• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الثلاثاء يونيو 15, 2021 7:53 pm

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 1  [ 5 مشاركة ] 


 
عضو جديد
عضو جديد
   
اشترك في: 01 إبريل 2009
رقم العضوية: 29061
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: البحرين
مشاركات: 7
مواضيع: 1
 عنوان المشاركة: الأسئلة والأجوبة حول تحليل DNA مِنْ الريشِ او الدم
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 03, 2009 6:31 pm 

[B]السلام عليكم هذا موضوع مترجم عن تحليل DNA الريش او الدم .......

تقدّم Biotechnological يُؤثّرُ على الجاليةِ الطيريةِ أيضاً في عدّة أشكالِ. الإختبار الوراثي لتَقْرير الجنسِ، تعريف مرضِ، وتشخيص DNA بَعْض أمثلةِ كَمْ تقنية حيوية مستعملة من قبل المتحمّسين الطيريينِ في كافة أنحاء العالم. هذه التقنياتِ أيضاً بشكل مستمر أنْ تَكُونَ مُحسَّنة وموسّعة. قَبْلَ عقد إجراءات DNA تَطلّبتْ a عيّنة كبيرة مِنْ الدمِّ وعِدّة أسابيع للإداء. الآن عينات يُمكنُ أَنْ تَكُونَ صغيرة كالريشةِ الوحيدةِ أَو هبوطِ الدمِّ، وتجارب يُمْكِنُ أَنْ تُكمَلَ في صَغيرة ك24 ساعةِ بدون تَأثير على ثقةِ الإختبارِ. إنّ المتابعة a تفسير قصير مِنْ تصميمِ جنسِ DNA مِنْ الريشِ.

[B]لماذا نَستعملُ تحليل DNA مِنْ الريشِ؟


DNA مِنْ الريشِ أُسّسَ كبديل طريقةَ مجموعةِ العيّنةِ. زبائن من حَولِ العَالَمِ أرادوا a طريق أسهل لجَمْع العيناتِ لتصميمِ جنسِ DNA للطيورِ يَتراوحُ مِنْ النعاماتِ إلى الطيور الطنَّانةِ، بطاريق إلى الببغاواتِ. بَدأتْ التقنية الحيويةُ الطيرية بالعَمَل على a طريقة في 1994 ذلك مَسْمُوحة للزبائنِ لسَحْب بضعة ريش صغير مِنْ الصدرِ أَو الجناحِ طيرِهم للتحليلِ. ساعدَ هذا الإجراءِ لتَخفيض الإجهادِ، يُزيلُ نزفاً غير ضروريَ، ويُقلّلُ فرصةَ العدوى بدون مُسَاوَمَة الدقةِ وثقةِ النَتائِجِ.

ما الريشة ؟

الريشة يُمْكِنُ أَنْ - ويَجِبُ - في الحقيقة أَنْ مدعو باسم نسيجِ sexing. السبب صغير سَحبَ ريشَ بشكل جديد مستعمل لأنه a طريق فعّال جداً لجمع الكميةِ الصحيحةِ لخلايا النسيجِ إحتاجتْ لإداء التحليلِ. الخلايا مجمّعة مِنْ calimus، طَمرَ جزءَ العمودِ تحت الجلدِ. كُلّ خلية نسيجِ تَحتوي a نواة التي منها a كمية صغيرة لDNA جينيّة يُمْكِنُ أَنْ تُنتَزعَ. يَحتوي هذا DNA كامل مخطّطِ الطيرِ، يَتضمّنُ جنسَه. عموماً، إحتاجتْ الكميةَ الصحيحةَ للخلايا لتَحليل بنجاح a عيّنة يُمْكِنُ أَنْ تُجْمَعَ مِنْ صَغيرة ك3-5 سَحبتْ الصدرَ ريشِ بشكل جديد أَو الصدرِ. هذا قَدْ يُغيّرُ الإعتِماد على نوعِ الطيرِ وحجمِ الريشِ.

ما الإختلاف بين تحليل DNA من الدمِّ او الريشةِ ؟

الريشة والدمّ في أكثر الطرقِ مماثلةِ. كلتا الإجراءات
تطلّبْ كمياتَ صغيرةَ مِنْ طبعةِ DNA (DNA عَزلتْ مِنْ كُلّ عيّنة). كلاهما يَستعملُ إجراءَ تجربةِ المعروف بPCR. كلتا، في العديد مِنْ الحالاتِ، يَتطلّبُ إستعمالَ الإنزيماتِ لتَحْطيم مُنتَجِ PCR النهائي قبل هو يُمْرُّ عبر هلامَ electroforitic. أخيراً، كلتا صورَ إستعمال مُحَلَّلةِ ومَسْحِ حاسوبِ، والنَتائِج النهائية مماثلة.

التجربة والخبرة حيوية عندما يُؤدّيانِ أيّ هذه التجاربِ، بالإضافة إلى عندما يُقرّرانِ النتيجةَ النهائيةَ. على سبيل المثال، تجربة PCR مماثلة يُمْكِنُ أَنْ تُؤدّي مِن قِبل عِدّة أفراد أَو مختبرات مختلفة بتَفَاوُت مستويات النجاحِ. البعض ثمّ يَقُولونَ بأنّ التجربةَ لَيستْ موثوقةَ، بينما الآخرون قَدْ يُجادلونَ بأنّه لَيسَ التجربةَ التي يَجِبُ أَنْ تَكُونَ موضع السّؤال، لكن بالأحرى الأفرادَ الذين يَعْملونَ الإختبار.


[B[color=red]]هل تحليل الريشة دقيق كالدمِّ ؟[/B][/color]

نعم، يَستعملُ إتفاقياتَنا نحن ما كُنّا قادرون على إكتِشاف أيّ إختلاف في نِسَبِ دقةَ الدمِّ والريشةِ. نسبة دقةَ جراحية تَتفاوتُ تَعتمدُ كثيراً على مهارةِ الفردِ الذي يُؤدّي الإجراءَ. عندما جراحي مُؤَدَّى بveterinarian مجرّب، نسبة الدقةَ يُمكنُ أَنْ تَكُونَ مشابهة للتي مِنْ الدمِّ أَو الريشةِ عَملا في التقنية الحيويةِ الطيريةِ.

هَلْ كُلّ نَتائِج المختبرِ مقارنةِ؟

سمة واحدة التي يجب أنْ تؤخذ بنظر الإعتبار عندما تُقارنُ النَتائِجَ مِنْ المختبراتِ المختلفةِ بأنّ أيّ تجربة أو إختبار أَو إجراء فقط موثوق كالشخصِ أَو المختبرِ الذي يُؤدّي ذلك الإجراءِ. على سبيل المثال، هناك العديد مِنْ لاعبي الغولف المحترفينِ، لكن لَيسَ كُلّ لاعبو الغولف يُؤدّونَ في نفس المستوى الثابتِ الذي تايجر وودز عِنْدَهُ للسنتين الماضيين. نفس يُمْكِنُ أَنْ يُقالَ لveterinarians يُؤدّي جراحي، تقنيون الذين يَختبرونَ عيناتَ نسيجِ أَو دمِّ، حتى أداء المختبراتِ ككل.

عندما يُقارنُ الدقةَ وثقةَ المختبراتِ المختلفةِ من المُهمِ إدْراك الذي بالرغم من أنَّ خدماتهم قَدْ تَكُون مماثلةَ، أنت قَدْ لا تُقارنُ التفاحَ إلى التفاحِ. يَكُونُ متأكّداً لسُؤال الأسئلةِ ويَتعلّمُ قَدْرَ المستطاع حول الإجراءاتِ الفرديةِ والأشخاصِ الذين يُؤدّونَ تلك الإجراءاتِ. بَعْض الأسئلةِ التي أنت قَدْ تُريدُ إعتِبار السُؤال: ماذا طرق التحليلِ أنْ تَكُونَ مستعملة؟ أي نوع من نظام مراقبة الجودةِ طُبّقَ؟ منذ متى والأفراد يَرتبطونَ بهذا نوعِ بشكل مُحدّد العملِ؟ ما مقدار تجربة المستخدمةُ عِنْدَهُمْ؟

ما الحدود؟

مثل كُلّ شيء آخر في هذا العالمِ، كُلّ تجربة لَها حدودُها. إجراءات ريشتنا مُصَمَّمة لكي تُستَعملَ على صغيرِ سَحبتْ الصدرَ ريشِ بشكل جديد أَو الصدرِ، ولَيسَ ريشَ molted أو ريش أو ذيلِ أَو ريشِ جناحِ. هناك عِدّة أسباب التي سَحبتْ الريشَ مطلوب لتعريفِ الجنسِ. الأول بأنّ كميةِ DNA ممتازة المطلوب جيني يُمْكِنُ فقط أَنْ يُعْزَلَ مِنْ سَحبَ ريشَ بشكل جديد. ريش Molted لا يَحتوي كمياتَ كافيةَ لDNA لرَكْض نظامِنا القياسيِ؛ هكذا هم عموماً لَنْ يَعطونا أي نتيجةَ. لكي يُحاولَ الحُصُول على a إستعمال نتيجةِ molted يُريّشُ، نحن يَجِبُ أَنْ نَزِيدَ مستوى الحسّاسيةَ لإستعمال التجربةِ راكمَ مبادىءَ قراءة PCR. الزيادة في الحسّاسيةِ يُمْكِنُ أَنْ تُؤثّرَ على النتيجةِ النهائيةِ بالسَماح للتجربةَ أَنْ تُصبحَ أكثر معرضة للتلوّثِ، الذي يَنْقصُ الدقةَ العامّةَ للتجربةِ.

العائق الآخر لإستعمال الريشِ بدلاً مِنْ دمِّ بأنّ، في الوقت الحالي، DNA وإختبار PBFD التجاربَ الوحيدةَ التي نحن يُمْكِنُ أَنْ نَرْكضَ مِنْ a عيّنة ريشةِ. DNA fingerprinting وأكثر إختبار المرضِ لا يُمْكن أنْ يُؤدّيا إستعمال الريشِ.

هَلّ بالإمكان أَنْ الريّشُ يَآْذي طيرَي؟

نعتقد بأنّ إذا الريشِ يَسْحبُ بشكل صحيح مِنْ منطقةِ الصدرَ أَو صدرَ الطيرِ، يَعاني الطيرَ قليلاً مِنْ هذا الإجراءِ. فرص العدوى أَو التلوّثِ غير موجود تقريباً عندما مَعْمُولة كما وُجّهتْ. شخص واحد يُمْكِنُ أَنْ يَجْمعَ كُلّ عيّنة بسلامة لوحدهم.

الخاتمة:

اليوم هناك العديد مِنْ الطرقِ المختلفةِ لتَقْرير جنسِ طيورِكَ. من المُهمِ التَعَلّم بقدر ما تستطيع ويَتّخذُ قراراتَكَ الخاصةَ مستندة على المعلوماتِ تَجمّعتَ. عندما يَختارُ إتصالَ جراحي veterinarian طيري مجرّب ويَتأكّدُ بأنّك تَفْهمُ الأخطارَ وتقييداتَ جراحي. عندما يَختارُ مختبرَ DNA يَسْألُ الأسئلةَ حول الممارساتِ والمنهجياتِ مختبرِهم. يَتأكّدُ أيضاً بأنّك تُنفّذُ تعليماتَ مجموعةِ العيّنةَ بعناية. نَتائِج الإختبار الدقيقةِ مِنْ أيّ مختبر يَبْدأُ بمجموعةِ العيّنةَ.

مع الف سلامة..........
[/B][/size][/B]



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 16, 2009 2:34 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12708
العمر: 45
الجنس: ذكر
مكان: kuwait
مشاركات: 1037
مواضيع: 122

مشكور على الموضوع................


التوقيع

اللهم بلغنا رمضان وقدرنا علي صيامه وقيامه ويارب أنصر الشام وأهلها قد مسهم الضر يارب فليس لهم غيرك يارب عونا ونصيرا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري وكاسكو
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 17, 2009 10:43 am 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 01 إبريل 2009
رقم العضوية: 29061
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: البحرين
مشاركات: 7
مواضيع: 1

شكرا اخي على المرور ..


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت مايو 16, 2009 10:41 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 ديسمبر 2006
رقم العضوية: 6905
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: العراق
مشاركات: 120
مواضيع: 16

شكرا جزيلا على المعلومات القيمة


التوقيع

دعاء سيد الاستغفار
اللهم انت ربي لااله الا انت خلقنتي وانا عبدك وانا علي عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء لك بذنبي فغفر لي فانه لايغفر الذنوب الا انت


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 16, 2009 7:45 pm 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 14 أغسطس 2009
رقم العضوية: 32156
العمر: 41
الجنس: ذكر
مشاركات: 2

لمن فهم الموضوع اقول:
تعمق فيه فان الموضوع ممتاز وشيق واستخلاص الحمض النووي من الدم أو الريش شئ رائع وأنا عملتها أكثر من مره مستخدما التقنية الحيوية الحديثة تفاعلات البلمرة التسلسلي. =D> =D>


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00. 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة احتباس الدم بسبب ضيق حلقة قدم الكناري

في تجمع طيور الكناري

بسمة عمر

5

455

الأحد أغسطس 23, 2020 8:24 am

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اشتريت طائر بادجي جديد ولدي بعض الأسئلة أرجو التكرم بالرد عليها

في تجمع طيور البادجي

dr khaldoun1

2

468

الأحد أغسطس 09, 2020 4:53 pm

dr khaldoun1 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بقع على الريش

في تجمع طيور البادجي

Gaida

3

456

الثلاثاء ديسمبر 01, 2020 8:36 am

Gaida شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة غيار الريش

في تجمع طيور الكناري

w46858aseem

6

904

الاثنين أغسطس 10, 2020 2:18 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تحديد جنس +سوئل ن الريش

في تجمع طيور الكوكاتيل

نورس1995

2

230

السبت إبريل 24, 2021 8:56 pm

عبدو ابو نور و اخلاص شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA