• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو السبت يونيو 19, 2021 3:09 am

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 2  [ 14 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 17 يناير 2011
رقم العضوية: 46565
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: القاهرة
مشاركات: 20
مواضيع: 6
 عنوان المشاركة: سؤال عن البرد
مشاركةمرسل: الجمعة فبراير 25, 2011 11:18 am 

السلام عليكم لو سمحت انا ممكن استخدم مضاد حيوى بشرى للطيور للوقاية من البرد ولو ممكن اية المضادات الحيوية اللى ممكن استخدمها وهل التتراسيكلين كويس واية هيا الجرعات مع العلم انها للوقاايه وشكرا



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الحب
إعلانات

 عنوان المشاركة: رد: سؤال عن البرد
مشاركةمرسل: الجمعة فبراير 25, 2011 12:23 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 23 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 34180
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: jordan
مشاركات: 1249
مواضيع: 20

اخي الحبيب اهلا بك ..

انا لا افضل في البداية اعطاء الطيور مضادات بشرية الا اذا كنت مطرا فقط

اما عن الوقاية فالافضل من ذلك اعطاء الطيور الثوم مع الليمون كاجراء وقائي

او وضع اقراص فيتامين C في الماء مثلا

و ان اصريت ان تعطبهم مضاد حيوي فاليكون بيطري فهو افضل
من مجموعة الانروفلكساسين

التتراسايكلين يمتص بالقناة الهضمية و يعتبر مضاد حيوي واسع المجال



التوقيع

.


أحب الصالحين ولست منهم ** لعلي أن أنال بهم شفاعة
وأكره من تجارته المعاصي ** ولو كنا سواء في البضاعة

#############
يخاطبني السفيه بكل قبح ** فأكره أن أكــون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلـما ** كعود زاده الإحراق طيبا

#############
شكوت إلى وكيع سوء حفظي ** فأرشدني إلى ترك المعاصي
وأخبرني بأن العلم نــور ** ونور الله لا يهـدى لعاصي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Mainly It's Fisher Birds
 عنوان المشاركة: رد: سؤال عن البرد
مشاركةمرسل: الجمعة فبراير 25, 2011 12:28 pm 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 أغسطس 2009
رقم العضوية: 32387
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - الزرقاء
مشاركات: 1163
مواضيع: 108
صور: 0

اخي الحبيب ازيد على اخ سنايبر
اذا اطريت و لم تجد اي دواء بيطري
اذهب الى الصيدلية البشرية و ابحث عن مضاد حيوي فيه مادة
amoxycillin
لأنه اثبت جدارته عندي مضاد حيوي جيد
في الاردن الدواء البشري اسمه augmentin


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري - زيبرا - بادجي كرست
 عنوان المشاركة: رد: سؤال عن البرد
مشاركةمرسل: الجمعة فبراير 25, 2011 12:46 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 23 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 34180
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: jordan
مشاركات: 1249
مواضيع: 20

بالطبع الاموكسيسلين من المضادات التي تعطى
للالتهابات التنفسية و هو ممتاز نوعا ما
لكن كما تحدثت الافضل هو البيطري دائما
حيث ان الادوية تؤثر على الكبد و الكلى لدى الانسان
فكيف بالطير ؟؟؟ و من امثلتها مثلا التتراسايكلين
الذي يؤثر على الكلى لدى الانسان و يحدث تشوهات جنينية
و هناك تجارب حديثة تؤكد كثير من المعلومات التي نغفلها
اذا فاقلها اعطاء الطيور الدواء البيطري

لذلك من الاصل نحن نفضل اعطاء الدواء عند الحاجة و الاستعاضة عن ذلك بالطبيعي

فقال احد الحكماء مخاطبا ابنائه عند موته ...قال: "لا للدواء ما بنا طاقة على الداء"



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Mainly It's Fisher Birds
 عنوان المشاركة: رد: سؤال عن البرد
مشاركةمرسل: الجمعة فبراير 25, 2011 12:52 pm 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 أغسطس 2009
رقم العضوية: 32387
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - الزرقاء
مشاركات: 1163
مواضيع: 108
صور: 0

صح يا خالد
بس احيانا والله على رأي المثل الغريق بتعلق في قشة
يعني اذا ما لقي الواحد بيطري بعمل اي شي حتى لو هو يصنع علاج
هاي ارواح لازم نعتبرها روح مش مجرد حيوانات اذا مات عادي ما بتفرق
و اكيد الدواء البيطري افضل ولا ما كان في دواء بيطري في الاساس اذا البشري بسد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري - زيبرا - بادجي كرست
 عنوان المشاركة: رد: سؤال عن البرد
مشاركةمرسل: الجمعة فبراير 25, 2011 1:36 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 31 أغسطس 2010
رقم العضوية: 42144
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: العراق-كردستان
مشاركات: 932
مواضيع: 58

اخي العزيز ...

الذي فهمته ان طيورك ليست مريضة ولكن تريد اعطاء مضاد حيوي للوقاية...هذا الشيء غير صحيح اخي العزيز لان المضاد الحيوي لايعطى للوقاية بل للعلاج...والشيء الاخر اهتم بتغذية طيورك ووفر الدفيء لهم وانشاء الله ما يشوفو المرض...

الغذاء الجيد ودرجة الحرارة المناسبة تولد المناعة والمقاومة ضد الامراض.
فقط اللقاحات توفر المناعة ولا اعتقد هذا موجود لطيور الحب.
المضادات الحيوية تستخدم للعلاج وليس للوقاية.

موفق اخي العزيز...


التوقيع

قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور البادجي - الكولديان فينش
 عنوان المشاركة: رد: رد: سؤال عن البرد
مشاركةمرسل: الجمعة فبراير 25, 2011 4:19 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 23 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 34180
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: jordan
مشاركات: 1249
مواضيع: 20

aser aldalam كتب:
صح يا خالد
بس احيانا والله على رأي المثل الغريق بتعلق في قشة
يعني اذا ما لقي الواحد بيطري بعمل اي شي حتى لو هو يصنع علاج
هاي ارواح لازم نعتبرها روح مش مجرد حيوانات اذا مات عادي ما بتفرق
و اكيد الدواء البيطري افضل ولا ما كان في دواء بيطري في الاساس اذا البشري بسد


في البداية بارك الله فيك اخي الحبيب شامل على الاجابة الشافية ..

اخي aser aldalam بما انها ارواح و تهمنا امرها اذا قاقلها
وجود دواء يخصها ....
و الحمدالله نخن في مطلع 2011 في انتشار للصيدليات البيطرية
فاي من يقصد يحصل على اي شيئ يريده من الدواء :D



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Mainly It's Fisher Birds
 عنوان المشاركة: رد: سؤال عن البرد
مشاركةمرسل: الجمعة فبراير 25, 2011 6:15 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 16 يوليو 2010
رقم العضوية: 40887
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: مصر - القاهرة
مشاركات: 480
مواضيع: 58
صور: 28

أخواني الكرام أرجو أن أشارككم هذا الحوار الرائع و لي تعليق هو أن المضاد الحيوي كما قال الأخ شامل لا يستخدم للوقاية لأنه سيؤدي الي نتائج وخيمة ولكن أنا عن تجربة جربت الأموكسيل و هو يحتوي علي مادة الأموكسيسسلين مع الطيور عندما كانت مريضة بالبرد و الحمد لله تعافت الطيور و الأن كان عندي جوز بادجي وليس طيور حب و أنا اعلم أن طيور الحب تقاوم عوامل الجو أكثر من البادجي ولكن بدأ هذا الزوج بالعطس و نفش الريش فوضعت لهم الثوم و الليمون في الماء ولكن بجرعة مضاعفة و في اليوم التالي تغيرت حالته 180 درجة فأنا أري أن الطبيعي هو الأفضل فإذا فشل فعلينا بالكيماويات


التوقيع

أنا عاشق طيور الحب
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Lovebirds ( Rose ) & Budgerigar and Cocktail
 عنوان المشاركة: رد: سؤال عن البرد
مشاركةمرسل: الجمعة فبراير 25, 2011 9:23 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 17 يناير 2011
رقم العضوية: 46565
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: القاهرة
مشاركات: 20
مواضيع: 6

كل الشكر لاخوانى فى المنتدى جزاكم الله كل الخير ان شاء الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الحب
 عنوان المشاركة: رد: سؤال عن البرد
مشاركةمرسل: الجمعة فبراير 25, 2011 9:46 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6048
مواضيع: 168



اود ان زيد على ما تقدم به الاخوة

للوقاية ............. كورس فيتامينات ( 5 ايام ) لرفع مناعة الطير

هكذا ممتاز

تحياتي


التوقيع

اضغط على الصورة لتذهب الى الصفحة على الفيسبوك
انصر القضية ان كانت تهمك ولو بــ " لايك " او " شير "


صورة

اڷڷہم أرنآ بـ اڷـآسدِ أمراً مِـن هۈڷـﮧ نخرُ ڷڪَ ساجدييـن


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA