• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو السبت يونيو 12, 2021 11:32 am

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 8 مشاركة ] 


 
مشرف سابق
مشرف سابق
إنا لله وإنا اليه راجعون
إنا لله وإنا اليه راجعون
   
اشترك في: 07 يونيو 2007
رقم العضوية: 11210
العمر: 63
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 521
مواضيع: 112
صور: 15
 عنوان المشاركة: البحث العلمي حول اعضاء الطائر والانسان والخضروات والفو
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 01, 2008 2:20 pm 

بسم الله الرحمان الرحيم

قال الله صبحانه وتعال في كتابه العزيز لاطير يطير بجناحيه الا امم امثالكم


صورة


نتائج أبحاث راااااااااااااااااااااااائعة..
فوق الروعة والجمال ..
إعجاز رباني يثبت لنا أن حتى
شكل الفاكهة والخضروات ما خلق عبثاً
سبحان الله ..
ذكرت الأبحاث المتخصصة في الجسم والغذاء
أن كل فاكهة أو نبات أو خضرة يشير شكله
إلى العضو الذي يفيده.. وإليك بعض الأمثلة..
جزرة مقطوعة بشكل عرضي..
تشبه عدسة العين .. فعلاً أثبتت الأبحاث أن الجزر مفيد جداً للنظر ولتطعيم به الطيور كالمالينوا والفلاوطة ولا ننسى طائر الحسون .

صورة


شريحة طماطم حمراء لها أربع حجرات
والقلب لونه أحمر وبه أربع حجرات
البطينين والأذينين،
وكل الأبحاث الحديثة تؤكد أن الطماطم طعام القلب والدم.ولا ننسى طائر اليتروك اعز ما عندها في الاكل وهو الطماطم

صورة


سبحان الله..


عنقود العنب يشبه الشكل الخارجي للقلب،
وكل حبة عنب تشبه خلية دموية،
ولقد أظهرت الأبحاث الآن أن العنب
مفيد للقلب والدم أيضاً..

سبحان الله .. إبداع رباني..
الجوز يشبه جدا شكل الدماغ (المخ)
بفصيه الأيمن والأيسر،
حتى التلافيف الموجودة بداخله،
سبحان الله!! فعلا تؤكد الأبحاث
أن تناول الجوز يساهم في نمو الكثير
من الخلايا العصبية التي تساعد في أداء المهام الدماغية..

الفاصوليا وهي اللوبية اليابسة ما احل طبخها في الطنجية
تساعد الكلى في أداء مهامها.. وفعلا تشبه شكلها.
صورة
.

الكرفس
يشبه شكل العظام، وهو مفيد لها،
وتمثل نسبة الصوديوم فيها 23 %
صورة
وهي نفس النسبة الموجودة في العظام.

التين ..
إنها فاكهة مليئة بالبذور،
وتناولها مفيد للرجال والطيورفهي تزيد من أعداد النطف الذكرية،
صورة
وتقلل نسبة الإصابة بالعقم.


الزيتون
مفيد لصحة الانسان كما يقول المثل اكل ودهن ونور في البيث حتى الطيور تاكله..
سبحان الله
وقد أقسم الله بهاتين الثمرتين
.. ثم أعقب القسم بقوله
'لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم'..


البصل
.. يشبه خلايا الجسم، وتظهر الأبحاث
صورة

أن البصل يساعد في التخلص من فضلات الجسم،
ويجعل عيون الانسان تدمع فتنظف طبقات العين وهو علاج لبعض الطيور كما نطلب الله ان يروقكم هدا الموضوع الشامل بين الانسان والطائر وتعريف الخضروات المشبوهة لاعضاء الانسان وللموضوع باقية ان شاء الله [/color][/b]

الكاتب: سلطان المشاعر.



التوقيع

إنا لله وإنا اليه راجعون

أدعو الى اخيكم محمد الريساني صاحب هذه العضوية ومشرف الجمعيات المغربية بالرحمة والمغفرة.


صورة


  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والفلاوطة
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 01, 2008 9:31 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 نوفمبر 2007
رقم العضوية: 15316
العمر: 31
الجنس: ذكر
مكان: مراكش المملكة المغربية
مشاركات: 288
مواضيع: 57

السلام عليكم. بارك الله فيك أخي محمد الرساني على الموضوع المهم والمفيد في نفس الوقت. والسلام عليكم :thumright:


التوقيع

قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)

((" مَنْ سُئِلَ عَنْ عِلْمٍ فَكَتَمَهُ أَلْجَمَهُ اللهُ بِلِجَامٍ مِنْ نَار يَوْمَ القِيَامَة "))


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: بحث الاخ الريساني
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 11:53 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 26 مارس 2008
رقم العضوية: 18767
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: kelaa des sraghnas
مشاركات: 188
مواضيع: 25

بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
اخي الطيب ماشاء الله ولاحول ولاقوة الا بالله هذا البحث لايؤكد الا على شيء واحد وهو عظمة الخالق في خلقه ولايسعنا الا ان نقول سبحان الله وجزاك الله الف الف خير على هذا البحث الاكثر من رائع


التوقيع

مزيدا من الولاعة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 6:19 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 09 أغسطس 2006
رقم العضوية: 4323
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين - جنين
مشاركات: 825
مواضيع: 189
صور: 3

السلام عليكم

شكر ا لك اخي على هذا الموضوع الجميل

وشكرا [-o<



التوقيع

ولا تأسف على غدر الزمان لطالما رقصت
على جثث الاسود كلاب ما بالها تعلوا على اسيادها فتبقى الاسود اسود والكلاب كلاب


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: بادجي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 05, 2008 2:54 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6563
مواضيع: 267
صور: 2

السلام عليكم اخي اغالي الاستاد محمد الريساني الطيب بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك اعاده الله عليا و عليك و على الامة الاسلامية بالف خير و البركة تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال اخي جزاك الله بالف خير و البركة على هدا الموضوع الجيد و العلمي سبحان الله في خلقه شؤن مع اطيب تحياتي لك السلام عليكم



التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة: موضوع ممتاز
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 06, 2008 11:39 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 مارس 2008
رقم العضوية: 18296
العمر: 46
الجنس: غير محدد
مكان: france
مشاركات: 61
مواضيع: 12

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :موضوع أكثر من ممتاز مشكور أستاذي محمد.

سلام خاص الى جميع المولوعين المراكشين وعلى رأسهم إخواننا في جمعية الأندلس.

والله ولي التوفيق


التوقيع

الله زاد محمدا تعظيما صلوا عليه و سلموا تسليما


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 15, 2008 7:06 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  1

ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
العمر: 61
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3520
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله
اخي العزيز الاستاد الريساني الف تحية والف شكر يا طيب على هدا الموضوع الرائع وعيدكم مبارك سعيد ولجمعية الاندلس بمدينة مراكش الحمراء


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 15, 2008 7:10 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 09 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 25809
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: القدس
مشاركات: 39
مواضيع: 10
صور: 2

موضوع جميل جدا بارك الله فيك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اعوجاج منقار الطائر

في تجمع طائر الزيبرا فينش

Abdelazim1997

1

454

الأحد أغسطس 23, 2020 6:57 am

جمال-فلسطين شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة المساعدة في تحديد نوع الطائر

في تجمع طيور الحب

Dramadan84

1

288

الأربعاء ديسمبر 16, 2020 1:56 pm

Dramadan84 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الرجاء تحديد جنس الطائر؟

في تجمع طيور الكوكاتيل

Shado0ow77

0

336

الخميس سبتمبر 03, 2020 1:36 am

Shado0ow77 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة معرفة جنس الطائر و أعمارهم

في تجمع طيور الكوكاتيل

memoalex

0

499

الأحد يونيو 14, 2020 12:04 pm

memoalex شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة قشرة صفراء تغطيج سم الطائر

في تجمع طيور الكناري

w46858aseem

2

322

السبت نوفمبر 21, 2020 4:27 pm

حاتم الفلسطيني شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA