الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

ما هو كناري الليزارد؟ الحلقة الأولى (النشأة والتاريخ)

تجمع طيور البادجي

ربيع زبيدي

الفيلسوف 1

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 9:23 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 1  [ 5 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
 
الأوسمة:  1

وسام الاداري السابق (1)
 
اشترك في: 05 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 11
العمر: 48
الجنس: ذكر
مكان: مسقط
مشاركات: 961
مواضيع: 28
 عنوان المشاركة: تكاثر طيور الحب و صناديق التعشيش
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 05, 2005 7:37 am 

السلام عليكم
أخي عمرو أبو سيف أو أي خبير في طيور الحب : أرجوا أن تكتبوا لنا طريقتكم في إكثار طيور الحب مع وضع مقاسات و أشكال صناديق التعشيش مع الصور إن أمكن. كما أن توضحوا لنا ما هي الأنواع التي يجب تجنب الخلط بينها لكي لا نحصل على طيور عقيمه. و شكراً



التوقيع

صورة


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: ببغاوات أفريقيه رماديه - كوكاتيل - بادجي - طيور الحب - صفارد - ببغاء الدره الهنديه
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 05, 2005 12:13 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 14 نوفمبر 2004
رقم العضوية: 115
العمر: 48
الجنس: غير محدد
مكان: الرياض - السعودية
مشاركات: 2952
مواضيع: 134
صور: 1

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

أحسنت أخي أبو عبد العزيز .. وانا ناوي ان شاء الله أبدأ بتربية هالنوع :)

أنا جربت جوزين منه واحد أخضر والثاني أصفر .. أهم ما لاحظت عليهم تحملهم الشديد ما شاء الله بنيت هالنوعية من الطيور قوية ما شاء الله ..

وأفكر بالطريقة الجماعية لأني ما أقدر أميز لا عظمة حوض ولا غيره :)


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري وبعناها .. والبلبل أهديناه .. والببغاء مات :(
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 06, 2005 12:11 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
اشترك في: 26 نوفمبر 2004
رقم العضوية: 149
الجنس: غير محدد
مشاركات: 503
مواضيع: 24

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الفاضل عبد العزيز ، بدايه اعتذر لك عن التأخير وذلك نظرا لأنشغالى ببعض الامور الحياتيه اليوميه ، وارحب بك مره ثانيه هاويا لهذه الطيور الجميله التى بالفعل وبعد تجربه كبيره فى تربيه طيور الزينه وجدتها طيورا رائعه تستحق التربيه والمتابعه والمشاهده .
سألتنى يااخى الفاضل عن طيور الحب وعن تربيتها وتزاوجها وتفريخها ويسعدنى يااخى ان اجيبك ولو انى اخش ان اطيل عليك الحديث نظرا لطول الحديث بالفعل ولكنى سأختصر بقدر الامكان .
بدايه يااخى الفاضل يجب اختيار الطيور المطلوب تربيتها بعنايه شديده وربما بمجهود شديد ايضا ولكن لاتبخل بالمجهود فى البدايه لأن اختيارك للطيور الجيده من البدايه يريحك فى النهايه وذلك عن تجربه حقيقيه وليس مجرد كلام فقط .
اى انه يجب على المربى الجديد او حتى القديم ان يختار الطيور من مصدر يكون موثوق فيه وذلك نظرا لان الطيور لو مريضه او حامله لفيروس بعض الامراض ستؤدى الى مشاكل عديده بالنسبه للطيور الاخرى وفى النهايه ستموت كل الطيور وذلك نظرا لقله الامكانيات الطبيه الجيده فى هذا المجال .
ويراعى عند الاختيار ان تكون الطيور من فصيلة واحده وهذا ماسألت عليه انت ايضا بمعنى ان طيور الحب تنقسم الى نوعين النوع الاول هو الفيشر والنوع الثانى هو الروز والفيشر يتميز بصغر الحجم قليلا عن فصيلة الروز بالاضافه الى جفن العين المميز وهو اهم مايميز طائر الفيشر عن طائر الروز بالاضافه بالطبع الى ان طيور الروز لايوجد لها منقار احمر ولكن ابيض فقط بعكس طيور الفيشر يوجد لبعض الالوان منقار ابيض وبعض الالوان الاخرى منقار احمر ، لا نه كما تعلم ان تزاوج طائر من فصيلة الفيشر مع طائر اخر من فصيلة الروز يعطى طيورا عقيمه تسمى فى مصر ( بغل ) وهذا مالانريده نحن المربيين والهواه ، بعد اختيار الطيور من فصيله واحده كما سبق وذكرت يفضل ان يكون العمر بينهم متقارب نوعا ما لا ان يكون الذكر كبيرا جدا والانثى صغيرا جدا هذا ايضا غير مطلوب ولاسباب معروفه للجميع لامجال للحديث عنها حاليا ، بالنسبه للطريقه المثلى لتربيه طيور الحب هى ان يكون لكل زوج قفص خاص به وذلك لعده اسباب اذكرها لك بسرعه اولا هذه الطيور شرسه بعض الشىء لذلك يفضل ان يكون كل ذكر معه الانثى الخاصه به ، ثانيا فى حاله وفاه او طيران احد الطائرين يمكنك ببساطه معرفه نوع الطائر الذى طار او مات وتحضر بدلا منه اخر لتضعه مكانه وهذا بالطبع غير متوفر فى نظام التربيه بالسلاكات حيث تصعب هذه العمليه كثيرا كما تصعب ايضا عمليه التزاوج بين الطائر الجديد والطرف الاخر القديم ، ثالثا فى اثناء اطعام الطيور لصغارها يقوم المربى بزياده كميه الاكل والبيض للطيور التى تقوم بأطعام صغارها هذا بالطبع غير ممكن فى نظام التربيه فى السلاكات حيث يقوم الكل بالتغذى بطريقه واحده واسلوب واحد ، ايضا عندم تبدأ الصغار فى الخروج من العش تصبح عرضه للاصابه من الطيور الكبيره الاخرى حيث سبق وذكرنا ان هذه الطيور تتمتع ببعض الشراسه مع بعضها البعض .
بالنسبه للفتره المناسبه لعمليه التفريخ حقيقه انا سأقول لك على الفتره المناسبه بالنسبه لطبيعه الجو فى مصر وحقيقه لااعلم الفتره المناسبه بالنسبه لك لكن بالنسبه لمصر يبدأ موسم التزاوج فى شهر اكتوبر وينتهى فى شهر يوليو هذا بالنسبه لمصر كما ذكرت لك سابقا .
بالنسبه للاعشاش فهى معروفه المقاييس تقريبا عند معظم المربيين تقريبا يكون الارتفاع 23 سم والعرض 20 سم وهى مقاييس متعارف عليها بالنسبه لهذا الطائر ، وقد تجد ان بعض الهواه يضعون اعشاشا ربما تكون اكبر قليلا اعتقد انها ايضا تكون مناسبه ولاتضر ، نسيت ان اقول لك ان تكون الاقفاص التى تضع فيها كل زوج تكون ذات حجم مناسب اى لاتكون صغيره الحجم حتى لايشعر الطائر فيها بالضيق مما ينعكس على حالته النفسيه .
وبالنسبه لعمليه التفريخ فى مصر يقوم المربيين بوضع ماده اسمها كارينا وهى عباره عن قش يستخرج من النخل وانا شخصيا استخدمه وهو ماده جيده جدا لعمليه البيض وبالطبع توضع فى العش كميه مناسبه لكى تبيض عليها الانثى ويتم تغييرها بعد كل مره حتى تكون نظيفه للطيور ، كما يجب دائما النظافه الدائمه للاقفاص وعدم التكاسل عنها وذلك حفاظا على نظافه الطيور والاقفاص من الحشرات والامراض .
اعتقد ان هذه المعلومات كافيه لكى تبدأ تربيه هذه الطيور واى استفسارات اخرى اكون قد نسيتها تفضل وذكرنى بها فاأنا فى انتظارك
وشكرا
ملحوظه هامه : لأختيار ذكر وانثى يمكنك احضار مجموعه من الطيور الشابه الصغيره وتتركها تنشأ سويا وتتابعهم ومن خلال متابعتك ستقوم بالتعرف على كل زوج ملاصق لبعضه دائما وهذه الطريقه رائعه ومضمونه وانا شخصيا اقوم بها فى حاله احتجازى مجموعه من الصغار لفتره طويله لادخال طيور جديده الى المجموعه الخاصه بى وهى فعاله جدا ومضمونه .
وشكرا مره ثانيه


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 06, 2005 12:49 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 49
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25819
مواضيع: 1069
صور: 77

مشكور جدا اخي عمرو ابو سيف, على هذا الشرح والتوضيح.


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يونيو 07, 2005 7:34 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

وسام الاداري السابق (1)
اشترك في: 05 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 11
العمر: 48
الجنس: ذكر
مكان: مسقط
مشاركات: 961
مواضيع: 28

السلام عليكم.
أشكرك أخي عمرو على الرد الشيق فأنت لم تطل في الحديث بل بالعكس كان ممتعاً و كنت أتمنى أن يكون مدعوماً بالصور لكي أتخيل شكل صناديق التعشيش فبعض أنواع طيور الحب تحتاج إلى غرفتين , الغرفه التي بالأعلى للذكر كحراسه و مبيت له و الغرفه التي بالأسفل و الأوسع للأنثى. وبعض طيور الحب تحب تجميع مواد العش بكثره و البعض تحب فقط نشارة خشب أو ال peat أي يمكن إستعمال التربه الزراعيه الخاليه من الروائح لزيادة الرطوبه في العش. هذا ما قرأته في المواقع الأجنبيه و لكنني أحببت أن أعرف طريقتك في التكاثر فهي أقرب لنا من ناحية المناخ الحار و الجاف نوعاً ما. على فكره أنا عشت في القاهره مدة ثلاث سنوات وكنت دائماً أذهب لسوق الطيور المزدحم بالطيور و الناس (سوق الخميس و الجمعه) .
إقتنيت في خلال تلك الفتره الطيور التاليه ببغاء أفريقي رمادي - طيور الحب - الكناري - البادجي - كوكاتيل - صقور - كروان - سمان - طيور الجاوا و عندما رجعت لمسقط بعت بعض الطيور و البعض أهديتها للأخوه هناك ولم أجلب من مصر سوي الببغاء الرمادي الذي عاش عندي 11 سنه تقريباً.

عودةً لطيور الحب :
حالياً أنا أعمل سلاكه من الحديد بمقاس 1.20 متر عرض - 2.50 متر الواجهه - 2 متر الأرتفاع لكي أربي فيه ثلاثة أزاج من نوع الفيشر كبدايه.

أما سؤالي من حيث الخلط هو هل يجب تجنب خلط الفيشر مع البيتش فيس Peach face حتى لا تنتج طيور عقيمه؟ مع العلم أنه ممكن خلط الفيشر مع الماسكد و المدغشقر Masked face & Madagascar Love Bird.

و أعتذر عن كثرة الأستفسارات و الأطاله.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: ببغاوات أفريقيه رماديه - كوكاتيل - بادجي - طيور الحب - صفارد - ببغاء الدره الهنديه
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00. 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل يمكن تكاثر طيور الزيبرا في هذا القفص

في تجمع طائر الزيبرا فينش

حسين اللامي

6

587

الخميس ديسمبر 21, 2017 7:28 am

جمال-فلسطين شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تصنيف طيور الحب

في تجمع طيور البادجي

أبو الامير

3

223

الاثنين فبراير 12, 2018 7:36 pm

rachid flawta شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مرض غريب في طيور الحب

في الصيدلة البيطرية

hamza saadi

2

226

الاثنين يونيو 25, 2018 8:08 pm

بو نواف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة جنس ونوع زوج طيور الحب

في تجمع طيور الحب

Yosf11

2

319

الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 5:48 pm

rachid flawta شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الرجاء تصنيف طيور الحب

في تجمع طيور الحب

محترف تفريخ

5

249

السبت إبريل 28, 2018 5:43 pm

محترف تفريخ شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA