الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 11:42 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 3  [ 22 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 17, 2012 1:14 pm 
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 08 نوفمبر 2011
رقم العضوية: 54643
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 1910
مواضيع: 63

شكرا لكم إخوتي وإن شاء الله يستجب لدعواتكم وتقبلوا تحياتي و شكرا


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: chardonneret
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 17, 2012 2:21 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 11 يوليو 2012
رقم العضوية: 61409
الجنس: ذكر
مكان: algerie
مشاركات: 278
مواضيع: 23

أخي رحول عوضك الله بما هو أحسن ، قدر الله و ما شاء فعل المهم أقول لك لا تيأس و واصل في هوايتك و هذه كلها دروس ، أخي رحول في الأيام القليلة الماضية المناطق الغربية الجزائرية تعرضت لتقلبات جوية و أمطار طوفانية بالاضافة الى تيارات هوائية باردة و في بعض المناطق مثل البيض و النعامة تهاطل الثلج بكثرة و أنا أعرف بأنك من منطقة سيدي بلعباس المتواجدة في الغرب الجزائري ، ربما أصيبت طيورك بنزلة برد جراء التقلبات الجوية المفاجئة ، أخي رحول عليك بدواء بيطري اسمه بايتريل أعطيه لحساسينك كلها و ليس للمريض فقط فإنه يقوي المناعة لدى الطائر و هو للوقاية من جميع الأمراض و خاصة نزلة البرد ، كيفية الاستعمال أسأل البيطري سينصحك بها ، القارورة تساوي 1800 دج أو 2800 دج أطلب منه مقدار 100 دج فقط يكفيك لمدة سنة ثم اشتري من عند البيطري نفسه مقدار 100 دج كذلك ميلتيفيتامين لتقدمه لطيورك بعد فترة الراحة من استعمال الدواء ، أي استفسار اتصل بي على الخاص.


التوقيع

صورة صورة صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون + الكناري موزاييك ، بلدي ، قلوستر، مفتل
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 17, 2012 2:59 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1) وسام المربي المتميز (1)
اشترك في: 08 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33753
العمر: 42
الجنس: ذكر
مكان: لبناني مقيم في المانيا
مشاركات: 843
مواضيع: 38
صور: 11

السلام عليكم

اخي الكريم الله يعوض عليك بطيور افضل منهم ان شاء الله قدر الله وما شاء فعل
قد يستغرب بعض ألأخوة من هذه الطريقة التي سأشرحها لكم بخصوص نقل الطيور او عند شراء الطيور ونقلها وخاصة اذا تم شرائها من صياديين
عندما نشتري حسون انتاج قفص او نبيع حسون انتاج قفص ننصح دائما تتقديم المضاد الحيوي مدة يومين او ثلاثة ايام لكي لا تتفاعل الكوكسيديا لأن الكوكسيديا تتفعال ايضا عند نقل الحسون لكثرة الضغط ونقله من مكان الى مكان فما بالكم بطيور البرية عند صيدها و وضعها بلأسر لذالك من المفروض عند شراء الحسون وضع المضاد الحيوي لكي لا يصاب بمرض الكوكسيديا وقد يتسبب ذالك بموت الحسون

الحسون ألأصفر



التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي الحسون الطفرة ألأبيض و ألأصفر و وطفرات عديدة
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 17, 2012 3:15 pm 
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 08 نوفمبر 2011
رقم العضوية: 54643
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 1910
مواضيع: 63

شكرا لكم على نصائحكم القيمة التي أستفيد منها إخوتي وأنا قد تذكرتك أخي الحسون الأصفر البارحة فقط وقلت يجب أسأل عنك لكن أن تعرف ماذا حل بي فآسف لك أخي الحسون الأصفر وكذلك أخي جزائري أنا أعتز بك وبنصائحك صديقي العزيز والله يعوضنا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: chardonneret
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 17, 2012 3:35 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 مارس 2011
رقم العضوية: 48528
الجنس: ذكر
مكان: casablanca
مشاركات: 517
مواضيع: 130

[size=200الله يعوض لك فيهم اخب rahol ][/size]


التوقيع

صورة
زورو صفحتي على الفيسبوك
https://www.facebook.com/fans.songbirds?ref=hl
صدى الحسون


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري والحسون والهجين
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 17, 2012 5:23 pm 
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
مشرف الحسون والحمام
مشرف الحسون والحمام
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 29 يونيو 2012
رقم العضوية: 61093
الجنس: ذكر
مكان: دولة الكويت
مشاركات: 3538
مواضيع: 182

عوضك الله اخي الكريم بخير مما فقدت
مهما تعلمنا ومهما كانت الخبرة لدينا ومهما اخذنا العبرة من غيرنا والاحتياطات اللازمه والترتيب والنظافه والادوية والعلاجات نبقى عاجزين امام امر الله
لاننا نظل وسنظل نقطة في بحر علوم هذه المخلوقات فسبحان من خلقنا وخلقها وكتب آجالنا وآجالها


التوقيع

من مواضيعي
viewtopic.php?f=58&t=125284
viewtopic.php?f=58&t=125336
viewtopic.php?f=58&t=125056
viewtopic.php?f=62&t=109194


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الطيور المغرده
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 17, 2012 6:23 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 14 نوفمبر 2011
رقم العضوية: 54834
الجنس: ذكر
مكان: algeria
مشاركات: 161
مواضيع: 19

السلام عليكم.
اخي محمد قدر الله ماشاء فعل والله يعوض عليك.
اخي بعد الصعاب ياتي الفرج ان شاء الله.
ما اريد ان اقوله لك ان جميعنا صادفتنا صعاب جمة لاكن بالصبر والمثابرة والاستمرارية ياتي النجاح.
لا تحزن يا اخي وكن صبورا وسياتيك كل الخير.
من جهتي اخي اعدك حاليا بذكر حسون ,وفي موسم التزاوج ساترك لك انثى انتاج قفص ان شاء الله,هدية مني لك على حبك الشديد لهذه الهواية ولهذا الطائر الساحر.
موفق ان شاء الله.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 17, 2012 7:59 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 01 يوليو 2009
رقم العضوية: 31109
الجنس: ذكر
مكان: عرق شامي وعرق بغدادي
مشاركات: 50
مواضيع: 4

قدر الله وما شاء فعل
أعتقد أن السبب هو تغير الجو والهواء البارد
إن شاء الله ربي يعوضك بأحسن منهم
وكما يقول المثل أن الشاطر ما بيتعلم إلا من كيسه
تحياتي
محمد الأسدي



التوقيع

إِذَا بَلَـغَ الفِطَـامَ لَنَا فَرْخٌ *** تَخِـرُّ لَهُ الجَبَـابِرُ سَاجِديْنَـا
محمد الأسدي
ppmwmqq


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون وبس والباقي خس
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 17, 2012 8:48 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 06 يونيو 2012
رقم العضوية: 60556
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر.سوق اهراس.
مشاركات: 339
مواضيع: 30
صور: 1

rahol كتب:
شكرا لكم إخوتي على النصائح لكن دائما أنظف لهم وليس لدي أي شيء من الحيوانات التي ذكرتموها لأني أقضي وقتي معهم وأتفقدهم جيدا و للأسف قدر الله ماشاء فعل وللعلم قد نظفت أمس كل الأقفاص وأقول لأخي hichemlhanech عوضك الله أخي عنها و أنا لست تاجرا أنا مربي وهيوايتي هي تربية وعشق الحسون منذ صغري فقد أمضيت سن المراقة في صيد الحسون وتربيته وفي مرة أمسكت حسون طفرة فكان بدل اللون الأحمر في التحناية كان أبيض وذيله أبيض كامل وتغريده جميل جدا خالي من الأخطاء وتغريده قوي وقد أراد شخص شراءه في ذلك الوقت ب 300 يورو ولكني رفضت رفضا قاطعا وحدث معي نفس الشيء مرض ومات .........8 سنوات من عمري قضيتها في تربية الحسون ولازلت أشك أني مبتدأ


السلام عليكم
اخي انا ايضا هواية وليست تجارة منذ والدتي وجدت الحسون في البيت من الوالد رحمة الله عليه الي اخوتي
لكني تركتها منذ مدة بسبب وفاة اعز حسون عندي 9 سنوات وبعذ ذلك انقراض الحسون في مناظق الشرق وايضا ارتفاع اسعارها لكن ما باليد حيلة حولت انسي تربية الحسون بتربية الكناري والبادجي والزيبرا لكن دون جدوي
والله اعلم اكثر الاعضاء المتواجدين معنا في هذا الصرح الكبير هواية وليس تجارة
والمرين من بعدي يخبرونك


التوقيع

لمجرب يحكي . المجروح يشكي . العاشق يبكي ....
و انا في نزهة مع المقنين داخل الحديقة
و على شجرة متكي راحة البال قصة لن يفهمها الا المقانجية


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون وجديد في تربية الكناري و البادجي والزيبرا
تفريخ اسماك الزينة(betta fish)
مشاركةمرسل: الأحد نوفمبر 18, 2012 8:54 am 
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 08 نوفمبر 2011
رقم العضوية: 54643
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 1910
مواضيع: 63

ماشاء الله عليكم إخوتي على كل الأمل الطي تمنحونني إياه والله أنا ألجأ إليكم كي تخففوا عني الألم الذي أحس به ولقد تعلمت الكثير منكم والشيء الذي ألاحظه في مربي الحسون أنهم لديهم الحنان إتجاه كل المخلوقات وهذه الصفة ليست عند الكل لكن كل المربين العشاق للحسون تجدها فيهم وأنتم إخوتي فيكم هذه الصفة الرائعة و أقول للأخ rezouk أني أعده بالمزيد من العمل مع فرخ حسون إن شاء الله و شكرا على الردود الجميلة التي تفرح القلب فقد علمت أني قد ربحت إخوة وأصدقاء وكان السبب موت حسوني فقد عوضني الله بدلا منه إخوة وأشقاء صعب أن تجدهم في هذا الزمن وربي يوفقك أخي hichemlhanech فنحن إخوة في الله وفي عشقنا للحسون وشكرا لكل نصائحك ومواساتك لي أخي تقبلوا تحياتي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: chardonneret
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 22 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اول تجربة لي - و اريد نصائحكم كامل من مبتدأ و خبير و شكرا

في تجمع عائلة Estrildidae

HATIM 94

2

337

الثلاثاء يوليو 12, 2016 7:55 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA