الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

بيوض الكناري والحسون ــ تركيبتها ــ شروط العناية بها ــ الحضانة الطبيعية والصناعية

تجمع طيور الحب

ابو ألاء

شاهين صقر

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو السبت أغسطس 18, 2018 12:04 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 4  [ 34 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
 
الأوسمة:  8

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام المترجم (1)
 
اشترك في: 28 فبراير 2007
رقم العضوية: 8459
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: مصر
مشاركات: 3740
مواضيع: 464
 عنوان المشاركة: الذكرى السنوية الخامسة لإنشاء التجمع
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 04, 2009 8:08 am 

بسم الله الرحمن الرحيم



... الذكرى السنوية الخامسة لإنشاء التجمع الدولي لعلم الطيور ...



السلام عليكم جميعا إخواني و أخواتي وأصدقائي الأعزاء من الأعضاء والزوار والمشرفين والإداريين بالتجمع الدولي لعلم الطيور وكل من يتجول في رحاب ساحاته وميادينه العطرة والطيبة..

يسعدني ويشرفني أن أقدم لكم اليوم التقرير المفصل والشامل عن السنة الخامسة من عمر التجمع الدولي لعلم الطيور،والذي اعتدنا تقديمه لكم في نفس هذا الوقت من كل عام ..

وإن شاء الله يقدم هذا التقرير رؤية شاملة عن إنجازات التجمع خلال عامه الخامس والتحديات التي واجهتنا بحيث نسعى جميعا بإذن الله لمواجهتها مع تنمية وتطوير الإنجازات لمواصلة مسيرة التجمع الطيبة نحو تحقيق أهدافه على المستوى العربي والعالمي..




... نظرة عامة للتجمع الدولي لعلم الطيور خلال عامه الخامس ...



.. تمكن التجمع الدولي لعلم الطيور والحمد لله خلال أعوامه الأربعة السابقة من ترسيخ دعائمه وبلورة أفكاره ومبادئه التي سعى جادا لتحقيقها في مجال هذه الهواية الرائعة،والتي وضع نواتها وتابع تطورها الأخ الفاضل الأستاذ عبده أبو سير،ونجح المنتدى بفضل قيادته المخلصة وبالتعاون مع مجموعة كبيرة من رموز المنتدى ومحبيه من الهواة والمربين في أن يضع نفسه في المكانة اللائقة والمرموقة والرائدة في مجال المواقع المتخصصة في مجال طيور الزينة وما يتعلق بها من أنشطة على المستويين العربي والعالمي،وأصبح له مذاقه الخاص وطابعه الفريد وسط عددا متزاحما من المنتديات المعنية بنفس المجال والمتزايدة يوميا ،والتي تتخذ أغلبها من التجمع الدولي لعلم الطيور نموذجا قياسيا يحتذى به ..

.. والعام الخامس للتجمع الذي نحتفل به اليوم كان إمتدادا لمسيرة النجاح التي حققها في الأعوام السابقة،ولكن كان له في نفس الوقت مذاقا فريدا للنجاح،حيث تمكنا خلاله والحمد لله من وضع أسس متطورة نقلت المنتدى نقلة نوعية ملحوظة في الشكل والمضمون ..

.. فمن حيث الشكل عمل المنتدى على تطوير نسختة والإنتقال للنسخة الثالثة المتطورة وتحسين سرعتها وكفائتها وأدواتها وإمكانياتها لتلائم إحتياجات الأعضاء المتطورة والمتزايدة،والعمل على الإرتقاء بخطط إستضافة الموقع،ووضع اللمسات الفنية المتميزة للوصول إلى أرقى أشكال التصميم الذي يبهر كل من يتصفح الموقع ووفر كافة الخدمات الفنية والتنسيقية وجعلها سهلة الإستخدام أمام جميع الأعضاء،وأدخل الكثير من الأساليب الفنية لتنظيم وتطوير عمل الإدارة وأساليب أخرى لتنظيم وتطوير عمل المشرفين .

.. ومن حيث المضمون بادر بإنشاء الأقسام الجديدة للأنواع المختلفة من الطيور ونشر ثقافتها وعلومها بين المربيين والهواة في جميع أقطار الوطن العربي،وإنشاء أقسام تخصصية أخرى في التصوير والإختراعات والإبتكارات المرتبطة بالطيور،مع تطويره لبعض التجمعات القائمة بالفعل، وطور من أسلوب عمل وأداء الإشراف وإدارة التجمع وضخ دماءا جديدة داخل أسرة الإشراف وأسرة الإدارة،واهتم بإعداد وتصميم نشرة دورية شهرية قيمة خاصة بالتجمع تحفظ داخلها إبداعات مؤلفيها المنتمين للتجمع وأصبح لها تجمع خاص بها، بالإضافة إلى استمرار تفعيل وتنشيط العمل الجمعوي القائم بالفعل مع مواصلة استضافته للجمعيات المختلفة العاملة في مجال الهواية وتسخير إمكانياته لنشر دورها وتفعيل عملها،والتشجيع والدعم المتواصل لتأسيس جمعيات جديدة على أرض الواقع،كما واصل متابعة أنشطة المسابقات لتحفيز وتنشيط الأعضاء ،وواصل متابعة المتميزين والنشطين والخبراء وتكريمهم بطرق مختلفة،وابتكر مهام وألقاب جديدة في مجال الإشراف والإدارة ساعدت على اكتشاف المزيد من المشرفين والإداريين الموهوبين وذوي الخبرة كما شجعت الأعضاء على مواصلة نشاطهم وتطوير أدائهم .. وحرصا على إخراج المنتدى بأفضل جودة ممكنة تم خلق منظومة جديدة لمراقبة جودة المنتدى بما يحويه من موضوعات احترافية مميزة.

.. وهذه النقلة النوعية في الشكل والمضمون صاحبتها الكثير من التحديات والمشكلات والمعوقات وتطلبت بذل الكثير من الجهد والعمل المتواصل والمضني من الجميع بلا إستثناء حتى نجحنا والحمد لله في تحقيق ما كنا نسعى إليه من تطويرات، وحصل منتدانا على التكريم والتقدير من كبرى الجهات المعنية بهذه الهواية ..

... وعندما فكرت في عنوان لإحتفاليتنا الخامسة للمنتدى ،وبعد ما شهدناه جميعا من مجازر صهيونية بشعة وقعت على أرض غزة الحبيبة مطلع هذا العام وأدمت قلوب جميع العرب والمسلمين وأثرت في جميع أعضاء المنتدى ومشرفيه وإدارييه خلال عامه الخامس تأثيرا بالغا لم يكن خافيا على أحد،وقد وضع التجمع وقتها رسالة تضامنية قوية مع الشعب الفلسطيني شارك فيها جميع رواد وأعضاءالتجمع .. رأيت أن يكون عنوان احتفالنا بالذكرى الخامسة للتجمع وفي إطار مواصلة تضامنا الدائم مع فلسطين :


"فلسطين .. قلب تجمعنا النابض"


فالتجمع الدولي لعلم الطيور خرج من قلب فلسطين النابض على يد الأخ الفاضل الأستاذ عبده أبو سير وكبار رموز المنتدى ليصبح منتدى جميع الهواة العرب،وعندما وقعت هذه الأحداث المفجعة على أرض غزة الطاهرة كان صوت تجمعنا العربي واحدا وألمه واحد ، فاستجاب وتضامن بكل قوة لمناصرة الحق الفلسطيني في وجه الصهوينية البغيضة وكأن فلسطين كانت ولا زالت وستظل دائما بإذن الله القلب النابض للعرب وللتجمع الدولي لعلم الطيور.



... وبعد هذه الرؤية الشاملة أعرض لكم تفصيلا أبرز وأهم إنجازات التجمع الدولي لعلم الطيور والأحداث التي مرت به خلال سنته الخامسة ...



... إنجازات التجمع الدولي لعلم الطيور خلال عامه الخامس ...




* انتقال المنتدى للنسخة الثالثة الجديدة والمتطورة


كانت هذه الخطوة من الإنجازات البارزة جدا للتجمع في عامه الخامس،وذلك لما صاحب عملية التحويل للنسخة الجديدة من تطورات ملحوظة جدا في شكل وأداء التجمع ككل،لمسها جميع أعضاء ورواد التجمع،ومكنت المشرفين والإداريين من استخدام أدوات اشرافية وإدارية جديدة وغير مسبوقة لإدارة تجمعاتهم ولإدارة المنتدى ككل بأفضل الطرق الممكنة وقدمت لهم خدمات وخصائص جديدة سهلت كثيرا من عملية التحكم والإدارة والإشراف وسهلت متابعة أداء الأعضاء،وقدمت للأعضاء الخدمات التنسيقية المتكاملة لموضوعاتهم ومشاركاتهم لتقديمها في أفضل صورة ممكنة ورفع الملفات والصور بأسهل الطرق الممكنة دون الحاجة للتوجه خارج التجمع بالإضافة لتطوير خاصية الرد السريع على الموضوعات،كما مكنتهم من تفعيل عضوياتهم بسهولة والتعريف بهم وبرتبهم وعدد الأوسمة التي يحصلون عليها ،وقدمت لهم مزايا أفضل في إدارة ملفاتهم الشخصية بشكل مميز،بالإضافة لتطوير نظام الرسائل الخاصة ،وغيرها وغيرها من الإضافات والتطويرات الفنية التي جعلت الجميع يتعامل مع المنتدى ويستفيد من خدماته بكل كفاءة ويسر وسهولة.

وعملية التحويل تطلبت جهدا متواصلا قاده الأستاذ الفاضل عبده أبو سير مشكورا وعمل على مواجهة جميع المشكلات والتحديات التي تطلبتها عملية التحويل،وحرصا منه على تقييم النسخة الجديدة والتدرب عليها،وضع مشكورا أمام الإداريين والمشرفين نسخة تجريبية للتدرب عليها واختبار أدواتها وإمكانياتها مما سهل العمل كثيرا عند الإفتتاح الرسمي للنسخة الجديدة.



* الإنتقال لسيرفر جديد وخطة استضافة قوية


وقد تمت هذه الخطوة الهامة بجهود مميزة من الأستاذ عبده أبو سير ،حرصا منه على زيادة سرعة وكفاءة الموقع وحجم قاعدة بياناته بما يتناسب مع حجم الأعضاء الهائل وتضاعف مشاركاتهم وتفاعلاتهم مع الموقع،وبما يتناسب أيضا مع إمكانيات وخدمات النسخة الجديدة المتطورة ولتحقيق المزيد من سرعة وكفاءة التصفح،وقد لمس الجميع التحسن الملحوظ في سرعة التصفح وكفاءته بعد هذه الخطوة الهامة والتي تم إنجازها في زمن قياسي بفضل جهود الأخ الفاضل ابو رامي،وأدت لنتائج واضحة وممتازة.



* وضع اللمسات الفنية في تصميم وتنسيق ستايل المنتدى


فقد لمسنا جميعا وخاصة بعد التحول للنسخة الجديدة أن هناك تغير فني واضح في ستايل المنتدى حيث أصبح التصميم أكثر جاذبية واحترافية وإبهار في الألوان والخلفيات والصور،وأصبح يمكنك من على صفحة التجمع الدخول بكل يسر وسهولة للمواقع ذات الصلة لتحميل الملفات والصور أو موقع النسخة الأجنبية للتجمع أو الجروب الخاص بالتجمع على الياهو والفيس بوك والتعامل مع جميع خدمات المنتدى بشكل مريح وسهل،بالإضافة لتطوير وتنسيق الصفحة الرئيسية للموقع،وإنشاءالمزيد من الأقسام الفرعية والمتشعبة بالتجمعات المختلفة وفي أكثر من مجال،وغيرها من اللمسات الفنية التي أخرجت لنا التجمع بالصورة التي تليق بكونه الموسوعة الشاملة في علم الطيور.



* تنظيم داخلي للإدارة وضخ دماءا جديدة لمجلس الإدارة


حيث تم تحقيق المزيد من تنظيم العمل داخل الإدارة وزيادة حجم التنسيق والتفاهم المتبادل بين أعضاء المجلس،خاصة وان العام الخامس من عمر التجمع والثاني من عمر مجلس الإدارة،قد شهد اتساعا ملحوظا في حجم عمل الإدارة وزيادة أنشطة أعضاء المجلس وتعدد وتنوع إجتماعات المجلس في كل ما يتعلق بتطوير وحماية المنتدى وتحقيق أهدافه وخدمة الأعضاء وتلبية مقترحاتهم،وقد تطلب ذلك أيضا العمل على مراجعة الموضوعات المطروحة بإجتماعات المجلس وأرشفتها،لتحصل كل منها على فرصتها في المناقشة والتنفيذ،مع مراجعة الأدوات والصلاحيات الإدارية المختلفة لأعضاء المجلس والإتفاق حول أفضل طرق إستخدامها وتطبيقها في الظروف المختلفة.

وكذلك شهد العام الخامس وفي إطار المزيد من التنظيم الداخلي لمجلس الإدارة ضخ المزيد من الدماء للمجلس،من خلال ضم المزيد من الأخوة المتميزين لعضوية مجلس الإدارة ،حيث تم تعيين كل من الأخ الفاضل marine-54 عضوا بمجلس الإدارة،والأخ الفاضل Bsjayyusi عضوا بمجلس الإدارة ومسؤول مراقبة الجودة،وكان تعيينهما إضافة حقيقة ومميزة جدا لمجلس الإدارة لما يتسمان به من علم وخبرة ومعرفة وقدرات إدارية متميزة،وأيضا قدرات خاصة على التواصل الإيجابي مع جميع الأخوة بالمجلس وجميع الأعضاء،وكذلك لما يتمتعان به من صفات شخصية وإنسانية رائعة ومتميزة.

ومنصب مسؤول مراقبة الجودة هو منصب ومهمة جديدة من مهام مجلس الإدارة، والذي استحدث خلال العام الخامس من عمر التجمع ليحقق إضافة هامة لمهام المجلس،ويحقق أيضا المزيد من التكامل للمهام الأخرى لأعضاء المجلس،ومن خلال هذه المهمة يعمل مسؤول مراقبة الجودة على تحقيق مهام مراقبة الجودة وقيادة فريق المراقبة بالتنسيق والتواصل المستمر مع الإدارة.



* تنظيم طاقم الإشراف وتعيين المزيد من المشرفين المتميزين


حيث تعتبر المنظومة الإشرافية بالتجمع من أهم الأعمدة والركائز التي ينهض فوق أكتافها نشاط التجمع كله والتي تحدد ملامح نهضة التجمع وتحقيق أهدافه وطموحاته التي يسعى إليها،وكان من الضروري العمل على تنظيم طاقم الإشراف بما يتناسب مع الزيادة الهائلة في حجم العضويات وما يصاحبها من زيادة هائلة أيضا في الموضوعات والمشاركات بجميع الأقسام والتي تتزايد يوميا مع تزايد تشعب التجمع وتعدد أقسامه وافتتاح المزيد من التجمعات الجديدة،وفي سبيل تنظيم عمل المشرفين وزيادة قدرات المنظومة الإشرافية تم عمل تقييم شامل للمشرفين ومراجعة دورهم ومدى فعاليتهم وقدراتهم على المواصلة،وبناء عليه تم إعفاء البعض الذين لم تساعدهم ظروفهم على المواصلة،وتعيين المزيد من المشرفين المتميزين وفقا لإحتياجات كل تجمع على حدة والذين مثلوا إضافة حقيقة للأقسام التي تولوا الإشراف عليها،كما تم استحداث ألقاب جديدة لإكتشاف المزيد من المشرفين الموهوبين منها المرشح للإشراف ومساعد المشرف،ومنح لقب المشرف الخبير للمشرف الذي يجمع بين مهارات الإشراف ودرجة الخبرة المتميزة في مجال الهواية،وكذلك تحول الفكر في عمل المشرفين إلى فكر العمل الجماعي أوعمل الفريق في بعض التجمعات التي بها مجموعة من المشرفين وهنا كان من الضروري استحداث لقب المشرف العام الذي يقود فريق عمل المشرفين بقسمه،كل ذلك ساعد على تطوير منظومة الإشراف وزيادة فعاليتها وانعكس ذلك على أداء التجمع ككل خلال عامه الخامس،وسأتعرض في النقطة التالية تفصيلا لهذه الألقاب الجديدة.



* إستحداث ألقاب جديدة تمنح لأول مرة لتظيم عمل الإشراف


تميز العام الخامس من عمر المنتدى بإهتمامه بالعمليات التنظيمية للإشراف لزيادة كفاءة عمل هذه المنظومة المميزة التي تمثل احدى الأعمدة الرئيسية للمنتدى،لذا كان من الضروري التفكير في طرق مبتكرة لإكتشاف الموهوبين في مجال الإشراف وتوفير فرص التدريب الجيد لهم ليقودوا بعد ذلك مسيرة الإشراف في الأقسام المختلفة بالتجمع وهنا تم استحداث مجموعة ألقاب سيتم شرحها لتوضيح مدى أهميتها:

المرشح للإشراف : حيث يتمكن المشرفون هنا من اختيار الأعضاء البارزين والنشطين في أقسام التجمع المختلفة والذين يستشعرون فيهم القدرات والسمات الإشرافية،ويخلق ذلك اللقب الحافز لدى المرشح لزيادة نشاطه وتفاعلاته في القسم الذي يميل له أكثر والذي يرغب في تولي الإشراف عليه،مما يساعده بعد ذلك على ممارسة الإشراف بشكل جيد.

مساعد المشرف : وهنا تتم ترقية المرشح للإشراف ليصبح مساعد مشرف أو يتم التعيين مباشرة لهذا المنصب وفقا لإحتياجات كل قسم ،وهنا تصبح للمساعد الصلاحيات الإشرافية ويبدأ يتدرب عليها ويتفاعل مع باقي المشرفين ويكتسب المزيد من الخبرات ثم يصبح مشرفا وينضم لأسرة الإشراف.

المشرف العام : وهو من التنظيمات الهامة لعمل المشرفين في التجمعات التي بها مجموعة أو فريق من المشرفين،حيث يتطلب تنظيم عمل المشرفين وجود قائد لفريقهم يدير العمل ويوزع المسئوليات ويتبادل الإتصال مع الإدارة لنقل تصورات ومشكلات وأفكار هذا الفريق،،وقد حصل على هذا اللقب في العام الخامس من عمر التجمع مجموعة متميزة من عمالقة ورموز التجمع:

ابو نبيل ..
المشرف العام بتجمع الكناري

الحسن بنجدي ..
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية

adel hussain ..
المشرف العام بتجمع الزيبرا فينش

بو نواف ..
المشرف العام لطيور الزينة

ابو جميلة ..
المشرف العام بتجمع البادجي

المشرف الخبير: حيث يزخر المنتدى بمجموعة متميزة من الأخوة الأفاضل الذين يجمعوا بين المهارات الإشرافية من جانب والخبرة الخاصة في مجال نوعيات مميزة من الطيور والأنشطة المرتبطة بالهواية من جانب آخر،فاستحقوا بجدارة الحصول على هذا اللقب المميز والذي يضع لخبراتهم إعتبارها وأهميتها بجانب قدراتهم الإشرافية .



* إنشاء مجموعة المترجم ،ومنح لقب ووسام المترجم الجديدين


وهو من الإنجازات الهامة للتجمع بصفة عامة وتجمع الترجمة بصفة خاصة،وذلك تقديرا لدور تجمع الترجمة الهام في إثراء المكتبة المعلوماتية للتجمع بأقسامه المتنوعة والمتعددة بالخبرات والتجارب الأجنبية في المجالات المختلفة لهواية تربية الطيور،لذا تم إنشاء مجموعة لونية جديدة تضم أعضاء نادي الترجمة وهي مجموعة المترجم،وتم أيضا منح مجموعة المترجمين لقب المترجم،ووسام جديد يمنح لأول مرة، وهو وسام المترجم، تقديرا لدور أعضاء النادي وجهدهم المبذول في الترجمة.

وأتوجه هنا بشكر خاص لأخي الفاضل الأستاذ عبده أبو سير لمتابعته المستمرة وتشجيعه المستمر لتطوير تجمع الترجمة وأشكره على تأسيس المجموعة وتصميم وسام المترجم المتميز،وأتوجه أيضا بالشكر والتقدير لجميع أعضاء نادي الترجمة.



* افتتاح تجمعات جديدة لها طابعها المميز


من الملامح المميزة للتجمع في عامه الخامس افتتاح عدة تجمعات كان لكل منها طابعه المميز والفريد،فتم إنشاء تجمعين جديدين لنشر الثقافة العامة والعلمية الخاصة بعائلتين مميزتين من الطيور وهما عائلة Fringillidae،وعائلة Estrildidae ،وقد ساهم هذين التجمعين في إثراء المعلومات العلمية حول هذين النوعين المتميزين وإثراء المعلومات العلمية القيمة حولهما .

وكذلك تم في نفس الإطار افتتاح تجمع الطيور الداجنة ليتناول ذلك الجانب الهام في الهواية والمتعلق بالطيور الداجنة على اختلاف أنواعها والتي تلقى إهتماما واسعا من الكثير من المربين والهواة.

ولم يقتصر الأمر على إنشاء التجمعات المعنية بالطيور،وإنما اتسعت القاعدة لتشمل افتتاح تجمعات أخرى أكثر تخصصية في المجالات الفنية المرتبطة بطيور الزينة وأنشطتها.

فتم افتتاح تجمع الصور والفيديو،وهنا نتوجه بالشكر لأخي الفاضل Pass الذي كان له الدور الكبير لإظهار هذا التجمع للنور والذي أدخل لنا بعدا جديدا مرتبطا بأنشطة هذه الهواية وهو فن التصوير والمساعدة في تعلم كيفية التصوير وأفضل الطرق الإحترافية لتصوير الطيور الخاصة بالأعضاء وكذلك الصور الطبيعية.

وفي نفس الإطار تم افتتاح تجمع الإبتكارات والإختراعات ليفتح بذلك مجالا فريدا من نوعه لتنمية قدرات الأعضاء الإبتكارية،وتشجيعهم على تصميم الإبتكارات والإختراعات ذات الصلة بطيور الزينة وتربيتها وتفريخها ومختلف الأنشطة المرتبطة بها.

وهذا يجعلنا نفتخر بأن العضو بالتجمع لا ينمي فقط هوايته ويعبر عنها وإنما يكتسب داخل التجمع الشخصية المتكاملة فيتعلم كيف يناقش ويتفاعل ويبدع ويصور ويخترع ويبتكر فيصبح نافعا لنفسه ولمجتمعه.

هذا وقد تم افتتاح تجمع جديد لمجلة التجمع مخصص للأعداد الشهرية الدورية التي تصدر عن التجمع لأول مرة والتي تعد من الإنجازات البارزة والقيمة والتي أستعرضها معكم لاحقا بالتفصيل.

ولا ننسى هنا أن نتوجه بالشكر والتقدير الخاص للأعضاء الأفاضل الذين تقدموا بمقترحاتهم وأفكارهم لإنشاء تجمع الطيور الداجنة وتجمع الإبتكارات والإختراعات والتي لاقت الإهتمام والتقدير والإعجاب الكبيرمن جانب الإدارة والمشرفين وجميع الأعضاء.



* تكثيف وتدعيم العمل والنشاط الجمعوي بشكل ملحوظ


وضع التجمع دائما ضمن أولوياته أنشطة الجمعيات العربية المعنية بطيور الزينة،وكان العام الخامس الماضي من عمر التجمع هو الأبرز في هذا المجال،حيث كان هناك إهتمام مكثف وملحوظ جدا بتطوير نشاط الجمعيات العربية واحتضانها وتطويرها داخل أقسام التجمع وتدعيم تأسيس المزيد منها على أرض الواقع.

فقد افتتحنا والحمد لله خلال العام الماضي تجمع الجمعية الفلسطينية للطيور،وتجمع الجمعية الجزائرية لعلم الطيور،كما شهدنا تفعيل تجمع الجمعية المصرية لطيور الزينة بمبادرة من الأخ الفاضل أبو جميلة .

ومع الدعم المتواصل من التجمع لنشاط الجمعيات تم والحمد لله إنشاء وتأسيس الجمعية الفلسطينة بشكل رسمي POA.

،وكذلك تم تأسيس التجمع الكويتي لهواة الكناري بشكل رسمي.

،وتم أيضا تشكيل ملتقى مربي الطيور في الأردن في سبيل تأسيس جمعية أردنية رسمية،وندعو لإخواننا بالأردن الشقيق بالتوفيق والنجاح بإذن الله في مساعيهم الطيبة.

وكما تلاحظون إخواني نشاطا مكثفا للعمل الجمعوي خلال العام الماضي قام خلاله التجمع بتقديم كافة سبل الدعم والإستضافة للجمعيات العربية المختلفة القائمة بالفعل أو التي تسعى للظهور بشكل رسمي واستضافة فعالياتها وأنشطتها،وندعو لجميع القائمين على هذا العمل الجليل بمختلف البلدان العربية بالتوفيق والنجاح بإذن الله.



* مواصلة تكريم الأعضاء المتميزين والخبراء


عهد أخذه التجمع على نفسه منذ لحظة إنشائه،أن يحصل كل من يقدم داخله جهدا مخلصا ومتميزا على حقه في التكريم والتقدير،وتميز العام الخامس من عمر التجمع بمبادراته الدائمة في تكريم أكثر من دفعة من الأعضاء المتميزين ومنحهم أوسمة التميز المختلفة البرونزية والفضية والذهبية وشهادات التقدير والتميز،وترقية من يستحق منهم الترقية للوسام الأعلى،وقام الأستاذ الفاضل عبده أبو سير مشكورا خلال العام الماضي من عمر التجمع بتطوير تصميم هذه الأوسمة ليقدمها لنا في صورة أكثر من رائعة تحفز جميع الأعضاء على التميز ومواصلة هذا التميز ليحصلوا على هذه الأوسمة الرائعة،ويضيفوا المزيد من الأوسمة في سجل تميزهم.

أما خبرائنا العمالقة والمتميزين فقد حصلوا خلال العام الخامس من عمر التجمع على مساحة كبيرة ومتميزة من التقدير والتكريم،وتم منح لقب الخبيرلمجموعة كبيرة من خبراء التجمع من الأعضاء والمشرفين والإداريين تقديرا لدورهم البارز ولإخلاصهم في تقديم خبراتهم الهائلة لجميع أعضاء ورواد التجمع وذلك حبا منهم لهذا الصرح العملاق وحرصا منهم على إثراء معلومات وخبرات الآخرين وتعليمهم أصول الهواية حتى يصلوا بهم لدرجة التميز والإحتراف.

وقد حصل كل خبير على لقب الخبرة في المجال والتخصص الذي برع فيه كل منهم،ونذكر هنا بكل تقدير وإعتزاز رموز التجمع الذين حصلوا على لقب الخبير في مجالات تخصصهم المختلفة،، وهم إخواني :

Pass ..
خبير الجولديان والوراثة

adel hussain ..
خبير الزيبرا والوراثة

ابو جميلة ..
خبير البادجي المتميز

بونواف ..
خبير التربية المميز

الهاجري 1977 ..
خبير طيور الحب والوراثة

الحسن بنجدي ..
خبير تربية وتلقين الحسون

Pavel nedved
خبير البادجي المتميز

وخالص التحية والتقدير لمجموعة الخبراء بالكامل والتي تستحق منا كل الثناء والشكر والتقدير.



* تكريم التجمع والأستاذ عبده أبو سير من قبل الجامعة المغربية للمرة الثانية


حيث قامت الجمعية الحديثة للثقافة وتربية الطيور بمدينة سلا المغربية خلال العام الماضي من عمر التجمع بإسمها وبالأصالة عن الجمعيات المغربية التابعة للجامعة المغربية لعلم الطيور FOM ،بتكريم الأستاذ الفاضل رئيس مجلس إدارة التجمع الأستاذ عبده أبو سير ومنحه شهادة تقديرية استحقاقا وتقديرا لجهوده ومساهمته في تطوير الهواية بالمغرب وتنشيطه لعمل الجمعيات المغربية واستضافته لها من خلال المنتدى والذي نعده تكريما وتقديرا مميزا للتجمع الدولي لعلم الطيور بقيادة الأستاذ الفاضل عبده أبو سير.

وهو يعد التكريم الثاني للتجمع وللأستاذ الفاضل عبده أبو سير من قبل الجامعة المغربية الأصيلة والتي نفتخر ونعتز بها وبإنجازاتها وأعمالها وأنشطتها الهائلة في مجال هذه الهواية الرائعة وندعو لها بالتوفيق والنجاح الدائم ولجميع الجمعيات المغربية التابعة لها،ويعد هذا التكريم وسام كبير على صدر التجمع الدولي لعلم الطيور.



* مواصلة أنشطة المسابقات المتنوعة وتقديم المزيد منها


فقد واصل التجمع خلال عامه الخامس فعاليات المسابقات المتنوعة بأقسام الطيور المختلفة بالتجمع مع تقديم المزيد من المسابقات الإبتكارية المميزة والجديدة لتحفيز الأعضاء لمواصلة نشاطهم بالتجمع ولشحذ معلوماتهم وأفكارهم وتنمية خبراتهم في مجال الهواية وما يتعلق بها من أنشطة.وهذه النوعيات المبتكرة من المسابقات داخل تجمعات الطيور المختلفة مثل مسابقات الإقتباس ومسابقات أجمل طائر وأفضل إنتاج والمسابقات التنافسية الأخرى مثل المسابقات المعلوماتية السنوية والمسابقات التنافسية الشهرية لأنشط الأعضاء،هي جميعا قد حققت أهدافا في منتهى الأهمية لجميع الأعضاء وأضافت لهم الكثير من الخبرات في مجال الهواية ،إن مواصلة هذه النوعيات من المسابقات وابتكار المزيد منها خلال العام الخامس من عمر التجمع مع تكريم وتقدير الفائزين في هذه المسابقات ومنحهم الجوائز والأوسمة والدروع وشهادات التقدير، إنعكس في النهاية وبشكل ملحوظ على تنشيط أداء التجمع ككل .



* إصدار النشرة الدورية للتجمع،،وتقدير خاص للأخ الفاضل Pass


يعد إصدار النشرة الدورية للتجمع من الإنجازات الكبرى للتجمع خلال عامه الخامس،هذه النشرة الشهرية الجديدة التي تصدر شهريا عن التجمع في نسخ PDF من إعداد وتنفيذ الأخ الفاضل بسكال،قدمت لجميع الأعضاء ورواد التجمع خدمة جليلة وبالغة الأهمية،حيث تضم بين طياتها أبرز وأهم الموضوعات وأكثرها تميزا وإحترافية والتي قدمها أعضاء ورواد وخبراء التجمع بكل إخلاص ووضعوا فيها عصارة أفكارهم وتجاربهم وخبراتهم.

وهنا نتوجه بالشكر والتقدير للأخ والمشرف والإداري والخبير الكبير الأخ بسكال حداد الذي قاد مشروع نشرة التجمع الدورية منذ البداية، فقدم فكرة المشروع بمجلس الإدارة وبدأ في الإعداد والتنفيذ وتابع تطور العمل بشكل متواصل حتى أخرج لنا في النهاية هذه الإصدارات المبهرة بتصميم أكثر من رائع ويضاهي أسلوب المجلات العلمية المحترفة،وتم إنشاء تجمع للمجلة توضع فيه هذه الأعداد الشهرية المتميزة.

ونتوجه بالشكر والتقدير لكل من تعاون مع الأخ بسكال من الإداريين والمشرفين ،ولجميع مؤلفي هذه الموضوعات المتميزة داخل التجمع.



* تفعيل منظومة جديدة للرقابة على جودة المنتدى


وهي من الإنجازات بالغة الأهمية للتجمع في عامه الخامس،حيث أن هذه الموضوعات القيمة والمميزة التي يزخر بها التجمع والتي قدمها عمالقة ورموز وخبراء من خلال تجاربهم الممتدة ،لا بد لها وأن تقدم بأعلى جودة وتنسيق ممكنين بما يحفظ لها قيمتها وأهميتها وجودتها ويعرضها في أفضل صورة ممكنة،وذلك لم يكن ليتحقق إلا بتشكيل فريق جديد خاص بمراقبة الجودة يقوده مسؤول لمراقبة الجودة للقيام بمهام محددة لمراجعة هذه الموضوعات وضبط جودتها لغويا وتنسيقيا وضبط المرفقات المصاحبة لها .

وهنا نتوجه بالشكر والتقدير للأخ الفاضل marine-54 الذي قاد المشروع منذ بدايته وقدم فكرة المشروع وتصوره لخطوات وكيفية التنفيذ وترشيح القادرين على قيادة هذا المشروع،وتعاون معه جميع أعضاء الإدارة واستفدنا من الخبرات السابقة حول مشروع المراقبة الفنية للتجمع التي قدمها المدير العام الأخ الفاضل علاوي،بالتعاون مع رئيس مجلس الإدارة الأخ الفاضل عبده أبو سير .

ونتوجه بالشكر أيضا للأخ الفاضل Bsjayyusi مسؤول مراقبة الجودة وقائد فريق المراقبة المتميز،وندعو له بالتوفيق بإذن الله في مهمته الجديدة بالتعاون مع جميع المشرفين والإداريين.



* زيادة ملحوظة في عدد الأعضاء والزوار والموضوعات والمشاركات


كنتيجة طبيعية للتطور المذهل للتجمع الدولي لعلم الطيور وتفرده وتميزه وسط الكثير من المنتديات المعنية بنفس مجال الهواية،وكنتيجة مباشرة للإنجازات المتعددة والمتنوعة السابق الإشارة إليها وإدخال الكثير من النواحي التنظيمية عليه خلال عامه الخامس،نجح التجمع والحمد لله في اجتذاب المزيد والمزيد من الهواة والمربين والخبراء المعنيين بطيور الزينة والحيوانات الأليفة وكل ما يتعلق بها من أنشطة ليزورا الموقع وينضموا بأعداد كبيرة ومتزايدة لعضوية التجمع،والنشاط فيه بكامل قوتهم من خلال الموضوعات والمشاركات المختلفة لينهلوا من علم ومعرفة الخبراء والمتميزين من عمالقة التجمع وليسجلوا أسمائهم وأفكارهم وخبراتهم في هذا الصرح العملاق الذي يفتخر أي مربي أو هاوي بالمشاركة فيه،مع حرصهم على تقديم أفكارهم ومقترحاتهم للمشرفين وللإدارة لتحقيق كل ما هو أفضل للتجمع،وسأعرض لكم بنهاية التقرير الإحصاءات المقارنة التي تؤكد هذا التزايد الملحوظ في العضويات والموضوعات والمشاركات خلال العام الخامس من عمر التجمع وما صاحبها من توسع ملحوظ في حجم قاعدة البيانات.



** مقتطفات تاريخية واحصاءات هامة خلال السنة الخامسة من عمر التجمع **


يسعدني إخواني أن أقدم لكم هنا بعض المقتطفات التاريخية لبعض الأحداث المهمة التي مر بها تجمعنا خلال عامه الخامس والتي وردت بالتقرير بالإضافة لبعض الإحصاءات المقارنة لتوضيح التطور المذهل الذي حدث لتجمعنا الحبيب:


(تحويل المنتدى وانتقاله للنسخة الجديدة المطورة)

• بدأت إجراءات تحويل المنتدى للنسخة الجديدة بتاريخ 1يونيو 2009.

• افتتاح النسخة الجديدة الثالثة للمنتدى رسميا بتاريخ 8 يونيو 2009.


(انتقال المنتدى لسيرفر جديد بخطة إستضافة جديدة)

• انتقلنا لخطة إستضافة جديدة وسيرفر جديد في 1-8-2009.

(افتتاح تجمعات جديدة متميزة)

• افتتاح تجمع الصور والفيديو بتاريخ 8 نوفمبر 2008.

• افتتاح تجمعين متخصصين جديدين ومتميزين بتاريخ 11نوفمبر 2008 :

تجمع عائلة Fringillidae
تجمع عائلة Estrildidae

•افتتاح تجمع الطيور الداجنة الفرعي وتجمع الإختراعات والإبتكارات كتجمع مستقل بتاريخ 27 يوليو 2009.

•افتتاح تجمع خاص بمجلة التجمع الدولي لعلم الطيور يضم الأعداد الشهرية لنشرة التجمع بتاريخ 19 أغسطس 2009.


(إافتتاح تجمعات للجمعيات الجديدة ودعم تأسيسها )

• إنشاء تجمع الجمعية الفلسطينية للطيور 1 نوفمبر 2008.

• إنشاء تجمع الجمعية الجزائرية لعلم الطيور 16 نوفمبر 2008.

• الإعلان عن التسجيل الرسمي للجمعية الفلسطينية للطيور POA ،وذلك بتاريخ 1 مايو 2009،وقد صدرت شهادة تسجيلها 26 إبريل 2009.

• الإعلان عن تأسيس التجمع الكويتي لهواة الكناري 27 إبريل 2009.

•الإعلان عن ملتقى مربي الطيور في الأردن في سبيل تأسيس جمعية أردنية رسمية للطيور 18 أغسطس 2009 .


(استحداث ألقاب جديدة تمنح لأول مرة في مجال الإشراف)

• بتاريخ 7 ديسمبر 2008 تم إستحداث لقبين جديدين في مجال الإشراف:

• لقب مرشح للإشراف
• لقب مساعد مشرف

• بتاريخ 27 سبتمبر 2009 تم إستحداث لقب المشرف العام .


(تكريم الأستاذ عبده أبو سير والتجمع من قبل الجامعة المغربية)

تكريم للمرة الثانية للتجمع وللأستاذ الفاضل عبده أبو سيرمن قبل الجامعة المغربية لعلم الطيور في 27 مارس 2009.


(إصدار النشرة الدورية للتجمع الدولي لعلم الطيور بفكرة وتصميم من الأخ الفاضل Pass)

• تم إصدار العدد الأول من النشرة الدورية الشهرية للتجمع بتاريخ 4-8-2009.


(انضمام أخوة أفاضل لعضوية مجلس الإدارة)

• حصول الأخ الفاضل marine-54 على عضوية مجلس الإدارة 26 أغسطس 2009.

• حصول الأخ الفاضل Bsjayyusi على عضوية مجلس الإدارة ومسؤولية مراقبة الجودة 25 سبتمبر 2009.


(البدء في تأسيس منظومة جديدة لمراقبة الجودة)

• تم الإعلان عن بداية تأسيس نظام المراقبة على الجودة بتاريخ 17 سبتمبر2009.




**(احصاءات مقارنة بين آخر عامين من عمر المنتدى)**

إحصاءات التجمع في نهاية عامه الرابع

عدد الأعضاء الكلي: 23250 عضوا
عدد المواضيع : 43480 موضوعا
عدد المشاركات : 335935 مشاركة
عدد الزوار : 9260081 زائرا


احصاءات التجمع في نهاية عامه الخامس وتم رصدها لحظة تقديم هذا التقرير

عدد الأعضاء الكلي: 31986 عضوا
عدد المواضيع : 60097 موضوعا
عدد المشاركات : 469143 مشاركة
عدد الزوار : 16786433زائرا
حجم قاعدة البيانات : 711.67 ميجا بايت


... وعند تتبع أيا من هذه الإحصاءات عبر سنوات التجمع سنجد أنها تطورت تطورا ملحوظا ، وفيما يلي رسما بيانيا يوضح الطفرة التي حدثت في احدى هذه الإحصاءات وهي حجم العضوية ...

صورة


وبنظرة مقارنة سريعة للإحصاءات السابقة بين العامين الرابع والخامس من عمر المنتدى يتضح لكم إخواني حجم التطور المذهل الذي حققه التجمع الدولي لعلم الطيور والحمد لله خلال عامه الخامس،كما يوضح الرسم البياني الطفرة الملحوظة التي حدثت في عدد الأعضاء خلال الأعوام الخمسة للتجمع والتي تدل على تطور التجمع وقدرته الهائلة على جذب العضويات الجديدة.

.........



وبذلك اختتم معكم إخواني تقرير السنة الخامسة من عمر المنتدى،وأعتذر عن أي إغفال غير مقصود لأي من إنجازاتكم الطيبة ، ولا أنسى أن أتوجه في هذه الإحتفالية الرائعة بخالص الشكر والتقدير لأخي العزيز عبده أبو سير قائد هذه المسيرة الرائعة والتحية الخاصة لجميع أعضاء مجلس الإدارة ولجميع إخواني المشرفين والمراقبين والخبراء والمتميزين والمترجمين وأعضاء الشرف وجميع الأعضاء والزائرين بالتجمع الدولي لعلم الطيور.

وأتوجه بشكر خاص لأخي عبده أبو سير وجميع إخواني بمجلس الإدارة الذين ساهموا جميعا في تقديم المعلومات والأفكار القيمة التي قدمتها لكم في تقرير السنة الخامسة من عمر التجمع.

........


كل عام وأنتم بخير،والدعوة مفتوحة الآن أمام الجميع للمشاركة في هذه الإحتفالية،وإن شاء الله نلتقي على خير في سنوات قادمة لنستعرض المزيد من قصص النجاح والتفوق لتجمعنا الحبيب .. وبالتوفيق والنجاح الدائم للجميع بإذن الله ؛؛ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



خالص تهانينا لجميع الأعضاء والأصدقاء ورواد المنتدى في الذكرى السنوية الخامسة من عمر التجمع الدولي لعلم الطيور




التوقيع

الأدوار الجديدة في تجمع الترجمة مهمة جدا


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البادجي
إعلانات

مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 04, 2009 8:46 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 21 إبريل 2008
رقم العضوية: 19426
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: Amman-Jordan
مشاركات: 1763
مواضيع: 21
صور: 1

كل عام وانتم بخير

والله انا فرح من انجازات هذه السنه وهي انجازات رائعه وكبيره وانشاء الله السنه المقبله تكون افضل وافضل
واتمنى كل الخير لكل الاعضاء الذين شاركو بالمنتدى ورفعو مقدار هذا المنتدى الرائع والعريق

والى الامام


التوقيع

صورة


http://www.pylon-group.com/e-seb7a


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الكناري فقط
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 04, 2009 10:11 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1)
اشترك في: 11 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 48
العمر: 45
الجنس: ذكر
مشاركات: 8606
مواضيع: 228
صور: 2

اخواني الاعزاء وكما ترون في هذا الموضوع فالمنتدى ولله الحمد في حاله تطور مستمر وهذا لم يأتي من فراغ بل بجهد كبير وكل هذا من اجل خدمتكم
نتمنى على الجميع المشاركه الفعاله وتقدير هذا الجهد وهذا الصرح الكبير فهو من اجلكم ولخدمتكم

بالتوفيق



التوقيع

{قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }
أول باستيل أردني من إنتاجي ********* بادجي بدايه المشوار
صورة صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 04, 2009 11:08 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي خبير البادجي المتميز
عضو  ذهبي شرفي خبير البادجي المتميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  5

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)
اشترك في: 21 سبتمبر 2005
رقم العضوية: 1963
العمر: 42
الجنس: ذكر
مكان: القاهرة
مشاركات: 11312
مواضيع: 925
صور: 49

بارك الله فى مجهودات الجميع وكل عام وانتم بخير ومن تقدم الى تقدم ان شاء الله



التوقيع

صورة
الموضوعات الهامة لأبو جميلة
سلسلة القصص لأبو جميلة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البادجى الانجليزى وابوشوشه وطيور الحب والزيبرا
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 04, 2009 2:07 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)
اشترك في: 26 يونيو 2008
رقم العضوية: 20703
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 6434
مواضيع: 371

كل عام وانتم بخير

كل الاحصائيات دالة على تطور المنتدى وتزايد عدد الاخوة الاعضاء والمشرفين والخبراء في هذا الصرح العظيم

كل الشكر لمن ساهم في تطوير هذا المنتدى من أعضاء ومشرفين وخبراء واساتذة وادارتها الكريمة

واتمنى من الاخوة التفاعل مع الجميع والتعاون دائماً

تحياتي


التوقيع

اللَّهُمَّ انْفَعْنا بِمَا عَلَّمْتَنا، وَعَلِّمْنا مَا يَنْفَعُنا وَزِدْنا عِلْماً
لنقدم للمنتدى ما قدم لنا
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: CaNaRy - PaRoT
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 04, 2009 4:46 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24782
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: Egypt-alex
مشاركات: 1074
مواضيع: 89

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

جزاكم الله خيرا علي هذه المجهودات الجباره و كل عام و انتم بخير و نتمني للتجمع مزيد و مزيد من الانجازات

انا افتخر انني من اعضاء هذا الصرح الكبير و بين كبار خبراء الوطن العربي في تربيه الطيور و ان شاء الله يبزل كل عضو ما بوسعه حتي نرتقي الي الافضل دائما ان شاء الله

و لكم مني تحياتي العطره



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 04, 2009 5:07 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 13 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25018
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: لبنان
مشاركات: 2514
مواضيع: 51
صور: 0

Salam
الله يعطيك العافية على هذا الشرح المميز والرائع

وان شاء الله يدوم التميز والارتقاء بهذا المنتدى

كل عام وانتم والتجمع بالف خير


التوقيع







صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: زيبرا - كناري - بنغالي - جولديان - جاوا
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 04, 2009 7:08 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 49
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25819
مواضيع: 1069
صور: 77

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة على سيدنا محمد خاتم المرسلين

إنها لذكرة عطرة نعيشها في هذا اليوم السعيد.

أتوجه لإخواني في مجلس الادارة الموقر والى اسرة الاشراف والمراقبين والى جميع أعضاء وزوار هذا الصرح الكبير بأسمى وأحر التهاني بهذه المناسبة ةهذا الاحتفال المبارك على مرور خمس سنوات على تأسيس التجمع الدولي لعلم الطيور.

وأتوجه بالشكر العميق الى مجلس الادارة الذي ساعدني في الادارة الذي له الفضل الكبير بحكمتهم ومتابعتهم ورجاحة عقلهم وضميرهم الحي واخلاصهم وانتمائهم وعطائهم على مسك دفة سير هذه السفينة العملاقة الى اتجاهها الصحيح وحمايتها من اي اعصار يتعرض لها.

وأتوجه أيضا الى مشرفينا الأعزاء كافة على تعبهم وجهدهم معنا في كافة نواحي الاشراف وعلى اثراء التجمع بالمواضيع القيمة وعلى سعة صدورهم في الرد على استفسارات الأعضاء وحبهم لخدمتهم ونقل خبراتهم اليهم.

أيضا يجب ان لا ننسى اعضائنا الكرام الذي افعمونا بحبهم وعطائهم واخلاصهم وترسيخ معنى التحابب والتآخي وحبة الهواية التي تجمعنا.

أشكركم من أعماق قلبي.

وفي النهاية أتقدم لأخ وحبيبي خادم الطيور على هذا التقرير الرائع والمفصل.

وكل عام ومنتدانا بالف خير
وعمر مديد ان شاء الله.



التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 04, 2009 7:09 pm 
عضو ذهبي شرفي خبير تربية الببغاء
عضو  ذهبي شرفي خبير تربية الببغاء
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)
اشترك في: 24 يناير 2006
رقم العضوية: 2738
العمر: 43
الجنس: ذكر
مكان: الأردن
مشاركات: 1206
مواضيع: 311

كل الشكر والتقدير لكل من ساهم في تطور هذا المنتدى واثرائه بالمعلومات والخبرات التي تهم الهواة والمربين ،، مما كان له اكبر الاثر في زيادة حجم الاعضاء والزوار !!

والشكر موصول الى ادارة التجمع واصحاب الاسماء الملونة ( كل المجموعات ) والى كل الاعضاء الكرام !!


التوقيع

info@waterslager.jo




تفضل بزيارة أهم مواضيعي
http://www.canaryfans.com/forum/viewtopic.php?t=89533


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: 00962785662667 00962775662667
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 05, 2009 10:59 am 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 30 يونيو 2007
رقم العضوية: 11808
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا الزاوية
مشاركات: 4881
مواضيع: 115
صور: 13

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير اخوتى الكرام بمناسبه مرور السنه الرابعة من عمر التجمع الغالى وبارك الله فيكم اخوتى المدراء والمشرفين والاعضاء على هذا المجهود الذى تبذلونه فى سبيل الرقي بهذا الصرح العظيم وربي ايخليكم لاهليك واسرتكم الكريمة
اخوكم فريد القمودى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



التوقيع

صورة

( لاإله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين )


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 34 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربتي مع المنظومة الغذائيّة المتكاملة للحسّون ــ الحلقة الخامسة (الديدان) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للحسون

د.أبو حازم

14

688

الاثنين سبتمبر 25, 2017 5:05 pm

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الاحتفالية الثالثة عشر بالذكرى السنوية للتجمع : عـودة من بــعـيــد

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع الاعلانات والأخبار

خالد أبو إسحاق

13

1400

الأحد نوفمبر 05, 2017 8:27 am

روايات شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الى اخواني زوار التجمع

في تجمع الاعلانات والأخبار

أبو محمد العازمي

8

908

السبت نوفمبر 04, 2017 2:59 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة رسالة شكر إلى القائمين على التجمع !

في تجمع ملتقى الهواة

رابحي عبد الحفيظ

7

712

السبت سبتمبر 16, 2017 10:12 am

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تكريم عدد من مشرفي و إداريي التجمع

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع الاعلانات والأخبار

خالد أبو إسحاق

11

726

الخميس يناير 04, 2018 8:53 am

جمال-فلسطين شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA