• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأربعاء يونيو 23, 2021 2:39 am

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 13 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
مشرف سابق
مشرف سابق
 
الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
 
اشترك في: 26 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6119
العمر: 54
الجنس: غير محدد
مكان: القصر الكبير
مشاركات: 1166
مواضيع: 359
 عنوان المشاركة: رسالة17 الى كل من يريد الحوار
مشاركةمرسل: السبت مارس 28, 2009 1:35 am 

السلام عليكم
لمن يريد الحوار....لمن يريد التواصل......لمن يريد الوحدة .....لمن يريد الديمقراطية......لمن يريد الشفافية.......لمن يريد النزاهة.
إخواني رواد المنتدى وهواة تربية الطيور بالمغرب بغض النظر عن انتماءاتهم وتوجهاتهم.....لا شك ان المتتبع لشؤون العمل الجمعوي بالمغرب في مجال تربية الطيور خلال الموسمين الماضيين قد لاحظ تسارع وتعاقب مجموعة من الأحداث والوقائع التي أحدثت رجة كبرى في المشهد العام كانت البداية استقالة أعضاء وازنين من المكتب الجامعي ....تلتها استقالة او انفصال جمعيات أخرى عن الجامعة الأم وتكوين كيانات مستقلة تمثلت في الاتحاد الارنيطولوجي ثم الجامعة الاورنيطولوجية وما نتج عن كل هدا من انعكاسات سلبية اثرت على أداء هده المؤسسات الثلاث التي تقع على عاتقها مسؤولية تاطير الجمعيات خاصة وأننا لمسنا مظاهرالتنافر و التناحر وسياسة شد الحبل وتبادل الاتهامات والكيد والمكائد والتهديد والتحريض والقيل والقال والترغيب والترهيب وانتهى الامر في الأخير الى ردهات المحاكم.......هي علاقات أفضت إلى وضع مزري لا يسر أحدا......لكنه من جهة أخرى أرى انه حرك الجمود وخلق دينامكية جديدة في نسيجنا الجمعوي تجلت أولى بوادرها في ارتفاع أصوات الرفض المباشر والصريح لكل الانزلاق الغير قانونية التي وقعت وكذلك في الدعوات التي رفعت من اجل راب الصدع وبدئ الحوار بين الفرقاء ثم طرح التصورات والبدائل .......هده الدينامكية الجديدة التي نتمنى ان يتم استغلالها بشكل معقلن لتأسيس إطار جامعي وطني موحد ديمقراطي ..........لكن السؤال المؤرق هو ماهي السبل والاليات التي تمكن بلوغ هدا الهدف؟؟؟؟؟؟؟
اطرح هدا التصور الشخصي والدي لا اعبر فيه عن أي جهة وانما اطرحه للتاملالهدف هو ان يكون أرضية للنقاش وتبادل الافكار .

المرحلة الأولى هي فتح حوار وطني لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء حول المشاكل ونقط الاختلاف التي تسببت في الانفصال.

المرحلة الثانية تشكيل لجنة وطنية تسند لها مهمة إعداد مشروع قانون أساسي توافقي .

المرحلة الثالثة توزيع مشروع القانون الأساسي الدي تم إعداده على كافة الجمعيات المغربية القانونية التي لها وصل إيداع مودع لدى إحدى المؤسسات المؤطرة (الجامعتين والاتحاد)قصد الإطلاع عليه وإبداء وجهات النظر حوله بالموافقة أو الحذف أو الإضافة أو إعادة الصياغة لبعض البنود.وإعادة إرساله الى اللجنة المكلفة في آجال محددة.

المرحلة الرابعة تكوين لجنة تحضيرية توافقية للجمع العام .

المرحلة الخامسة عقد جمع عام يتم خلاله المصادقة على مشروع القانون الأساسي والدي على اساسه سيتم انتخاب المكتب الجامعي الجديد بطريقة ديمقراطية وشفافة.
وفقنا الله لما فيه الخير..................تحياتي


صورة




التوقيع

http://i217.photobucket.com/albums/cc21 ... ompres.jpg


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت مارس 28, 2009 8:19 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6563
مواضيع: 267
صور: 2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالي الاستاد محمد عزي الطيب جزاك الله خيرا على هدا العمل الجمعوي المقنن الدي تقوم به من اجل لم الشمل و ابقاء جامعة مغربية لعلم الطيور واحدة مشكلة من جميع الجمعيات المغربية و تبقى هده من اهمية الاعمال الجمعوية و كدلك فرصة دهبية للم الشمل و انهاء الخلافات ولكن اخي هل يقبل اعضاء الجامعة الجديدة المشكلة من جمعية واحدة حل جامعتهم و الانضمام الى جامعة واحدة تكون مشكلة من جميع الجمعيات المغربية بطريقة شفافة و ديمقراطية عن طريق الاقتراع ام لا هنا يكمن المشكل هنا يجب ان يكون اعضاء الجامعة الجديدة فاعلين جمعويين حقيقين حتى نتخطى هده الاشكاليات التي لا تجدي نفعا فيما يخص العمل الجمعوي و الهواية الشريفة .
بموضوعك اخي سوف تتضح الامور ....هل سوف يتم حل الجامعة الجديدة و اعادة هيكلة الجامعة الام التي تضم معظم الجمعيات المغربية ان لم نقل الكل ؟؟؟...هل سيتم احداث عدة لجن تختص بالشؤن التنظيمية الوطنية و الدولية و التقنية و الاعلامية ..وووو؟؟؟؟؟ و نتمنى من الاعضاء في الجامعة الجديدة ان تقبل الامر الواقع على الساحة الوطنية لان جميع الجمعيات المغربية وعدد ها مهم تطلب التوحيد و ترفض الانضمام الى جامعة مشكلة من جمعية واحدة و الدليل على هدا هو رفها كل مقترحاتهم و اخرها هو لما تم الاستدعاء الجمعيات المغربية لاجتماع مع الجامعة الجديدة يوم 15ـ 02ـ 2009 تم رفض دلك و لم تحضر الجمعيات المغربية لاجتماعهم و لهدا يجب ان يكون الحوار في ظل تواجد جامعة مغربية لعلم الطيور واحدة ان كان هناك حوارا بناء .و ان تم رفض دلك فالجامعة الام موجودة وهي ديمقراطية و مشكلة من جميع الجمعيات المغربية و الفرق واضح وكل ما يهم الان هو توحيد الرؤيةالفكرية التي تهم العمل الجمعوي و الابتعاد عن الانا و حب الدات و التشبت بشيئ ليس في مصلحة العمل الجمعوي و الهواية الشريفة مع اطيب تحياتي لك السلام عليكم



التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت مارس 28, 2009 3:27 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 02 فبراير 2009
رقم العضوية: 27603
الجنس: غير محدد
مشاركات: 43
مواضيع: 2

السلام عليكم
أشكرك أخي محمد على هذا المقترحات القيمة و التي أشاطرك الرأي فيها كما أتمنى من كل قلبي أن يحدث التلاحم المرجو بين كل الفاعلين الجمعويين وهنا اسمح لي أن أعارضك في ما جاء في مقترحاتك من اقصاء وتهميش لجمعيات نشيطة و لكنها غير منتمية الى اي جهة من الجهات التي وضعتها كشرط للاطلاع على نسخة القانون الاساسي وهذا في نظري خطا فادح لا يجب علينا السقوط فيه ،لانه بكل بساطة فحسب علمي أنه توجد على الصعيد الوطني أكثر من سبعة جمعيات مختصة في تربية الطيور غير منتميةالى أي من الجامعات ،فقد تلجأ بعد أن تتحد الجامعات في جامعة واحدة ان سارت الامور كما يريدها الكل ،قلت قد يحدث وتلجأ هذه الجمعيات الغير منتمية الى تشكيل تكثل جديد كرد فعل قوي على الغبن الذي قد تحس به جراء تهميشها كما أنه هذا العدد غير أكيد مائة بالمائة و انه يمكن أن يصل العدد الى أكثر من ذلك بكثير.
اذن ان أردنا -و هذا من وجهة نظري فقط -أن ننشأ جامعة موحدة وقوية فمن اللازم علينا اشراك كل الجمعيات بدون استثناء في هذا المشروع وعدم الاستهانة بأي جمعية مهما كانت قيمة المنطقة التي تنتمي اليها لأنها في الأول والأخير تعتبر جمعية مغربية و هذا اهم شيء يجب علينا فهمه.
أشكرك مرة أخرى و اعذرني على ملاحظتي.
أخوك دائما وأبدا عصام أبو النور


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت مارس 28, 2009 4:45 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 26 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6119
العمر: 54
الجنس: غير محدد
مكان: القصر الكبير
مشاركات: 1166
مواضيع: 359

السلام عليكم
مشكور اخي الحسن على الرد والتفاعل مع الموضوع
اخي عصام....عندما طرحت مسالة مشاركة الجمعيات المغربية التي لها وصل ايداع مودع لدى احدى المؤسسات الثلاث لم يكن الهدف هو اقصاء اي جمعية لان الاقصاء نرفضه مبدئيا ...المسالة تنظيمية فقط وحسب تصوري المتواضع انه لا يعقل ان تظل جمعية ما خارج كل ما يجري وتلتزم الحياد السلبي وتنتظر النتائج بل الامر يقتضي ان تكون جميع الجمعيات واقول واكرر الجميع دون استثناء فاعلة في التغيير المرتقب وهدا يتطلب منها اتخاد موقف صريح بدل الاستكانة والتفرج ومن ثم يستلزم الامر ان تكون منخرطة مع احدى المؤسسات (وهدا لن يعني بالضرورةانها ضد المؤسسات الاخرىالمؤطرة ) بصفة قانونية حتى تضمن تمثيلها من طرف الجهة او المؤسسة التي فوضتها......تقبلوا تحياتي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت مارس 28, 2009 5:09 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6563
مواضيع: 267
صور: 2

السلام عليكم اخي العزيز الاستاد عصام ابو النور هدا المشروع لا يمكن اقصاء اي جمعية مغربية لها وصل ايداع قانوني سواء كانت منتمية او غير منتمية للجامعة او الاتحاد و لهدا لا يجب اقصاء اي جمعية مغربية تهتم بعلم الطيور بما فيهم جمعيات التي تختص بتربية الحمام لانها تصنف في مجال علم الطيور و لهدا اخي لم يقصي اخي محمد عزي اي جمعية مغربية و مرحبا بهم في العمل الجمعوي الدي يخص تربية الطيور مع اطيب تحياتي لك السلام عليكم



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد مارس 29, 2009 3:47 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 02 فبراير 2009
رقم العضوية: 27603
الجنس: غير محدد
مشاركات: 43
مواضيع: 2

السلام عليكم
أشكر لكم اخواني تفهمكم و خاصة الأخ حسن بن جدي ،لأنه طرح أيضا امكانية اضافة الجمعيات المختصة بتربية الحمام ونحن نعرف كم هي كثيرة و متشعبة لان في المغرب مجموعة كبيرة من الجمعيات التي تهتم بصنف واحد من الحمام كالزاجل و حمام الزينة و الحمام الأصيل الى غير ذلك من الانواع وهي غير منتمية الى أي جهة،خلافا للجمعيات المختصة في تربية الطيور فهي غالبا ما تجمع بين كل أصناف الطيور المغردة ، ومن ضمنها أيضا الجمعيات الغير منتمية و لكنها ليست بحجم الجمعيات المختصة بتربية الحمام،لهذا أظن أنه بحسب رأيي المتواضع لو استطعنا لم كل هذه الجمعيات تحت لواء جامعة واحدة فان الانجاز سيكون لا محالة كبيرا و ستكون لنا جامعة قوية بقاعدتها و ستتسع رقعة اختيار من سيسرون بركبها الى بر الأمان و عندها سندخل باب العالمية من بابها الواسع و سنفرض عليهم وجودنا لا أن نتمسح لهم أو نقدم لهم تنازلات من اجل اعتراف رمزي أكثر منه شكلي.
تقبلوا اخوتي تحياتي و اعذروني قد يحدث و أتنرفز في احدى ردودي ولكن الغيرة و مرض السكرالذي أعاني منه، هم السبب في ذلك أسأل الله لي ولكم و لسائر المسلمين الصحة والعافية.
أخوكم دائما وأبدا عصام أبو النور


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد مارس 29, 2009 8:36 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 29 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13891
العمر: 31
الجنس: ذكر
مكان: العيون_ الصحراء الغراء _ المغرب
مشاركات: 466
مواضيع: 47

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخواني الاحبة تحية طيبة لكل الغيورين على مستقبل الهواية بالبلد الحبيب شكرا لك اخي الحبيب
محمد عزي .عندما دخلت على موضوعك كنت اظن اني ساجد لوحة فنية اخرى من اللوحات
الفنية التي عرضتها . والتي تجسد حالة التخبط التي يعيشها المشهد الجمعوي المؤطر لهذه الهواية.
واضع كلمة مؤطر بين قوسين حتى ننصف الجمعيات التي هدفها هو التنفير وتشتيت كل ما هو
جميل وصادق في هوايتنا الشريفة.والتي يقودها اشخاص ابعد مايكونوا هواتا نزهاء.لكنني طبعا فوجئت بالتعليق المصاحب للوحة .التعليق الذي اسردت فيه كل الوقائع المؤلمة التي عصفت
بالجامعة الام التي كانت الممثل الشرعي للجمعيات المغربية.اخي الحبيب وكعادتك كنت حاملا لهم الهواية والهاوي .لكنك اخي الحبيب طرحت سؤالا اعتبرته جوهريا ومؤرقا السؤال الذي تتسائل فيه عن السبل والاليات التي من الممكن ان توصلنا للهدف .بصراحة فانا شخصيا لم يعد يؤرقني هذا السؤال واظن ان الاخوة الهواة ايضا يشاطرونني نفس الراي .اخي الحبيب يقول المثل ان شرح الواضحات من المفضحات وارجو ان تستميحني عذرا فانا اقدر دعواتك الخالصة للنهوض بالعمل الجمعوي الهادف .الاجابة عن سؤالك بادية للعيان والاخوة الافاضل ليسو بجديدين على العمل الجمعوي ولعل السؤال المؤرق والذي اعتبره جوهريا الم يحن للاخوة ان يتخلو عن المشاكسات التي لا تليق بمقامهم المعروف في الساحة انا اعلم انهم يعون تماما ما السبل والاليات لكني على علم انهم لا يحركون ساكنا لان همهم الوحيد المصلحة الشخصية قبل مصلحة الكل اعتذر اخي محمد عزي على الاطالة واشكرك جزيل الشكر على تحملك الكثير والكثير من اجل هذه الهواية الشريفة واشكر الاخ الحسن بنجدي والاخ عصام على روحكم الطيبة .اما ما قلتموه فيما يخص الجمعيات المختصة بالحمام الزاجل فهي كثيرة جدا بل على يقين بانها اكثر من الجمعيات التي تهتم بالطيور المغردة وفكرة انضمامها للجامعة فكرة رائعة وتستحق الاشادة رغم انه على حد علمي ان الجمعيات التي تهتم بهذا النوع من الرياضات في الخارج تكون منضوية تحت جامعة او اتحاد ينضم هذا المجال على حدى لكن الفكرة جيدة مادام الحمام الزاجل ينتمي الى ما يسمى بعلم الطيور وستكون سابقة نعتز بها.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



التوقيع

جميعا من اجل العمل الجمعوي الجاد
صورة
sh.aocso@gmail.com


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حمام زاجل _ الحسون الذهبي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 30, 2009 12:21 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6563
مواضيع: 267
صور: 2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالي الاستاد ايوب المسكيني الف مبروك على تثبيت و اخد وصل الايداع القانوني للجمعية الرمال الدهبية للثقافة و علم الطيور التي يترئسها اخي الغالي الاستاد ابو معاد بمدينة العيون الساقية الحمراء الصحراء المغربية و نتمنى لكم التوفيق في العمل الجمعوي و كدلك جمعيتكم تحتوي على فاعليين جمعويين من الدرجة الاولة اخي الغالي هناك توضيح لما جاء في ردك هده الجملة لكنني طبعا فوجئت بالتعليق المصاحب للوحة .التعليق الذي اسردت فيه كل الوقائع المؤلمة التي عصفت بالجامعة الام التي كانت الممثل الشرعي للجمعيات المغربية. نعم اخي الجامعة المغربية لعلم الطيور fom الام هي الشرعية و الممثل الوحيد للجمعيات المغربية التي تحت لوائها و هي اثنة و ثلاثون جمعية تقريبا سوف اعد لك العصب .
عصبة الشمال لجهة طنجة تطوان لعلم الطيور عصبة الشرق لعلم الطيور عصبة الجنوب لعلم الطيور عصبة فاس بولمان لعلم الطيور رابطة الجمعيات المغربية تحت لواء الجامعة المغربية لعلم الطيور fom الام و عصبة الوسط في طور الانشاء لكن الجمعيات الموجودة فيها هي تحت لواء الجامعة المغربية لعلم الطيور fom الام هنا دليل على ان الجمعيات المغربية متظامنة مع الجامعة الام اخي الغالي اتمنى لكم مسيرة موفقة في جمعيتكم مع اطيب تحياتي لك و لجميع اعضاء المكتب التنفيدي لجمعية الرمال الدهبية للتقافة و علم الطيور بالصحراء المغربية السلام عليكم



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 30, 2009 10:15 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 31 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 26359
العمر: 56
الجنس: غير محدد
مكان: الجديدة
مشاركات: 290
مواضيع: 38

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية جمعوية
السلام عليكم اخي الغالي الاستاذ والصديق محمد عزي
اشكرك على هذا الموضوع المتميز من ناحية الشكل مع اننا في الاتحاد الجديدي نتحفظ منه من ناحية المضمون وتحفظنا لن يكون ضد او مع او لصالح جهة معينة حيث وضعتم كشرط للمشاركة في تشكيل جامعة الوحدة ان تكون الجمعية منضمة الى الجامعة الام
فهل هذا هو الخيار الديمقراطي في نظركم
لكم واسع النظر اخوكم ياسين عن جمعية الاتحاد الجديدي لهواة الطيور المغردة



التوقيع

طائر الحسون ثرات وثروة وطنية من واجبنا الحفاظ عليها
[b] لنتحترم بعضنا البعض و نجتنب الصيد في الماء العكر


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون وكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 30, 2009 7:52 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 26 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6119
العمر: 54
الجنس: غير محدد
مكان: القصر الكبير
مشاركات: 1166
مواضيع: 359

السلام عليكم

شكرا للاخ ايوب وتهانينا لكم بتثبيث الوضع القانوني لجمعيتكم
اخي ياسين اظن انك لم تمعن جيدا فيما كتبته .....وادعوك الى مراجعة الموضوع وستجد اني لم احدد شرط الانخراط في الجامعة الام وانما قلت ....ان تكون للجمعيات وصل ليداع مودع لدى احدى المؤسسات المؤطرة واقصد هنا اما الاتحاد او الجامعتين......لان المهم في الامر ان يكون للجمعيات من ينطق باسمها
من جهة اخرى اخي ياسين انا لست مسؤولا رسميا بيده الحل والعقد بل اعتبر نفسي مثل كل الاخوة الدين لهم غيرة ويسعون للتغيير وانت واحد منهم لدلك بدل التحفظ ننتظرمنك تصورا حتى نتمكن من توضيح الامور بشكل جيد ................تحياتي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 13 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA