• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأربعاء يونيو 16, 2021 2:21 am

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 2 من 2  [ 20 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 18, 2010 7:26 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 31 أغسطس 2010
رقم العضوية: 42144
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: العراق-كردستان
مشاركات: 932
مواضيع: 58

اخي خالد...

كم يكون حجم شرابة الماء (كم سي سي)...والهدف من سؤالي هو لنعرف كم كبسولة لكم سي سي.

جزيل الشكر اخي الغالي


التوقيع

قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور البادجي - الكولديان فينش
إعلانات

مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 18, 2010 8:37 am 
مشرف تجمع طيور الحب
مشرف تجمع طيور الحب
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

ضبط جودة-برونزي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 02 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33549
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: مصر _ المحله الكبرى
مشاركات: 1206
مواضيع: 115
صور: 0

السلام عليكم اخوانى لكى نحكم على الحاله بشكل صحيح ياريت نعرف تاريخ المرض (بمعنى من متى بدا (مرتبط بعامل الزمان (المواسم يعنى ) ويجبب ان لالا نستبعد ان هذا خلل جينى فى سلوك الطائر

تحديد عامل المكان بمعنى مستوى الاضاءه والتهويه
وان استبعدنا هذه المشاكل فبالتاكيد هى حاله مرضيه اخوانى اياكم والاموكسيسسيلين بالله عليكم فهو ينهك الجهاز الاخراج للطائر وراح يضرب الكلى هو يعطى ناتج فعال فى بعض الحالات لكن تاكد ان الطائر بعد استخدامه قد ضربت كليته والله على مااقو شهيد

الاموكسيل 250 ياخذ للاطفال من عمر 6 سنوات واكثر حتى 12 شهر او اكثر بقليل ويشترط معه ىالسوائل نتيجة خلل الجهاز الهضمى للطائر مما سبب الاسهال الواضح فى بعض الاحيان
الاموكسيسيللين ابدا بالله


التوقيع

[]قريبا[]
أول كتاب عربى pdf مجانى لعام 2020 عن طفرات الروز كوليس بشكل شامل - علمى - بسيط يتناول وراثة الطفرات اللونية فى الروزكوليس - وصف الطفرات اللونية مع العديد من الامثلة - اسهل طرق تصنيف الروزكوليس - اشهر الزيجات بعرض نتائج التزاوج - كيفية انتاج الطفرات اللونية المميزة بابسط واسهل الطرق
شامل اكثر من 600 صورة بالتصنيف العلمى الحديث وجداول مقارانات هامة

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: انجليزى ودرة وسنغالى فقط لاغير
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 18, 2010 8:42 am 
مشرف تجمع طيور الحب
مشرف تجمع طيور الحب
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

ضبط جودة-برونزي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 02 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33549
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: مصر _ المحله الكبرى
مشاركات: 1206
مواضيع: 115
صور: 0

اخى خالد اسف والله العظيم بس دى الحقيقه وشهادة احاسب عليها وعلى العموم كل شىء ممكن ولكن لانستغرب ابدا عند موت اى طائر بصوره فجائيه ونقول دى سكته قلبيه وخلاص لالا اكيد لكل سبب مسبب فان توفير شروط الامان لطيور الحب تؤثر بنسبه كبيره جدا فى عمر الطائر (سبحان الله)
احب اضيف شىء ان الامكوكسيسيلين نشط فى الهاز التنفسى العلوى يعنى ابرد فى اول ظروفه يظهر نتيجة فعاله اما مشاكل حقيقه اخطر فكا ذكرتها وااللله اعلم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: انجليزى ودرة وسنغالى فقط لاغير
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 18, 2010 1:29 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 16 يوليو 2010
رقم العضوية: 40887
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: مصر - القاهرة
مشاركات: 480
مواضيع: 58
صور: 28

اخي د/ عبد السلام أنا ما فهمت يعني هل الأموكسيسسلين تكون له نتيجه فعاله في البدايه و تظهر مشاكله في وقت متأخر ؟؟؟ أم ماذا ؟ و أن كان هذا صحيح فما يكون علاج الزكام ؟ مع العلم أني منذ حوالي شهر كان عندي طائر مصاب بالزكام و أعطيته أموكسيل 125مجم و تعافي و الحمد لله و الطائر بصحه جيده. فهو ما أريده أن نعلم أذا كان ضار بصحه الطيور أم لا
( في حاله الأصابه بمرض تنفسي مثل الزاكم )

و تقبل تحيتي


التوقيع

أنا عاشق طيور الحب
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Lovebirds ( Rose ) & Budgerigar and Cocktail
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 9:29 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6048
مواضيع: 168

أنا منذ مدة بعيدة لا أستعمل هذا المضاد ولا حتى أي مضاد حيوي بشري

انا انصح دائما وأقول يا اخواني عليكم بــ ( أنروفلوكساسين ) فهو أقوى وفعال اكثر

وواسع الطيف لجميع الامراض التنفسية والمعوية ولكنه بالتنفسية أقوى

+ المضاد البشري مادة معلقة لا تذوب في الماء لذلك ان كان هناك استفاده منه
في اول ساعة لأنه الطيور تكون عطشة للماء وتشرب كمية كبيرة

يعني ( من دون التعطيش لا يأتي مفعول المضاد الحيوي البشري )

هذا والله اعلم

وكان حقا علينا النصح للأخوة والسلام



التوقيع

اضغط على الصورة لتذهب الى الصفحة على الفيسبوك
انصر القضية ان كانت تهمك ولو بــ " لايك " او " شير "


صورة

اڷڷہم أرنآ بـ اڷـآسدِ أمراً مِـن هۈڷـﮧ نخرُ ڷڪَ ساجدييـن


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 9:30 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6048
مواضيع: 168

ان كان ولا بد من استعمال المضاد البشري فاستعملوا مضاد حيوي للأطفال يحل حلل في الماء ( أقلها يذوب في الماء ويستفيد منه الطير )



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 9:40 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 23 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 34180
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: jordan
مشاركات: 1249
مواضيع: 20

في البداية الشكر لدكتور عبدالسلام و الاخ نائل على المداخلات الطيبة.....
بالطبع هو دائما ننصح الاخوان باستعمال الادوية المخصوصة للطيور و ليست البشرية لما في ذلك من تحفظات
ايضا انا من فترة طويلة استخدمت الاموكسسيلين و سبحان الله و الحمدالله لم الحظ امور غير عادية و لذلك اشرت اليه
طبعا بالنسبة لطبيعة الدواء هو كبسولة هو محلول في نظري لا يفرق لأن الاصل ان لا يبقى الدواء طويلا في الماء امام الطيور
بالتوفيق ان شاء الله


التوقيع

.


أحب الصالحين ولست منهم ** لعلي أن أنال بهم شفاعة
وأكره من تجارته المعاصي ** ولو كنا سواء في البضاعة

#############
يخاطبني السفيه بكل قبح ** فأكره أن أكــون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلـما ** كعود زاده الإحراق طيبا

#############
شكوت إلى وكيع سوء حفظي ** فأرشدني إلى ترك المعاصي
وأخبرني بأن العلم نــور ** ونور الله لا يهـدى لعاصي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Mainly It's Fisher Birds
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 11:28 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 23 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 34180
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: jordan
مشاركات: 1249
مواضيع: 20

ايضا اوجه طلب الى الاخ الدكتور عبدالسلام و الاخ نائل

الاخ الدكتور : علميا : ما السبب في حدوث ما تفضلت به ؟ هل الدواء البيطري يأتي بمعايير مختلفة ؟ و بماذا يختلف؟
السبب في سؤالي ان جميع الاقسام في التجمع تستخدم الاموكسيسلين و عليه حتى نستطيع تعميم القضية

الاخ نائل : لماذا توقفت عن استخدامه؟؟ هل وجدت اعراض ؟؟ ما السبب الرئيسي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Mainly It's Fisher Birds
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 20, 2010 12:53 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6048
مواضيع: 168

The Sniper كتب:
[b]

الاخ نائل : لماذا توقفت عن استخدامه؟؟ هل وجدت اعراض ؟؟ ما السبب الرئيسي


نعم أخ خالد أجيبك وقد قلت في ردي ان لم تنتبه له

( المضاد البشري مادة معلقة لا تذوب في الماء الاستفادة القصوى من المضاد عن طريق تناوله بالفم كما هي الحبة وليست اذابته في الماء )

+ يترسب هذا المضاد في كبد الطائر محدثا مع المدة اجهاد شديد للطائر ....... الى موته وأعراض انت في غنى عنها

+ المثل اللي بقول ( اثنين قالوا لك راسك مش على كتافك ..... حسس عليه :D

أخ خالد اذا بتحب بعطيك رقم مدير مديرية الصحة البيطرية في عمان ( سابقا ) له كلام مفصل يستريح له قلبك أكثر من كلامي


بالتوفيق للجميع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 20, 2010 1:41 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 23 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 34180
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: jordan
مشاركات: 1249
مواضيع: 20

لالا ما في داعي للآرقام ......
لكن لم تفهم قصدي على ما يبدو
انت كنت تستعمله و اقلعت عنه فما السبب ؟؟؟ لا اريد كلام يملأ الاسطر اريد دلائل و وقائع فاذا كنت صاحب نظرة ثاقبة ستجد ان اغلب الاقسام في التجمع تستعمل هذا الدواء و قضية المعلق فهي بتاتا غير دقيقة ..
انا فقط اريد دلائل علمية حتى نعمم القضية يا اخي
ننتظر رأي الدكتور عبدالسلام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Mainly It's Fisher Birds
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 20 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشكلة مع زوج الكناري

في تجمع طيور الكناري

Salihalzhrani

2

528

الأحد أغسطس 09, 2020 2:07 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشكلة في البيض

في تجمع طيور البادجي

سيف الناري

1

508

الخميس أغسطس 13, 2020 11:56 pm

wasel19 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ضيف جديد ولديه مشكلة

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

love_dark1

0

22

الاثنين إبريل 26, 2021 1:48 am

love_dark1 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ارجوكم ساعدوني مشكلة جلدية

في تجمع طيور الكوكاتيل

Nuun0

1

56

الخميس يونيو 03, 2021 1:49 pm

Nuun0 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عندي مشكلة في انثي الكناري

في تجمع طيور الكناري

احمد هني

1

277

الاثنين يناير 11, 2021 11:23 pm

emigrantlady شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA