الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 6:03 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 3  [ 21 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 13 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5779
الجنس: غير محدد
مكان: الاردن العقبه
مشاركات: 203
مواضيع: 32
 عنوان المشاركة: القضاء على الفاش والنمل نهائيا
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 08, 2012 2:10 pm 

الأخوة الكرام جميعا اتمنى ان تكونوا بأفضل صحة و حال .


أهمية تقديم بذور اليانسون للطيور كعنصر من عناصر وجبة الحبوب المقدمة للطيور ,

فبه العديد من العناصر الغذائية ,و هو من الأعشاب العطرية المطهرة و ينظم الهرمونات الجنسية كما انه يقضى على الطفيليات .
و تقدم اوراقه لمعالجة الاضطرابات الهضمية و آلام العظام و تساعد رائحته الناتجة عن تناول البذور على القضاء على الحشرات الدقيقة .
كنت فيما مضى استخدم زيت اليانسون للقضاء على الفاش اما الان فانا اطعمه للطيور.

فبدأت باضافته على خلطة الحبوب المشكلة
بنسبة 1:4 من الحبوب الاخرى ,
وممكن غليه ووضعه في المشربيه

ولم اعاني من الفاش في يوم من الايام ولم ارى النمل يقترب من الاقفاص
واصبحت رائحة الطيور جميلة جدا
وهو مضاد حيوي طبيعي ومضاد لانفلونزا الطيور والخنازير
(وافضل ما قرات عنه انه فاتح للشهية كما أنه ينظف الأحبال الصوتية ويحسن الصوت وهذا مهم جدا للحسون)
كما انه منشط للمبايض ويعطي الطائر الوان زاهية

جربوه ولن تندموا

ماذا قالوا عن اليانسون


اليانسون... ينشط القدرة الجنسية عند المرأة !

د.عبدالله بن ابراهيم السدحان
يعتبر اليانسون من النباتات العطرية التي يستخدم زيتها في الأغراض الطبية، وتستخدم بذوره في تتبيل الأغذية، ويتمتع بمزايا خاصة لعلاج بعض الحالات المرضية، فهو غني بمادة الأنيثول (وهو مركب يحقق نتائج مقاربة لهرمون الإستريجون)،الذي يزيد من إنتاج الحليب لدى الأم المرضع، وتحسين الدورة الشهرية، وتسهيل الوضع، ويذكر عنه قدرته على تنشيط الجنس للرجال والنساء، كما تدخل حبوب اليانسون ضمن مسكنات مغص المعدة، ومعالجة مغص الأطفال، ويحول دون امتلاء البطن بالغازات المصاحبة للتقلصات ويساعد على الهضم،ويعالج رائحة النفس الكريهة، كما يفيد كثيرا في علاج السعال الجاف، وباعتباره مثبطا للسعال، لذا يتواجد ضمن مكونات العديد من أنواع الأدوية المعالجة للسعال، كما يستخدم شراب اليانسون مع الشمر لمعالجة الربو وأمراض الجهاز التنفسي، حيث أن كليهما يساعدان على الحد من الإفرازات الشعبية وتخفيف البلغم وطرده من الجهاز التنفسي.
يستخدم اليانسون في شكل شراب كالشاي، ويتم إعداده بغسيل عدة ملاعق من البذور ثم غليها في الماء لبضع دقائق ثم تصفيتها، وشربها، كما تستخدم البذور الكاملة للنبات في الطهي، مثل إضافته للشابورة والفطائر، ويكون له أثر فعال ولكن بدرجة أقل.
إن من المهم الاعتدال في تناوله، فالجرعات العالية لها تأثير مهدىء وتبطىء من سرعة الدورة الدموية، كما يوصى بتجنب تناوله لمن يعاني من حساسية أو التهاب في الجلد.


ﺍﻟﻴﻨﺴﻮﻥ ﻏﻨﻲ ﺑﻤﺎﺩﺓ ﺍﻷ‌ﻧﻴﺜﻮﻝ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺜﺄﺛﻴﺮ ﺍﻟﺸﺒﻴﻪ ﺑﻬﺮﻣﻮﻥ ﺍﻷ‌ﺳﺘﺮﻭﺟﻴﻦ
ﺍﻹ‌ﺳﺘﺨﺪﺍﻡ:
1)ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﻟﺘﺤﺴﻴﻦ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺸﻬﺮﻳﺔ ﻭﺗﺴﻬﻴﻞ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﻮﻻ‌ﺩﺓ ﻭﻛﻤﺪﺭ ﻟﻠﺒﻦ( ﺣﻴﺚ ﻳﺰﻳﺪ ﻓﻲ ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﻠﺒﻨﻴﺔ ﻭﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻤﺎﺋﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻡ ﻣﻤﺎ ﻳﻜﺜﺮ ﻣﻦ ﻛﻤﻴﺔ ﺍﻟﻠﺒﻦ ﻭﻳﺴﻬﻞ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﺩﺭﺍﺭﻩ),
2)ﺯﻳﺎﺩﺓ ﺍﻟﺮﻏﺒﺔ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ( ﻭﺫﻟﻚ ﻟﻮﺟﻮﺩ ﺍﻹ‌ﺳﺘﺮﻭﺟﻴﻦ ﺍﻟﻨﺒﺎﺗﻲ ﺍﻟﻤﺴﻤﻰ phytoestrogens.) ﻭﻫﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺸﻄﺎﺕ ﻟﻠﺮﻏﺒﺔ ﺍﻟﻨﺴﺎﺋﻴﺔ ﻭﺗﺼﻨﻊ ﻣﻦ ﻣﺸﺮﻭﺏ ﺍﻟﻴﻨﺴﻮﻥ ﺣﻴﺚ ﻳﻀﺎﻑ ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻣﻦ ﻣﺴﺤﻮﻕ ﺍﻟﻴﺎﻧﺴﻮﻥ ﺍﻟﻰ ﻛﻮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤﻐﻠﻲ ﻭﻳﺸﺮﺏ ﻣﺴﺎﺀ.
3)ﻛﻤﺎ ﻳﺴﺘﺨﺪﻡ ﻛﻤﻨﻌﺶ ﻟﻠﻔﻢ ﻭﺇﺫﻫﺎﺏ ﺭﺍﺋﺤﺘﻪ ﺍﻟﺴﻴﺌﺔ ( ﻳﺸﺮﺏ ﺍﻭ ﺗﻨﻘﻊ ﺃﻭﺭﺍﻗﻪ ﻭﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﻛﻐﺮﻏﺮﺓ ﻭﻏﺴﻮﻝ ﻟﻠﻔﻢ).
4)ﻳﺴﺘﻌﻤﻞ ﺍﻳﻀﺎ ﻟﻌﺴﺮ ﺍﻟﻬﻀﻢ ﺍﻟﻌﺼﺒﻲ ﻭﺗﻄﺒﻞ ﺍﻟﺒﻄﻦ , ﻭﻣﻐﺺ ﺍﻷ‌ﻃﻔﺎﻝ ﻭﺍﻟﺴﻌﺎﻝ (ﺍﻟﺠﺎﻑ ﻭﺍﻟﻤﺼﺤﻮﺏ ﺑﺒﻠﻐﻢ)
5)ﻛﻮﺏ ﻳﻨﺴﻮﻥ ﻣﻐﻠﻲ ﻳﻮﻣﻴﺎً ﻳﻘﻲ ﺃﻧﻔﻠﻮﻧﺰﺍ ﺍﻟﺨﻨﺎﺯﻳﺮ ﺃﻛﺪ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻌﻴﺪ ﺷﻠﺒﻲ ﺃﺳﺘﺎﺫ ﺍﻟﺒﺎﻃﻨﺔ ﻭﺍﻟﻜﺒﺪ ﺑﺎﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﻘﻮﻣﻲ ﻟﻠﺒﺤﻮﺙ ﺑﺎﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻭﻋﻀﻮ ﺟﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﺎﻛﺮﻭﺑﻴﻮﺗﻴﻚ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺑﺈﻳﻄﺎﻟﻴﺎ، ﺃﻥ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﻛﻮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻨﺴﻮﻥ ﺍﻟﻤﻐﻠﻲ ﻳﻮﻣﻴﺎً ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻳﻘﻲ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻹ‌ﺻﺎﺑﺔ ﺑﻤﺮﺽ ﺃﻧﻔﻠﻮﻧﺰﺍ ﺍﻟﺨﻨﺎﺯﻳﺮ، ﺣﻴﺚ ﺇﻥ ﻋﻘﺎﺭ "ﺍﻟﺘﺎﻣﻴﻔﻠﻮ" ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻡ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻓﻲ ﻋﻼ‌ﺝ ﺍﻟﻤﺮﺽ ﻣﺴﺘﺨﺮﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻨﺴﻮﻥ.
ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻌﻴﺪ ﺷﻠﺒﻲ، ﺇﻥ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﻛﻮﺏ ﺍﻟﻴﻨﺴﻮﻥ ﻳﻤﻨﺢ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﺟﺮﻋﺔ ﻭﻗﺎﺋﻴﺔ ﻣﺮﻛﺰﺓ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﻘﺎﺭ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻭﺑﺄﻗﻞ ﺍﻷ‌ﺛﻤﺎﻥ، ﻣﺸﻴﺮﺍ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻧﻈﺮﻳﺎﺕ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻤﺎﻛﺮﻭﺑﻴﻮﺗﻴﻚ (ﻋﻠﻢ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ.. ﺩﻭﺍﺀ ﻭﻏﺬﺍﺀ ﻭﺃﺳﻠﻮﺏ ﺣﻴﺎﺓ) ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻮﻗﺎﻳﺔ ﻭﺍﻟﻌﻼ‌ﺝ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﺗﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ﺿﺒﻂ ﺗﺮﻛﻴﺰ ﺃﻳﻮﻥ ﺍﻟﻬﻴﺪﺭﻭﺟﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻡ ﺑﺤﻴﺚ ﻳﻮﻓﺮ ﺑﻴﺌﺔ ﻏﻴﺮ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ ﻟﺘﻜﺎﺛﺮ ﺍﻟﻜﺎﺋﻨﺎﺕ ﺍﻟﺤﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺒﺒﺔ ﻟﻸ‌ﻣﺮﺍﺽ
ﻣﻼ‌ﺣﻈﺔ:
ﺑﻤﻘﺎﺩﻳﺮ ﻗﻮﻳﺔ ﻭﺩﺍﺋﻤﺔ ﻳﺼﻴﺢ ﺍﻟﻴﺎﻧﺴﻮﻥ ﻣﺨﺪﺭﺍ , ﻳﺒﻄﻲﺀ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺪﻣﻮﻳﺔ ﻭﻳﺆﺩﻱ ﺍﻟﻰ ﺍﺭﺗﺨﺎﺀ ﻋﻀﻠﻲ ﻭ ﺍﻟﻰ ﺍﺣﺘﻘﺎﻥ ﺍﻟﻤﺦ


اليـانســـون

pimpinella anisum





نبات اليانسون عبارة عن عشب يبلغ ارتفاعه حوالي نصف متر ساقه رفيعة مضلعة يخرج منه فروع طويلة تحمل اوراقاً مسننة مستديرة الشكل تحمل نهاية الافرع ازهاراً صغيرة بيضاوية الشكل مضغوطة الرأس بيضاء اللون تتحول بعد النضج الى ثمار صغيرة بنية اللون والنبات حولي اي يعيش سنة واحدة. وهو نبات معروف من فصيلة الخيميات وهو غير" الآنسون المعروف بالشمر "، ساقه رفيعة مضلعة تتشعب منها فروع طويلة تحمل أوراقاً مسننة مستديرة، والأزهار صغيرة بيضوية الشكل.



الجزء المستعمل من النبات الثمار والتي يسميها بعض الناس بالبذور وكذلك الزيت الطيار فقط.



يعرف نبات اليانسون علمياً باسم Pimpinella anisum من الفصيلة المظلية. ويعرف اليانسون بعدة اسماء فيعرف باسم ينكون وتقده وكمون حلو وفي المغرب يسمونه الحبة الحلوة وفي الشام ينسون.



الموطن الاصلي لليانسون:

يقال ان موطنه الاصلي غير معروف الا ان اغلب المراجع ترجح موطنه الاصلي مصر حيث عثر علماء الاثار على ثمار اليانسون في مقابر الصحراء الشرقية لمدينة طيبة، كما ورد اليانسون في المخطوطات الفرعونية ضمن عدة وصفات علاجية اما اليوم فهو يزرع على نطاق واسع في جنوب اوروبا وتركيا وايران والصين والهند واليابان وجنوب وشرق الولايات المتحدة الامريكية.



المحتويات الكيميائية لليانسون:

يحتوي اليانسون زيتا طيارا وهو المكون الرئيسي ويحتل مركب الانيثول المركب الرئيسي في الزيت واستراجول وانايس الدهيد وكافيك اسد ومن مشتقاته كلوروجينك اسد. كما يحتوي على فلافوبذرات ومن اهمها ابجنين وزيوت دهنية. فهو يحتوي على زيت طيار 3% مادة انيثول وميثيل شانيكول من الزيت الطيار ، وهرمون الاستروجين وزيت ثابت .



الخصائص الطبية لليانسون:

ـ مهدئ للأعصاب، ومسكن للمغص والسعال.

ـ منشط للهضم ومدر للبول.

ـ واليانسون مفيد للولادة ولعملية إدرار اللبن.



ويعتبر اليانسون من الأعشاب الجيدة في اخراج البلغم حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة إلى ملعقتين وتجرش وتضاف إلى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويشرب ويؤخذ كوب في الصباح وكوب آخر عند النوم.



ومغلي الينسون مشروبا ساخنا يسكن المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكبار كما ينفع في طرد الغازات ، كما يفيد في نوبات الربو ، ويزيد من إدرار اللبن عند المرضعات ويدخل الينسون في كثير من أمزجة الكحة وطارد للبلغم كما يفيد في بعض أنواع الصداع وضيق التنفس ومنبه قوي للجهاز الهضمي وفاتح للشهية .



ومن فوائده : فعال لتسكين المغص و تنشيط الهضم ، إدرار البول ، إزالة انتفاخ البطن ، إزالة أمراض الصدر و الحلق و السعال ، طرد الريح البطنية ، مهدئ عصبي خفيف ، يدر اللبن ويسكن الصداع ، يعطي للأطفال لطرد الغازات و تخفيف حدة بكاءهم .



طريقة الاستعمال : يغلى بذرة ثم يصفى و يشرب و إذا أضيف مع الشمر كانت الفائدة عظيمة و أنفع و كذلك مع العسل .



اليانسون في الطب القديم :

اليانسون نبات مصري قديم احتل مكاناً علاجياً هاماً عند الفراعنة ومازال يزرع بكثرة حتى اليوم في محافظات الصعيد. لقد جاء مغلي بذور اليانسون في بردية ايبرز الفرعونية كشراب لعلاج آلآم واضطرابات المعدة وعسر البول، وجاء في بردية هيرست ان اليانسون طارد للارياح واستخدمه المصريون القدماء كمنبه عطري معرق منفث وضد انتفاخات الامعاء بطرد الغازات وكذلك ضمن غسيل للفم وعلاج لآلام اللثة والاسنان.



كان ابقراط، شيخ الاطباء، يوصي بتناول هذا النبات لتخليص الجهاز التنفسي من المواد المخاطية، اما معاصر ابقراط ثيوفراست فكان اكثر رومانسية فقد كان يقول: "اذا وضع المرء اليانسون قرب سريره ليلاً فسوف يرى احلاماً جميلة وذلك بفضل عطره العذب" وكان بلين القديم عالم الطبيعة الروماني، يوصي بمضغ بذور اليانسون الطازج لترطيب وانعاش النفس والمساعدة على الهضم بعد وجبات الطعام الثقيلة.



كان جون جيرارد، عالم الاعشاب البريطاني القديم يوصي بتناول اليانسون لمنع الفواق (الحازوقة او الزغطة)، وكذلك وصف هذا النبات لادرار الحليب عند المرضعات وكعلاج لحالات احتباس الماء وآلام الرأس والربو والتهاب القصبات الهوائية والارق والغثيان. يعتبر اليانسون من النباتات القاتلة للقمل والمخفضة للمغص لدى الرضع والشافية من الكوليرا وحتى من السرطان. وفي الولايات المتحدة وخلال القرن التاسع عشر كان الاطباء الانتقائيون يوصون بتناول اليانسون لتخفيف الآم المعدة والغثيان والغازات المعوية ومغص الرضيع.



وفي امريكا الوسطى كانت المرضعات يتناولن اليانسون لادرار الحليب، وكان اليانسون سلعة تجارية مهمة جداً في كافة دول حوض المتوسط القديم الى درجة انه كان يستعمل كالعملة المتداولة لتسديد الضرائب.لقد بلغ اليانسون درجة كبيرة من الشعبية بصفته تابلاً ودواءً وعطراً في بريطانيا في فترة العصور الوسطى بحيث ان الملك ادوارد الاول فرض عليه ضريبة من اجل اصلاح جسر لندن.



ويقول داوود الإنطاكي في تذكرته اليانسون " يطرد الرياح ويزيل الصداع وآلام الصدر وضيق التنفس والسعال المزمن ويدر البول ويزيد العمم وإذا طبخ بدهن الورد قطورا ودخانه يسقط الأجنة والمشيمة ومضغه يذهب الخفقان والاستياك به يطيب الفم ويجلو الأسنان ويقوي اللثة .



ويقول ابن سينا في القانون " إذا سحق الينسون وخلط بدهن الورد وقطر في الأذن أبرأ ما يعرض في باطنها من صدع عن صدمه أو ضربة ولأوجاعهما أيضا كما ينفع الينسون شرابا ساخنا مع الحليب لعلاج الأرق وهدوء الأعصاب " .



ومغلي الينسون مشروبا ساخنا يسكن المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكبار كما ينفع في طرد الغازات ، كما يفيد في نوبات الربو ، ويزيد من إدرار اللبن عند المرضعات ويدخل الينسون في كثير من أمزجة الكحة وطارد للبلغم كما يفيد في بعض أنواع الصداع وضيق التنفس ومنبه قوي للجهاز الهضمي وفاتح للشهية .



كما يدخل زيت الينسون في صناعة الأقراص الملينة والمسهلات كأوراق السناميكي وكذلك في صناعة أنواع كثيرة من المستحلبات التي تؤخذ لتخفيف آلام الحلق والزور .



اليانسون في الطب الحديث وماذا يعالج؟

فقد أثبت العلم الحديث أن لليانسون تأثيرات ضد السعال وطرد البلغم وتأثيراً ضد المغص وفعّال للكبتريا ومضاد للفيروسات ومضاد للحشرات. وقد ثبت بواسطة الدستور الألماني أن لليانسون القدرة على علاج البرد بشكل عام السعال والتهاب الشعب، الحمى والبرد والتهاب الفم والحنجرة، مشاكل سوء الهضم وفقدان الشهية. كما أثبتت الأبحاث الحديثة أن لليانسون تأثيراً هرمونياً ذكرياً في حالة تناوله بكميات كبيرة، أما إذا أخذ بكثرة فإنه يقلل منها وتؤثر في الحالة الجنسية للرجال.

ولليانسون استعمالات داخلية وأخرى خارجية.



الاستعمالات الداخلية:

1- لحالات أمراض الجهاز التنفسي مثل ضيق التنفس والسعال ونوبات الربو.

2- الاضطرابات الهضمية وحالات المغص المعوي وانتفاخات البطن.

3- لتنشيط الكلى ولإدرار الطمث وضعف المبايض ولزيادة إدرار الحليب وتسهيل عمليات الولادة حيث يستخدم مغلي ثمار اليانسون في جميع الحالات السابقة بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوق ثمار اليانسون على ملء كوب ماء مغلي ويغطى ويترك لينقع لمدة ما بين 15إلى 20دقيقة ثم يشرب مرة في الصباح وأخرى في المساء.



الاستعمالات الخارجية:

1_ الالتهابات العينية حيث يستخدم مغلي اليانسون كغسول للعين.

2_ لازالة قمل الرأس والعانة يستعمل دهان مكون من زيت اليانسون مع زيت الزيتون بنسبة 1:2



هل يستعمل اليانسون في الغذاء كما يستخدم السنوت؟

- استخدام اليانسون في الغذاء أقل بكثير من السنوت حيث إن السنوت تستخدم فيه جميع أجزاء النبات من أوراق وبذور وجذور وزيت بينما اليانسون لا يستخدم منه إلا البذور والزيت. ولكن يوجد نوع من الحلوى اليونانية التي يدخل فيها اليانسون وهذا النوع من الحلوى يسمى موستاسيوم تؤخذ بعد الوجبات الرومانية الدسمة وذلك لتسهيل الهضم، وربما كان هذا النوع من الحلوى حسب رأي بعض المؤرخين أصل الحلوى التي تقدم في الأعراس.



هل لليانسون اضرار جانبية؟ أو تداخلات مع بعض الأدوية؟

- لا يوجد لليانسون اضرار جانبية إذا تقيد الإنسان بالجرعات المحددة أما بالنسبة للأدوية فإنه يتداخل مع الأدوية المضادة للتخثر فقط.





نقلاً عن جريدة الرياض الاثنين 26 ربيع الثاني 1425العدد 13142 السنة 40 بتصرف

و الاثنين 03 جمادى الأولى 1425العدد 13149 السنة 40



!
تحذير:
هذا الموضوع حقوقه محمية ومحفوظة للتجمع الدولي لعلم الطيور.
يمنع منعا باتا نقله او تداوله او الاقتباس منه.
يجب أن يتم الاستئذان من الادارة ومن كاتب الموضوع قبل نقل اي شيء
ومن يخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

!
تحذير:
كافة الحقوق محفوظة
يمنع النقل والاقتباس
قبل استشارة الادارة




التوقيع

اخوكم سمير العكايله

مجموعة الحسون الاردني على الفيسبوك
https://www.facebook.com/groups/125941677570930/


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 08, 2012 2:40 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24894
الجنس: ذكر
مكان: oujda
مشاركات: 769
مواضيع: 38

مشكور أخي على المعلومات القيمة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه- الكناري.
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 08, 2012 6:06 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال

الأوسمة:  5

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 29 سبتمبر 2009
رقم العضوية: 33464
الجنس: ذكر
مشاركات: 2344
مواضيع: 263
صور: 0

الف شكر اخي الكريم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 08, 2012 6:13 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام المشرف المتميّز (1) وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 13 مايو 2012
رقم العضوية: 59952
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: عمان - الاردن
مشاركات: 4148
مواضيع: 58
صور: 0

سلمت يداك يا صديقي معلومات قيمه جدا

جزاك الله خيرا


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون وهجينه
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 08, 2012 7:38 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 13 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5779
الجنس: غير محدد
مكان: الاردن العقبه
مشاركات: 203
مواضيع: 32

الاخ mouradlak
اشكر حضورك المميز والدائم



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 08, 2012 7:39 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 13 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5779
الجنس: غير محدد
مكان: الاردن العقبه
مشاركات: 203
مواضيع: 32

الاخ والصديق مراد ابوطه
دائما متميز ومتواجد اشكر توقيعك على صفحتي المتواضعه



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 08, 2012 7:48 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 13 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5779
الجنس: غير محدد
مكان: الاردن العقبه
مشاركات: 203
مواضيع: 32

الاخ talalmohammad
اشكر حضورك الرائع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 08, 2012 9:17 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24894
الجنس: ذكر
مكان: oujda
مشاركات: 769
مواضيع: 38

بل الشكر لك أخي على هذا الموضوع المميز


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه- الكناري.
مشاركةمرسل: الخميس نوفمبر 08, 2012 10:10 pm 
عضو متميز
عضو متميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 14 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35607
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 5532
مواضيع: 311

بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
اخي العزيز hunter3177 شكرا لك على هدا الموضوع الجميل ومعلومات مفيدة اتمنى منك المزيد ان شاء الله.
والسلام عليكم .
اخوك احمد مصور ابو بدر الدين.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه وكناري مالينوا
مشاركةمرسل: الجمعة نوفمبر 09, 2012 6:18 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 13 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5779
الجنس: غير محدد
مكان: الاردن العقبه
مشاركات: 203
مواضيع: 32

الاخ الكريم احمد مصور
لقد شرفني مرورك العطر وتزينت صفحتي بتوقيعك الكريم اشكر لك تفاعلك



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 21 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة القضاء على الفاش بطريقة بسيطة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

رضا الطحان

10

520

الخميس إبريل 21, 2016 3:52 pm

kabal114 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشكلة الفاش

في تجمع طيور الكناري

هاوى44

6

352

السبت إبريل 16, 2016 9:26 pm

asadyya شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما هو الحل للقضاء على الفاش

في تجمع طيور الكناري

kacimodo

5

543

الأربعاء فبراير 10, 2016 4:21 am

ابو لونا شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة حماية الزيبرا من الفاش

في تجمع طائر الزيبرا فينش

achraf2005

1

104

الثلاثاء أغسطس 02, 2016 10:48 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل الفاش يقتل الفراخ

في تجمع طيور الكناري

مسينيسا يوغرط

5

384

الثلاثاء يونيو 07, 2016 3:10 pm

معتز الخوالده شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA