• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الجمعة يونيو 25, 2021 1:57 am

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 20 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
مشرف سابق
مشرف سابق
إنا لله وإنا اليه راجعون
إنا لله وإنا اليه راجعون
   
اشترك في: 07 يونيو 2007
رقم العضوية: 11210
العمر: 63
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 521
مواضيع: 112
صور: 15
 عنوان المشاركة: تقريرنشاط جمعية الاندلس من مراكش حول مباراة طائر الحسون
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 18, 2008 1:23 pm 

بسم الله الرحمان الرحيم تحية تقديرية الى اعضاء منتدى التجمع الدولي لعلم الطيور
هدا موجز عن مباراة التي اجريت يوم 13-4-2008حول طائر الحسون في المركب 20غشت بقشيش وكان حضور بعض الجمعيات التي تدعم بحضورها القوي المكتف لهده المباراة التي اعطت معنوية في التنظيم الجيد كما في التحكيم وكان شرف لنا بحضور بعض الشخصيات فرنسية مولوعون بتربية الطيور

في الثامنة ونصف القيت الكلمة الافتتاحية فيها التحية والتقدير الى الحضور الكريم وتحية خاصة لكل الاخوان المشاركين في هده المبارة الدي ابو الا ان يدعموا جمعيتنا في تفعيل وانجاح برنماجها السنوي كما دابت على دالك مند ثلاثة سنوات كما تقدمت بالشكر الجزيل الى السادة على شرفهم بحضور هده التظاهرة كتشجيع لجمعيتنا على مواصلة انشطتها الهادفة للحفاض على هدا الموروث الثقافي التي تزخر به بلادنا واستطاعت جمعيتنا في ظرف وجيز ان تقطع خطوات مهمة في نشر ثقافة تربية الطيور والمحافظة عليها كمانسجت علاقات وطنية ودولية من اجل تبادل التجارب في هدا الميدان والاستفادة من التقنيات الحديثة في تربية الطيور المغردة على اختلاف انواعها فلتكن هده التظاهرة تكريما لهدا الطائر الدي تهدد وجوده عدة عوامل منها التوسع العمراني والصيد العشوائي ممايستوجب تظافر الجهود للمحافظةعليه

وفي الساعة التاسعة ونصف انطلقت تباري الطيور التي يتراسها رئيس لجنة التحكيم الاستاد العمري نجيب مع الاستاد عبد اللطيف شهاب والاستاد خالد ورئيس لجنة التنظيم الاستاد عبد الفتاح الفرداغي هكدا صارت التباري وفي الساعة الواحدة انتهت تباري الطيور ....
وكانت النتيجة الاولى لطائر عبد الصمد الزبيري
والثانية لطائر عبد الودود شعلى
والثالثة لطائر مولاي المختار السايح
والرابع لطائر طوماس محمد
والخامسة لطائر عبد العالي ريم
وتكريم بعض المولوعين القدماء الدين لهم مكانتهم في معرفة تربية الطيور لانعرف كيف نرد لهم الجميل وشكرا.....................ولا يفوتني ان نتقدم بالشكر الجزيل والاحترام
الى الاستاد القدير المهدي الكراوي الدي اعطى نداء في جريدة المساء يوم 16-4-2008علىما يقع لهدا الطائر المغربي المسكين انه منادي ناداكم تشمرو للحفاظ عليه
تشمرو للحفاظ عليه الحسون يستغيث سيكون بعظ الصور لتعزيز التقرير
صورة
http://www.x66x.com/download/27548089c4097cfe.jpg
http://www.x66x.com/download/97148089f620ea80.jpg

صورة







التوقيع

إنا لله وإنا اليه راجعون

أدعو الى اخيكم محمد الريساني صاحب هذه العضوية ومشرف الجمعيات المغربية بالرحمة والمغفرة.


صورة


  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والفلاوطة
إعلانات

 عنوان المشاركة: صديقك العزيز
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 18, 2008 4:06 pm 
عضو موقوف
اشترك في: 12 مارس 2007
رقم العضوية: 8797
الجنس: غير محدد
مشاركات: 1

اخي الريسوني اشكرك على هده المبادرة الكبيرة التي تبدلها من اجل الاحتفاض على طائر الحسون ونحن نعرفك جيدا بأنك تقومو يوميا بأصتياد هدا الطائر الجميل بطريقة عشوائية والدليل على دالك هو وجود اكتر من مائة طائر من نوع الحسون الوداني في منزلك دون ان تختار منهم الجيد وتعفو عن الاخرين لأنك تساهم في فقدان هدا الطائر من الطبيعة بطريقة عشوائية ونحن نعرفك جيدا بأنك لاعلاقت بمعرفة تغريد هدا الطائر [-X وأرجوا منك ان تدع هدا الطائر الجميل وشأنه ومن الافضل ان تقوم بتربية الدجاج لأنه افضل لك وكما يقول المثل *حاميها حرمها*
وأطلب منك ان تسامحني عن هده الكلمات المتوجة اليك
صديقك العزيز.............غيور عن طائر الحسون بجمعية الاندلس بمراكش........


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 18, 2008 10:59 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
إنا لله وإنا اليه راجعون
إنا لله وإنا اليه راجعون
اشترك في: 07 يونيو 2007
رقم العضوية: 11210
العمر: 63
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 521
مواضيع: 112
صور: 15

بسم الله الرحمان الرحيم شكرا صديقي العزيز على هدا الرد الدي اشرت الي به فان هوايتي تجعلني اربي اكثر من العدد الدي قلته فاني اوفر له امكانيته لتربيته ولا اتتاجر فيه فاني اقوم بتفريخه داخل الاقفاص فان موضوع حمايته الدي ناديت بها وهو التهريب خارج ارض الوطن واما الصيد العشوائي الدي اشرت الي به فانا لااعرف كيف اصطاد بالشبكة الدي يتعدا صيدها بالعشرات اقول لك شكرا على هدا الرد المتوجه الي فاني اعرف قصدك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والفلاوطة
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 18, 2008 11:24 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 نوفمبر 2007
رقم العضوية: 15316
العمر: 31
الجنس: ذكر
مكان: مراكش المملكة المغربية
مشاركات: 288
مواضيع: 57

ألسلام عليكم ، يامن تتهم محمد ألرساني بألضُّلم لم تعرفه ولم تجلس معه ولم ترى ألطيور داخل منزله وتتهمه بأنه يصتاد ألحسون بطريقة عشوائية هادا ألشخص تطوع لِيُأَسِّسَ هادهي ألجمعية حيث لم يتجرأ أحد بدالك ، محمد ألرساني مضياف حيث كيف ماكان ألشخص مولوعاً بألطيور يرحب به في منزله وسط عائلته عادةٌ أراهى نادرة صراحةً شخص له قيمة يامن تتهمه بألضلم ،تشكره وتشتمه في نفس ألوقت وألله قد ماتستحي يارجل هل أنت إنخرطتَ في ألمنتدى كي تشتمه عيب عليك وتقول يصتاد ألحسون يومياً أنت كاذب إنه يعمل إن نَقُلْ يصتاد ماشأنك أنت إن لم تستحي إفعل ماشئت لاتضلم شخصاً لاتعرفه نصيحتي لك قم بتربية ألدجاج أحسن لك فإن هادا ألشخص بريئ فإن ألمنتدى لايقبل بذالك إنه لتَّعارف وتبادل ألخبرات ليس لشَّتْمْ ألناس وقول ألكذب ....................


التوقيع

قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)

((" مَنْ سُئِلَ عَنْ عِلْمٍ فَكَتَمَهُ أَلْجَمَهُ اللهُ بِلِجَامٍ مِنْ نَار يَوْمَ القِيَامَة "))


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: السلام عليكم
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 20, 2008 4:52 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 25 ديسمبر 2006
رقم العضوية: 6806
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: مراكش الحمراء (الان جنوب المغرب)
مشاركات: 192
مواضيع: 40
صور: 1

احذروا هذا الفيروس و الطفيلي الذي دخل الى المنتدى و الى جمعية الاندلس.
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : ((إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)) سورة الحجرات آية:6
انك جبان كبير و ما يثبت ذلك هو عدم اثبات هويتك. فان من سمات الرجال هي المواجهة لاثبات وجهة نظرك, لكن لا تستطيع لانك مقتنع تماما ان السيد الريساني بعيد كل البعد عن ما قلته عنه.
يا اخي كيف تجرؤ و تسب و تشتم انسانا معروفا بدماثة اخلاقه. انت اثبت ذلك بنفسك حيث قلت لا يجيد اللغة الويدانية. و لكنه رغم ذلك يقوم بالمستحيل لتنظيم المباريات في مراكش لكي يستمتع الهواة مثلك.
ان الاخ الريساني يقوم بمجهودات جبارة للحفاظ على الحسون من خلال جمعية الاندلس, و من خلال قيامه بانتاج الحساسين في الاقفاص.
ولكن كل مل قلته في خزعبلاتك يؤكد لي انك تعرف السيد الريساني جيدا. وما جعلك تقول هذا هو الحقد و البغض الذي اعمى بصيرتك.
فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
اطلب من مشرفي هذا المنتدى التدخل ووضع المبيدات للقضاء على مثل هذه الفيروسات و الطفيليات التي تدخل الى منتدانا و عائلتنا الكبيرة و الى جمعية الاندلس الغالية, لتنخره من الداخل


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 20, 2008 11:00 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 09 مايو 2007
رقم العضوية: 10262
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 192
مواضيع: 54
صور: 1

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم السيد الريساني :
شكرا جزيلا على هذا التقرير القيم ,و شكرا على التنظيم الرائع لهذه المبارة المحلية ان شاء الله تكون كذلك المبارة المقبلة .

اخي العزيز ,يقول المثل العربي(القافلة تمشي والكلاب تنبح) فلا تنتبه ولاتكثرت فلكل شخص ناجح في مهمته الجمعوية أعداء و أعداء أصدقاء أو (خونة)إن لم يخُني التعبير يحاولون ما أمكن إستفزازه و الحط من معنوياته؛ لكن وكما اعرفك ماشاءالله معنوياتك مرتفعة والحمد لله و لايستطيع فيروس كما وصفه الأخ tarikovski المشكور على وصفه الذي هو في محله.

ليكن في علم الإخوة الكرام ان السيد الريساني رئيس جمعية الأندلس بعد ان تخلى عنه أغلب أعضاء المكتب المسير و لولا غيرته على هذه الهواية و على العمل الجمعوي وصموده من أجل إتمام البرنامج السنوي لهذه الجمعية بمساهمة بعض المنخرطين الغيورين على هذه الهواية وهذه الجمعية ،ولولا السيد الريساني لآنتهى الحال بهذه الاخيرة الى الاختفاء عن الوجود .

وللمزيد من العلومات فإن السيد الريساني عضو في الجامعة المغربية و من المشجعين و المناصرين للحملة ضد الصيد العشوائي للحسون المغربي.

حاولت فقط أن أبين لمن لايعرف السيد الريساني من هو هذاالرجل وما يقوم به للرقي بهذه الهواية و هذه الجمعية، وللإ ضافة يوجد بعض الأشخاص( سامحهم الله ) الذين ينعثون أنفسهم بالغيورين على طائر الحسون و ما زالوا يَنسبون أنفسهم الى جمعية الأندلس و رئيسها هو السيد الريساني الذي يتطاول عليه من هب و دب ، فلولا السيد الريساني ومجهوداته الفردية ما وصلت جمعية الأندلس الى ما هي عليه اليوم ،و ما نالت سمعتها وشهرتها هذه؛ و هؤلاء الأشخاص غرضهم واضح و هو الإطاحة بهذه الجمعية الناجحة رغم أنفهم ،لهذا أناشد من له الغيرة على جمعية الأندلس بمراكش ان يطالب من مسيري واعضاء هذا المنتدى ان يتخدوا الإجراءات اللزمة لردع من يُسجل في هذا المنتدى فقط للنيل من سمعة واعراض الناس وإن كنتم تقبلون على هذا المنتدى ان يصبح لهذا الغرض فالله الغني.إن لم تُوقف مثل هذه التصرفات فإن هذا المنتدى ستضيع مصداقيته و سمعته التي تابر من أجلها الكثيرون والذين لم يبخلوا بمجهداتهم لرلقي به إلى الأفضل.

و الســـــــلام علــيــــكـم و رحـــمة الله وبركـــــاتـه

أخــــوكم أبـــــ غــــيـــثـــــةــــــــــو



التوقيع

صورةصورة

Uploaded with ImageShack.us


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 21, 2008 12:12 am 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 26 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6119
العمر: 54
الجنس: غير محدد
مكان: القصر الكبير
مشاركات: 1166
مواضيع: 359

السلام عليكم

اعلم أخي أننا في تجمعنا هدا نعتبر أنفسنا إخوة تجمعنا روابط هي أقوى أحيانا مما تقوى عليه رابطة الدم...إنها رابطة الهواية والعمل الجمعوي وبالتالي فاننا لا و لن نقبل ان يمس احد من اخوتنا بسوء عبر التجريح بالكلام والالفاظ والنعوت المشينة.....حقيقة لقد راعني وألمني ما كتبت في حق أخينا محمد الريساني الذي نكن له كل الاحترام والتقدير نظرا لكل مواصفات الرجل المعطاء والمضحي من اجل العمل الجمعوي التي يتصف بها ويكفيك ان تتبع مسار جمعية الأندلس وحضورها على الساحة الوطنية وتواجد الرجل كممثل لها في مختلف التظاهرات.في طنجة ...الرباط ....البيضاء....وجدة....فاس وغم بعد هده المدن جغرافيا عن مراكش بمئات الكيلومترات لتدرك مدى حجم التضحيات بالوقت والمال والجهد.....أظن إن ابسط ما يمكن لمراكشي غيور على الحسون أن يمنحه هو تعظيم سلام كما يقول إخواننا المصريون.
أخي لقد ظلمت و اخطات في حق الأخ الريساني .. ....وظلم دوي القربى اشد مضاضة من وقع السيف المهند ...نطلب منك مراجعة نفسك.....إن خير الخطاءين التوابون..
اخي محمد الريساني....احيي فيك دماثتك ورزانتك في ردك...فبمثل هدا السلوك يمكن تقويم المنزلقين....تحياتي


التوقيع

http://i217.photobucket.com/albums/cc21 ... ompres.jpg


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 21, 2008 11:43 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق خبير تربية الحسون
مشرف سابق خبير تربية الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

وسام الاداري السابق (1)
اشترك في: 20 أكتوبر 2005
رقم العضوية: 2114
الجنس: غير محدد
مكان: الصحراء المغربية
مشاركات: 1416
مواضيع: 96
صور: 7

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
الجبال لا تهزها الأعاصير...
أشكرك أخي الفاضل ومواطني الغيور الرساني
على تواضعك ورزانة ردك في حق المعتدي...
وليعلم أن ما كتبه سيبقى على صفحات المنتدى،
بل سيبقى على صفحات سيئاته حتى يلقى ربه.
أسلوبك الحضاري يبرهن على أنك الرجل المناسب
في المنصب المناسب، وهذا مازادنا فيك إلا حبا
وتعلقا بشخصيتك...
بارك الله فيك على التقرير المتكامل والمشاركات المميزة
في تجمعنا هذا...
وفقك الله إلى ما يحبه ويرضاه من القول الثابت
والعمل الصالح...



التوقيع

صورة

[video width=225 height=150]http://www.youtube.com/v/--6NO8bz2u0[/video]
صورة

طريقك لعضوية الإمتياز



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 21, 2008 7:24 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 52
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25819
مواضيع: 1069
صور: 77

السلام عليكم

والله يا اخواني انني انا شخصيا ما لمست من الأخ الريساني الا كل ود , ورايته انسان متواضع جدا جدا وهذا يظهر عليه, فانا لا اعرفه شخصيا.

صدقوني انه منذ تسجيله لم اعلم انه رئيس الجمعية, الا بعد مرور وقت طويل جدا وعلمت هذا بالصدفة.

حتى في مشاركاته لم يظهر اي شيء, يعتبر نفسه كأي عضو عادي ,ومشاركاته ايضا تتنسم منها عطر المحبة والاحترام ,وكل هذا دلني على انه انسان متواضع وخدوم , لا يحب ان يظهر نفسه ويعمل ليس من اجل الشهرة , وانما من أجل العمل نفسه واعضاء جمعيته.

أتأسف لك اخي الريساني على ما بدر من ذلك العضو , فلا تكترث ولا تتأثر فمشاركته هنا الوحيدة مقصودة.


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 21, 2008 9:21 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 مارس 2008
رقم العضوية: 18296
العمر: 46
الجنس: غير محدد
مكان: france
مشاركات: 61
مواضيع: 12

[B]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل محمد الريساني : اود اولا ان انقل اليك خالص تقديري واحترامي ومحبتنا لكم لن يزعزعها لائم ولا حاقد ولا محرض .واصل عملك النبيل في جمع قلوب الاخوة المراكشين على محبة هذه الهواية النبيلة و الجميلة وبالله التوفيق .
اما فيما يخص السيد dilmila فانا اتحداه واتحدى اي هاوي مغربي من هواة الحسون بان يقول انه لا يصطاد او لا يشتري حساسين صيد .وبالتالي نساهم جميعا و دون استتناء في انقراض هذا الطائر .
اما بالنسة لمدا جهل السيد الريساني للغة الحسون فهذا امر يحسب له لا عليه لانه رغم زعمك بجهله فهو استطاع بمجهودات فردية ان يسمو بجمعية الاندلس الى مقامات مشرفة . عكس من يدعي العلم و يبخل به .
واما ادا شاء السيد الريساني الاخد بنصيحتك وتربية الدجاج فسنكون اول الفرحين لاننا نعلم تمام العلم انه سيحسن تربيتها والاهتمام بها كما يحسن الاعتناء بطيوره .وكفاه فخرا انه اول من انتج الحسون داخل القفص في مراكش .
سيد dilmila:
لمادا انتظرت مدة سنة كاملة دون مشاركةاو كتابة اي موضوع حتى قررت مهاجمة هذا الرجل ؟ [size=24]المرجو تصفية الحسابات الضيقة خارج اطار المنتدى

وبالله اتوفيق
[/size][/B]


التوقيع

الله زاد محمدا تعظيما صلوا عليه و سلموا تسليما


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 20 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عن طائر الكناري

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

mahmoud76

0

7

السبت فبراير 06, 2021 12:44 pm

mahmoud76 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ريش طائر الدره

في تجمع طيور الببغاوات

ليث النوايسه

5

487

الجمعة فبراير 05, 2021 7:54 pm

المسلمة المحصنة شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بطن طائر الكناري

في تجمع طيور الكناري

امين فاضل

4

692

الأحد أغسطس 09, 2020 1:26 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نوع طائر كناري

في تجمع الترجمة

الياس قاصدي

1

1079

الخميس ديسمبر 03, 2020 6:20 pm

H_nasser شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة خمول طائر البادجى

في تجمع طيور البادجي

Lomy

0

49

الأحد مايو 30, 2021 3:35 pm

Lomy شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA