• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الاثنين يونيو 21, 2021 4:27 pm

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 18 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يونيو 14, 2007 1:58 am 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 26 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6119
العمر: 54
الجنس: غير محدد
مكان: القصر الكبير
مشاركات: 1166
مواضيع: 359

السلام عليكم
تحية للاخ رضا ....ان مادكرته حول المباريات المغربية للتغريد كونها كلها وطنية ولانفرق بينها يمكن اعتباره صحيحا.....لكن على من تقع اللائمة ؟؟؟؟ ان تطبيق القوانين والنظم والالتزام بها هو مرتبط بنا نحن كهواة وممارسين ومهتمين بتربية الطيور...نحن من جهتنا كغيورين على هدا الميدان وضحنا ونبهنا الى هدا الامر في اكثر من مناسبةوعلى هدا المنبر....لكن لنكن على يقين بان التغيير والوصول الى التصور الدي يبتغيه الجميع لن يتم الا ادا تظافرت جهود الجميع
تحياتي......تفضل هدا الرابط
اسم الصفحة


التوقيع

http://i217.photobucket.com/albums/cc21 ... ompres.jpg


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يونيو 14, 2007 11:18 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 12 ديسمبر 2006
رقم العضوية: 6489
العمر: 36
الجنس: غير محدد
مكان: مدينة آسفي..حاليا مقيم بطنجة
مشاركات: 149
مواضيع: 25

شكرا على ردك الجميل أستاذي محمد عزي

والله الائمة تقع علينا كلنا على ما أظن لأن كل هذه المشاكل سببها الأول والأخير سوء التواصل

بين الجمعيات ويبقى الخاسر الأكبر هو الهاوي اللذي وضع بين مطرقة الجامعة وسندان

الجمعيات ...

الله يهديهم علينا وتمر هذ ه السحابة العابرة..ليسطع نور الهواية في مغربنا الحبيب


التوقيع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مربي طيور الحسون و هجينه يحيكم من المغرب
والله محروم من لم يسمع شدو كناري الفلاوطة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: copia Flawta et chardonneret
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يونيو 14, 2007 2:48 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق خبير المالينوا
مشرف سابق خبير المالينوا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

وسام الاداري السابق (1)
اشترك في: 12 يوليو 2006
رقم العضوية: 4060
العمر: 51
الجنس: ذكر
مكان: المغرب الرباط
مشاركات: 1408
مواضيع: 146

اقتباس:
redacopia

إعلم أخي إبن بطوطة أن جمعية المعاريف من الجمعيات المؤسسة للجامعة هي والجمعية

المركزية و جمعية المنقار الذهبي و و ... كل هذه الجمعيات إنسحبت من الجامعة وهي جمعيات

لها تاريخ و إشعاع وطني ...ألم تسأل نفسك لماذا ?? ولماذا في موازاة ذلك ثم اللجوء لجمعيات

إما من خارج الجمعيات المؤسسة أو حتى تأسيس جمعيات بين عشية وضحاها و إقحامها في

الجامعة ??

أنا أتكلم بصفتي كهاو.. ألاحظ ما يدور في الساحة و ليس لي لا ناقة ولاجمل في كل هذا

ال..

ومن حيث تنظيم مباراة وطنية فإعلم أن كل المباريات في المغرب هي مباريات وطنية مصرح لها

من طرف الجهات المعنية والدليل : أن أي شخص من أي إقليم أو حتى من دولة أخرى له الحق

في المشاركة ...ولك أن تتأكد بنفسك ...فبالله عليك ما هو الفرق بين مباراة محلية أو وطنية ..

أما فيما يخص مباراة طنجة العالية فلقد تم الإجماع على أن تكون ختام فعاليات الجامعة وحضرت

عدة جمعيات هذا كل ما في الأمر ..




السلام عليكم.
اخي رضا اود ان اصحح لك معلوماتك:
- الجمعيات التي سعت لتاسيس الجامعة هي جمعية الرباط ومكناس ايام كان الرئيس السيد محمد الشرقاوي ودالك مند زمن بعيد .
- مدينة الدار البيضاء كانت تسعى لتاسيس عصبة لاغير.
- جمعية المعاريف جمعية حديثة النشا تاسست بعد تاسيس الجامعة بوقت طويل.
- جمعية المنقار الدهبي لا حول ولا قوة لها .
- الجمعية المركزية في طريق الاندثار لمادا :....... جمعية بدون مسابقات خصوصا في طائر المالينوا المعترف به دوليا الد ي من خلاله يمكننا ان ندق ابواب الجامعة الدولية.C O M.وهده الجمعية هي ايضا مختصة في طائر المالينوا. .... المستورد...
شوف اخي رضا وبكل صراحة نحن كلنا مربين طيور على انواعها واشكالها . فرغم اختلاف مستوياتنا الثقافية واختلاف اعمارنا واختلاف توجهاتنا وتقاليدنا ومناطق عيشنا فهناك شيء خفي يجمع بيننا ربما لا ندركه وقد يظهر للبعض ولا يظهر للاخرين ولكن لما يكون بيننا شخص يعتبر مربي وهمي فهنا تظهر المشاكل ولكن المشكل الخطير هنا هو ان هؤلاء المربين الوهميين هم اسياد القرار في الجمعيات وكدلك في الجامعة.
مثال : انا اعرف لازيد من 10 سنين عدة اشخاص مسؤولين مهمين في جمعيات واصحاب قرار ولم ارى عندهم طائر واحد ولم يشاركو مرة في مسابقة وحتى ان شاركوا يشاركو بطيور مستعارة او مشرية.فمادا يعملون بيننا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
اضن ان هؤلاء الناس اغلبهم اصحاب المشاكل.
استحلفك بالله ان تاخد عنوان الاخ ناصر من فلسطين وتكلم معه وسوف تحس بمعنى المربي الحقيقي .
انا لم اعطيك اسم مربي مغربي لحساسية الموضوع.

وللموضوع بقية.........


التوقيع

صورة
مربي طيور المالينوا الووترسلاجر

[url=http://ho-malinois.skyrock.com]زورو موقعي الشخصي

[/url]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: مالينوا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يونيو 14, 2007 6:01 pm 
مراقب سابق
مراقب سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 يوليو 2006
رقم العضوية: 4061
العمر: 111
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 1928
مواضيع: 138
صور: 22

السلام عليكم،

رحم الله عبدا عرفني على الأستاذ حسين،
هذا ما يقال،

أخي رضى، لا أعتقد بوجود تناقض بين كلامي و كلام الأستاذ حسين و الأستاذ محمج عزي،
و اذا استمر النقاش،
فستكتشف تدريجيا عدة اشياء كنت تعتقد أنت بصحتها و هي غير ذلك،

بقي شيء،
"الهاوي الذي وضع بين مطرقة الجامعة و سنديان الجمعيات"،
هذا خطأ كبير،
كبير جدا،
الجامعة لم تؤسس الا لخدمة الجمعيات و تسهيل أمورها، لا لتصعيب الأمور و تضخيمها،
صحيح أن الجامعة تعرف بعض الخلافات التي تطفو على السطح كل مرة،
لكن، هذا لا يمنع من اصلاح ما حصل من الاخطاء،
عوض البقاء مكتوفي الأيدي و القاء اللوم على هذا أو ذاك،
يمكنك أن تلاحظ تحسن أوضاع الكثير من الجمعيات تدريجيا،
و ذلك نتيجة لرغبتها في التحسن،
و قريبا،
ستتحسن الجامعة المغربية،
ليس لوحدها، بل نتيجة لجهود مجموعة كبيرة ممن يحبون هذا المجال و يرغبون في تحسينه،
أما من عرف بين الجميع بعدم أهليته لأي منصب،
فهذا لن يدوم طويلا،
تتغير الأمور لأحسن تدريجيا،

و لا تنس تاريخنا: من امن قبل الفتح و هاجر ليس كمن امن بعد الفتح.
أليس كذلك،
أدعوك الى الانضمام الى ركب الاصلاح و التغيير نحو الأفضل و عدم القاء اللوم على أحد، فلسنا في حاجة الى المزيد من الخلافات كحاجتنا الى الرقي بالهواية و التقدم للأمام،
و لك واسع الاختيار،
و لا تنس، اقرأ بتأني هذا الموضوع من البداية و ستكتشف الكثير.

و في أمان الله و حفظه.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يونيو 14, 2007 6:47 pm 
منسق تجمع الفلاوطة المغربي
منسق تجمع الفلاوطة المغربي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 18 ديسمبر 2006
رقم العضوية: 6614
العمر: 65
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 474
مواضيع: 60
صور: 1

أخي الكريم: رضى
إن النقاش المثمر هو أن يسود الإقناع بين الطرفين المرجو منك أن تدرك أن البطولات سواء المحلية أو الوطنية أو الدولية أو... يكون لها هدف واحد هو تبادل التجارب والخبرات والتنافس في التجربة لكي أقدم تجربتي قصد أن يطلع عليها الآخر من الضروري أن التقي بالآخر...فالآخر ليس جحيم انه الأنا يكفي أن استمع إليك ونستمع إلي.. الاختلاف ضروري لكن ليس لحد انك لست على صواب ....الإنسان اجتماعي متعاون بطبعه.. فادا كنا نسبح داخل النهر فكل واحد منا من حقه الاختلاف مع الآخر ومقاومة كل الصعوبات مع البقاء داخل النهر رغم كل التيارات..... لكن وقوفي على الضفة وخلق قوارب لانقاد الغرقى من خارج النهر سيكون عبثا لان من يطلب النجدة لا محالة سوف لن يستحم في النهر مرتين
أخي الفاضل ليعمل كل مهتم بالطائر بالشمال بالجنوب بالشرق بالغرب بالوسط على العمل تحت راية واحدة ولا يجب القول تحت أي لون لان اللون الوحيد الذي من المنطق والعقل أن يكون به ماء نهر عشاق الطائر هو الوطن لما لا يكون الطائر والاهتمام به مجال يتعلم فيه الهواة الوطنية
لان الطائر في الأساس كائن بإمكانه أن يحيا بمعزل عن الإنسان لكن هذا الأخير يلجا إليه لربما لكي يتعلم منه كيفية التعايش
ملاحظة : كنت كلما دخلت المنتدى وجدت مواضيع جديدة تجعل هواية الطائر تتقدم وترقي لكي تسير في صف الدول المتقدمة كنا بالأمس لا نعرف إلا تربية الطائر بطرق عشوائية الآن وبمجودات شرفاء الهواية وحبهم للوطن أصبح الناس كهواة يتحدثون عن الطرق العلمية والخواتم والتحكيم والقوانين المنظمة ووو فلنحمد الله ولنشكر كل الغيورين على الهواية والوطن ولنطمح إلى الأحسن دون الرجوع إلى الوراء صحيح أن تقييم التجربة يقتضي الرجوع إلى الوراء قصد الاستفادة من الأخطاء لكن اقتراحي أن نسجل الأخطاء ونسير إلى الأمام لان تجربة الناس بهده الهواية واستخدام الطرق الحديثة حديث العهد......
اخى رضا استطيع أن أقدم لك الدلائل المادية الممكن معاينتها أن هناك جمعيات بدون أعضاء المكتب و بدون منخرطين الجمعية ليس فيها إلا شخص واحد وان أردت أنا شخصيا مستعد أن أرافقك عند ..... لكي تتأكد لكن الغرض هو اقتراح الحلول إن كان ممكن أو الدعوة إلى الاتحاد في إطار واحد. لان المسالة تتعلق بالوطنية...


التوقيع

http://coj.skynetblogs.be/
" وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُدَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ
وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ " النمل الآية 17

صورة
صورة
******************************************************


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يونيو 15, 2007 1:02 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 12 ديسمبر 2006
رقم العضوية: 6489
العمر: 36
الجنس: غير محدد
مكان: مدينة آسفي..حاليا مقيم بطنجة
مشاركات: 149
مواضيع: 25

والله أشكر الجميع على ردودهم

وأبدأ بأستاذي الحسين اللذي تشرفت بمعرفته في مراكش الحمراء

والله على حد علمي أن الجمعية تأسست ورأت النور على على يد رئيسها الحالي ..أما نية

تأسيس الجامعة فالكل كان ينادي بذلك وليس شيأ هينا إرساء دعائم مثل هذا الصرح...

أما فيما يخص الجمعيات اللتي تشرفتم وتكلمتم عنها فكلها من الجمعيات اللتي كانت منضوية

تحت لواء الجامعة وأعلنت إنسحابها بسبب القانون الأساسي .. آسف إن كنت صريحا أكثر من

الازم لكن كما يقول المثل قاسح أحسن من كذاب ....

وفيما يخص فعاليات كل جمعية فتلك أسباب داخلية لن أقدر على تفسيرها...

وعن قولك أن تنظيم مسابقة في صنف المالينوا ضرورية ...فأنا أعرف عدة جمعيات في كل

المملكة لا تهتم بهذا الصنف من الطيور نظرا لعدم وجود العدد الكافي من

هوا ة هذا الطائر ..الأحرى الإهتمام بطائر البلاد وتشجيع تربية الفلاوطة...

وعن كلامك حول الهواة الأشباح سير الله يعطيك الصحة فكما قلت كثر الكلام وقل العمل..


وردا على أستاذي إبن بطوطة والحلاج أقول أننا لسنا هنا لنضع العصا في العجلة لكن لطرح الأمر

ومناقشتها في إطار شفاف و سليم ..ووطني


.و أعتذر إذا أطلت عليكم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: copia Flawta et chardonneret
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يونيو 15, 2007 6:23 pm 
مراقب سابق
مراقب سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 يوليو 2006
رقم العضوية: 4061
العمر: 111
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 1928
مواضيع: 138
صور: 22

السلام عليكم،

"و أعلنت انسحابها بسبب القانون الأساسي...".

لكن، لماذا؟
أليس القانون الأساسي مصدر شرعية الجامعة و ضابط أمورها و شامل أمورها؟
اذا كان القانون الأساسي بحتوي على أخطاء (و الصحيح كلام الله تعالى)، فمن المعروف أن وقت نقاش القانون الأساسي هو الجمع العام، أليس كذلك؟ أما الان، فلم لم تقم الجمعيات المذكورة بتحسين الأوضاع و الرقي بالهواية عوض الجدال حول القانون الأساسي، القانون الأساسي يناقش في الجمع العام، و اثناء الجمع العام فلتناقش الجمعيات القوانين و تقترح و تعدل و تضيف و تنقص، ثم التصويت و ها هي الأمور أصلحت برأي الأغلبية، أما الانسحاب من الجامعة و "القذف" من الخارج فليس المطلوب بتاتا. هذا اذا كان الهدف هو الهواية بحد ذاتها، أما من هو طامع في منصب أو شيء من هذا فمعه كلام اخر.

جميع الجمعيات في العالم تواجه مشاكل بين الفينة و الأخرى، لكن (و كما اقول دائما: التنظيم)، غياب التنظيم و روح المصداقية يفسدان كل شيء، فمن اراد أن يناقش القوانين عليه ان يصبر الى حين عقد الجمع العام و يناقشها بطريقة شرعية، لا كلما أقيم أجتماع يتم الجدال حول القانون الأساسي، و بالتصويت تحسم الأمور، حتى و لو كان ما اتفق عليه مخالفا لرأيي، لكن اتفق عليه الأغلبية مما يقفل باب القيل و القال. أما في الاجتماعات الدورية فيتم تطبيق و تفعيل ما تم الاتفاق عليه، عوض تضييع الوقت في نبش الماضي و البحث عن أخطاء هذا أو ذاك.

و لا ازيد على ما قاله الأستاذ حسين، فأنا متفق مع ما قاله 100/100.

و لك حرية الرأي و التعبير.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت يونيو 16, 2007 1:47 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 12 ديسمبر 2006
رقم العضوية: 6489
العمر: 36
الجنس: غير محدد
مكان: مدينة آسفي..حاليا مقيم بطنجة
مشاركات: 149
مواضيع: 25

السلام عليكم

شكرا لك أخي إبن بطوطة فيما يخص الكلام الذي قلته فأنا معك 100 /100


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: copia Flawta et chardonneret
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 18 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بقع سوداء على رأس طير الكناري في الريش الجديد

في تجمع طيور الكناري

younespolina

2

588

الخميس أكتوبر 08, 2020 5:52 pm

younespolina شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA