الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 08, 2016 6:25 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 19 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يناير 11, 2008 10:35 pm 
مشرف سابق خبير الكناري والفلاوطة
مشرف سابق خبير الكناري والفلاوطة
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 سبتمبر 2006
رقم العضوية: 4641
الجنس: غير محدد
مكان: casablanca-salé
مشاركات: 402
مواضيع: 31

السلام عليكم

اخي الحلاج، لست مجبرا ان تعطي تفسيرا لمن هو الطائر، ونحن كلنا نكن لك الاحترام
والتقدير، والجميع يعلم ما المقصود من سعيك وراء الكناري المغربي. ونشكرك جزيل
الشكر على المجهود القيم الذي تقوم به.


التوقيع

مــــحــــاسـين: Eleveur du Flawta et du Malinois

[video width=225 height=150]http://www.youtube.com/v/jVHnZnhDJV0[/video]

[url=http://flawta-canari-maroc.skynetblogs.be./]
Vistez notre blog : Le canari Flawta
[/url]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: malinois
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يناير 11, 2008 11:12 pm 
عضو موقوف
اشترك في: 17 ديسمبر 2007
رقم العضوية: 15945
الجنس: غير محدد
مشاركات: 95
مواضيع: 11

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الحلاج لا احد يشك في قصدك الشريف...
انت يا اخي اردت ان نسمعنا عن حسن نية طائر الفلاوطة من مدينة سلا العزيزة..وهدا تشكر عليه كثيرا...لكني افضل من اعماق قلبي ان نستمع جميعا الى طائر في المستوى المنشود و ليس الى اي طائر..ادا كنا فعلا نريد ان يقتنع بشدوه غيرنا..ولا اضنك الا متفقا مع ما اقول...اما ان ندافع بجميع اللغات علىما هو تحت المستوى فهدا لا يخدم في شيء طائر الفلاوطة..لنكن واقعيين ادا اردنا ان يعترف الاخرون بهدا الطائر الجميل التغريد.
وحبدا اخي الحلاج لو تفضلتم فاسمعتمونا شريط فيديو للفائز بالمرتبة الاولى..ادا كان في المستوى المنشود وشكرا مسبقا و هكدا سنقدم خدمة جليلة لهدا الطائر..
.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: السلام عليكم
مشاركةمرسل: السبت يناير 12, 2008 2:29 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 22 فبراير 2007
رقم العضوية: 8279
الجنس: غير محدد
مكان: safi
مشاركات: 23
مواضيع: 3

السلام عليكم

سيد الحلاج نحن نعلم ان غرضك من انزال هدا الشريط هو فقط تحليله لا لشئ اخر

ونعلم مدى شغفك و اهتمامك بطائر الفلاوطة و الجميع يشهد لك بدالك :salut:

لنرجع لتحليل الطائر السيد العربي بعد ما استمع لشريط قال ان باطائر تسرسير

و انا ايضا لكن السيد محاسين قال انه يصعب عليه الجزم نضرا لعدت اسباب (الضجيج .الطائر

الثانى . مساحة القاعة .الخيط الرابط الخ............)

لدى احببت ان اساعد باستعمال بعض البرامج حتى ابين اين يوجد العيب دون ضجيج .

للعلم فقط البرنامج المستخدم من اجود برامج في هدا المجال

استمعو لالطار مرة ثانية بصيغة mp3 دون ضجيج .

واتمنى ان اكون قد افدت و السلام


ليس لديك الصلاحية لمشاهدة المرفقات


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: السبت يناير 12, 2008 5:51 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 09 مايو 2006
رقم العضوية: 3457
الجنس: غير محدد
مكان: ســـــــــلا ـــ المــــغـــــرب
مشاركات: 412
مواضيع: 84
صور: 1

صورة

كما تعلمون إخوان أنا مربي حسون وبندق


ونضرا للمجهودات والمحاولات..العدة المبذولة من طرف الإخوان في المغرب وفي هدا التجمع
قلت مع نفسي سأقوم بتغطية كل المسابقات التي تسمح إلي الضر وف بالتواجد فيها
يعني التقاط الصور مع فيديوهات لمعصم أطوارها
هدا ما حصل إخواني
قمت بتغطية مسابقة الجمعية الحديثة....
ونزلت صورا لهدا الحدث
وبدأت بالاشتغال على ا لفيديو بالطريقة الآتية:
أي منطاج صغير للمسابقة يتمكن الإخوان من تحميله بسهولة ومشاهدته
ومونتاج آخر للفيديو بأكمله نقوم توزيعه على كل
رؤساء الجمعيات (المنضوية تحت لواء الجامعة أو الاتحاد) وكدا على إخواننا خارج المغرب

لأننا تجمعنا هواية شريفة ألا وهي تربية الطيور المغردة


الهدف من هدا هو مشاهدة الفيديو من طرف الإخوان سواء في المغرب أو خارجه كما لو أنهم كانز موجودين معنا

ونفس التغطية قمت بها في المسابقة التي نضمنها الجمعية السلاوية

وبينا أنا اشتعل على الفيديوهات
تفا جات لما تعرض إليه الأخ العزيز علينا الأخ الحلاج من ملاحضات رغم علمنا بالمجهودات المبذولة من طرفه وهو مشكور عليها
رغم أن كلامه كان واضحا واضحا واضحا
جمع فيديوهات للطيور من المباريات قصد الاستنتاج في نهاية الموسم
بدون معرفة صاحب الطائر



وقوله كذلك:
وغرضي الأساسي من أنزال هدا الفيديو هو محاولة الدعوة إلى ترسيخ تقليد قد نصل من خلا له إلى نتائج تعود على سما عنا بالخير إلى جانب سماع الطيور وتسجيل الاختلاف بين مناطق المغرب والتي هي لحد الآن محصورة في أسفي وسلا ومكناس والرباط والجديدة .... والدارالبيصاء[/]



وزيادة على هدا أقول:
إن الأخ الحلاج لم يقل إن هدا الفيديو هو لطائر
أو طيور جيدة

للتوضيح:
التسجيل هو ماخود من تلفاز وهو تسجيل لأربعة طيور متبارية في آن واحد
ونحن نعرف أن أتناء المسابقة وفي آن واحد تقدم طيور
ذات مستويات مختلفة من حيت جودة الأداء لان أصحابها من مستويات مختلفة ابتداء من المحترف إلى الهاوي وربا سيصبح هدا الهاوي محترفا وله طيور ذات مستوى عال من حيت التغريد (أيها المحترف تذكر أيامك الأولى وكيف كان
مستواك في البداية أكنت ستستمر لو أن خطواتك الأولى قوبلت بنفس..!!??..الخ )

أخي الحلاج أقول لك شكرا على المجهودان المبذولة من طرفكم لخدمة هدا الطائر والوصول به للعالمية
أخي انك تلقيت ملاحضات و...الخ بتنزيلك
لفيديو قصير جدا فما بالك أخي لو قمت بتنزيل2 فيديوهات طويلة

يا ا اخوان إن المثل المغربي يقول وكلامي مع ما ليه

(خلت دارها ومشات تسيق الحمام)
تفسير هدا المتلل الشعبي للإخوان في المشرق
هو أن السيدة تركت منزلها متسخ وذهبت لتتضيف الحمام العمومي بالماء ونحن نعلم أن الحمام من الداخل يكون دائما نضيفا من كثرة المياه المفرغة من طرف المستحمين;;;



وأقول بصراحة لكل الإخوان اللذين يهتمون يهدا الطائر

(( والله وبقتو على هده الطريق إلى وصلتو))

بالله عليكم المحترفين الق داما اللذين كانو يربون هدا الطائر وصلو به إلى مستوى عال رغم بعد المسافات بينهم وعدم وجود وسائل تقنية من حاسوب وانتيرتيت

تصوروا معي لو كانت هده الوسائل متوفرة انداك
لكان هدا الطائر مصنف عالميا في المراتب الأولى

صورة
صورة


التوقيع

[center]صورة[/center]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: waterslager and chardonneret
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت يناير 12, 2008 10:06 am 
مشرف سابق خبير الكناري والفلاوطة
مشرف سابق خبير الكناري والفلاوطة
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 سبتمبر 2006
رقم العضوية: 4641
الجنس: غير محدد
مكان: casablanca-salé
مشاركات: 402
مواضيع: 31

اقتباس:
soufiane
السلام عليكم
سيد الحلاج نحن نعلم ان غرضك من انزال هدا الشريط هو فقط تحليله لا لشئ اخر
ونعلم مدى شغفك و اهتمامك بطائر الفلاوطة و الجميع يشهد لك بدالك
لنرجع لتحليل الطائر السيد العربي بعد ما استمع لشريط قال ان باطائر تسرسير
و انا ايضا لكن السيد محاسين قال انه يصعب عليه الجزم نضرا لعدت اسباب (الضجيج .الطائر
الثانى . مساحة القاعة .الخيط الرابط الخ............)
لدى احببت ان اساعد باستعمال بعض البرامج حتى ابين اين يوجد العيب دون ضجيج .
للعلم فقط البرنامج المستخدم من اجود برامج في هدا المجال
استمعو لالطار مرة ثانية بصيغة mp3 دون ضجيج .
واتمنى ان اكون قد افدت و السلام


لنفترض بأنه تسرسير، وما بعد؟

أخي، اذا اردت ان تحلل، وتفيد وتستفيد، الرابط الاسفل به موضوع وشرائط واضحة للمناقشة



http://www.canaryfans.com/forum/viewtopic.php?t=32867


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: malinois
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت يناير 12, 2008 11:59 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 27 أغسطس 2006
رقم العضوية: 4507
الجنس: غير محدد
مكان: salé
مشاركات: 117
مواضيع: 16

السلام عليكم, توضيح فقط بالنسبة لهده المبارة لم يكن هناك اي طائر فلاوطة من مدينة سلا

وجميع الطيور كانت من صنف الكبار
رغم كل دالك فجميع المباريات يحضرها طيور دات تغريد ضعيف واخرى بتغريد متوسط وطيورمستحسن تغريدها وبعض الطيور الممتازةالتغريد وينطبق هدا في جميع انحاء العالم وفي جميع المجالات ليكون الفوز دائما للافضل وللمتميز
و شكرا للجميع
:cheers:


التوقيع

Oui pour harmonie et douceur , non pour BlaBla


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: فلاوطة مدينة سلا
مشاركةمرسل: السبت يناير 12, 2008 10:30 pm 
عضو موقوف
اشترك في: 17 ديسمبر 2007
رقم العضوية: 15945
الجنس: غير محدد
مشاركات: 95
مواضيع: 11

باسم الله الرحمان الرحيم ...تحية طيبة وبعد..
ايها الاخوة الكرام..بنسليمان و محاسن...
اولا الاخ بنسليمان يجب ان تسحب دلك المثل الشعبي من المناقشة لانه لا يليق
بانسان يحترم نفسه قبل ان يحترم الاخرين.. فانا لست مستعدا لان انزل لهدا المستوى.. اما حقي في التعبير فلن يمنعني منه احد..و اعلم اخي الكريم اننا لا يمكننا ان نتقدم في اي ميدان
الا ادا احترمنا اراء غيرنا...فبالنقد البناء تدور عجلة التقدم الى الامام..فلا ترجعونا الى الوراء..فالطائر الدي تريدون ان يصل الى العالمية لن يصل وصدورنا مملوءة هواء فاسدا..فلنفتح صدورنا للهواء المتجدد ينضفها من التلوث..
فلنستمع نحن اولا لطيور فلاوطة دات مستوى مقبول قبل ان نطلب من الاخرين الاعتراف بهاا..كفانا اوهاما..اين هو انتاجنا من هده الطيور الجيدة... يعد على رؤوس الاصابع..فلن نصل لكل هدا الا بالنقد البناء..لا غير.ادن.. فلنتعلم ان ننصت قبل ان نتكلم ..فلا نضع العربة قبل الحصان..لننتج و ننتج و ننتج طائرا ممتازا بعد دلك نقول لغيرناتفضل استمع الى ما صنعنا بعد دلك نطلب الاعتراف الدولي..
اما انت اخي محاسن..فالطيور التي تطلب منا مناقشتها فقد عرفت رايي فيها
فتلك الشرائط الخمسة اغلبها لا تتوفر على خصائص الفلاوطة باستتناء شريطين ومع دلك هدين الشريطين كدلك تفتفدان الى طول الاداء
فالفلاوطة اخي الكريم ما يميزها عن غيرها من الطيور الاخرى هو الاتزان و طول اداء المقاطع وليست السرعة..فحتى ورقة التنقيط الخاصة بالفلاوطة يجب ان تراعي هدا الجانب فهي لا توليه اية اهمية..اعطيك مثلا ...
فدقات الماء عند المالينوا هي نوعان..نوع بسيط simple و نوع طويل en reprise فالاول البسيط تنقيطه اقل من الثاني و هنا تبرز عبقرية المغاربة مبتكروا الفلاوطة فقد ارادوا من طائرهم المفضل ان يكون اداؤه مميزا عن الاخرين..ودلك بطريقة اداءه

مع متمنياتي الخالصةو سنة سعيدة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: فلاوطة مدينة سلا
مشاركةمرسل: السبت يناير 12, 2008 10:41 pm 
عضو موقوف
اشترك في: 17 ديسمبر 2007
رقم العضوية: 15945
الجنس: غير محدد
مشاركات: 95
مواضيع: 11

تحية طيبة

اريد من خلال هدا المنبر ان اوجه شكري الخالص للسيدين سفيان على المجهود الكبير الدي قام به حينما قدم لنا دلك الشريط ليبين حقيقته كما اوجه شكري وامتناني للاخ الحلاج على اهتمامه الكبير بطائر الفلاوطة المغربي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 15, 2008 1:18 pm 
عضو موقوف
اشترك في: 25 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5306
الجنس: غير محدد
مشاركات: 67
مواضيع: 17

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا للاخوة على هذه الردود وشكرا للاخ الحلاج على هذه الفكرة وسوف اعطي رائي بكل صراحة في الموضوع .
اولا وقبل كل شيئ يجب وضع تسجيل نقي للطائر المراد تحليل مقاطعه .فكما قال الاخ محاسين هناك مجموعة من العوامل تؤثر على السماع الاصيل واعطي مثالا فلننصت الى مقطع السنسلة المولولة او التسكسيكة حسب لغة المدن فان تم الا ستماع اليها في حدود مسافة قصيرة تبقى في تلقيها سنسلة . وان تم الزيادة في الصوت والاستماع اليها من بعيد فلن تسمع الا تسرسير ولكم خوض التجربة .
وفيما يخص منطوق الفلاوطا الذي يتميز بطول المقاطع فهذه الخاصية تتواجد عند طيور المالينوا وكذا الهارز لكن ما وجب الاشارة اليه هو كيفية الاداءلمقطع معين ومدى عذوبته وكيفية القائه وهل يستوفي الحروف المطلوبة ثم استحسان طول النفس .فللاسف يمكن لاغلبية الناس التعرف على المقاطع هذه كعدي هذه ابان ... الخ لكن لا يمكنهم تقييمها وهذا من تساؤلاتي في موضوع انصاف تغريد الفلاوطا.ومن انصت للفلاوطا الاصيلة فانه سيرى استحالة تمريرها في المباريات وخصوصا امام
الوقت القصير 15 دقيقة للطائر واحيانا اخرى 10 دقائق فقط .وهذا ما دفع بالاخوان الى انتهاج تحفيظ كناريا المالينوا مقاطع فلاوتية والمرور بها في المباريات والفوز مضمون بدون جودة ولما لا وكيفية اداء المالينوا تمتاز في غالب الاحيان بسرعة الانتقال من مقطع لاخر .فهنا يتم انتقاء طيور
فاقدة للنبرات المائية وهي المسمات (مالينوا ناشفة)وتقدم على كونها فلاوطا فهل من ناه او منته ؟
للاشارة طيور الفلاوطا يمكنها ان تؤدي لنا شدوا بمقاطع قصيرة وتعكس ترتيب المقاطع مرة اخرى وتنتقل لايطالة المقاطع السالف تغيدريها وقد يؤديهاالطائر بصيغة تصاعدية او تنازلية او بصيغتين مزدوجتين في ان واحد بحلق او حلقين او تلاثا كل هذه الخصائص تصاغ في تغريد شجي بايقاع انسيابي رفيع متميز .واعلم اخي المستمع ذو الاذن الذواقة انك حين انصاتك لتغريد الفلاوطا الاصيلة ستحس بسحر الطائر يشدك الى الذكريات الجميلة في رحاب الطبيعة الخلابة ولن تجرؤ على مغادرة مكانك ولو حتى التفكير بذلك لتجد نفسك في نهاية الانصات تثني على الطائر وكانه طفل والله ابدعت وما قصرت تبارك الله عليك.
وقول بعض الاخوة ان هناك عيوب قبيحة لا يجب ان تكون في الطائر فاجيب بان الكمال لله سبحانه
وكلنا عيوب وكيف لا للطائر اي نعم يجب النظر في لا ئحة التنقيط اجمالا ومن تم ضبط الامور وطنيا
وسنة تلو اخرى نتقدم وبخطى حضارية ثابتة .
ومسك الختام اقول ليس كل ما يعرض في النيت حقيقة ولا هو كذلك الشان بالنسبة لطيور قدمت على انها فلاوطا اصيلة والسلام.


التوقيع

سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا

[img=http://img260.imageshack.us/img260/7182/dsc00324cy6.th.jpg]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 19 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مقطع فيديو لسلاكتي

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

اسعد الوراق

11

218

الخميس مارس 03, 2016 10:39 pm

amineporsawi شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فيديو اليوم: البلبل ابو تاج 1

في تجمع عائلة Fringillidae

shenzhenhwamei

4

381

الأحد يناير 10, 2016 1:37 am

shenzhenhwamei شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فيديو ترويض الحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

smsayed

6

714

الاثنين يناير 11, 2016 9:42 pm

ماهر03 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فيديو اليوم : قفص صينى

في تجمع عائلة Fringillidae

shenzhenhwamei

2

78

الأربعاء ديسمبر 30, 2015 4:17 pm

shenzhenhwamei شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة توالف زوج كناري (فيديو)

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

Abou youssef

18

474

الأحد يناير 10, 2016 3:08 pm

Abou youssef شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA