الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

طريقتي في ترويض الحسون خلال ايام- ضبط جوده

تجمع الكناري

baseelo

Egypt Eye

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين سبتمبر 25, 2017 8:20 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 15 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
   
اشترك في: 26 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2341
العمر: 35
الجنس: غير محدد
مكان: فـلسطـيـــن
مشاركات: 1542
مواضيع: 53
 عنوان المشاركة: الاخوة الاعضاء الاعزاء (عودة جديدة )
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 02, 2006 4:05 pm 

الاخوة الاعزاء
كيف حالكم جميعا . اتمنى من الله ان تكونوا باحسن صحة وعافية
وانا اعتذر منكم عن انقطاعي الفترة السابقة عن المنتدى ولكن كان
ذلك لظروف طارئة وانتهت الحمد لله .
في الحقيقة انا عندي حسون وهو الان جالي تماما وارجلة شبة بيضاء جدا
لكني ولاول مرة اواجة صعوبة في معرفة جنسة اي هو ذكر ام انثى وقررت
ان اضع لة بعض الصور في المنتدى للمساعدة .
وعلى فكرة لون جناحة رمادي مثل الانثى لكن يوجد بعص الصفار مع اللون الرمادي
والحقيقة الامر الذي يجعلني اشك انة ذكر هو تغريد الحسون اي انة يقوم
بالنهر اثناء غنائة وانا لا اعرف هل غناء ام شربكة اناثي لان خبرتي في انثى الحسون محدودة .
ويرجع ذلك في حبي لتربية الذكور لصوت التغريد الرائع وموالفتها مع انثى الكناري .
بالمناسبة عندي حسون اخر ذكر وحجمة ممتاز لاكن وللاسف لم يغرد حتى الان ولا اعرف السبب بالضبط والاحظ ان في منطقة اسفل المنقار وتحديدا التحناية من اسفل النقار هناك بقع رمادية في لون التحناية الحمراء لا اعرف ما سببها وهل لها علاقة على التغريد . عموما لو اضطر الامر ساقوم بتصويرها وعرضها لكم.

المهم ارجو ان اكون لم اطيل عليكم وشكرا لكم جميعا
وخير ختام السلام صورةصورة



التوقيع



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: استراحة المحارب
مواضيع متنوعة
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 02, 2006 4:13 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 20 يناير 2006
رقم العضوية: 2705
العمر: 35
الجنس: غير محدد
مشاركات: 254
مواضيع: 55

اخوي الصور مو واضحه كثير

لكن يا اخي الانثى احياناً بتغرد مثل الذكر

لو تحاول تخلي الصور اكبر شويه حتى نسمع اراء الشباب الخبراء في الحساسين

لإني صحيح بعرف فيهم لكن معلوماتي خفيفه :D


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 02, 2006 4:19 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2341
العمر: 35
الجنس: غير محدد
مكان: فـلسطـيـــن
مشاركات: 1542
مواضيع: 53

اوكي اعطوني موقع جيد لتحميل الصور


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: استراحة المحارب
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 02, 2006 4:44 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 25 ديسمبر 2005
رقم العضوية: 2517
الجنس: غير محدد
مشاركات: 669
مواضيع: 30
صور: 9

السلام عليكم أخي، في الحقيقة كنت أقول وينك :cheers:
اشتقنا لك :D
الطير أنثى بلا شك :flower:
:salut: السلام عليكم :salut:


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: noooo
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 02, 2006 7:44 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 يناير 2006
رقم العضوية: 2678
العمر: 29
الجنس: غير محدد
مكان: الداربيضاء
مشاركات: 404
مواضيع: 35
صور: 2

عفوا أخي موسى لكن أظن أنه ذكر بذون شك 100/100 والله أعلم بجنسه [-X [-X


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون, كناري, بادجي, خضري , تفاحي, بندق
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 02, 2006 8:50 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام المدير العام (1) وسام الاداري المتميز (1) وسام الاداري السابق (1)

وسام المشرف السابق (1)
اشترك في: 11 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 48
العمر: 44
الجنس: ذكر
مشاركات: 8561
مواضيع: 228
صور: 2

عزيزي setaila
ممكن توضح لنا سبب جزمك بانه ذكر لماذا؟
علما بأن الجناح والعيون والتحنايه والعقال تحسم الموضوع بانها انثى 100%

بالتوفيق


التوقيع

{قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }
أول باستيل أردني من إنتاجي ********* بادجي بدايه المشوار
صورة صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 02, 2006 9:38 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 21 يناير 2006
رقم العضوية: 2716
الجنس: غير محدد
مكان: السعودية
مشاركات: 114
مواضيع: 18

السلام عليكم اخي الكريم اعتقد والله اعلم انها انثى لأن لون كتفها رمادي واللون الرمادي لايكون الا بالأنثى أو الفرخ الصغير والطير الذي في الصورة ليس فرخ بل انثى كبيرة وجاهزة تقريبا وجالية منقارها.......بلإضافة الى انه ليس لها شوارب سوداء واضحة مثل الذكر ولون عقالها باهت


التوقيع

POULLARD_Chrdt_agate_05


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: nooooooooo
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 02, 2006 10:10 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 يناير 2006
رقم العضوية: 2678
العمر: 29
الجنس: غير محدد
مكان: الداربيضاء
مشاركات: 404
مواضيع: 35
صور: 2

أخي الكريم كما يقول المثل فإن الدليل سيد البرهان إذن فالصورة كما إتضحت لي أنه ذكر والدليل اللون الأسود الناصع في الكتف والتحانية التي تفوت العين ولونها الأحمر الناصع ,كما قال الأخ الكريم أنه يغرد فهذا يزيد من تأكيد وقد يكون أن حصل طفرة له أو لها وقد يصبح ختثى [-X :salut: :salut:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون, كناري, بادجي, خضري , تفاحي, بندق
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 02, 2006 10:54 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 25 ديسمبر 2005
رقم العضوية: 2517
الجنس: غير محدد
مشاركات: 669
مواضيع: 30
صور: 9

السلام عليكم أخي الكريم hazimko
ممكن أن ترسل بعض الصور على الاي ميل في شكل أوضح
لان الخ الكريم setaila يرى أن لون الكتف اسود ونحن لا نراه اسود ، حتى لا نظلم احد . نحن هنا لنتعاون و لتعم المعرفة
شكرا لك و إلى الإخوة
abumossa@hotmail.com
:salut: السلام عليكم :salut:






غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 03, 2006 3:03 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2341
العمر: 35
الجنس: غير محدد
مكان: فـلسطـيـــن
مشاركات: 1542
مواضيع: 53

شكرا لكم جميعا على ردودكم الكريمة
وانا بدوري ساقوم بارسال بعض الصور الاكثر وضوحا
لعلها توضح الامر اكثر وكما ساقوم بارسالها لك على البريد الالكتروني يا اخ موسى وشكرا للاهتمامك
والسلام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: استراحة المحارب
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 15 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عودة بعد غياب طويل

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع عائلة Fringillidae

shenzhenhwamei

13

346

الخميس مايو 25, 2017 4:46 am

shenzhenhwamei شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نبارك عودة الاستاذ احمد شلبي للاشراف

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور البادجي

أبو محمد العازمي

17

565

الخميس يناير 26, 2017 11:26 am

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عودة الأخ Crest10 للإشراف في ساحة البادجي

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع الاعلانات والأخبار

خالد أبو إسحاق

10

255

الخميس يونيو 29, 2017 9:40 pm

crest10 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عودة بعد انقطاع ٧ سنوات عن الهواية بطيور جديده

في تجمع طيور البادجي

kamsaf55

9

277

السبت سبتمبر 16, 2017 6:40 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اخواني الاعزاء ارجوا المساعده في حالة هذا الطائر المرضية

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

Mohbalsaher

3

35

الخميس أغسطس 17, 2017 9:33 am

Mohbalsaher شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA