• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو السبت يونيو 19, 2021 9:29 pm

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 11 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
 
الأوسمة:  3

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
 
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6563
مواضيع: 267
صور: 2
 عنوان المشاركة: تقرير عن الندوة طائر الكناري الفلاوطة المغربي
مشاركةمرسل: الأربعاء نوفمبر 05, 2008 4:17 pm 

السلام عليكم أخي الغالي رئيس المجلس الإداري إخواني الغاليين أعضاء المجلس الإداري إخواني الغاليين رؤساء الجمعيات المغربية تحت لواء الجامعة المغربية لعلم الطيور.
لقد تم بمشيئة الله سبحانه و تعالى تنظيم ندوة ثقافية حول طائر الكناري الفلاوطة المغربي، من طرف الجمعية الحديثة للثقافة و تربية الطيور فرع مدينة تيفلت، وقد حضر عدد مهم من المدعوين، و كذلك أبناء المدينة لما علموا بها ، و فاق عدد الحاضرين الثمانون شخصا بدون إحصاء الوافدين رغم برودة الطقس و الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة تيفلت إقليم زمور و تشهدها ربوع المملكة الشريفة.
و تم تاطير هده الندوة من خيرة الأساتذة المحترفين المغاربة في صنف الطائر الكناري الفلاوطة المغربي و يتقدمهم الخبير و أستاذ الاساتدة السيد عمر السعادلي و الاستاذ زين الدين هريرة و الأستاذ عبد اللطيف بالمربوح و الاستاذ حسن تيغي و الاستاذ يوسف بو علام و الاستاذ عبد الرحيم الشاوي القريشي رغم المرض الذي الم به حضر ليشارك في هده الندوة الثقافية، و نتمنى ان تكون فال خير في شفائه ان شاء الله.
في حدود الساعة التاسعة و نصف انطلقت الندوة في القصر البلدي لمدينة تيفلت الدي يعتبر ر من احدث التصاميم في فن الثراث المعماري المغربي. اما التنظيم كان ذو تقنية حديثة مثل تنظيم الندوات الدولية فعلا كان التنظيم من الجمعية الحديثة للثقافة و تربية الطيور فرع مدينة تيفلت في مستوى جد عالي و حضور الاعلام في شخص صحيفتين و هي جريدة الصباح و المنعطف و لأول مرة في تاريخ الندوات عن طائر الكناري الفلاوطة المغربي تقام بطريقة صوت و صورة و هي جد حديثة و متطورة حتى يستوعب المربي المبتدئ أساسيات تغريد وتربية الكناري المغربي .
و تم افتتاح الندوة بإلقاء كلمة افتتاحية من رئيس جمعية الحديثة للثقافة و تربية الطيور المغردة فرع مدينة تيفلت الاستاذ فؤاد بو طيب و رحب بالحضور الكريم و بعد دلك تناول الكلمة الاستاذ زيالدين هريرة و شكر رئيس الجمعية على التنظيم و حفاوة الاستقبال و عرف بالحاضرين للندوة طائر الكناري الفلاوطة المغربي و بعد دلك تناول الخبير السيد مولاي عمر السعادلي و شكر جميع الحضور و تعبهم كما شكر رئيس الجمعية على حسن التنظيم و حفاوة الاستقبال و بعد دلك تطرق الخبير و الاستاد الكبير فيما هو علمي عن اصالة الطيور بجميع اصنافها سواء المغردة او الغير المغردة و تكلم عن اصل الطيور الكناري المغردة المنحدرةمن طائر الكناري البري الدي كان يستوطن جزر الكناري و اشاران تلك الطيور دات لون اخضر و هدا اللون هو في الاساس حماية للطائر من الطيور الجارحة، كما اشار ان هده الطيور كانت خلال راحتها البيولوجية تهاجر الى واحات مغربية لكنها انقرضت. و تطرق لاصل طائر الكناري الفلاوطة المغربي على ان أجدادنا نسلوه من أجمل الكناري المغرد، وله خاصيات معروفة عند هواة هذا الصنف .و تطرق للطريقة التي يستعملها بعض المغاربة في استخراج طائر الكناري الفلاوطة المغربي من الهارز و المالينوا على انها ليست الطريقة التي تم تاصيل هدا الطائر و اعتبرها من الاخطاء التي يقوم بها المربين لانها تؤدي الى استخراج طائر كناري هجين من الهارز و المالينوا. و قال ان طائر الكناري الفلاوطة المغربي الاصيل موجود عند المربين الدينحافظوا على اصالته المغربية .
و بعد دلك تدخل الاستاد زين الدين هريرة و شرح مقاطع تغريد طائر الكناري الفلاوطة المغربي بالصوت و الصورة، و كان شرحه جد علمي و مقنن حتى يستوعب الحاضرين اساسيات لغة طائر الكناري الفلاوطة المغربي. و بعد دلك تطرق لشرح قوانين التحكيم المعتمدة في لائحة التنيقط الخاصة بالكناري الفلاوطة المغربي، و قانون المشاركة في مباريات التغريد والتي هي معتمدة من اللجنة الوطنية لطائر الكناري الفلاوطة المغربي تحت لواء الجامعة المغربية لعلم الطيور. و في الاخير اعطيت فرصة التدخلات للحاضرين لاستفسار الاساتدة المؤطرين للندوة و تم الرد على كل التساؤلات من طرف الخبير الاستاد مولاي عمر السعادلي و الاستاد زين الدين هريرة و كانت جل المداخلات جد علمية كما تدخل الاستاد حسن تيغي فيما يخص طريقة التحكيم و العمل التي تقوم به اللجنة الوطنية للفلاوطة و كانت جل التدخلات جد معقولة و تم التفاعل مع المتدخلين في الرد عليهم بطريقة احترافية لترسيخ الهواية . و الابتعاد عن ما هو غير اصلي و الرجوع لاصالة طائر كناري الفلاوطة المغربي. و في الأخير اعطيت الكلمة الختامية لرئيس الجمعية الحديثة للثقافة و تربية الطيور فرع مدينة تيفلت و شكر كل من ساهم في إنجاح هده الندوة الثقافية حول الطائر. و هناك عدة مشاريع في طور الانجاز من اللجنة الوطنية لطائر الفلاوطة تحت لواء الجامعة المغربية لعلم الطيور.
مع أطيب تحياتي لكم السلام عليكم .



الاستاد زين الدين هريرة يقدم الؤطرين لندوة الطائر الكناري الفلاوطة المغربي للحضرين
صورة
الاستاد زين الدين هريرة يقدم محاور الندوة لطائر الكناري الفلاوطة المغربي
صورة
الخبير و الاستاد الاساتدة مولاي عمر السعادلي يلقي كلمة امام الحاضرين للندوة
صورة
الخبير و الاستاد الاساتدة مولاي عمر السعادلي يشرح اصالة الطيور الكناري للحاضرين
صورة
الاستاد فؤاد بوطيب و الاستاد يوسف بوعلام و الاستاد حسن تيغي
صورة
صور للحاضرين قبل بدء الندوة لطائر الكناري الفلاوطة المغربي
صورة

صورة

صورة
صورة للقصر البلادي لمدينة تيفلت هو على شكل قصر و بنائه من ثوراث المعماري المغربي
صورة

صورة
الاستاد زين الدين هريرة يشرح التغاريد طائر الكناري الفلاوطة المغربي على الشاشة بصوة و الصورة
صورة
الخبير الاستاد الاساتدة مولاي عمر السعادلي يتطرق مع الاستاد زين الدين هريرة و الاستاد الخبير عبد اللطيف بالمربوح لشرحات مقاطع التغريدية لطائر الكناري الفلاوطة المغربي
صورة

صورة
وقفة استراحة مع الاستاد عبد الرحيم الشاوي القريشي مع رؤساء الجمعيات مغربية
صورة
التجمع الدولي لعلم الطيور كان حاضرا في الندوة طائر الكناري الفلاوطة المغربي
صورة
كدلك الموقع البلجيكي لدن كناري كان حاضرا في الندوة طائر الكناري الفلاوطة المغربي
صورة
الاستاد فؤاد بوطيب يلقي كلمة ختامية لندوة طائر الكناري الفلاوطة
صورة
صورة جماعية لضيوف و رؤساء الجمعيات المغربية خارج القصر البلادي
صورة




التوقيع

صورة
صورة


  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء نوفمبر 05, 2008 7:16 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 52
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25819
مواضيع: 1069
صور: 77

السلام عليكم

اشكرك اخي ابو محمد على هذا التقرير

ونشكر جميع الأخوة المشاركين في هذه الندوة

ونشكركم جدا على ان جعلتم من التجمع الدولي لعلم الطيور حاضرا في مثل هذه النشاطات.


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء نوفمبر 05, 2008 10:38 pm 
مشرف الجمعيات المغربية
مشرف الجمعيات المغربية
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 27 يوليو 2006
رقم العضوية: 4199
العمر: 69
الجنس: ذكر
مكان: سلا-
مشاركات: 654
مواضيع: 167

[color=blue[font=Wingdings][size=18]]اخواني الاعزاء لقد تفضل اخي الحسن بنجدي فانزل تقريرا ضافيا عن الندوة التي نظمتها الجمعية الحديثة للثقافة وتربية الطيور - فرع تيفلت حول طائر الفلاوطة المغربي تحت شعار ..(التغريد والتحكيم ) واستسمح اخي بنجدي ان اعبر عن شكري وامتناني للمكتب المسير للجمعية وعلى راسهم استاذنا المقتدر فؤاد ابو الطيب عن استضافته لهذه الندوة ..وهي بالمناسبة اول نشاط تستفتح به الجمعية برنامجها السنوي الحافل بالانشطة المتنوعة ..
من المعروف عن هواة تربية الطيور بمدينة تيفلت ان غالبيتهم من مربي الحسون وهجينه ..ولهم مربون ماشاء الله متمرسون وذواخبرة عالية في مجال تربية وتغريد وتهجين هذا الطائر ...
وقد اتاحت لهم هذه الندوة وللمرة الاولى بمدينة تيفلت الفتية اقول اتاحت لهم الفرصة للاطلاع على خبايا واسرار تربية طائر الكناري - الفلاوطة المغربي - بتاطير من اساتذة وخبراء وشيوخ محنكين ابلوا البلاء الحسن في مجال تربية هذا الطائر بحيث ان بعض تغاريد الكناري ارتبطت باسماء بعض هؤلاء الشيوخ ...مثلا ..ناقوس ابا عمر..نسبة الى شيخ الفلاوطة الاستاذ عمر السعادلي ..
فرغم الظروف المناخية فقد ابى الهواة الا ان يحضروا فعاليات هذه الندوة ويساهمو افي اغناء النقاشات التي اتسمت احيانا بالحدة والحوار الصريح ..اما الاساتذة المحاضرون فقد تناولوا مختلف النقاط المدرجة في محاور الندوة ..متحملين مشكورين اعباء السفر من مدن الدارالبيضاء- المحمدية - الرباط- سلا - ا- مكناس
فهنيئا لاهل تيفلت بهذا النجاح المتميز الذي حققته الندوة ومتمنياتنا بمزيد من التوفيق والتميز [size=24]لجميع الجمعيات المهتمة بتربية الطيور خدمة للهواية وللهواة وللعمل الجمعوي
[/font] وساقوم بحول الله بتنزيل بعض الصور في وقت لاحق ان تيسر لي ذلك
مع التحية [/size][/color][/size]


التوقيع



amcos.fmo406@gmail.com

اللهم انت ربي لا الاه الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء نوفمبر 05, 2008 11:32 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
إنا لله وإنا اليه راجعون
إنا لله وإنا اليه راجعون
اشترك في: 07 يونيو 2007
رقم العضوية: 11210
العمر: 63
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 521
مواضيع: 112
صور: 15

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحسن بن جدي مشكور على هدا التقرير الدي عرفنا بالمجهودات الجبارة التي قامت بها جمعية تيفلت لتعميم الفائدة مع كامل الاحترام والتقدير لااخوة الدي قاموا بتاطير هده الندوة حول هدا الطائر الفلاوطة المغربي كما نتمنا ان يكون له صدى عالميا ان شاء الله وبتوفيق والنجاح :thumright:


التوقيع

إنا لله وإنا اليه راجعون

أدعو الى اخيكم محمد الريساني صاحب هذه العضوية ومشرف الجمعيات المغربية بالرحمة والمغفرة.


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والفلاوطة
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 06, 2008 1:00 am 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 26 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6119
العمر: 54
الجنس: غير محدد
مكان: القصر الكبير
مشاركات: 1166
مواضيع: 359

السلام عليكم

مشكور اخي حسن على التقرير حول الندوة القيمة عن كناري الفلاوطة والتي انتظرناها طويلا ......لكن مع الاسف لم نتمكن من الحضور بسبب سوء وخطورة الاحوال المناخية في شمال غرب المملكم خاصة يومي السبت والاحد....تحياتنا الى الاخوة في جمعية تيفلت :salut: :salut: :salut: :salut: :salut: :salut: :salut: :salut: :salut: :salut:


التوقيع

http://i217.photobucket.com/albums/cc21 ... ompres.jpg


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 06, 2008 10:13 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير طيور الزينة
خبير طيور الزينة
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 07 أغسطس 2006
رقم العضوية: 4292
العمر: 56
الجنس: غير محدد
مكان: مكناس
مشاركات: 409
مواضيع: 105

السيد عمر و السيد عبد الطيف مربوح اللذان يعدان ن ركائز هواة الفلاوطة .

صورة
االسيد عبد الرحيم الشاوي مع السيد بوعلام.

صورة


التوقيع

ZINE-EDDINE: Eleveur du Flawta et du Malinois

صورة

Vistez notre blog : Le canari Flawta


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 06, 2008 10:16 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير طيور الزينة
خبير طيور الزينة
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 07 أغسطس 2006
رقم العضوية: 4292
العمر: 56
الجنس: غير محدد
مكان: مكناس
مشاركات: 409
مواضيع: 105

المتدخلون في الندوة
صورة

صورة


صورة

صورة

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 06, 2008 10:21 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير طيور الزينة
خبير طيور الزينة
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 07 أغسطس 2006
رقم العضوية: 4292
العمر: 56
الجنس: غير محدد
مكان: مكناس
مشاركات: 409
مواضيع: 105

التفسير بالصور والصوت لأول مرة في المغرب في تغاريد طيور الكناري.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 06, 2008 10:28 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير طيور الزينة
خبير طيور الزينة
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 07 أغسطس 2006
رقم العضوية: 4292
العمر: 56
الجنس: غير محدد
مكان: مكناس
مشاركات: 409
مواضيع: 105

أول قانون مسابقات تغريد الفلاوطة من انجاز اللجنة الوطنية للفلاوطة المغربي المنبتقة من الجامعة المغربية لعلم الطيور

صورة

صورة

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 06, 2008 10:57 am 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 30 يونيو 2007
رقم العضوية: 11808
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا الزاوية
مشاركات: 4881
مواضيع: 115
صور: 13

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخى الغالى ابومحمد على هذا التقرير المفصل وربي ايخليك لاهلك واسرتك الكريمة
تقبل تحياتــــــــــي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



التوقيع

صورة

( لاإله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين )


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عن طائر الكناري

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

mahmoud76

0

7

السبت فبراير 06, 2021 12:44 pm

mahmoud76 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بطن طائر الكناري

في تجمع طيور الكناري

امين فاضل

4

685

الأحد أغسطس 09, 2020 1:26 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل السمسم المحمص يضر طائر الكناري؟

في تجمع طيور الكناري

دودسوس

1

162

الثلاثاء فبراير 23, 2021 2:20 am

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لدى طائر الكناري مشكلة تنفسية

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

ابنة أبي

0

5

الأحد مايو 02, 2021 6:27 am

ابنة أبي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل السمسم المحمص يضر طائر الكناري؟

في تجمع طيور الكناري

دودسوس

0

0

الخميس يناير 01, 1970 12:00 am

زائر شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA