الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 10, 2016 3:09 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 9 مشاركة ] 


 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 10 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33809
الجنس: ذكر
مكان: ksa
مشاركات: 147
مواضيع: 23
 عنوان المشاركة: هل تتزاوج الزيبرا العادية مع الطيور الأخرى ؟
مشاركةمرسل: الاثنين نوفمبر 16, 2009 3:59 am 

السلام عليكم
.
.
.


هل تتزاوج ذكور او إناث الزيبرا العادية مع الزيبرا المذبوح وانواع أخرى من الطيور مثل الجاوا و الحسون و الكناري والبنغالي وغيرها



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: مجموعة من طيور الزينة
مشاركةمرسل: الاثنين نوفمبر 16, 2009 9:35 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168

على قولة ستي ام هاني رحمة الله عليها ( لع ) يعني لأ

وهذه تجربة شخصية ممكن تفيدك في المذبوح والزيبرا

عند قريبي عدة مطاير في غرفة طيور

أحدها وضع فيها زوج مذبوح على اساس يحصل تهجين طبيعي

بغض النظر عن تصرفه سليم او غير سليم

المهم اللي حصل

كل المطاير الباقية تكاثر الزيبرا فيها بالشكل الطبيعي المعهود الا هذا المطير

الفراخ تقع و تموت فيه على الارض وهي لحم

بعد المتابعة والمراقبة والتمحيص تبين معه انه زوج المذبوح اللي أحضره

هو من يقوم بالتخريب

تدخل الانثى وترمي الفراخ

ثم فصل الزوج لوحده والان الزوج لف العش على أمل البيض ان شاء الله

وفي الختام أخي اللي قال هالمثل ما كذب

((((( الطيور على أشكالها تقع )))))



التوقيع

اضغط على الصورة لتذهب الى الصفحة على الفيسبوك
انصر القضية ان كانت تهمك ولو بــ " لايك " او " شير "


صورة

اڷڷہم أرنآ بـ اڷـآسدِ أمراً مِـن هۈڷـﮧ نخرُ ڷڪَ ساجدييـن


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: الاثنين نوفمبر 16, 2009 12:02 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 13959
العمر: 23
الجنس: ذكر
مكان: اردني مقيم في اوكرانيا
مشاركات: 534
مواضيع: 120
صور: 9

اخي العزيز

الزيبرا من نوع والكنار والحسون كذلك من نوع اخر

فلا ينفع التزاوج بينهم لاختلاف انواعهم

فمثلا الحصان والحمار اعزك الله من نفس الفصيلة فيحدث

تزاوج بينهما اما الحصان والنمر مثلا من نوعين مختلفين

فلا يحدث بينهما تزاوج

والسبب في ذلك هو عدد الكروموسومات في كل نوع

مثلا الانسان 48 كروموسوم في الذكر24 والانثى 24 يلتقيان

فيحدث الاخصاب اما الزيبرا فمثلا 20 والكنار مثلا 16 تلاحظ ان

عدد الكروموسومات مختلف فلا يتحدان ولا يحدث بينهما تزاوج

وقس على ذلك

وامل اني افدتك

وتقبل مروري


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: للاسف لا شيء حاليا
مشاركةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 2:07 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 13 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25018
العمر: 30
الجنس: ذكر
مكان: لبنان
مشاركات: 2514
مواضيع: 51
صور: 0

Salam

المدبوح ليس زيبرا بل هو ن عائة الفنش
فلا يصح قول زيبرا المدبوح

والزيبرا لا يتزاوج مع اي من الطيور الاخرى الا البنغالي
ولكن المهمة ليست سهلة


التوقيع







صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: زيبرا - كناري - بنغالي - جولديان - جاوا
مشاركةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 3:48 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 03 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33594
الجنس: ذكر
مشاركات: 1319
مواضيع: 34
صور: 0

اخي سؤالك منيح وأحسن أنك سألت

مسألة تزاوج انواع مختلفة من الطيور تؤخذ بدراية وعلم ومعرفة ودراسة وامكانيات واستعداد لتحمل العواقب وفهم كامل لحدود المخلوق
وهذه شفرة الخالق سبحانه وتعالى
علينا التعامل معها بإدراك حقيقي
هذه مسؤولية وتعديل في خلق الله مش بسيطة الشغلة
وقد تقع في المحظورات والمحذورات

اتمنى لك التوفيق


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 6:51 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 10 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33809
الجنس: ذكر
مكان: ksa
مشاركات: 147
مواضيع: 23

شكرا للجميع على المشاركة والتفاعل


صورة

هجين جاوا وبنغالي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: مجموعة من طيور الزينة
مشاركةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 7:02 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 10 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33809
الجنس: ذكر
مكان: ksa
مشاركات: 147
مواضيع: 23

صورة

يقال بانها هجين زيبرا وجاوا




صورة


هجين زيبرا وبنغالي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: مجموعة من طيور الزينة
مشاركةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 7:34 pm 
خبير
خبير
مشرف سابق متميز
مشرف سابق متميز
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13536
الجنس: ذكر
مكان: تونس
مشاركات: 1868
مواضيع: 101
صور: 16

أخي المطر, بالنسبة للصورة الثانية فهي هجين زيبرا و بيشنو فينش و قد قمت بتصحيح المعلومة في نفس الموضوع.


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: ,Gouldian Finch, Black-masked Lovebirds, Java Sparrow, Society Finch, zebra finch
مشاركةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 8:36 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 03 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33594
الجنس: ذكر
مشاركات: 1319
مواضيع: 34
صور: 0

( المطر ) كتب:
شكرا للجميع على المشاركة والتفاعل


صورة

هجين جاوا وبنغالي



مبروك الانجاز اخي المبدع
;)
وأيهم ابوه من أمه الجاوا او البنغالي ؟ ام انها لا تفرق


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ملاحظة براز مختلف بين الفضلات الأخرى

في أمراض البادجي وعلاجها

i_alabdullah

2

24

الثلاثاء أغسطس 23, 2016 9:40 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تحديد جنس الطائر وهل هو جاهز ولماذا طيورى لا تتزاوج

في تجمع طيور البادجي

shahd_yassen55

5

205

الجمعة يناير 29, 2016 8:15 pm

Med_TN شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أريد أدوية بيطرية شاملة تلزم في علاج أمراض الطيور وخاصة الزيبرا

في الصيدلة البيطرية

ahmad343434

0

49

الأربعاء سبتمبر 28, 2016 12:34 pm

ahmad343434 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أنثى الزيبرا عندي تعاني بعد تعرضها لضرب شديد ... اصابات شديدة في رأس الزيبرا

في امراض طيور الزينة العامة

deeagle

7

23

السبت سبتمبر 10, 2016 7:09 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار حول نوع الطيور والتزاوج الانسب بين الطيور المرفقه صورها

في تجمع طيور الكناري

ابو علي الفلسطيني

9

211

الأحد أكتوبر 16, 2016 5:01 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA