الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 08, 2016 6:06 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 11 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مراقب سابق
مراقب سابق
   
اشترك في: 12 يوليو 2006
رقم العضوية: 4061
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 1923
مواضيع: 138
صور: 22
 عنوان المشاركة: ما يسمى بالفلاوطة.. بين الحقيقة العلمية و العملية
مشاركةمرسل: الاثنين سبتمبر 03, 2007 11:15 pm 

السلام عليكم،

طفت مؤخرا الكثير من وجهات النظر المتضادة حول الفلاوطة، و لي توضيح لبعض النقاط.


"عدد أنواع الكنار المغردة ثلاثة أنواع فقط هي المالينوا و الهارز و التيمبرادو".
الكثيرون يلوحون بهذه العبارة كلما تحدث أحدهم أن الفلاوطة طائر مغرد.

يجب أن نؤمن جميعا أن الجملة فوق ليست من القران أو التوراة أو الزبور، بمعنى أنها ليست صالحة طيلة الزمن، بل قد تصبح في أي لحظة "عدد أنواع الكناري 4 فقط" أو ربما "عدد أنواع الكناري 5 فقط"، لذلك، يجب علينا أن نؤمن بإمكانية ظهور كناري مغرد اخر غير الثلاثة المعروفة، و هنا، يجب أن نؤمن بإمكانية تواجد الفلاوطة كطائر مغرد قبل أي حوار (هذا منطقيا).

لكن، من أين جائت الفلاوطة؟؟؟ (علامة استفهام و تعجب كبيرة).
توجد أطروحات أساسية هي:

++الفلاوطة هي المالينوا.
++الفلاوطة من المالينوا، إذن فهو مالينوا.
++الفلاوطة مزيج من عدة طيور مغردة بينها المالينوا.
++الفلاوطة اكتشاف اسباني.
++الفلاوطة هو "لفلوت" الاسباني.
++لا يوجد طائر اسمه الفلاوطة، هذا مجرد خرافات مغربية.

من الناحية العلمية و العملية، تقريبا كل هذه الأطروحات خاطئة، هي مزيج من الحقيقة و الخيال فقط، لا هي حقيقة و لا هي خيال، و سأوضحها كالتالي:

++الفلاوطة هي المالينوا.
هذه الأطروحة ليست صحيحة، لماذا؟ لنحضر فلاوطة و لنحضر مالينوا، لنقم بتحفيظ كلاهما تغريد الفلاوطة، ما النتيجة؟ كلا الطائرين سيحفظان نفس الكلام و سيردان نفس الكلام أو بتقارب شديد، هنا يقول الهواة: ألا تسمع إنهما يغردان نفس الكلام، إذن الفلاوطة=المالينوا. هنا يظهر صاحب الأذن الحساسة و الموسيقية، أذن الخبير فعلا ليعرف بسهولة أن هذا فلاوطة و هذا مالينوا، نطق الفلاوطة لتغريد ما ليس كنطق المالينوا لنفس التغريد، هذا يعني أن مخرج الصوت لنفس الكلام يختلف بين الطائرين، و بما أن أهم شيء في الكناري المغرد هو مخرج الصوت فيعني أن الفلاوطة ليست هي المالينوا. هذا من حيث الصوت، أما من حيث المظهر العام فواضح جدا أن الفلاوطة ليست هي المالينوا. سبب توارد هذه الأطروحة يعود إلى محاولة البعض طمس الفلاوطة و دمجها مع المالينوا حتى أصبحت الكثيرمن طيور الفلاوطة كالمالينوا تماما مما يصعب عملية التفريق بينهما، لذلك يجب الحرص أشد الحرص على أن الفلاوطة هي ليست مالينوا، لكن يوجد طائر اخر قريب من المالينوا هو الفلاوطة الذي تعرض لعدة محاولات دمج مع المالينوا.

إذن، يجب علينا عدم تكرار كلمة "الفلاطة = المالينوا".

++الفلاوطة من الماينوا، إذن فهو مالينوا.
هذه الأطروحة أيضا خاطئة، لماذا؟
سأعطيكم دليلا في الكناري، يوجد نوع من الكناري اسمه "يوركشاير"، هذا النوع مستقر و سلالة معروفة لوحدها و معترف بها من طرف الجامعة، توجد سلالة أخرى اسمها "لانكاشر" هي أيضا سلالة مستقرة و معترف بها و رسمية، لكن، هل نعرف أن أصل طائر اليوركشاي هو من طائر لانكاشر؟ و مع ذلك يوركشاير ليس هو لانكاشر، إذن منطقيا نلاحظ أن طائرا ظهر من طائر اخر و مع ذلك لا أحد يقول أن الاول هو الثاني. لماذا؟
يجب علينا الإقرار أن عدة سلالات تظهر من سلالة واحدة، أي من غير الصحيح ذكر "الفلاوطة من المالينوا، إذن فهي مالينوا" تماما كما هو من غير الصحيح ذكر "يوركشاير من لانكاشر، إذن يوركشاير هو لانكشر" فالصحيح هو "يوكشاير من لاناشر، و لكن يوكشاير ليس هو لانكشر".

++الفلاوطة اكتشاف اسباني.
++الفلاوطة هو الفلوت الاسباني.
تعليل مؤيدي هذه الأطروحة هو التسمية المقتبسة من الاسبانية، لكن يجب علينا أن نميز بين "الفلاوطة" كطائر مغرد مغربي، و بين "الفلاوطة" كطائر مغرد في اسبانيا، الفرق هو أن الفلاوطة في المغرب هو طائر مغرد بكامل مقوماته و صفاته، أم فلاوطة كموروث اسباني هو صفة و ليس طائر (أرجو فهم معنى كلمة صفة)، أي طائر كيفما كان تم تدريبه بطريقة معينة في اسبانيا اعتمادا على الناي في أحد الاوقات الماضية هو "فلوت" و منه اقتبست كلمة "فلاوطة" كتسمية لطائر (وليس كوصف لطائر) نظرا للتأثير الاستعماري في الماضي القريب.
و أعتبر هذا من وجهة نظري أكبر خطأ قام به المولعون القدماء و هو اختيار اسم اسباني لطائر من انتاج مغربي.

بقيت أطروحة:
+الفلاوطة مزيج من عدة طيور مغردة.
هذه بها بعض الصحة.
البعض يقول: الفلاوطة هي انتاج من مالينوا + هارز عبر عدة طرق، إذن الفلاوطة ليس سلالة بل مزيج من سلالتين.
لنفترض أن الفلاوطة هي مالينوا + هارز، التأويل العام بذكر "مزيج سلالتين" تأويل خاطئ و هذا مثال في الكانري:
توجد سلالة من الكناري اسمها"كرستد" و سلالة اسمها "نورويش" و سلالة اسمها "لانكاشر"، كل هذه السلالات مستقرة و رسمية، لكن، هل نعلم أن سلالة الكرستد المستقرة هي من مزيج سلالة النورويش مع سلالة اللانكاشر؟ إذن يجب أن نؤمن بامكانية ظهور سلالة كاملة انطلاقا من سلالتين مختلفتين، و المثال يؤكد ذلك.
لكن، هل فعلا الفلاوطة هي مالينوا + هارز؟ بتجربة بسيطة يمكن اثبات أن هذه الأطروحة خاطئة، فالفلاوطة ليس مالينوا + هارز، يمكن أن نزوج المالينوا مع الهارز بعدة طرق و على مر عدة سنوات و باستعمال كل الطرق و لن نحصل على الفلاوطة مهما حصل، يمكن أن يجرب كل واحد و النتيجة كما ذكرت: لا يمكن الحصول على الفلاوطة انطلاقا من المالينوا و الهارز.

إذن، من هي الفلاوطة؟ و ما هو أصلها؟؟

الفلاوطة هي طائر مغرد معترف به من طرف الجامعة المغربية، و سيتم الاعتراف به قريبا من طرف الجامعة الدولية، ليس بتوأم للمالينوا و لا بالهارز و لا بالتمبرادو، بل طائر مغرد رابع، و كما ظهرت عدة سلالات مستقرة و رسمية انطلاقا من سلالات أخرى مستقرة و رسمية (الأمثلة فوق) فقد ظهرت الفلاوطة انطلاقا من سلالات أخرى، أصل الفلاوطة هو عدة انتخابات و تنقيحات لعدة أجيال من تزاوج عدة أنواع من الكناري، ما هي هذه الانواع؟ غير معروفة كما لا يعرف أحد ما هي التنقيحات المعتمدة للوصول إلى نوع كيفما كان.

لذلك، لن يستطيع أحد معرفة سلسلة الانتخابات المؤسسة للفلاوطة و الأنواع المشاركة فيها، هو سر توفي مع وفاة أصحابه، تماما كما اختفى سر اكتشاف الكرستد انطلاقا من النورويش و الاللانكاشر، تماما كما اختفى سر اكتشاف الجلوستر انطلاقا من البوردر و الهازر، تماما كما اختفى سر اكتشاف الفيف فانسي انطلاقا من البوردر. أقصد بكلمة اكتشاف، سلسلة الانتخابات و التنقيحات ولعدة أجيال أدت لظهور نوعية ما.

علينا أن نؤمن و نقر بإمكانية ظهور نوعية مستقرة انطلاقا من نوعية أو عدة نوعيات أخرى، و الامثلة فوق تؤكد ذلك، لذلك:

علينا أن نقر و نؤمن بظهور الفلاوطة انطلاقا من نوع واحد أو عدة أنواع من كناري أخرى، لكن الطريقة غير معروفة تماما كما لا نعرف طريقة ظهور الهارز انطلاقا من الكناري العادي و ظهر التيمبرادو انطلاقا من الكناري البري، هي مجموعة من الصدف و التنقيحات و الاختيارات أدت إلى ظهور تلك النوعيات نتيجة لمجهود مربيها المولوعين بها. فقط لا غير. تماما مثلما ظهرت الفلاوطة نتيجة عدة تنقيحات و تزاوجات انطلاقا من عدة أنواع من الكانري أدت لظهور الفلاوطة تلبية لرغبة المولوعين المغاربة القدماء.

يوجد مثل يقول تقريبا: ليس علينا اختراع العجلة من جديد، و ليس علينا البحث عن من اخترع العجلة، لكن علينا تطوير العجلة لتفيدنا حاليا.

كذلك، ليس علينا اختراع المالينوا من جديد، و ليس علينا البحث عن طريقة الحصول على المالينوا من سلسلة الطيور المغردة، بل علينا تطوير المالينوا الحالية لتلبي رغباتنا.

كذلك، ليس علينا اختراع الجلوستر من جديد، و ليس علينا البحث عن طريقة الحصول على الجلوستر انطلاقا من الهازر و البودر، بل علينا تطوير الجلوستر الحالية لتلبي رغباتنا.

و في الأخير،
ليس علينا إعادة اختراع الفلاوطة من جديد، و ليس علينا البحث عن طريقة الحصول على الفلاوطة انطلاقا من أنواع الكناري الأخرى، بل علينا تطوير الفلاوطة الحالية لتلبي رغباتنا.

وفقكم الله جميعا.



  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين سبتمبر 03, 2007 11:56 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير طيور الزينة
خبير طيور الزينة
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 07 أغسطس 2006
رقم العضوية: 4292
الجنس: غير محدد
مكان: مكناس
مشاركات: 404
مواضيع: 105

السلام عليكم :salut:

مشكور أخي ابن بطوطة :thumright: على ماكتبته،في الحقيقة سأحاول ترجمة تحليلك لوضعه إن شاء الله في إحدى مجلات الطيور الأوربية،لأن ما كتبته ممتاز و هو الصواب وسيساعد طائرنا المغربي العربي للبروز في العالم،و لايبقى علينا كعرب ومغاربة إلا أن نعمل يد في يد للوصول إللى مانطمح له.

وألف شكر أخي ابن بطوطة
:thumleft:


التوقيع

ZINE-EDDINE: Eleveur du Flawta et du Malinois

صورة

Vistez notre blog : Le canari Flawta


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 04, 2007 12:25 am 
مراقب سابق
مراقب سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 يوليو 2006
رقم العضوية: 4061
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 1923
مواضيع: 138
صور: 22

السلام عليكم،

أستاذنا زين الدين،
أسعدني جدا مرورك الكريم، و ردك لوحة شرف أعتز برفعها عاليا.

تحياتي لك و لجميع مربي و هواة و عشاق و محبي الفلاوطة أينما كانوا و وقتما عاشوا.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 04, 2007 12:50 am 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

السلام عليكم اخي الغالي ابن بطوطة الطيب فعلا اخي كل ماقلته في موضعك هو عين العقل و الصواب لقد تطرقت لسلالة الطيور الكناري المغردة من طمنهم الطائر الكناري الفلاوطة المغربي العربي بطريقة جد علمية و الدليل هو هل يمكن لاحد ان يثبت لنا هده التنقيحات التي استعملت في ظهور هده الطيور الكناري المغردة من طبيعة الحال لا يمكن ابدا لان هده الطيور موجودة على ارض الواقع ماعلينا الا المحافظة عليها لتبقى حتى لا تنقرض ادا انقرضت لا يمكن استعادتها من المربين المحترفين الدين هم على قيض الحياة لان من سباقونا دهب معهم السر الدي ثم استخراج به هده السلالة الطائر الكناري المغرد و ان شاء الله سوف يكون الطائر الفلاوطة المغربي العربي ضمن الطيور المغردة الثلاثة و يصر مجموعهم اربعة طيور كناري مغردة في الاتحاد الدولي لعلم الطيور و تكون يدنا في يد بعضنا و نتحد معا من اجل الطائر الكناري الفلاوطة المغربي العربي و الدهاب به الى الامام اخي ابن بطوطة الغالي لقد اسعدتني بهدا الموضوع الشيق و العلمي من كل جوانبه و شرحاته الرائعة جزاك الله بالف خير و البركة على هدا الموضوع الاكثر من المتميز و العلمي بركت اخي ثم بركت و لك مني الف شكر و تحية بارك الله فيك و في اسرتك الكريمة السلام عليكم



التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 04, 2007 3:20 am 
منسق تجمع الفلاوطة المغربي
منسق تجمع الفلاوطة المغربي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 18 ديسمبر 2006
رقم العضوية: 6614
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 467
مواضيع: 60
صور: 1

تحياتي لك اخي ابن بطوطة
الحق لايرضي اثنين كما قال ناصر
فكما قلت :

ليس علينا إعادة اختراع الفلاوطة من جديد، و ليس علينا البحث عن طريقة الحصول على الفلاوطة انطلاقا من أنواع الكناري الأخرى، بل علينا تطوير الفلاوطة الحالية لتلبي رغباتنا
سوف لن ينتج شخص الفلاوطة من الممكن ان بنتج طائر اخر لكن ما نبحث عنه هو توثيق تاريخ للطائر فاختفاء الحقيقة وحجب المعلومة عن المربين هو الاشكال الدي كان متعارق عليه اما الان وبفضل التقنبات الحديثة والسهولة في التواصل اصبحت المعرفة والمعلومة تصل الى ابعد نقطة في الارض. مشكور على هذه التوضيحات
سلام الله عليك وعلىكل من لم يدرك قصدنا ستتضح الامور ان شاء الله


التوقيع

http://coj.skynetblogs.be/
" وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُدَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ
وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ " النمل الآية 17

صورة
صورة
******************************************************


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 04, 2007 3:55 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 أغسطس 2005
رقم العضوية: 1829
الجنس: غير محدد
مكان: فلسطين
مشاركات: 2290
مواضيع: 70
صور: 20

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء
اغلب طيور الكناري تم انتاجها عن طريق تزاوج عدة انواع مع بعضها وفي النهايه تمت تسميتها باسماء نسبة الى اسم المدينه التي ظهرت فيها هذه الطيور او اسم اول شخص انتجها وهذا امر متعارف عليه
ولنفرض جدلا ان قدماء المربين المغاربه استطاعوا انتاج هذا الطائر نتيجة تزاوج عدة طيور مع بعضها على مر الاجيال

فما العيب في ذلك فيما لو كان اصل طائر الفلاوطا تم انتاجه من قبل المربين المغاربه القدماء نتيجة تزاوج من طيور الكناري كما فعل الاوروبين في انتاج اغلب سلالات الكناري وتمت تسميتها باسماء مختلفه وهي معترف بها كسلاله مستقله
وبما ان طائر االكناري المغربي الفلاوطا هو طائر مغربي بلا منازع واصله مغربي ونشا في المغرب ولا يوجد اي تشكيك في ذلك بدليل انه لا يوجد في اي بلد اخر وانما هو ظهر حصريا في المغرب وسيظل طائر مغربي الاصل والمنشا شاء من شاء و ابا من ابا وسوف ياتي اليوم الذي يعترفون به كطائر مغرد ضمن الطيور العالميه المغرده اجلا ام عاجلا

اخلص تحيااااتي للجميع



التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 04, 2007 6:56 am 
المدير العام
المدير العام
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام المدير العام (1) وسام الاداري المتميز (1)
اشترك في: 11 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 48
الجنس: ذكر
مشاركات: 8564
مواضيع: 228
صور: 2

مشكور اخي ابن بطوطه فعلا موضوع ممتاز ويستحق التقدير

يعطيك العافيه


بالتوفيق


التوقيع

{قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }
أول باستيل أردني من إنتاجي ********* بادجي بدايه المشوار
صورة صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 04, 2007 1:09 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 09 مايو 2006
رقم العضوية: 3465
الجنس: غير محدد
مكان: tanger
مشاركات: 874
مواضيع: 179

السلام عليكم ....

اشكرك اخي العزيز ابن بطوطة على هدا التوضيح جيد وممتاز عن الطائر الكناري الفلاوطة

ان بعض الناس يااخي تتكلم على هدا الطائر الفلاوطة بانه هو اصله من الطائر الملينوا+والهارز

وانا ألاحظ هده الملاحظة اليس بطريقة علمية ان بعض المحترفين القدماء يقولون انهم كانو

يسمعون سمع لالالالالالالالا لااعترف بهدا الكلام اطلب التوضيح والحقيقة وطريقة علمية

وبعض المحترفين يقولون ان الطائر الفلاوطة اصله من المالنوا + الهارز وهم ليس لهم دليل او

الحقيقة او طريقة العلمية وانا لا نأمن بهده الفكرة . يسمعون من بعض الناس اليس اعترف بأنه

هدا كلام صحيح عن هدا الطائر وهده الاشاعات والدعائات لتحطيم هدا الطائر جميل ومحبوب

ومغرد عند المحترفين الكبار جزاهم الله خيرا على الحفاظ هدا الطائر وان شاء الله سيتزايد هدا

الطائر بكثرة وان شاء الله سينتشر في العالم وسيكون له المحترفين كثير والكبار في العالم

وشكرا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته

:salut: :salut: :salut:



التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 05, 2007 5:41 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25759
مواضيع: 1057
صور: 77

السلام عليكم:

اخواني الكرام ,

دعواتنا لكم ايها القائمين على الفلاوطة وعلى رأسهم عميد الفلاطة الأخ زين الدين هريرة بأن تتكلل هذه الجهود الجبارة بالنجاح وان يتم تحقيق ما نحن نسعى اليه وان يكون هو الطائر الرائع ضمن التصنيف الكناري المغرد.

والفلاوطة لم يأتي من العدم كما هو الحال في وجود باقي الأنواع الكناري الأخرى التي اصبحت نوعا قامئا بحد ذاته.

وانا الذي استغربه لماذا نحن هكذا نبتعد دائما عن الجوهر واللب ونبدأ في البعثرة بين القشور , فبدلا من أن نختلف على قشور التسمية يجب علينا أن نتوحد على اللب والجوهر والأساس ويجب ان ننبذ الخلافات الداخلية فبدونها لا يمكن الذهاب الى الخارج والى العالمية.

انا اعلم كم هي المعاناة التي تتكبدونها بسبب ضعاف النفس والحقد الأعمى الذين لا يريدون ان ينجح هذا الطائر المغربي الاصل والمنشأ.

أخي الكريم السيد زين الدين نحن معك قلبا وقالبا وندعمكم بكل قوة حتى يتم الاعتراف به ويتم تسجيله , نعم يوجد مصاعب ولكن هذه المصاعب يجب ان يتم تذليلها ولن يدخل اليأس الى صدورنا.

يجب ان يتم وضع فريق عمل مدعم من الحكومة لأن هذا الطائر فخر المغرب وايضا العرب أجمعين وان يتم دعم هذا الفريق ووضع بين يديه كافة التسهيلات وان يكون العمل رسميا بكل معنى الكلمة حتى يدرك الغرب بان وراء هذا الطائر امة بأكملها , وعند التسجيل الرسمي والاعتراف به سيكون الاحتفال كبيرا جدا وموعده قريب باذن الله.


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس سبتمبر 06, 2007 3:24 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 27 أغسطس 2006
رقم العضوية: 4508
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: salé
مشاركات: 47
مواضيع: 1

Salam à tous

désolé d'intervenir en arabe mais le clavier arabe , je n'y suis pas habitué.
Je suis un amoureux des canaris Flawtas, mais malheureusement il persiste bcp d'ambiguité sur cette "race " .

Tout d'abord ce surnom de flawta .on pouvait lui donner n'importe quel autre surnon.
Ensuite ses tours : les mieux notés (Walwal, Piwpiw..) Dérivent du malinois ou existent dans son répertoire ( même si les 2 oiseaux ne les prononcent pas de la même facon).De plus un trés grand nombre d'eleveurs ne sont pas d'accord .Je pense qu'il faut travailler dans ce sens . Enfin la couleur, je pense personnellement que des oiseaux panachés (dont les taches apparaissent à chaque fois dans différentes zones) ne seront jamais considérés comme une race pure qui a ses propres caractéristiques .alors Mettons nous d'accord sur une couleur (ou des couleurs ) spécifiques et qui soient différentes de celles du malinois, harzer ou timbrado .

C'est vrai que, il n'est pas question de travailler la race du flawta à partir de zéro mais continuer dans la voie des prédécesseurs. faut -il encore que nos fameux flawtistes tendent la main aux éléveurs débutants avec âme et conscience car je pense que si nous arrivons à persuader la COM de reconnaitre le canari marocain, nous serons débarrassé du fameux (maudit) proverbe arabe : "ITTAFAQA ALARABA ALA AN LA YATAFIQO"


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الخبرة بهواية التلقين والتسميع لا تاتي من خلال القراءة فقط بل تحتاج للممارسة العملية .

في تجمع طائر الحسون وهجينه

ادهم دحدوح

5

118

الخميس مايو 26, 2016 7:37 am

محمد الجزائري MH شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لقاء مباشر على قناة الحقيقة الدولية ( احمد العورتاني والبروفسور دوخي الحنيطي )

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

Ahmad al awartany

12

125

الثلاثاء نوفمبر 29, 2016 8:27 am

Ahmad al awartany شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA