسته وهو الصغير الذى ينتف ريشه وبالتالى سوف يكون هذا اسهل فى مراقبة الصغير عندما يطلب الطعام اين والده واين الجانى الذى ينتف ريشه .
والله اعلم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: جميع انواع الطيور
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أغسطس 27, 2005 9:34 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 27 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 83
الجنس: غير محدد
مكان: القاهرة - حلوان
مشاركات: 923
مواضيع: 35

اخى العزيز Bader
نسيت ان اقول لك ان من ضمن اسباب النتف هو ازدحام السلاكه بالطيور فخفف الاعداد اذا كان هناك ازدحام .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: جميع انواع الطيور
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عمر الفراخ

في تجمع طائر الحسون وهجينه

ابو رقية

9

199

السبت يوليو 16, 2016 8:17 pm

محمد الجزائري MH شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة موت الفراخ .........!!!!

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

Mostafa_DZ

12

522

السبت فبراير 13, 2016 10:55 pm

zakaria maroc شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فصل الفراخ

في تجمع طيور البادجي

white dream

2

51

الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 7:16 pm

احمد القصري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة حول استحمام الفراخ

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

ابو علي الفلسطيني

17

309

الجمعة أغسطس 26, 2016 10:48 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مذا سيكون لون الفراخ

في تجمع طيور الكناري

bassambelkheri

6

133

الجمعة أكتوبر 28, 2016 9:15 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA