• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الاثنين يونيو 14, 2021 3:58 pm

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 3  [ 29 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

 
مشرف سابق
مشرف سابق
إنا لله وإنا اليه راجعون
إنا لله وإنا اليه راجعون
   
اشترك في: 07 يونيو 2007
رقم العضوية: 11210
العمر: 63
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 521
مواضيع: 112
صور: 15
 عنوان المشاركة: الغيورين على هذا الطائر الحسون
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 1:37 am 

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية تقديرية لكل لأعضاء
تكلمنا الكثير على هذا الطائر الحسون* في ندوات وللقاءات كثيرة من جملتها كيفية تفريخه داخل القفص وحمايته من الصيد العشوائي والتهريب الذي يتعرض له فكل هذا عمل صالح قامت به الجمعيات المغربية لمربي الطيور ولا ننسى الشعارات والصور التي أبدعت من أجل هذا الطائرمع ملتمس لحمايته إلى السلطات المعنية لهذه المعظلة نختصرو ونستعدوا بالعمل الجاد وهو .حق الغيور ان يطلب مطلبه من دوي الحقوق ليكن مطلبنا بطرق باب عندنا ألا وهو باب عيد الشغل الذي حقق مطلب * العدل * بما نعرف أن الله ما فرق بيننا وبين الطيور ويقول المثل ما ضاع مطلب أمام طالب في هدا الأطار المطلبي يجب على كل جمعية أو نادي غيور على هدا الطائر الحسون أن تقوم بحملة مع منخرطها الغيور بشعارات والصورالمشوهة التي يتعرض لها هذا الطائر المسكين كل هدا للأجل حمايته من هذه المعظلة هنا أطرقنا هذا الباب ألا وهو باب* فاتح ماي * ونرجو الله ان يكون با ب فاتحة خير لحماية هذا الطائر في هذا الموسم 2011 الجديد أما بتقنين صيده أو منع صيده حسب المطلب الدي يريده الطالب هنا قد قمنا بعمل يشغل بالنا إن فاتح ماي يعرفه العالم بأنه يوم نيضالي لنكونوا مناضلين في هذا اليوم لأجل حماية هذا الطائر برفع أصواتنا وشعارتنا فالنستعدوا لهذا اليوم فبرنمجنا السنوي يكون مقدمة يجب توثيق هده العملية فيه إذا كنا نريد الخير لهده الأمة من حقنا تبيين هدا المطلب بقانون عادل لحمايته إخواني الشرفاء اسمحوا لي كتبت هذا الموضوع لأجل آستمرارية حماية طائر الحسون مرجع لموضوع الأستاد سي محمدعزي إقتراحتنا




التوقيع

إنا لله وإنا اليه راجعون

أدعو الى اخيكم محمد الريساني صاحب هذه العضوية ومشرف الجمعيات المغربية بالرحمة والمغفرة.


صورة


  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والفلاوطة
إعلانات

مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 10:01 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 23 نوفمبر 2009
رقم العضوية: 35021
العمر: 41
الجنس: ذكر
مشاركات: 75
مواضيع: 4

شكرا اخي الريساني على هذا المطلب المرجو ان ترسل لي رقم هاتفك و جزاك الله الف خير


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 1:49 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 06 أغسطس 2009
رقم العضوية: 31955
العمر: 31
الجنس: ذكر
مشاركات: 13

اخي الريساني جزاك الله خيرا
لمادا لا تبدؤون انتم بحماية الحسون ودالك بالكف عن اجراء تلك المسابقات للحسون والتي تشجعون بها الناس علي الصيد الجائ


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 3:04 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
إنا لله وإنا اليه راجعون
إنا لله وإنا اليه راجعون
اشترك في: 07 يونيو 2007
رقم العضوية: 11210
العمر: 63
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 521
مواضيع: 112
صور: 15

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هده الكلمات التي عبرت بها أتبثت وجودك نحو هذا الموضوع الذى يخص الصيد فقط بما تعرف المباريات التي تقوم بها الجمعيات كانت هي الأساس جمع الهواة منهم من يربي طائر الحسون أو طائر المالينوا أو الفلاوطة إلى يوم تأسيس الجامعة المغربية لعلم الطيور بدأ النور يطدح للهواة بأن طائر الحسون جاري للأنقراض هنا تشمرت الجامعات بالتحسيس نحو محاربة الصيد العشوائي بالندواة نحو كيفية تفريخ طائر الحسون داخل القفص وتوثيقه بالخاثم المعطرف به أقول دوليا هنا كان هذا الموضوع الذي يشمل الصيد العشوائي من ناحية المطلب الذي هو إقطراح لكل من يكتب عن الصيد العشوائي أو التهريب حله وهو هذا المطلب الذي سيكون فاتحة خير لأنقاد هذا الطائر بقانون موثق يسري على من يصطاد هذا الطائر بعشوائية وبكثرةوشكرا



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والفلاوطة
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 8:03 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 06 أغسطس 2009
رقم العضوية: 31955
العمر: 31
الجنس: ذكر
مشاركات: 13

اخي العزيز الريساني
لم تجبني عن اقتراحي لكم بالكف عن اجراء مباريات الحسون المصطاد من ال خلاء


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 11:44 pm 
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  9

وسام المشرف الشرفي (1) المشرف الشهري الشرفي (1) وسام المشرف (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 14 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35607
العمر: 64
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 7466
مواضيع: 434
صور: 0

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الطيب محمد الريساني شكرا لك على هدا الموضوع الجميل واهتمامك بتربية الحسون بالقفص اعرفك جيدا لانكم انتم المراكشيون السباقون في تربية القفص اتمنى موضوعك ان يلقى ادن ساغة واطلب من الجميع ان يقومو بتربية الحسون داخل القفص لكي لا ينقرض .
وجوابي للاخ الطيب rafamehdi3 ماهو السبب الدي دفعك عن الكف عن اجراء مباريات الحسون اخي انت تعرف جيدا بأن الحسون الدي نجري به المباريات يكون ولد القفص اي فرخ ونعتني به من الاكل وكل شيئ حتى يصبح حسون دو تغريد قوي وحينئد ندهب به الى المباريات اخي ليس الحسون المصطاد كما تقول انت لان الحسون المصطاد يسمى بالخلوي اسمحلي اخي لاني اطلت عليك الكلام وفقك الله والسلام عليكم


التوقيع

صورة صورة صورة
حائز على وسام المركز الأول مرتين



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه وكناري مالينوا
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 11:46 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
إنا لله وإنا اليه راجعون
إنا لله وإنا اليه راجعون
اشترك في: 07 يونيو 2007
رقم العضوية: 11210
العمر: 63
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 521
مواضيع: 112
صور: 15

ممكن الكف عن إجراء المباريات الحسون المصطاد من الطبيعة لقد أشرت الىالتوثيق بالخاثم الخاص بطائر الحسون نعرف مند تأسيس الجامعات وهي تعمل جادة بآقتناء الخواثم هنا الجمعيات ينبغي أن تفرض المبارات لطيور الموثوقة إذا تكلمنا عن الصيد العشوائي أما من ناحية تغريد الحسون أصبح الكثير من المربيين يعتمد بثلقين طيورهم الفراخ المزدادة في القفص بأن الخلاء لايوجد فيه الطير الدي يريده


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والفلاوطة
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 28, 2010 12:28 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 30 يناير 2009
رقم العضوية: 27460
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: الدار البيضاء - المغرب
مشاركات: 312
مواضيع: 33


مشكور أخي الريساني على إثارتك لهذا الموضوع الهام، و أحيي فيك روح المولوع الغيور على طائره، و هذا ليس بالشيء الغريب عن مولوع حقيقي مثلك.

و أنا متفق معك تماما في النقاط التي تطرّقت إليها التي يجب علينا أن نتخذها من طرفنا كمواليع و جمعيات و إتحادات و جامعات و التي ألخصها في مسألتين أساسيتين :
1 ـ تقنين صيد الحسّون، و ليس منعه، مراعاة لحق الحسّون في التكاثر و التوالد حماية له من الإنقراض، و حق المواليع في تربيته و التمتع بغنائه الشذي.

2 ـ وضع الخواتم للتوثيق للطائر، حماية له من الصيد العشوائي، و لإقبار بعض الممارسات المشينة و التي قد تخدش في مصداقية الولاعة و لا أعتقد أن غيرتنا و غيرة مسيري جمعياتنا أقل من غيرة أصحاب المالينوا و مسييريهم على طائرهم، حيث أن ذلك أصبح نمودجا يقتدى به في مسألة التنظيم و الشفافية.

كما أتمنى أن تجسّد ندوة القصر الكبير الحد الفصل مع كل الممارسات المشينة، و أن تكون فاتحة خير على المواليع و على طائر الحسّون.



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 28, 2010 9:17 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 06 أغسطس 2009
رقم العضوية: 31955
العمر: 31
الجنس: ذكر
مشاركات: 13

canarov كتب:


مشكور أخي الريساني على إثارتك لهذا الموضوع الهام، و أحيي فيك روح المولوع الغيور على طائره، و هذا ليس بالشيء الغريب عن مولوع حقيقي مثلك.

و أنا متفق معك تماما في النقاط التي تطرّقت إليها التي يجب علينا أن نتخذها من طرفنا كمواليع و جمعيات و إتحادات و جامعات و التي ألخصها في مسألتين أساسيتين :
1 ـ تقنين صيد الحسّون، و ليس منعه، مراعاة لحق الحسّون في التكاثر و التوالد حماية له من الإنقراض، و حق المواليع في تربيته و التمتع بغنائه الشذي.

2 ـ وضع الخواتم للتوثيق للطائر، حماية له من الصيد العشوائي، و لإقبار بعض الممارسات المشينة و التي قد تخدش في مصداقية الولاعة و لا أعتقد أن غيرتنا و غيرة مسيري جمعياتنا أقل من غيرة أصحاب المالينوا و مسييريهم على طائرهم، حيث أن ذلك أصبح نمودجا يقتدى به في مسألة التنظيم و الشفافية.

كما أتمنى أن تجسّد ندوة القصر الكبير الحد الفصل مع كل الممارسات المشينة، و أن تكون فاتحة خير على المواليع و على طائر الحسّون.

=D> =D> =D> =D> =D> =D>


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 28, 2010 11:35 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
إنا لله وإنا اليه راجعون
إنا لله وإنا اليه راجعون
اشترك في: 07 يونيو 2007
رقم العضوية: 11210
العمر: 63
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 521
مواضيع: 112
صور: 15

[size=150]السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي أنا لاألح ولا اجزم على المنع بما نعرف أن قانون الصيد الموثوق من طرف الدولةالمكلفة للمياه والغابات ومحاربة التصحر تقول بأن في قانون الصيد فصل يمنع صيد طائر الحسون إنه من الطيور المحمية .
النقطة الثانية أخي تعرف البطولات التي تمر في وطننا تمر بمعيار دولي *هنا نتكلم على الغيرة أول دولة عربية فيها جميع الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة المغربية لعلم الطيور تساند بعضها في التظاهرات التي تمر في صنف المالينوا بمعيار دولي والفلاوطة ويخص بالذكر طائر الحسون الدي تمرمباراته أحسن الحمد لله غيرتنا واحدة لافرق بين مربي طائر الحسون ولا مربي طائر المالينوا .أخي ما جاء في العنوان كان يخص بالذكر الصيد العشوائي والتهريب أم الموضوع *كان إلا إقتراح لشهر ماي الذي يخرج فيه المناضل الحمد لله يوجد يوم في هذا الشهر ألا وهواليوم العالمي لتنوع البيولوجي الذي نصيب فيه الهدف كما جاء في الرد أن يكون فاتحة خير لطائر الحسون وشكرا أخي على تجاوبك بالرد الصحيح
[/size]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والفلاوطة
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 29 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اعوجاج منقار الطائر

في تجمع طائر الزيبرا فينش

Abdelazim1997

1

458

الأحد أغسطس 23, 2020 6:57 am

جمال-فلسطين شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الرجاء تحديد جنس الطائر؟

في تجمع طيور الكوكاتيل

Shado0ow77

0

337

الخميس سبتمبر 03, 2020 1:36 am

Shado0ow77 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة المساعدة في تحديد نوع الطائر

في تجمع طيور الحب

Dramadan84

1

293

الأربعاء ديسمبر 16, 2020 1:56 pm

Dramadan84 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الطائر نائم بطريقة غريبه

في تجمع طيور البادجي

Reham brono

0

246

الثلاثاء أكتوبر 13, 2020 3:33 am

Reham brono شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الطائر نائم بطريقة غريبه

في تجمع طيور البادجي

Reham brono

4

572

الأحد أكتوبر 18, 2020 12:53 pm

Reham brono شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA