• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأربعاء يونيو 23, 2021 2:56 am

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 4  [ 31 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مراقب سابق
مراقب سابق
   
اشترك في: 12 يوليو 2006
رقم العضوية: 4061
العمر: 111
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 1928
مواضيع: 138
صور: 22
 عنوان المشاركة: الهواية المنفرة
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 12, 2009 12:28 am 

سلامي إليكم جميعا،

دخلت قبل قليل للمنتدى، جولة قصيرة كفيلة للخروج بنتائج لا ترضي طموح الهاوي المغربي، أقول "الهاوي" و الهاوي فقط..

قرأت خبرا عن إنشاء جمعية جديدة للمالينوا بسلا، خبر جيد، لكن أهذا ما ينقص سلا؟ جمعية جديدة؟؟

وجدت كل الردود تشكر و تثني، و هذا لم أنتظره (بكل صدق).

هل نود نحن المغاربة تحطيم رقم عالمي في عدد الجمعيات الموجودة في الوطن؟
هذا بغض النظر عن عدد الجامعات الذي حطمناه سابقا: جامعة و جامعة و إتحاد، تبارك الله..

يا هواة الطيور بالله عليكم ما هذا؟
في مدينتي طنجة، ظهرت جمعية جديدة للحمام، النتيجة: جمعية للطيور (و خصوصا الحسون) + جمعيتان للحمام، عقبال ما تزيدوا جمعية رابعة للمالينوا و جمعية خامسة للكناري و جمعية سادسة للخضيري و جمعية سابعة للدجاج!!!

فقط مدينة الدار البيضاء، يا ترى كم من جمعية و اتحاد و جامعة بها؟

أعلم أن حق افتتاح الجمعيات مكفول قانونيا، لكن أهذا ما ينقصنا؟ بكل صدق أتنقصنا جمعيات جديدة و أسماء جديدة؟ هذا يجر رؤساء جدد و مكاتب جدد طبعا..

ذكرت سلا في البداية و إليها أعود: لم لا تكون هناك جمعية واحدة (تحت أي اسم) بحيث تعني بالطيور كافة، و بها لجنة (أو فرع أو قسم أو سموه ما شئتم) متخصصة في المالينوا؟ و لجنة أخرى متخصصة في الحسون؟ الكل في جمعية واحدة ما العيب فيها؟

أم كلما ظهر مجموعة يربون طائرا معينا إذا بهم يفتتحون جمعية أخرى و تبدأ الإنشقاقات؟؟

أصبحنا كتلك السفينة التي يوجد بها 3 ربابنة و 7 مديرين جهويين و 10 رؤساء أقسام و 100 مسؤول بشتى المسميات، شيء رائع، لكن أين هم الركاب؟ (مليون سطر عن الركاب).

لا أفهم لماذا يرفض البعض ظهور جامعة جديدة في الساحة في حين يشجع ظهور جمعية جديدة، يعني نوحد هنا و نقسم هناك؟؟

لا أحمل حقدا لهواة المالينوا، بل لا أربيها أصلا، فهذا مجرد رأي..

لأتحدث عن مدينتي: ما العيب لو كانت هناك جمعية واحدة (واحدة فقط) تشمل جميع الأطياف؟ بها لجان للحسون و أخرى للحمام و لأي شيء ممكن، بهذا تكون لدينا جمعية واحدة بقاعدة عريضة من الأعضاء المنخرطين، و ينظمون أنفسهم في الداخل عبر لجان أو أفرع، حينها ستكون للهواية حلاوتها..

أم أن الحكاية تدور حول تفضيلنا ل3 رؤساء / 1 منخرط مقابل 1 رئيس / ثلاثة منخرطين ؟؟ أيهما أفضل..

لحد الساعة ربما تجاوز عدد الجمعيات المصرح بها في المغرب 30 جمعية، 30 جمعية؟؟ أفهموني رجاء ما الهدف من كل هاته الجمعيات؟ أنا لا أرى نشاطا على الساحة يوازي هذا الرقم المهول، بل أسمع خلافات و مشاحنات بين هذا و ذاك..

يا ترى لو اتحدت كل جمعيتان متواجدتان بمدينة واحدة، و عملتا على الرقي بالهواية و تحسينها و تطويرها، و القبول بالآخر، حينها فلنطالب بتواجد جامعة واحدة في البلاد، هل يمكن أن نصلح الظل و العود أعوج؟ يستحيل ذلك.

تجد الجمعية الفلانية تسير بخطى متقدمة، فجأة يحدث خلاف بسيط (و تافه للغاية) داخل الجمعية فتبدأ الأحزاب و التحالفات في الظهور، ثم يبدأ الضغط من هنا و هناك على البقية للاستجابة لطلباتهم، أو الإستقالة!! طبعا يستقيلون ثم ينشؤون جمعية أخرى، ثم ينقسم الهاوي مرة أخرى إلى أي جهة يولي وجهه؟ ثم تتكرر الحكاية مرة أخرى و تظهر انقلابات و ضغوط و مشاحنات، بكل صدق لست أدري هل نحن في جمعيات أم في صراع القط و الفأر..

الأمر دكتاتوري نوعا ما، لم لا نحب تطبيق القانون مع قليل من النظام؟
يا جماعة أنتم مختلفون و لا عيب في الاختلاف، إذن اتبعوا الطريقة الديموقراطية و اطلبوا اجتماعا استثنائيا، ثم اعرضوا مطالبكم، الهواة (أي الأغلبية) سيختارون الأفضل، و أنتم يا أصحاب المكاتب لستم إلا أعضاء في خدمة الهواة لا غير (هذا يعني أن الجمعية ليست ملككم الشخصي، بل ملك الهواة).
إذا صوت الأعضاء على قرار ما فبه سيلتزم الجميع، لم التعصب للرأي و الاستقالة ثم تأسييس جمعية أخرى؟ لم التشتيت و التقسيم و التفكيك؟؟

تعيبون الرئيس الفلاني و القانون الداخلي الفلاني، طيب ألستم أنتم من صوت على ذلك الرئيس؟ ألستم أنتم من وافق على ذلك القانون؟ إذن فلم الجلبة؟
تريدون تغيير الرئيس، جيد، لكن بدون تهديدات و تشكيل تحالفات، ثم انسحابات، و أخيرا تأسيس جمعيات و جامعات جديدة.
لم لا نعمل من الداخل على عقد مجلس استثنائي (و هذا يخوله القانون الداخلي) و منه نقدم ملف ترشح الشخص الفلاني، الهواة هنا ليصوتوا على من يستجيب لرغباتهم، أم أنكم لا تفكرون في الهواة إلا أيام دفع انخراطات التسجيل و المباريات؟

لست أزكي طرفا على طرف، أرى الجميع (بدون استثناء) مخطئ و الجميع له مسؤولية فيما يحدث.
أذكر يوم حدثت بعض المشاكل في الجمعية و بدأ الكثيرون يطمعون في الوصول لسدة الرئاسة (رئاسة ماذا؟ ألا تعقلون؟)، و كل يرمي الآخر و يذكر عدم استحقاقه للمنصب.. جاء يوم انتخاب الرئيس و قام المكلف بالتنسيق يتحدث: "فليتقدم المترشحون للرئاسة"، مرت دقائق و لم يتقدم احد، يا عباد الله هل من شخص يترشح لمنصب مدير الجمعية؟ الجوال: سكوووت. مر الاجتماع هكذا إلى أن قال المكلف بالتنسيق: حسنا أنا سأترشح للرئاسة، موافقون؟ الجميع وافق!!! سبحان الله خلق ما يشاء.
القصة (الحقيقية) المضحكة و المبكية في نفس الوقت تبين مدى حبنا للكلام خارج الجمعية و في الجمعية، و حينما يأتي الموعد الأهم يسكت الجميع!! الامور بالمقلوب..

يبدو أنني خرجت عن الموضوع :oops:

لنعد لحكاية ألف ليلة و ليلة، عذرا أقصد ألف جمعية و جمعية، كثرت الأسماء و الألقاب على حساب الهواية، على حساب الولاعة، على حساب الأخلاق..

كل الخليط الموجود حاليا على الساحة أصبح لا يرضيني، و كذلك الأمر مع الكثير من الهواة، الهواية تتدهور و الخلافات تتعمق، للأسف.

و لكي لا أذكر نصف الكأس الفارغ فقط، فبغض النظر عن حريرة الجمعيات هاته هناك مجهودات على الساحة، أذكر منها الهاويان محمد عزي و حسين اخوادر، وفقتم للخير و عسى أن يكون هناك إصلاح على أيديكم.

يلزمنا فقط بعض التنظيم، المسألة ليست عدم وجود كفاءات و مجهودات، بل مسألة تنظيم فقط..
و بالأمثلة يتضح المبهم:
لدينا سيارة حصلت في رمال الصحراء، أمر سيء.. هناك 4 أشخاص يستقلون السيارة، نزلوا كلهم، الأول أحضر خيطا و ربطه بالمقدمة و بدأ يجر، الثاني أحضر خيطا و ربطه بالخلف و بدأ يجر، مرت نصف ساعة من الإرهاق دون نتيجة، هناك طاقة تبذل بدون تنظيم: ماذا لو اتجه الشخصان كلاهما للمقدمة و جرا من نفس الجهة؟ أكيد ستتحرك السيارة قليلا..
لكن هناك شيء ما غير طبيعي، فالشخص الثالث عوض أن يقوم و يساعد في الجر، فإذا به جالس وسط السيارة يزيد وزنه الثقيل و يعرقل عملية إخراج السيارة من الوحل!! لا هو ترك السيارة "في التيقار" و لا هو نهض ليساعد..
أما الشخص الرابع فمهمته هي قطع الخيط كلما رأى العملية اقتربت من نجاحها!! ثم يلصق التهم بالآخرين، يبدو أن من مصلحته بقاء الوضع كما هو..

انتهت القصة، و لكن تخيل الحل الأمثل لإخراج السيارة من الرمل.
السيارة هي هواية الطيور بالمغرب، الأشخاص الأربعة فكروا قليلا لتعرفوا من هم..

و طوبى لمن أعاد للهواية ولاعتها، طوبى لمن أعاد للطيور تغريدها و للمسابقات حلاوتها، ستذكركم الأجيال القادمة بالخير، فهل من متشجع؟ هل من متقدم؟ هل من مصلح و موفق بين آراء الأشقاء المختلفين..

لنتفائل خيرا..



  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 12, 2009 9:00 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 19 نوفمبر 2007
رقم العضوية: 15201
العمر: 61
الجنس: غير محدد
مكان: الخميسات
مشاركات: 508
مواضيع: 13
صور: 1

مشكور اخي ابن بطوطة على موضوعك هداان الجمعيات في بلدنا اصبحت كالمقاهي مابين قهوة قهوة ولا اعرف اين سنصل بشد الحبل اين الله اعلم شكرا لك اخي العزيز بالتوفيق افلاطون


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 12, 2009 7:32 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 02 فبراير 2009
رقم العضوية: 27603
الجنس: غير محدد
مشاركات: 43
مواضيع: 2

السلام عليكم ورحمة الله
أخي الكريم شكرا لك على غيرتك و روحك الوطنية،حقيقة ما أحوجنا لأناس مثلك يزن فكرهم دهبا
للأسف أخي مايشهده المغرب اليوم من انشقاقات و تطاحنات لا يبشر بغد أفضل،لقد أعطيت مثالا بالجمعيات و الجامعات واسمح لي أن أقول لك أنه لو قمنا بتشريح واقع التسير في بلادنا لوقفنا على حقيقة مرة ألا وهي حب الذات أي كل واحد يقول نفسي ومن بعدي الطوفان.
فيكفي أن تلقي نظرة سريعة.
موضوعك اخي موضوع شائك و يحتاج نقاشات على أعلى مستوى على أي لي عودة الى الموضوع للمزيد من النقاش عسى أن نجد الحل للم الشمل و اخماد نار الحقد والكراهية بين الاخوة في مغربنا الحبيب
أخوك عصام أبو النور

لقد تم حدف بعض الكلمات التي هي بعيدة عن القانون التجمع الدولي لعلم الطيور و ارجو منك اخي عصام ابو انوار هوايتنا ليست لها مقارنة مع ?????????? و لكن دافع عن رئيك الشخصي من دون تطرق لمثل تلك الاشياء التي اتت في ردك عن الموضوع و شكرا الحسن بنجدي



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 12, 2009 7:59 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 26 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6119
العمر: 54
الجنس: غير محدد
مكان: القصر الكبير
مشاركات: 1166
مواضيع: 359

السلام عليكم

مشكور اخي محمد على هده المداخلة القيمة والتي بعد قرائتها ارتايت لها عنوانا اخر *الى من يهمهم الامر* لانها بالفعل تصور بدقة واقع الهواية ببلادنا وتحمل افكارا وتوجه رسائل مكشوفة واخرى مشفرة الى من يهمهم الامر.....تحياتي لك وللاخ ابو النور


صورة



التوقيع

http://i217.photobucket.com/albums/cc21 ... ompres.jpg


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 12, 2009 9:13 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 27 يونيو 2008
رقم العضوية: 20724
العمر: 50
الجنس: غير محدد
مشاركات: 53
مواضيع: 17

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في البداية أريد أن أقول لك يا أخي المحترم أنه كان لكلامك وقع كبير في نفسي و أظهر هذا الطرح الصريح و البريئ مدى الحرقة التي نحس بها جميعا كهواة و مولوعين .
و لست هنا لأدافع عن الإتحاد و لكن لأقول أن الإنشقاق الأول الذي حصل لم يكن بالصيغة أو الأهداف التي تنبني عليها التحالفات و الإنشقاقات هذه الأيام بل كان إقصاءا صريحا لماذا لأن مجموعة من الجمعيات كانت ترفع صوتها متدمرة من الأمور التي تفضلت بالثحدث عنها في رسالتك اليوم.
فناقوس الخطر تم دقه منذ سنة 2005 عندما حاولنا لم الشمل و محاولة إصلاح دات البين من الداخل و لكن فوجئنا بأن الأمر كان عسيرا أكثر مما كنا نتصور.
أقول لك بكل صراحة أن الأمر أصبح خطيرا الى أبعد الحدود و يستوجب حلا عاجلا خاصة عندما أقرأ في المنتدى كلمات يندى لها جبين الهاوي المغربي ك (رفع دعوى , محاكم.....)
ما هذا ? فتوبيخك لنا جميعا في محله .
هناك تحركات جد مسؤولة من طرف بعض الإخوان جزاهم الله عنا كل خير لإصلاح ما يمكن إصلاحه
لكنني أظن أن نية الإصلاح يجب أن تأتي من أصحاب القرار أي رؤساء الجامعات و اللإتحاد و الرابطات و العصب و الجمعيات و و و.......و ربما تتكون في هذه اللحظة وداديات و نحن لا نعلم...
أقولها لك رسميا و لجميع رواد هذا المنتدى العظيم حتى و إن كان المكان غير مناسب من الناحية
الإدارية لمثل هذه المواقف أقول لك إن الإتحاد الأرنيطولوجي المغربي مستعد للجلوس على طاولة الحوار لا طاولة المساومة مع من يهمهم الأمر للخروج من هذه الأزمة .
الجامعة الأرنيطولوجية المغربية قامت بالإستشارة مع الإتحاد عبر إجتماع رسمي و بحضور الصحافة و موقفنا كان واضحا حيث باركنا مشروع الإنضمام إلى ال COM مع شيء من التحفظ سيما و أن هناك بعض المشاكل في الداخل . لكن النتيجة التي تم الحصول عليها كما قلت سابقا تشفع لهم عندنا جميعا لأن المسألة مسألة علم رفرف هناك.
هناك حلول سوف نطرحها على الإخوة المسيرين للجامعتين لكن تستلزم منهم بعض التضحيات و التنازلات و أولها عدم جر هذا النزاع إلى المحاكم لأن ذالك سيشكل تصعيدا لا يمكن آنذاك ايقافه .
المهم الكلام كثير و الأسى أعمق و الحرقة تنخر قلوبنا جميعا و لكن لا نيأس لأن بين ظهرانينا رجال يعول عليهم رغم قلتهم الأخ عزي و الأخ حسين خوادير من هذه الطينة .
في الأخير أتمنى أن يصب تذخلي في الإتجاه الصحيح و أشكرك كثيرا على غيرتك و التي أتتبعها عبر المنتدى منذ مدة .

خالد مراد
الإتحاد الأرنيطولوجي المغربي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 12, 2009 11:17 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 31 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 26359
العمر: 56
الجنس: غير محدد
مكان: الجديدة
مشاركات: 290
مواضيع: 38

بسم الله الرحمان الرحيم.
قال تعالى "قل ياهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم الا نعبد الا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا اربابا من دون الله فان تولوا فقولوا اشهدوا بانا مسلمون" صدق الله العظيم
شكرا للاخ بن بطوطة على هاته الغيرة والتي اعتقد انها تحرك كل المواليع الشرفاء ولو انهم لم يصرحوا بذلك اما لعدم وجود المنابر التي تخول لهم ذلك او لانهم اصيبوا بنوع من اللامبالاة تجاه ما ينخر هوايتنا ويهدد التنظيمات والمؤسسات المؤطرة لها .و هناك نوع اخر حتى لو صرح بذلك في المنابر الاكثر شهرة فلا احد يجيبه اما لانه جديد في الهواية -وهذا مرض يصيب رؤساء الجمعيات حيث يجعلون اقدميتهم في الهواية كشرعية تاريخية لتاصيل وتثبيت جدورهم حول كرسي الرئاسة - او لانه يمثل الاتجاه المعاكس حيث يمارس عليه نوع من القمع الفكري حيث يتدخل بعض المشرفين المحترمين ويجيبه بكون هذا المنتدى قد مل من الملاسنات والتراشقات ووووووو .... وبالتالي يضع علامة ممنوع المرور للاخوة الاعضاء حيث يصبح صاحب الموضوع وكانه نزل من عالم اخر عن اي وحدة تتكلم ياخي الفاضل ونحن لانحترم بعضنا البعض عن اي وحدة تتكلم ياخي وكل من تولى رئاسة جمعية للطيور اعتقد نفسه يملك الحقيقة عن اية وحدة تتكلم وكل من اتمنته عن طير نصب عليك عن اي وحدة تتكلم وكل من وثقت به يبيعك سلالة مهجنة فبالله عليك يا اخي اليس هذا هو حال ولاعتنا فمابالك بجامعاتنا واتحادنا اذا كانت كل هاته المتفاعلات تتفاعل داخل محيط واحد"تكتل معين" الن يكون هو ايضا معلولا مشلولا ....
وكي لا اكون متشائما فحسب تقديري للوصول بهاته الهواية النبيلة لبر الامان يجب علينا احترام بعضنا واحترام كل الالوان وكل الطيور وكل المواليع وكل الجهات
ان نؤسس لاخلاقيات عمل جمعوي ديمقراطي يكون فيه القانون هو الفيصل
ان تكون هناك ديمقراطية في تاسيس الجامعات والعصب فمن العيب انه كلما اجتمع افراد لهم مصالح مشتركة اسسوا جمعية او تكتل وهذا ليس عيب انما العيب هو ان يكون ذلك خاضع لسياسة الكولسة....
فلنتق اله ايها الاخوة وعندها :cheers: بكل الهواة الشرفاء لا التجار و"الشناقة"و......
زوروا موقعنا من خلال هذا الرابط http://stayl.ifrance.com


التوقيع

طائر الحسون ثرات وثروة وطنية من واجبنا الحفاظ عليها
[b] لنتحترم بعضنا البعض و نجتنب الصيد في الماء العكر


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون وكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 12, 2009 11:50 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6563
مواضيع: 267
صور: 2

السلام عليكم اخي الغالي الاستاد ابن بطوطة الطيب من العنوان يظهر المضمون نعم اخي هواية المنفرة لها دلالة و معاني نعم اخي اضم صوتي اليك و اشد على يديك بحرارة كل كلمة مكتوبة في هدا الموضوع هي تعني عدة اشياء و لكن هل انشاء الجمعيات هو المشكل العائق بنسبة للهواة هنا لي راي اخر بل العمل الجمعاوي هو المشكل لان العمل الجمعاوي فيما يخص تربية الطيور غير مستوعب من طرف المنخرطين بمعنى العمل الجمعاوي سوف اعطي رئيي الشخصي في العمل الجمعاوي ابدء بانشاء الجمعيات المغربية في المملكة المغربية مثلا مدينة سلا تحتوي على ثلاثة جمعيات تختص بتربية الطيور و مدينة سلا مدينة كبيرة باحيائها هدا لا يمنع ان تكون لها جمعيات او مدينة طنجة عروسة الشمال بحكم كبر المدينة لا يمنع في تواجد جمعيتان للحمام لان مربيي الحمام هم كتر بمدينة طنجة و كدلك لبعد المسافة الاحياء تلعب دور في اجتماع المربيين بينهم.
اما الجلوس لطاويلة الحوار هناك مشاكل يجب ان تحل عقدتها من عمق الخلافات قبل الجلوس لطاولة الحوار و التصالح و الحد من هده الخلافات.
يجب احترام نهائيات التي تجرى في المملكة المغربية من كل الجهات المعنية بالامر بغض النظر لنهائي البطولة الوطنية لطائر الحسون و هجينه التي جرت بمدينة طنجة بتريخ 2007-05-27 و نهائي اخر في مدينة الدار البيضاء بنفس التاريخ و هدا ما يقع هده السنة نهائي بطولة الوطنية لطائر الكناري الفلاوطة و مناظرة او ندوة في مدينة الجديدة و كدلك نهائي بطولة الوطنية لطائر الكناري مالينوا صنف صغار بمدينة سلا في فاتح مارس و مباراة اخرى بنفس المدينة و بنفس التاريخ هده الاشياء يجب ان تصلح و يجب احترام تواريخ النهائيات من جميع الاطراف ان اردتم التوحيد لان مثل هده التصرفات تعمق في الجراح و الخلافات كل من نشر برنامج السنوي يجب على الاطراف احترام دلك البرنامج لانه هو اول مانشر عبر الانترنيت او شيئ من هدا القبيل مثلا نهائي لاحد الاصناف الطيور في تاريخ كدا لا يجب ان ياتي طرف اخر و ينظم مباراة ضد الطرف الاخر لمادا هدا الضد هل هو يدل على مصلحة الهواة ام العمل الجمعاوي ام مصلحة شخصية كيف يعقل ان تكون جلسة لطاولة الحوار مع ان هناك افعال مضدة هنا انا انصح عدم فعل مثل هده الاشياء التي تعمق الخلافات و لما تجلسون على طويلة الحوار لا تناقش هده الامور المضدة و ان تم النقاش لها سوف تضيعون الوقت و يتعمق الخلاف الى اكتر مما هو عليه و لا يجب ان يكون العمل الجمعاوي يقتصر على الاشياء التي لا تهم في العمل الجمعاوي من هنا انا اقول لكل الرئساء الجمعيات يجب احترام البرامج السنوية لكل طرف و احترم لمن انزل برنامجه السنوي و الابتعاد عن القيل و القال و من تم الجلسو على طاويلة الحوار لكي تخرجون بنتائج جيدة ان شاء الله اخي ابن بطوطة اشدو على يديك بحرارة مرة ثانية جزاك الله خيرا و اعلمك اخي انني انشئ جمعية بمدينة سلا الجديدة اسمها الجمعية الحديثة للثقافة و تربية الطيور فرع سلا الجديدة يعني تابعة لجمعيتي حتى لا نكتر من الجمعيات في المدينة ننشئ فروع الجمعية و ابارك للجمعية النادي المالينوا السلاوي لانها فعلا جمعية غنية بالمربين المحترفين السلاويين اخي عصام ابو انور ارجو اخي منك عدم التطرق لمعاني سياسية لاننا هنا في تجمع الجمعيات المغربية التي تهتم بالعمل الجمعاوي فيما يخص تربية الطيور الدي هو بعيد عن السياسة و سوف احدف تلك الكلمات اخي و القانون التجمع واضح في مثل هده الاشياء و لسنا هنا ضدك او شيئ من هدا القبيل مع اطيب تحياتي لكم السلام عليكم



نعم لتوحيد تحت لواء واحد مشكل
من جميع الجمعيات المغربية
و لا لتشتت و نعم للوحدة
صورة



التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة فبراير 13, 2009 12:22 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
إنا لله وإنا اليه راجعون
إنا لله وإنا اليه راجعون
اشترك في: 07 يونيو 2007
رقم العضوية: 11210
العمر: 63
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 521
مواضيع: 112
صور: 15

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اولا وقبل كل شيء احييك على هدا الموضوع الدي فيه بيانات ما حدث في هده الهواية الشريفة بمنضورك الاخلاقي والعقلاني
جزاك الله خيرا اخوك مع الحق


التوقيع

إنا لله وإنا اليه راجعون

أدعو الى اخيكم محمد الريساني صاحب هذه العضوية ومشرف الجمعيات المغربية بالرحمة والمغفرة.


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والفلاوطة
 عنوان المشاركة: واك واك عيقوا
مشاركةمرسل: الجمعة فبراير 13, 2009 12:44 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14619
العمر: 44
الجنس: غير محدد
مكان: الجديدة el jadida
مشاركات: 53
مواضيع: 4

لسلام عليكم
مادا اقول وضعتم الاصبع علىالجرح الدي اصبح معفنا جمعيات وجامعات و اتحادات جمعية تقوم بنشاط فتقوم اخرى على السريع بنشاط ليس حبا في الهواية او لتحقيق برنامجها و لكن ردا على نشاط الجمعية الاولى وهواة يشاركون هنا و هناك دون علم بانهم اداة انتقام يستعمها الرؤساء تواطؤا مع مكاتبهم لفرض القوة و ردا للكمة الجمعية الاول. جامعة تتبنى نشاطا فتقوم الاخرى بتبني اخر ودائما هواة كوسيلة. استقطاب من هنا وهناك بطرق او باخرى سماسرة هنا وهناك النتيجة فوضى و انشطة رديئة و تنظيم ضعيف و هواة مستاؤون حتى بدانا نسمع هواة يقولون ـولاعتي في داري ـ
فهنيئا لكل رئيس على ما يقوم به لتشتيت هده الهواية لا تقلقوا فقريبا سوف تهنؤون بولاعة مرحومة[B] Thumb down Thumb down Thumb down d'oh! d'oh! d'oh!


التوقيع

انا اريد و انت تريد و الله يفعل ما يريد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و الهجين
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة فبراير 13, 2009 11:52 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 31 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 26359
العمر: 56
الجنس: غير محدد
مكان: الجديدة
مشاركات: 290
مواضيع: 38

بسم الله الرحمان الرحيم .
شكرا للاخوة على هذا التفاعل البناء والجيد مع موضوع الساعة غير اني اود ان اوضح بعض الامورللاخ jdidi حيث قال "وهواة يشاركون هنا وهناك دون ان يعلمو انهم وسيلة انتقام يستعملها الرؤساء.....لرد اللكمة للجمعية الاولى "
اخي الفاضل لا عتقد ان رئيس جمعية ديموقراطي صوت عليه اصدقاؤه وجعلوه رئيسا واتمنوه على اصواتهم وهو مسلم يمكن ان يخدل اخوته ويتواطا مع اخرون سمعتهم تسبقهم
الا في حالة واحدة اذا لم تكن له ملة ولا شرف ولا اخلاق.....................
صديقي الغالي اذا كنت يونس الذي اعرفه في جمعية الاتحاد الجديدي لهواة الطيور المغردة
فانا اعرف عماذا تتحدث وقد وضحنا الامور بخصوص هاته النقطة فنحن نمد يدنا الى كل من مد لنا يده تاركين وراءنا كل ما يقال عنه مادم لم يصدر منه تجاهنا اي عيب فلا يعقل ان يكون خصم صديقي عدوي ولا يمكن لنا كجمعية اخذ مواقف عاطفية مبنية على صراعات اناس اخرين فجمعيتنا مستقلة والى حين حسمها في موضوع الانتماء فهي لن تساند اي طرف......
ثم ياخي كن على يقين انه اذا وجهت لنا دعوة من اي جهة سوف لن نكون الاحاضرين ولن نخدل من دعانا حاضرين بحسن نية لا تواطؤ ولا ملاكمة لجمعية اخرى لكن العيب ان تنظم جمعية جديدية كيفما كان انتماؤها نشاطا وتدعونا الى نشاطها ونقاطع النشاط بسبب حكم مسبق او خلافات شخصية لاخوة خارج الجمعية اهذه هي اخلاق التوحد اهذه هي اخلاق التعاون لا ظن فمن دعانا رسميا واولا سنحضر معه وثق بي يا خي وانت تعرفني شخصيا كرئيس لجمعيتكم الاتحاد الجديدي اني لن اخدلكم ولن اتخذ قرارات احادية مبنية على قناعات شخصية بل دائما سنستند لحكم الاغلبية لان هاته هي الديمقراطية وكما تعلم ياخي الفاضل فالكل حضرالنشاط الذي تلمح له الا انت "اذا كنت يونس بالطبع" وهذا دليل على ان اغلبية كانت تريد الحضور اليست هاته هي الديمقراطية اذن اخي الفاضل لاداعي لهاته التلميحات وانت تعرف الاخوان الذين يمثلون المكتب من ناحية حرصهم لما مروا به من تجارب مع الاخواة في من عمل جمعوي وعلاقات شخصية فاظن ان هؤلاء تكونت لهم فكرة واضحة تجعلهم ادكى من ان يقعوا في فخ التغليط او التغرير و تقبل تحياتي صديقي الرائع



اخي حميريطة الجديدي نرجو ان لا يتم التطرق الى الخلافات الشخصية او التي لها علاقة الشان الداخلي للجمعية ....هناك الرسائل الخاصة او البريد الالكتروني الدي من خلاله يمكنكم التواصل


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون وكناري
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 31 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA