الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 3:35 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 8 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 11 مارس 2005
رقم العضوية: 549
الجنس: غير محدد
مكان: الاسكندرية
مشاركات: 204
مواضيع: 36
 عنوان المشاركة: الى خبراء الحمام.. رجاء المساعدة
مشاركةمرسل: الأربعاء أغسطس 03, 2005 9:30 pm 

انا عمرى ما ربيت حمام قبل كده ومعلوماتى فيه صفر مع انى اربى طيور البادجى وزوج حمام قمرى المهم...................
انا عاوز اشترى جوز مراسلة زغاليل وانا كنت اشتريت زوج من اسبوعين
ولكن الذكر طار والانثى للاسف ماتت بس انا مصمم لذا رجاء اريد كل المعلومات الممكنة عن حمام المراسلة 1- الشكل والصفات واللون وهل الاسود اقوى من الابيض
2- هل تاكل الزغاليل بمفردها ام تأكل يدويا
3- ما متوسط سعر الزوج فى مصر



التوقيع

صورة
[ram]http://www.musicoflebanon.com/allrams/wa7ashteeni-ad.ram[/ram]


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس أغسطس 04, 2005 12:38 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 يوليو 2005
رقم العضوية: 1633
الجنس: غير محدد
مكان: حيث الطيور تطير
مشاركات: 42
مواضيع: 6

السلام عليكم

هذه مواقع قد تفيدك

[color=red]تم التعديل من قبل المدير العام


عن الحمام أنا أربي حمام كذلك يموتون فقلت العله لا بد وأن تكون في محل الشراء مع أن أخي يقول أنه لا يشتري من نفس المكان فأشك في نفسي أن المكان ربما ظل يحمل الجراثيم ليصاب بها الحمام الجديد .....

أنصحك ان تحافظ على نظافة الأقفاص والاعشاش أن تزيل العش عندما تكبير الأفراخ وأن تضع لها ((سعف نخل ))جديد لتبني العش من جديد في مكان نظيف ......... هذا إن كنت تنوي أن تربيها كي تنتج لك ....عن طعام الحمام كنت في السابق أطعمهم شعير وهذا خطأ لم أدركه لأن الأفضل أن تطعمها خلطات من الحبوب المفيده لها


ونصيحه ان تعزل أي حمام مريض عن أي فرد أو جماعه حتى لا تصله العدوا........

أتمنى أن تصور لنا حمامك وإن شاء الله أقوم أنا كذلك بتصوير ما أملك لعرضه لكم

[/color]


التوقيع

طيري يا صغيرتي نحو السماء والقمم......
طيري فبموتك اختفى كل الألم...
حلقي يا عصفورتي فأنا معك أطير نحو السماء ونحو القمم .....جلنار



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس أغسطس 04, 2005 4:30 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 يونيو 2005
رقم العضوية: 1315
الجنس: غير محدد
مشاركات: 1309
مواضيع: 68

هذه مواقع اخرى خاصة بالحمام

تم التعديل من قبل المدير العام



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس أغسطس 04, 2005 4:51 am 
مشرف سابق خبير طيور الببغاء
مشرف سابق خبير طيور الببغاء
اشترك في: 20 إبريل 2005
رقم العضوية: 811
الجنس: ذكر
مكان: مصر
مشاركات: 1987
مواضيع: 29

بسم الله الرحمن الرحيم
أخى الفاضل
حمام المراسلة نطلق عليه فى مصر الجمعيات والنصحية التى أقدمها لك أن لا تشترية من السوق ولكن من هاوى مشهور بجمعية الحمام المصرية وله تاريخ فى السباقات المختلفة فهذا النوع الوراثة وتجميع الجينات الجيدة هام جدا جدا وأصولة تحكم ثمنة وإعلم أنه غالى الثمن فى الأنواع الجيدة. وليس للألوان علاقة ولكن للأصول كل الأهمية.
تحياتى


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت أكتوبر 15, 2005 7:52 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 يونيو 2005
رقم العضوية: 1194
الجنس: غير محدد
مكان: اسكندريه
مشاركات: 203
مواضيع: 26

اخي العزيز
بالنسبه للزغاليل
لو ابتدت تطير فهي بتاكل لوحدها لو لسه يبقي تأكلها يدويا
بمعني انه لو تم من شهر الي شهر ونصف فأنه يستطيع الاكل بمفرده
اما اذا كان اصغر من هذا فتأكله يدويا
اما بالنسبه للأسعار
اذا كنت تريت تربيته ليس الا فأعتقد ان سعر السوق مناسب اكتر
اما اذا كنت تريد حمام جمعيه كما تفضل د. حسن سلامه في رده
فطبعا حمام لا يعلي عليه لكن في المقابل سوف تكون اسعاره غاليه
بالنسبه لجوز مراسلات
فالاسعار علي حسب المواصفات
فحمام المراسلات يبدأ من 30 جنيه للجوز حتي اكثر من 5000 جنيه للجوز
ونصيحتي اشتري زغاليل في عمر الشهر تقريبا (حيكونو لسه ما طاروش)
واهتم بيهم في الاكل وان شاء الله حيثبتوا عندك مفيش حاجه حتطير
بس يا ريت تقوللي انتا عايز حمام لأيه لمجرد انك عايز تربيه ولا لغرض تاني
لو قولتلي المعلومه دي يمكن اقدر اساعدك اكتر
وشكرا


التوقيع


قال عبادة بن الصامت : شكى رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وآله
الوحشة فقال له النبي صلى الله عليه وآله :
اتخذ زوجا من حمام صدق رسول


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 16, 2005 9:45 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 18 ديسمبر 2004
رقم العضوية: 210
الجنس: غير محدد
مشاركات: 757
مواضيع: 84

اخى الكريم
ان كنت ترغب فى اقتناء نوعيات جيده من حمام المراسله
فعليك بالاتحاد المصرى لحمام الزاجل
و هو اتحاد قديم و مشهور و يوجد فى وسط مدينه القاهره و من الممكن من خلال مواقع البحث ان تعثر على عنوانه و تراسله او تذهب الى هناك و تنتقى ما ترغب فى تربيته
فهو مضمون جدا و يعطيك شهادات سلاله
فتستطيع تتبع اجداد الطيور التى تشتريها
اما الشراء من الاسواق لا انصحك به اطلاقا
فانتقاء النوعيات و الجينات و ما الى ذلك امر صعب جدا
خالص تقديرى


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 16, 2005 9:51 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 يوليو 2005
رقم العضوية: 1585
الجنس: غير محدد
مكان: الاســـــكـــــنـــــدريـــــه
مشاركات: 2031
مواضيع: 161

نصيحه جيده جدا جدا اخى مالك :wink:
ومشكور عليها :thumright:
اخى طارق يوجد فرع للأتحاد المصرى لهواة الزاجل بالأسكندريه بمنطقة الظاهريه ان كنت تعرفها
الحقيقه انى فى الواقع لم اذهب اليه ابدا ولكنى سمعت من صديق لى مخضرم فى عالم الحمام انه اشترى قبل ذلك من هذه الجمعيه زغلول مراسله وفعلا كان معه شهادات لسلالته اباً عن جد

لم اتذكر وجود فرع الأتحاد المصرى لهوة الزاجل الا عند رؤية مشاركة اخى مالك
واسف على التاخر عليك فى الرد O:)



التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 16, 2005 10:03 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 18 ديسمبر 2004
رقم العضوية: 210
الجنس: غير محدد
مشاركات: 757
مواضيع: 84

الاخ الكريم
هناك ايضا سباق مشهور من القاهره للاسكندريه ينظمه الاتحاد
و ايضا من مميزات تلك النوعيه انك ستشترى طيور حاصله على كافه التحصينات و التطعيمات
و لى رأى
قد يقول احد الاخوه ان الاسعار ستكون غاليه
انى ارى ان الغلو فى تلك النوعيات فائده جيده
كما يقول المثل الغالى تمنه فيه اليس كذلك
فان اردت ان تربى و تتميز فلا تنظر ابدا للسعر
و لا تنسى انك من فروخ تلك السلاله التى ستقدمها للاتحاد لا ثباتها ستبيع باسعار مقاربه لسعر الشراء
فلن تخسر اطلاقا
خالص تقديرى


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما هو الاسم العلمي لهذا الطائر رجاء

في تجمع طيور البادجي

Ahmed Elesseily

4

52

الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 9:56 pm

احمد القصري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل من خبراء لغة شامية ؟؟؟؟

في تجمع لغة وتغريد الحسون وهجينه

ماجد خلوف

2

197

الأحد يونيو 19, 2016 6:42 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة إلى خبراء لغة الحسون القادوس

في تجمع لغة وتغريد الحسون وهجينه

redha295

5

64

السبت نوفمبر 19, 2016 6:16 pm

redha295 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الى خبراء لغة الحسون الجزائريين (تقيم )

في تجمع لغة وتغريد الحسون وهجينه

azedine19

6

268

السبت أغسطس 20, 2016 2:04 pm

احمد القصري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الي خبراء هجين البسبوس الاوربي؟

في تجمع عائلة Fringillidae

eddis

4

307

الخميس فبراير 11, 2016 6:49 pm

eddis شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA