الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

المرجع الشامل المصوّر للطفرات اللونية للحسّون ــ الحلقة 14 (الحلقوم الأبيض)

تجمع طائر الكناري

طارق الجزائري

الفيلسوف 1

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الخميس يونيو 21, 2018 3:10 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 1  [ 3 مشاركة ] 


 
عضو جديد
عضو جديد
   
اشترك في: 29 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13885
الجنس: غير محدد
مشاركات: 7
مواضيع: 3
 عنوان المشاركة: لبن العصفور وغصن الزيتون
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 03, 2008 9:09 am 

لبن العصفورولملذا يضرب به المثل
لطالما تردد على مسامعنا المثل القائل (ااعطيك لبن العصفور لوا ردت)والمعنى مفهوم أي مهما كان نادرا ما طلبته اعطيك اياه ولكن ماهو لبن العصفور وهل هو بهذه الندره؟
الجواب نعم انه من المستحيل الحصول عليه فالمعروف ان الثدييات ترضع صغارها من اثدائها وممكن الحصول على حليبها بواسطة الحلب اما الحمام فقد وهبه الله قدره غريبه في ارضاع صغاره عبر سائل كثيف القوام اصفر حليبي يفرز من الحوصله يفرز من كلا الابوين لتتغذى منه الصغار عن طريق الزق في الايام الثلاثه الاولى




الحمام وغصن الزيتون
يروى ان سيدنا نوح (ع) كان على متن سفينته التي اقلت من كل نوع من الحيوانات والطيور زوجا واحدا وبعد توقف الطوفان والامطار ارارد ان يعلم ان بقي على اليابسه أي مظهر من مظاهر الحياةوقد تعذر عليه ذلك لترى ان كان قادرا على حلب الحمامه وهو في عرض البحر ففكر في ان يبعث رسولا يكتشف له الامر فطلب من الطيور التي كانت على السفبنه ان يذهب احدها ليكتشف له الامر فخافت الطيورا لمغادرة لكن الحمام امتثل لاوامر النبي وطار بحثا عن اليابسه وتقول الروايات ان رحلته استغرقت اياما وبعد ان وجدهااقتلع غصن زيتون صغير ليبرهن للنبي ما راى وبالفعل عاد واعطى الغصن لنينا نوح(ع) وحلق وتبعته السفينه الى اليابسه وبهذا ارتبط الحمام بالسلام وغصن الزيتون والله اعلم.



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 03, 2008 11:21 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 06 مايو 2005
رقم العضوية: 920
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: فلســـــــــــــــــــــــطين
مشاركات: 756
مواضيع: 69

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا اختي ديما على المعلومات وان شاء الله بنستفبد من معلوماتك وبتستفيدي معنا مع معلومات الاعضاء

والسلام عليكم


التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

صورة

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 03, 2008 11:34 am 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 29 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13885
الجنس: غير محدد
مشاركات: 7
مواضيع: 3

اعتذر على الخطا المطبعي الذي ورد في موضوع الحمامه وغصن الزيتون (لترى ان كان قادرا على حلب الحمامه)


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00. 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كيفية ازالة زيت الزيتون من جسم الطائر

في تجمع طيور الكناري

Laith trawneh

8

103

الجمعة فبراير 16, 2018 8:38 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اية نوع العصفور ده بالظبط

في تجمع طيور البادجي

خشوع لله

6

61

الاثنين فبراير 19, 2018 7:30 am

خشوع لله شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة شباب يوجد حبة في بطن العصفور

في أمراض عائلة الببغاء ( Psittacines )

ahmad mohammad

2

28

الأحد أغسطس 20, 2017 12:33 pm

ahmad mohammad شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة العصفور ده تعبان ولا لسه صغير

في تجمع طيور الحب

ريهام ممدوح

2

136

الثلاثاء ديسمبر 19, 2017 1:07 pm

rachid flawta شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA