الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين ديسمبر 05, 2016 12:43 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 16 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 13 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5779
الجنس: غير محدد
مكان: الاردن العقبه
مشاركات: 203
مواضيع: 32
 عنوان المشاركة: حسون جاهز للتزاوج ولكنه اقره الرجال الدخول لابداء الراي
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 29, 2012 7:49 am 

هذا الحسون اشتريته قبل اسبوع من محل طيور وقمت بشرائه شفقة عليه اذ كان التاجر يظن انه داخل في غيار ريش ولكن الطائر كان غارقا بالفاش حتى اذنيه وفاقدا لريش راسه ونصف صدره واغلب جناحيه وكان مسيف ومصاب بالاسهال . وقد قمت بمعالجته من الفاش والتسييف والاسهال .
المشكله التي تواجهني ان الحسون قد جلى منقاره بعد العلاج ويغرد هل اقوم بادخاله مرحلة تغيير الريش الاجباري بوضعه في محفظه ام استخدم له اليود بحكه على اجزاء جسده



صورة



التوقيع

اخوكم سمير العكايله

مجموعة الحسون الاردني على الفيسبوك
https://www.facebook.com/groups/125941677570930/


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 29, 2012 8:42 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 28 أكتوبر 2012
رقم العضوية: 65432
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 850
مواضيع: 35
صور: 7

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

جزاك الله كل خير على إنقذ هذا الحسون المسكين أضن الأن أنه بين أيدٍ أمينةٍ من رأي لو وضعت الموضوع في عيادة المنتدى لكان أحسن

موفق أخي العزيز


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون + كناري بلدي و موزايك + البسبوس الأوروبي + التفاحي
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 29, 2012 9:03 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 13 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5779
الجنس: غير محدد
مكان: الاردن العقبه
مشاركات: 203
مواضيع: 32

الاخ دوغلاس الحسون الان لخير وتم علاجه ولكن سؤالي هل ادخله بغيار ريش اجباري ام ليستعيد ريشه ام اعالجه باليود واستفيد من تزويجه هذا الموسم

[ مرسل من Mobile Device ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 29, 2012 10:26 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام المشرف المتميّز (1) وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 13 مايو 2012
رقم العضوية: 59952
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: عمان - الاردن
مشاركات: 4148
مواضيع: 58
صور: 0

اخي وصديقي سمير جزاك الله خيرا على انقاذك للحسون
وعليك بتغذيته جيدا وتشميسه لاوقات قليله وهذا الصلع نتيجة الفاش وعدم النوم يجب ادخاله في مرحلة غيار الريش حتى يستعيد ما فقده من ريش لان وضعه سيء جدا انصحك بتغطيته جيدا وادخاله في غيار الريش مع الاهتمام جيدا بالتغذيه بكل انواعها والفيتامينات والكلس وكل ما يلزمه
ولديك الوقت الكافي لتجهيزيه ان شاء الله

تحياتي لك صديقي


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون وهجينه
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 29, 2012 10:52 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 13 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5779
الجنس: غير محدد
مكان: الاردن العقبه
مشاركات: 203
مواضيع: 32

الاخ والصديق مراد اشكرك جدا على الاجابة الشافيه والوافيه

[ مرسل من Mobile Device ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 29, 2012 10:58 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 28 أكتوبر 2012
رقم العضوية: 65432
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 850
مواضيع: 35
صور: 7

إفعل كما قال أخي مراد و إن شاء الله ستنجح مع هذا الحسون

بالتوفيق


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون + كناري بلدي و موزايك + البسبوس الأوروبي + التفاحي
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 29, 2012 12:09 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط

الأوسمة:  1

وسام التواصل (1)
اشترك في: 26 يونيو 2009
رقم العضوية: 30985
الجنس: ذكر
مشاركات: 213
مواضيع: 24
صور: 0

اخي الكريم انا مع وضد كاقاله اخوي مراد
كيف ذلك سأوضح لك الامر ان شاءالله
اخي الكريم انت تقول بانك عالجته من الفاش وهذا اهم شي فعلته بعد شرائك الحسون طبعا ثانيا صحته ممتازه الحمدلله
باقي لديك اطعامه جيدا واضف له فيتامينات
ثالثا غطيه بخرجه او خاما بيضه موجود بالاردن بكثره وضعه في مكان ثابت ودافئ واخرص ان مكانه ثابت ولا يتنقل ويجب ينام بعد الغروب ويصحى بعد الشروق
وهنا اكون انا مع و ضد الغيار
في هذه الحاله ستتغير على الحسون الاجواء
وهو سيختار اما يدخل بغيار ريش او يطلع مكان الجلد ريش
وفي هذه الحالتين انت المستفيد باذن الله
وارجوا من اخواني الخبراء العذر وان يتقبلوا كلامي المتواضع

تقبل مروري

[ مرسل من iPhone ] صورة


التوقيع

لو دامت لغيرك ماتصلت اليك

ابو فهد العازمي الكويت


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 29, 2012 12:18 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 13 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5779
الجنس: غير محدد
مكان: الاردن العقبه
مشاركات: 203
مواضيع: 32

الاخ ابو فهد اشكرك على هذه النصيحه . بالنسبة لي لم ادخل حسون في الغيار الاجباري او الكرتونه ابدا اضع عليه قماشه بيضاء واتركه . اما في حالة هذا الحسون فالوضع مختلف فهو لن يدخل في مرحلة غيار مرة اخرى من تلقاء نفسه والمشكله انه فقد معظم ريشه والريش الباقي يتساقط بسهوله وغير منتظم فاعتقد ان ادخاله في الغيار الاجباري افضل وساجرب اولا وضعه في القماش لاسبوع واذا لم يدخل الغيار ساضطر لوضعه في الكرتونه

[ مرسل من Mobile Device ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 29, 2012 2:19 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 16 أكتوبر 2012
رقم العضوية: 64478
الجنس: ذكر
مكان: الأردن
مشاركات: 37
مواضيع: 1

اهم مافي المضوع انك انقذت الطير من انسان جاهل في امور الطيور واستغرب كيف شخص لا يفهم بما تحتاجه الطيور يتاجر بها يعني ينطبق عليه المثل الي مو كارو يا نارو


التوقيع

[color=#800000]ليس الفتى من قال كان أبي إن الفتى من قال ها أنا ذا.. [/color]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 29, 2012 6:41 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 13 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5779
الجنس: غير محدد
مكان: الاردن العقبه
مشاركات: 203
مواضيع: 32

الاخوه الاعزاء هذا الحسون اسميته بالحسون المحارب وذلك لانه كان في حالة يرثى لها كان ملئ بالفاش ومصاب بالاسهال والتسييف وقد اذهلني قوة تشبثه بالحياه كان يقبل باي شئ اقدمه له من طعام ومضادات حيويه وفايتامينات ولاول مره اصادف حسون بحالته ويتشبث بالحياه بهذه الطريقه

[ مرسل من Mobile Device ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 16 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كيف اعرف ان كان حسوني جاهز للتزاوج أم لا؟

في تجمع طائر الحسون وهجينه

Mrbiggy

9

204

السبت أكتوبر 22, 2016 8:09 am

Mrbiggy شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فترة الراحة و الدخول للتزاوج ولون التحناية

في تجمع طائر الحسون وهجينه

Mrbiggy

5

157

الاثنين أكتوبر 31, 2016 7:15 am

Mrbiggy شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كيف اعامل حسون جاهز

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

حسون الغوج

12

145

الأربعاء نوفمبر 30, 2016 8:33 pm

حسون الغوج شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ذكر جاهز ولا يغرد

في تجمع طيور الكناري

ابو علي الفلسطيني

6

229

الخميس مارس 31, 2016 7:16 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل الذكر جاهز ؟

في تجمع طيور الكناري

GLOSTER-CANARY

5

197

السبت إبريل 16, 2016 9:11 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA