• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الجمعة يونيو 18, 2021 3:44 am

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 1  [ 3 مشاركة ] 


 
مشرف سابق
مشرف سابق
   
اشترك في: 22 يناير 2006
رقم العضوية: 2724
العمر: 111
الجنس: ذكر
مكان: المنصورة
مشاركات: 633
مواضيع: 50
صور: 1
 عنوان المشاركة: قصتى مع سلاكتى
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 08, 2007 8:13 pm 

بسم الله الرحمن الرحيم

كلماتي لكل أعضاء وإداريين ومدير هذا المنتدى الحبيب توقفي عن كتابه وتكمله بناء السلاكه كان شئ صعب عليا . ولكن لا بيدي لأسباب كثيرة .
أولا تسويقها : كان صعب جدا . وتسويقها العامل الأساس الأول لان كتابتي في هذا الوقت لن يفيد المربى لان فيه غواى ومربين طيور الحب قد أنهت وصفت طيورها فمن ينشئ سلاكه في هذا الوقت . وكما تحدثت من قبل من ينشئ سلاكه ستكون مشروع استثماري ولا اسمح لاى مربى أن يناقشني في ذلك لان قلت ستبدأ بعدد من الاجواز من الزغاليل عشرون أو ثلاثون جوز فهل من يبدأ بهذا الكميه نقول عليه هاوي لكيفه أو هاوي لجيبه . أكيد هاوي لجيبه لان تربيه هذه الكميه ستكلف كثير من خدمه وكلفه بمال . ولو في هذا الوقت عضو جديد واستفسر عن شئ عن التربية فاستفساره أكيد عن جوز أو اثنين لأنه هاوي لهذه الكميه الصغيرة والتي لا تكلف من خدمه ومال ولا يفكر في تربيه سلاكه كبيرة بها عنابر .
وتجربتي مع هذا الكميه الكبيرة من طيور الحب في فتره أنفلونزا الطيور فكرت فى جزئيين وهم مترابطين مع بعض لا يتجزؤوا
( أولا أنا هاوي من المبدأ )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كميه طيوري شاريها بالغالي في وقت لا يوجد بها أنفلونزا الطيور
الجزئيين :
ــــــــــــــ
الجزء الأول : إن احتفظ بالكمية ولا افقدها
الجزء الثاني : أن لا اصرف عليها من جيبي الخاص
فالحمد لله بخبرتي اجتهد في التربية وفرخت طيور الحب وبعت الإنتاج والإنتاج يادوب كفى كلفه الطيور بمعنى لا مكسب من بيع الزغاليل فالغية صرفت على نفسها واعتبرت مجهودي وتعبي جزء من هوايتي والمتعة بها . وكان بمرور الأنفلونزا في وقت طلوع الزغاليل كنت أفكر من الممكن لا يكون للزغاليل سوق فلن تباع ففكرت في شئ كالمثل الخسارة القربيه ولا المكسب البعيد بمعنى فكرت في عدم تسويق بيع الزغاليل ان اهديها لاى حد وانتوا عرفين الهدية لا تهدها ولكنها ترد بهدية مثلها بمرور الوقت عمليه تجاريه أو فكره ثانيه أن أطيرها في السماء والاحتفاظ بالاهالى حتى لا افقدهم .( أنا بتكلم بصراحة ) وفكرت أيضا حرام عليا تطير الزغاليل فممكن تموت أو ممكن اى إنسان يمسك منها فرد وينزل يشترى لها فرد ثاني إذا بالتالي سيكون رواج في سوق طيور الحب
ولكن الحمد لله لن ألجئ إلى تطير الزغاليل ولا أنسى في هذا الوقت وكنت أتحدث مع د / احمد توفيق على الاميل ومن سؤاله على انتاجى فاشتكيت له أنى بعت أول كميه وتخسر ثلاث ألاف جنيه
وفى نفس الوقت حمد الله أنى لا اصرف عليهم من جيبي هم صرفوا على نفسهم ودي ميزه في المربى الناجح .والحمد لله الآن سعر طيور الحب لا بأس يغطى الكلفة ويكسب بإذن الله .
ثانيا : كسلي عن كماله كتابتي التربية في السلاكه بعد إنشائها وهو د / أحمد توفيق لم أجده في كمالتى للسلاكه لان من مبدأ إنشائها وهو معي حاشى لله فالمنتدى به أعزاء كثيرين ولكن له تأثير على نفسيتي .
ثالثا : وهو الأوضح في وقتنا الحالي بمقال الأستاذ الفاضل / الهاجرى واتبع كلمتي الأخيرة في أخر مقال الأستاذ الهاجرى

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني و أخواتي .. السلام عليكم و رحمة الله ..

اتمنى ان تأقروا هذا الموضوع بتمعن شديد ،، فقد كتبته لكم بمشاعر تفيض اسى و حزناً على ما اراه امامي من انهيار لهذا المنتدى الذي فتح لنا يديه ليضمنا تحت قبته ، اسئلة كثيرة تدور في ذهني و لا اعلم حقيقة هل انتم تفكرون بها ؟ و هل ترون ما اراه امامي منذ فترة ؟ هل منا من يدرك الجهد الذي يبذله القائمين على هذا الموقع ؟ و هل منا من يقدر الجهد الذي يبذلونه من أجلنا و من اجلكم حتى يضل تواصلنا الراقي مستمراً ؟

اسئلة كثيرة وكثيرة لكن السؤال الأهم هنا ،، إلى متى سيصمد هذا الموقع و هذا المنتدى في ضل عزوف الأعضاء عن المشاركة و الرقي به ؟

الأرقام التي أمامي تجعلني اضع يدي في رأسي و كأنني رجل شارف على الـ 60 من عمره من هول الأرقام المخيفة التي تقود المنتدى الى منحدر مخيف للمشاركات و التفاعل و التواصل و الإثراء يقود الى طريق واحد هو الهاوية لهذا الصرح الكبير ..

إخواني و أخواتي ان اي متندى لا يمكن ان تقوم له اي قائمة و لا يمكن ان يزخر الا بأعضاءه و ليس بالمواضيع فقط ، هذه هي حقيقة المتنديات للأسف ، و التي يجب ان ندركها ان كنا بالفعل نهتم لأمر هذا الموقع الرائع و الذي لن يزداد روعةً الا بكم و بمشاركاتكم ..

اذا كنا ندرك هذه الحقيقة و نرى امامنا ان المنتدى يملك اكثر من 15000 عضو و نرى المسابقات التي يتمناها اي منتدى تطرح بشكل متواصل من اجلكم و من ثم نرى عدد المشاركات و الردود الشحيحة التي نقف امامها بعجز رغم المواضيع الراقية و الهائلة في الطرح و الإثراء و رغم المسابقات التي تعتبر اكبر محفز لكل المنتديات ، فماذا يمكن ان نقلول امام كل ذلك عندما نقارن انفسنا بالمنتديات الأخرى و التي لا تملك ربع عدد اعضاءنا و مع ذلك تزخر بمشاركات تفوق معدل مشاركات اعضاءنا الى درجة اننا نصبح بجانبها صفر على الشمال عند المقارنة !!

انظروا الى تجمع المسابقات . . و أسئلوا انفسكم الى من وضعت هذه المسابقات ؟
لا يوجد بها اي تفاعل ، اذاَ في أي المواضيع سنرى المشاركات ؟

تخيلوا ان حتى موضوع ترشيح افضل مشاركة للشهر لا نرى خلال شهر كامل الا 11 صوت فقط !! و الفائز يحصل على لقب صاحب افضل موضوع بموجب 3 اصوات فقط !!

الى اي مدى و صلنا ؟!!

يا جماعة الخير هل لاحظ احدكم ان اكبر عدد لتجمع الأعضاء في اليوم الواحد كان عام 2005 و الى الآن لم نتجاوز هذا العدد ؟!!

و الآن لا نريد ان نطيل في العتب ،، و لنكن ايحابيين في الطرح اكثر .. و لنضع ايدينا جميعاً في ايدي بعض لنرتقي بهذا الموقع و نرى كيف نصبح مشاركين رائعين ..

كيف تصبح عضواً فعالاً

1- لا تخجل من الطرح فهما كان حجم من حولك فإنهم كانوا مثلك الى ان تدرجوا و اصبحوا كما تراهم ، و تأكد ان اي شيء ستكتبه سكون مفيداً لشخص ما .

2- تواجد في كل المواضيع و ضع رداً في كل المولضيع ، و ان كنت تحس انك لن تثري الموضوع فاكتب استفساراً او اطلب شرح فقرة لم تفهمها في الموضوع او على الأقل اضف فكرة لتجميل الموضوع

3- تقبل كل الآراء بصدر رحب حتى لو كانت تخالف رأيك ، و بين عن طريق الردود انك استفدت من ردود الجميع حتى تضفي جواً من الألفة .

4- ابحث عن اي موضوع لتكتبه دون النظر الى حجم المواضيع الأخرى و تأكد ان الفائدة ليست في حجم الموضوع و انما الفائدة فيما ستكتب حتى لو كانت محدودة .

5- عند كتابتك لأي موضوع ارجع له على الدوام و حاول ان ترد على كل عضوا و اشكره على حضوره لموضوعك .

و في الختام تقبلوا مني حالص تحيتي

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخوكم الهاجري1977

وأخيرا لي طلب هل سيكون معي د / أحمد توفيق في كماله كتابتي كماله السلاكه




  يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 08, 2007 10:05 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير طيور الحب والوراثة
خبير طيور الحب والوراثة
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام الاداري السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1) وسام التكريم (1)

وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 11 أغسطس 2006
رقم العضوية: 4338
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: البحرين
مشاركات: 4231
مواضيع: 226
صور: 0

شكرا لك اخي الحبيب زين الدين على هذا الموضوع القيم و الصراحة و الشجاعة التي تتمتع بها ..

نعم بعد الصبر تلقى ما كنت تنتظره .. فالحمد لله فقد كنا نتعلم منكم و من خبرتكم ولا زلنا ننهل من علمكم الغزير ..

نعم المربين انواع فمنهم من يريد التجارة ومنهم من يريد الهواية و التميز ومنهم من يجمع بين كل هذه الخصال .. فلا مانع من ان يجمع كل هذه الخصال وان يطعم طيوره من مكسبهم وليس من جيبه .. فهذه ميزة المربي الناجح ..

كلام جميل ولقد اعجبني كثيرا لما فيه من خبرتك و صراحتك..

واخونا د/ احمد توفيق اخونا جميعا وانا دائم الاتصال معه و الحمد لله حتى اني زرته في بلده ولقد اكرمني خير اكرام .. بارك الله فيه وان شاء الله لي زيارة اخرى قريبة ان شاء الله الى مصر ..

اسمح لي على الاطالة ..


ولكن تربيتي على نوعين الاولى العنابر كما هو الحال عندك .. و الجزء الاخر في سلاكات وهذا لتركيب الالوان و الانتاج الذي اريد ان استخلص منه لونا معينا ..


و تقبل تحيتي



التوقيع

صورة

صورة

يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيبا فيزيد قبحا وأزيد حلما كعود زاده الإحراق طيبا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الحب الروزاكولس و الفيشري و البيرسوناتا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 12, 2007 9:09 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 22 يناير 2006
رقم العضوية: 2724
العمر: 111
الجنس: ذكر
مكان: المنصورة
مشاركات: 633
مواضيع: 50
صور: 1

السلام عليكم

شكرا على مرور الاساتذه الافاضل

بارك الله فيكم
وجزاكم الله كل خير



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00. 

جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA