الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين ديسمبر 05, 2016 4:29 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 8 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 30 نوفمبر 2011
رقم العضوية: 55245
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 27
مواضيع: 7
 عنوان المشاركة: حساسين و بناديق تعودت على اكل الباطي و عباد الشمس ونسيت القمبز
مشاركةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 12:14 am 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. تحية خالصة مني لكم اعضاء ومشرفو منتدانا الحبيب اعتذر لغيابي عنكم نظرا لظروف منعتني وانتم تعرفون هذه هي حال الدنيا كل يسبح في بحره هههه المهم ان لا ينسى المرئ اصدقاءه واحبابه .مشكلتي اخواني هي كالاتي : هذا العام وفقني الله اولا ثم معرفتي المتواضعة ثانيا في تربية 3 اعشاش ما شاء الله عشي حسون وعش بندوق تبارك الله الا ان اكملو مرحلة القلش بسلام(ملاحظة العش الاخير هو لحسون لم يكمل التحناية بعد) بينما العشين الاولين لهجين و الحسون عمرهم 4 شهور المشكل هو انهم كانو ياكلون حبوب الزوان لكن بعد فترة ابتعدو عنها وهزلت اجسامهم يعني ان عضمة الصدر برزت شيئا ما ربما لان في هذه الفترة يكون الحسون في (بدالة دلمنقار) كما نسميها نحن في المغرب المهم اجد نفسي اقوم بخلط ثلاث امور ندمت عليها اشد الندم الا وهي (باطي+عباد الشمس+زوان مهروس قليلا) رجعت الطيور لصحنها لقد تعودو على عباد الشمس ولا يقتربو ابدا من الزوان ولا حبوب اخرى ما عدى القليل من الكتان و اللفت المشكل الكبير ان العش الاخير نفس المشكلة عباد الشمس فما الحل يا ترى لارجاعهم الى حبوب الزوان الغذاء الرئيسي للحسون وهجينه وهل ذلك سيؤثر على صحتهم ارجو الاجابة في اقرب وقت والسلام خير الختام



التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
صورة


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حساسين- بناديق-نعار
مشاركةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 2:58 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام المشرف المتميّز (1) وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 13 مايو 2012
رقم العضوية: 59952
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: عمان - الاردن
مشاركات: 4148
مواضيع: 58
صور: 0

الحمدلله على سلامتك اخي وبارك الله لك في طيورك وان شاء الله بتشوف فراخهم
طبعا اخي خطأ كبير ان تعود الطيور على بذور عباد الشمس وان تقدمها لها بشكل يومي لانها مليئه بالزيون وتسبب مشاكل هضميه للحسون
عليك بتقليل نسبة البذور التي تعودت عليها في الخلطه مع اضافة الانواع الاخرى لنفس الخلطه تدريجيا بعدها تبدا التقليل من بذور عباد الشمس حتى تلغيها نهائيا من الخلطه


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون وهجينه
مشاركةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 10:46 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 25 نوفمبر 2012
رقم العضوية: 67621
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: الدارالبيضاء
مشاركات: 4785
مواضيع: 141

أخي khaldoun111 الحسون عندما يألف خلطة البذور يوميا يجدها رطبة و لذيذة وإذا وضعت له الزوان فهو يقوم بنثره و تشتيته خارج القفص حتى يفرغ المعلفة ويعزف تماما عن الزوان و قد يضرب عن الطعام فبالتالي يتعرض للتسييف ويموت ، أنصحك أخي أن تضع لهم الزوان في المعلفة و تنثر فوقه القليل من بذور الكتان و فيتامين في المشيربة لآسبوع كامل كل يوم تقوم بوضع القليل من بذور الكتان مدة أسبوع و حين يستعيد الطائر صحته قم بتقديم بذور الكتان مرتين في الآسبوع وتبدأ تنقص منها شيئا فشيئا وبذلك سيتعود الطائر على حبوب الزوان ويعود لطبيعته بذور الكتان تساعد الطائر كي يصبح ( مزون )



التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون - الهجين - الكناري حاليا
الزيبرا - البنغالي - الكولد فنش - البادجي سابقا
مشاركةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 1:37 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 نوفمبر 2011
رقم العضوية: 55245
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 27
مواضيع: 7

السلام عليكم اعضاءنا الاعزاء شكرا لحلولكم اخ مراد والاخ مصطفى حلول تبشر بالخير انشاء الله اتمنى لباقي الاعضاء المشاركة في الموضوع لان مثل هذه المشاكل قد يغفل عنها الكثيرون ولا يعيرون لها اي اهتمام لان التغذية الغير السليمة لطيور قد تؤدي في بعض الاحيان لموت الطائر لاقدر الله لذا وجب المناقشة لتعم الفائدة للجميع وبالتالي عدم الوقوع في نفس المشكل والان اليكم الطريقة التي اتبعتها اليوم لقد وضعت في رفوف الطيور الزوان مطحون قليلا +زيعة الكتان نسبة قليلة وضعت قيتامين في الماء ووضعت نصف قودي لكل طائر به باطي و عباد الشمس يوم اضعه و اليوم الثاني لا اضعه وهكذا انقص من الكتان و انقص من عباد و الباطي الى ان يصبح الزوان وحده باذن الله هل هي طريقة سليمة ام لا والسلام عليكم ورحمة الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حساسين- بناديق-نعار
مشاركةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 2:19 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 25 نوفمبر 2012
رقم العضوية: 67621
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: الدارالبيضاء
مشاركات: 4785
مواضيع: 141

الآفضل أن تضع القليل من بذور الكتان في المعيلفة أو في القودي وتتفادى تماما الباطي و عباد الشمس وحين تسترجع الحساسين قوتها ضع لهم خلطة البذور الإيطالية manitoba في القودي يومين في الآسبوع فقط

صورة

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون - الهجين - الكناري حاليا
الزيبرا - البنغالي - الكولد فنش - البادجي سابقا
مشاركةمرسل: الجمعة سبتمبر 20, 2013 10:27 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 نوفمبر 2011
رقم العضوية: 55245
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 27
مواضيع: 7

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ,شكرا لك اخ مصطفى ولجميع الاعضاء على مجهوداتكم الجبارة لمحاولة ايجاد الحلول لي ولكل الهواة... بالفعل لقد وضعت برنامج لطيوري تقريبا نفس البرنامج الذي وصفته لى بوضع الكتان انا اضفت القليل من القنب والغيت الباطي مع وضع فيتامين في الماء اجوع الطيور لمدة ساعة في اليوم وتكون وقت الظهيرة ثم اقدم لهم الحبوب ,الطيور تاكل الكتان لكن ليس بمقدار الزوان لكن باذن الله سيقلعون عن العباد و الباطي المضران بصحة الحسون ساوافيكم بالاخبار باذن الله, السلام عليكم.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حساسين- بناديق-نعار
مشاركةمرسل: الجمعة سبتمبر 20, 2013 11:07 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 08 إبريل 2012
رقم العضوية: 59036
الجنس: ذكر
مكان: جدة . المملكة العربية السعودية
مشاركات: 437
مواضيع: 5

تحية طيبة اخي العزيز khaldoun111

حدثت معي نفس مشكلتك تقريبا مع ذكر حسون و كانت طريقتي جدا بسيطة و هي أني كنت اضع له كمية بسيطه من دوار الشمس و القرطم المكسر في نفس المعلف حيث أن حسوني كان لا يأكل غيرها و يترك الزيوان كما هو و لكن كما يقول المثل الجوع كافر فبمجرد انتهاء دوار الشمس والقرطم اقوم بالنفخ على المعلف للتخلص من قشور البذور و يبقى الزيوان وحده و اعيد المعلف الى مكانه دون اضافة اية بذور فقط كنت اضع ربع بيضه مسلوقة مرتين في الاسبوع للقضاء على التسييف و بالتالي فهو مرغم بأكل الزيوان لعدم و جود غيره و هاكذا الى ان اصبحت صحته ممتازة و اعتاد على اكل بذور الزيوان أو البريقة و الحمد لله الامور تسير على خير ما يرام .

تحياتي لك ... اخوك ابو حسن.


التوقيع

صورة

Uploaded with ImageShack.us


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الطيور المغردة و الطيور من عائلة الفنش
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 21, 2013 12:28 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 نوفمبر 2011
رقم العضوية: 55245
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 27
مواضيع: 7

حياك الله اخي m.alkholi
ههههه فعلا الجوع كافر صدقت اخي ,طائر الحسون ان دللته كثيرا بالتغذية اللينة واللذيذة ستلاقي مشاكل وصعوبات لا مثيل لها ,اللهم حبوب البريقة ههههه الدواء الفعال لكن هذا لايعني حرمانه من الخضار و الحبوب الاخرى لا ..كميات صغيرة تفي بالغرض وتبقي الحسون سليما و معافى كما يقول المثال كل شيئ زاد عن حده انقلب الى ضده كما يجب وضع برنامج لتغذية الحسون وتدوين ذلك في ورقة كان احسن .جزاك الله والسلام خير الختام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حساسين- بناديق-نعار
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بذور عباد الشمس من اجل المكافاة؟

في تجمع طيور الكوكاتيل

yonswac

4

314

الثلاثاء ديسمبر 29, 2015 2:35 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤال عن القمبز

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

eslambadgy

14

328

الأحد أغسطس 14, 2016 5:57 pm

معتز الخوالده شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة القمبز للحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

talalmohammad

8

347

الخميس يناير 07, 2016 4:42 pm

benbouhenni islam شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الشمس و الكناري

في تجمع طيور الكناري

Me.dl3

5

160

الاثنين أغسطس 15, 2016 10:00 am

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الانتاج من حساسين جلب حديث

في تجمع طائر الحسون وهجينه

Mrbiggy

7

243

الأحد مارس 13, 2016 11:32 am

محمد الجزائري MH شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA