الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تعريف عام بالطيور المنتمية لفصيلة الشُّرشوريّات ــ ح1 (المقدّمة)

تجمع البادجي

أبو طارق المغربي

شاهين صقر

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأحد مايو 19, 2019 8:17 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 3  [ 27 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

 
عضو جديد
عضو جديد
   
اشترك في: 01 يوليو 2009
رقم العضوية: 31089
العمر: 46
الجنس: غير محدد
مشاركات: 8
مواضيع: 1
 عنوان المشاركة: ساطرح تجربتي في تفريخ الافريقي لاستفيد وافيد وتعم الفائدة
مشاركةمرسل: السبت أغسطس 07, 2010 6:24 am 

[size=100]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد
تحياتي لاخواني العرب والمسلمين في كل اسقاع الارض من مشرقها الى مغربها وسأل الله العلي القدير ان يبلغنا رمضان ويجعلنا من صيامة وقيامة وان يعتق رقابنا من النار
بسم الله الرحمن الرحيم

سأتحدث اولا عن علاقتي بالببغاء الافريقي الرمادي وحبي لة منذو نعومة اضافري لا اريد ان ان ادخل في التفاصيل كي لا اطيل الموضوع
بالنسبة للافريقي فهو طائر مقعد سلوكيا وذكي وممتع ويعتبر من افضل الطيور تربية في المنزل قليل الازعاج يندمج مع الانسان ..... الخ
فكرت بأنتاج وتفريخ الافريقي الرمادي وبدأت ابحث عن زوج فلم اجد نظرا لعدم معرفة الاشخاص او معظم الناس بالتفرقة بين الذكر والانثى وقلة الناس المهتمين بالتفريخ من هذا النوع واستغرق الموضوع طويلا ولم أأيس ابد بل زاد اصراري وكل يوم اوسع الدائرة بالبحث عن خرم ابرة لتدلني على طرف خيط وكل مامرت الايام والامل يزيد بدأت بأنشاء غرفة خاصة لافريقي استعدادا لقدوم اي زوج واستعنت بالاخوة الافاضل كتاب هذا المنتدى الرائع المهتم بالتفريخ من حيث الاقفاص والمقاسات وغيرها من المعلومات الهامة والمهمة
ولم اكن متوقع حجم التكاليف المادية لشدة ولعي بتحقيق الهدف .
اولا: قمت بشراء عدد خمس ازواج مع الاستعانة بخبير في الانتاج في تركيب الازواج الذكر مع الانثى طبعا كل هذا اجتهادات غير مبنية على تحليل دم دي ان اي
ثانيا : تم وضع كل جوز في قفص ارتفاع 120*100*100
ثالثاً : طبعا نوع الغذا خاطي وغير مكتمل لحداثة تجربتي ومن ثم نوع الحديد الشبك من نوع بقلاوة وهذا غير مناسب جدا والمجثم غير مناسب كان حديد وغير ثابت .
رابعاً : مع ذلك بدأت بوادر قرب الانتاج تأتي اوكلها مما زادني امل وحماس وعدم الياس ابدا .
خامسا : قمت باصلاح الاخطاء مما كلفني كثير من المال قمت بتغيير الاقفاص وغيرها من الشروط
سادساً : على قولة المثل اسعى ياعبدي وانا اسعى معاك ( وانا اقوم بالتعديلات الخاطئة تم العثور في احد المحلات لبيع الطيور على عدد 3 ازواج محللة دم ومحجلة وبالغة وجاهزة للانتاج قمت بشراءها على الفور مما بعث الامل والتفائل والعزيمة طبعا واكب ذلك ارتفاع في التكاليف المادية .
سابعاً : ايضاً وانا قبل ان انتهي من العمل من التعديلات وفي اواخر الانتهاء وجد ايضاً عدد 6 ازواج محللة نفس مواصفات الثلاثة الاولى قمت بشراءها على الفور طبعاً ذلك فية تهور مني ولكن طمعاً في سرعة تحقيق الهدف بعد ما ازدادت معرفة بتفاصيل امور التفريخ اكثر مع العلم انني اعتبر نفسي لسا في البداية ( سنة اولى )
ثامناً : تم وضع الازواج جميعا في سلاكة كبيرة لحين انتهاء كامل التعديلات طبعاً خلال هذة الفترة تمت الاستعانة بخبراء المنتدى من حيث المواضيع المثرية والاستعانة بخبراء سبق لهم الانتاج خشية الوقوع بأخطاء مثل السابق .
تاسعاً : كانت طريقة وضعهم في سلاكة واحدة مفيدة جداً لأختيار كل زوج على حسب رغبة الطيور وكان كل زوج مع بعض
عاشراً : تم وضع كل زوج في قفص لوحدة وكانت النتائج مذهلة لم اكن اتوقعها . من حيث التودد وتأكيل بعض والتوالف والخصوصية
واخيراً وليس آخرا اتمنى من يقرا الموضوع ان يدعي لي بالتوفيق
وارحب باي استفسار وانني بأمس الحاجة للمعلومة
ومن خلال الردود سأذكر بعض التفاصيل التي لم استطع كتابتها خشية الاطالة بالموضوع الاساسي
[/size]



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
إعلانات

مشاركةمرسل: الثلاثاء أغسطس 10, 2010 6:17 pm 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 08 أغسطس 2010
رقم العضوية: 41523
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: القدس
مشاركات: 1

يعطيك الف عافيه على مجهودك وشكرا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري-البغبغاء-الحسون-كوكتيل-الصقر-الحمام-
مشاركةمرسل: الأربعاء أغسطس 18, 2010 8:21 pm 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 23 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13730
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: الاحساء
مشاركات: 3
مواضيع: 1

السلام عليكم اتمنى لك التوفيق وارجو الدراج الصورالاقفاص بعد التعديل وصورة الغرفة التي بها الطيور


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 23, 2010 2:26 pm 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 01 يوليو 2009
رقم العضوية: 31089
العمر: 46
الجنس: غير محدد
مشاركات: 8
مواضيع: 1

abid16 كتب:
يعطيك الف عافيه على مجهودك وشكرا


جزاك الله خير اخي الكريم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 23, 2010 8:56 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 14 ديسمبر 2007
رقم العضوية: 15869
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين / الخليل
مشاركات: 3249
مواضيع: 106
صور: 14

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الاخ الكريم اهلا وسهلا فيك واشكرك على ضرح هذا الموضوع

اللهم صل على سيدنا محمد وماشا ءالله على طيورك واتمنى ان تقوم بوضع بعض الصور للاقفاص والازواج

والحمد لله قبل فترة جبت زوج ببغاء الافريقي والحمد لله باين عليه التوالف ان شاءالله ربنا يضعمنا ويضعمك يارب هيني بسعى في ازواج اخرة ايضا ربنا يوفقنا ويوفقك ويوفق الجميع

بجد اختيارك للببغاء الافريقي اختيار ممتاز الببغاء الافريقي من اروع الطيور بجد

ونحن بانتظار صور طيورك والاقفاص وبانتظار اي تضور يحدث لديك

اتمنى لك دووووووووووم التوفيق والنجاح في تفريخ هذا الطائر الجميل والرائع

وبالله التوفيق



التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
صورة
viewtopic.php?f=65&t=124608 انتاجي من الببغاء الافريقي الرمادي
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الببغاوات والطيور المغردة
مشاركةمرسل: الجمعة سبتمبر 03, 2010 12:55 am 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 01 يوليو 2009
رقم العضوية: 31089
العمر: 46
الجنس: غير محدد
مشاركات: 8
مواضيع: 1

نشأت الطميزي كتب:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الاخ الكريم اهلا وسهلا فيك واشكرك على ضرح هذا الموضوع

اللهم صل على سيدنا محمد وماشا ءالله على طيورك واتمنى ان تقوم بوضع بعض الصور للاقفاص والازواج

والحمد لله قبل فترة جبت زوج ببغاء الافريقي والحمد لله باين عليه التوالف ان شاءالله ربنا يضعمنا ويضعمك يارب هيني بسعى في ازواج اخرة ايضا ربنا يوفقنا ويوفقك ويوفق الجميع

بجد اختيارك للببغاء الافريقي اختيار ممتاز الببغاء الافريقي من اروع الطيور بجد

ونحن بانتظار صور طيورك والاقفاص وبانتظار اي تضور يحدث لديك

اتمنى لك دووووووووووم التوفيق والنجاح في تفريخ هذا الطائر الجميل والرائع

وبالله التوفيق





مشكور على المرور اخي الكريم

وبالنسبة للصور في القريب بأذن الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 08, 2010 6:07 pm 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 23 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13730
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: الاحساء
مشاركات: 3
مواضيع: 1

ونحن بانتظار صور طيورك والاقفاص

اتمنى لك دووووووووووم التوفيق والنجاح


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 08, 2010 9:39 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12708
العمر: 43
الجنس: ذكر
مكان: kuwait
مشاركات: 1037
مواضيع: 122

عزيزى كتبت لك لحبى لهذا الموضوع وهو تفريخ الكاسكو وصدقا تمنيت لك التوفيق بتجربتك كالو كانت تجربتى الشخصية وكم تمنيت أن أتعاون أو أرى شخص لديه تجربة تفريخ لأشاركه فرحته بالأنتاج كانت تروادنى فكرة التفريخ من الكاسكو وبحثت كثيرا وكتبت لكثير من المربين ووصلت لهم منهم من قدم المشورة ومنه لم أستفيد منه ومنهم من قال إبدا وأساعدك ومع الأيام بحثت ووصلت لكن كان لدى مشكلة المكان وتوفير الراحة لهم وبالنهاية وصلت لنتيجة أنه سوف أظلم الطيور مع العلم حزنت كثيرا لعدم إكتمال التجربة والمتعة الحقيقية بعد التعب والجهد بظهور البيبيات الفروخ وهى تنسيك كل التعب
لى سؤال أعلم أن التجربة مكلفة لكن سؤالى لك كم تراوح سعر الزوج المفحوص وهل الأزواج التى إشتريتها وبعدها تركتها لتتألف مع بعضها هل كانت النتائج مرضية يعنى ظهر لك أزواج وكم سعر هذا الزوج وهل القفص لعب دوره فى العملية لأنى البعض قال أنه فرخ بقفص أصغر ومنهم من قال بقفص أكبر بكثير بالنهاية هى إجتهادات وتجارب مختلفة ..........
موفق يارب وبعد موسم الأنتاج نريد فرخ من الإنتاج الخاص بك وبفلوس مو ببلاش !!!!
وياريت الصور وتابع معنا أول بأول بالصور يكون أوضح وأفضل


التوقيع

اللهم بلغنا رمضان وقدرنا علي صيامه وقيامه ويارب أنصر الشام وأهلها قد مسهم الضر يارب فليس لهم غيرك يارب عونا ونصيرا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري وكاسكو
مشاركةمرسل: الجمعة أكتوبر 08, 2010 10:21 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 15 يوليو 2009
رقم العضوية: 31469
العمر: 42
الجنس: ذكر
مكان: القاهرة
مشاركات: 3576
مواضيع: 88

بالتوفيق عايزين صور


التوقيع

م/ عمرو عبد الخالق
هاوي سابق ومبتدئ حالي
صورةصورة
دعوة للمشاركة في موضوع أسرة البادجي
بتربي بادجي عرفنا بنفسك
viewtopic.php?f=6&t=71861
دعوة لتحسين أسماء الموضوعات
viewtopic.php?f=6&t=71633&start=0
.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: budgie
مشاركةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2010 2:33 pm 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 01 يوليو 2009
رقم العضوية: 31089
العمر: 46
الجنس: غير محدد
مشاركات: 8
مواضيع: 1

mohamed q كتب:
عزيزى كتبت لك لحبى لهذا الموضوع وهو تفريخ الكاسكو وصدقا تمنيت لك التوفيق بتجربتك كالو كانت تجربتى الشخصية وكم تمنيت أن أتعاون أو أرى شخص لديه تجربة تفريخ لأشاركه فرحته بالأنتاج كانت تروادنى فكرة التفريخ من الكاسكو وبحثت كثيرا وكتبت لكثير من المربين ووصلت لهم منهم من قدم المشورة ومنه لم أستفيد منه ومنهم من قال إبدا وأساعدك ومع الأيام بحثت ووصلت لكن كان لدى مشكلة المكان وتوفير الراحة لهم وبالنهاية وصلت لنتيجة أنه سوف أظلم الطيور مع العلم حزنت كثيرا لعدم إكتمال التجربة والمتعة الحقيقية بعد التعب والجهد بظهور البيبيات الفروخ وهى تنسيك كل التعب
لى سؤال أعلم أن التجربة مكلفة لكن سؤالى لك كم تراوح سعر الزوج المفحوص وهل الأزواج التى إشتريتها وبعدها تركتها لتتألف مع بعضها هل كانت النتائج مرضية يعنى ظهر لك أزواج وكم سعر هذا الزوج وهل القفص لعب دوره فى العملية لأنى البعض قال أنه فرخ بقفص أصغر ومنهم من قال بقفص أكبر بكثير بالنهاية هى إجتهادات وتجارب مختلفة ..........
موفق يارب وبعد موسم الأنتاج نريد فرخ من الإنتاج الخاص بك وبفلوس مو ببلاش !!!!
وياريت الصور وتابع معنا أول بأول بالصور يكون أوضح وأفضل


حياك الله اخوي- بالنسبة لاسعار الزوج المفحوص يتراوح من 3500الى 4000 ريال سعودي وبالنسبة للتآلف تركتم في سلاكة كبيرة لمدة من الزمن لكي يختار كل زوج بدون تدخل مني ولله الحمد كل زوج اختار رفيق دربة ومن ثم وضعها في قفص مناسب للانتاج نعم اخي الكريم كانت النتائج اكثر من مرضية نعم اخي الكريم بالنسبة لمقاسات القفص هي اجتهادات وانسب مقاس هو تقريبا متر عرض مترين طول ومترين ارتفاع وبحكم توفر ازواج كثيرة لدي قمت بعمل عدة مقاسات اقل واكثر من المقاسات المذكورة سابقاً حتى العش تم عمل مقاسات واشكال مختلفة مع الاخذ في الاعتبار سهولة دخول وخروج الطير ووضعة في انسب مكان في القفص واخيرا سيتم تزيودكم بالصور قريباً بأذن الله .
اذا لك رغبة في زوج او زوجين محللين يوجد لدي بس انت أمر يا سيد الناس تحياتي للجميع


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 27 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربتي في انتاج الحسون في القفص

في تجمع طائر الحسون والهجين

bouziane maknin

5

582

السبت يوليو 28, 2018 3:31 pm

معتز شاور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربتي مع حسون جلب لتفريخ البنذق

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

احمد مصور

10

526

السبت ديسمبر 01, 2018 11:05 am

احمد مصور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة **(من واقع تجربتي) ..من أجل طيور بصحة جيدة **

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور البادجي

عبد الرحمن أبو سلمى

11

279

السبت مارس 16, 2019 7:53 am

عبد الرحمن أبو سلمى شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربتي الناجحة في إنتاج الحسون والحمدلله في أول عام

في تجمع طائر الحسون والهجين

أمان الله د

9

904

الاثنين يوليو 30, 2018 4:04 am

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربتي في انتاج الحسون العام الفائت

في تجمع طائر الحسون والهجين

ابو تراب

3

422

الخميس أغسطس 16, 2018 7:34 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA