• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو السبت يونيو 19, 2021 7:13 pm

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 1  [ 5 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 29 سبتمبر 2005
رقم العضوية: 2004
الجنس: غير محدد
مشاركات: 19
مواضيع: 4
 عنوان المشاركة: معلومة عن التفريخ
مشاركةمرسل: الجمعة سبتمبر 30, 2005 8:35 pm 

السلام عليكم

لقد قرأت معلومة أحب أن أتشاركها معكم

و هي أن موطن طيور الحب هو أفريقيا ..كينيا و ما حولها قرب خط الإستواء
كلما إقتربنا من خط الإستواء زادت مدة النهار
لذلك فطيور الحب معتادة على فترة أطول للنهار في حياتها الطبيعية :sunny:

لذلك فهي تحتاج إلى إضاءة مدة ساعتين زائد بعد غروب الشتاء في الخامسة أو السادسة أي إضاءة زائدة حتى الثامنة أو السابعة كما في بيئتها الطبيعية
في منطقتنا العربية لكي يتسنى لها إطعام الصغار فترة أطول تحتاج تلك الفترة الأطول من النهار الشتوي
و ألا يكون الليل طويلا عليها

مراد :wink:



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة سبتمبر 30, 2005 10:11 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
اشترك في: 26 نوفمبر 2004
رقم العضوية: 149
الجنس: غير محدد
مشاركات: 503
مواضيع: 24

السلام عليكم يااخ مراد
الحقيقه هذه المعلومه لم اسمع بها من قبل كل مااعلمه واعتقد مايعلمه الهواه ايضا هو ان الطيور جميعا تقريبا وبلا استثناء تبدأ يومها فى الصباح الباكر وعند بدايه شروق الشمس وينتهى يومها عند المغيب وبعد ذلك تذهب الطيور الى اعشاشها سواء كانت فى الطبيعه بين الاشجار او فى الاسر داخل الاقفاص .
فالطيور معتاده انه بمجرد بدايه غروب الشمس تبدأ فى السكون استعدادا للنوم والراحه وهذه تقريبا عاده كل الطيور ، كما ان طيور الحب يتم تفريخها فى مصر منذ سنوات عديده وسلوكها المعيشى مثلها مثل ايه طيور اخرى لايوجد ايه اختلاف وهذا معروف للجميع ومن واقع الخبره العمليه لى انا شخصيا حيث انى اقوم بتربيتها منذ حوالى عشرون عاما تقريبا
وشكرا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 01, 2005 8:54 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 29 سبتمبر 2005
رقم العضوية: 2004
الجنس: غير محدد
مشاركات: 19
مواضيع: 4

لقد قرأت المعلومة بأحد الكتب الأجنبية
و لكن بالتأكيدالخبرة العملية أكثر دراية

شكرا لتصحيح المعلومة أخ عمرو أبو سيف
أنا أتطلع للكثير من محبي تلك الهواية الرائعة
أردت فقط أن أشاركم بتلك المعلومة وأسأل عن رأيكم بها

أعتقد أنها ليست مؤثرة في تفريخ طيور الحب كما إعتقدت
على أية حال
التعلم من ذوي الخبرة العملية أفضل كثيرا من الكتب

ما زال أمامي الكثير لأتعلمه :lol:
مراد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 01, 2005 9:19 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
اشترك في: 26 نوفمبر 2004
رقم العضوية: 149
الجنس: غير محدد
مشاركات: 503
مواضيع: 24

مرحبا بك يااخ مراد بيننا هاويا ومربيا لطيور الحب
واخبرك وبصدق اننا جميعا نتعلم فعلى رأى المثل العامى يموت المعلم وهو بيتعلم ، فهذه حقيقه فكل يوم يمر نتعلم بعد ان نكون قد تصورنا اننا قد وصلنا الى قمه العلم
فمرحبا بك بيننا مره اخرى واهلا بك وبأستفساراتك عن شىء سواء من خلالى او من خلال جميع المشاركين فى المنتدى
وشكرا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: شكر وتقدير
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 01, 2005 9:39 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 09 مايو 2005
رقم العضوية: 956
الجنس: غير محدد
مشاركات: 76
مواضيع: 9

الاخ مراد تحية طيبة شكرا على المعلومة الجيدة وعلى ما اعتقد اننى قرات مثل هذة المعلومة فى موقع من المواقع الاجنبية ولكن ليس لها اثار سلبية على الطيور لان زى ماانت عارف ان معظم الطيور دائما فى حالة هجرة للبحث عن الغذاء والجو المناسب وسبحان اللة الذى منحها هذة القدرة على الانتقال من مكان الى اخر ببوصلة ربانية فالذى اعطاها هذة المقدرة كفيل ان يعطيها القدرة على التغلب على مختلف الاجواء والمواقيت . :flower: :flower: :flower: وشكرا م. حسن غنيم


التوقيع

حسن غنــــــــــيــــــــــــم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00. 

جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA