الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 03, 2016 5:47 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 11 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
 
الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
 
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 6766
مواضيع: 347
 عنوان المشاركة: لا لدعايه الحسون الكبيس (فقس البيض)
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2014 4:00 am 

الاخوه الافاضل السلام عليكم

بعد الصلاه والسلام على رسول الله واثناء تفقدي لبيض انثى الحسون والتي وضعت اول بيضه بتاريخ 7 تموز......... سعدت هذا الصباح 22 تموز بفقس اول بيضه من الخمسه بيضات وما سرني بهذا ليس فقس البيض انما كسر مقوله الحسون الكبيس والتي كثيرا ما نسمع ترديدها هنا وهناك وخصوصا من قبل التجار والذين يسوقون الحسون الكبيس باسعار مرتفعه جدا احيانا .
ولهذا احببت ان ازف لكم البشرى بان ذكر الحسون لدي عمره عام تقريبا وانثى الحسون ايضا عمرها لم يتجاوز العام ومع ذلك تم بناء العش وتم التكبيس والبيض مخصب وهذا كله بفضل من الله .
وهذا ما اكد عليه كثير من الاخوه الخبراء الافاضل امثال اخينا سفيان الوجدي الحسن بنجدي ومصطفى ومرادابوطه والبعض الذين لا اذكر اسمائهم وانشالله سازودكم بالصور قريبا حيث ان الانثى بكريه ولم احاول الاقتراب من العش لتصوير الفرخ الاول خوفا من هجر الفراخ او العش او الخوف على الفراخ وعدم مغادره العش لاطعامه ما شابهه ذلك .
اخوكم ابواوس .



صورة




التوقيع

أَللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تَهْتِكُ الْعِصَمَ، أَللّـهُمَّ اغْفِـرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُنْزِلُ النِّقَمَ، اَللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُغَيِّـرُ النِّعَمَ، أَللّـهُمَّ اغْفِرْ ليَ الذُّنُوبَ الَّتي تَحْبِسُ الدُّعاءَ، أَللّـهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُنْزِلُ الْبَلاءَ، اَللّهُمَّ اغْفِرْ لي كُلَّ ذَنْب أَذْنَبْتُهُ، وَكُلَّ خَطيئَةٍ أَخْطَأتُها، أَللّهُمَّ إِنّي أَتَقَرَّبُ إِلَيْكَ بِذِكْرِكَ، وَأَسْتَشْفِعُ بِكَ إِلى نَفْسِكَ، وَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ أَنْ تُدْنِيَني مِنْ قُرْبِكَ، وَأَنْ تُوزِعَني شُكْرَكَ، وَأَنْ تُلْهِمَني ذِكْرَكَ.


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2014 4:29 am 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  5

وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 27 مايو 2013
رقم العضوية: 79057
الجنس: ذكر
مكان: maroc وجدة
مشاركات: 5230
مواضيع: 105
صور: 0

السلام عليكم

‏"اللهم صل و سلم و بارك على الحبيب سيد الخلق محمد رسول الله‏" هنيئا لك أخي الحبيب أبوأوس و إن شاء الله تفقس جميع البيوض و تشوف أجيال من فراخهم ؛ و حقيقتا أنت شخص متواضع ذو خبرة واسعة مع تجارب و ملاحظات و إستنتاجات سديدة ؛ بارك الله بك و فيك و نهلنا من علمك؛ تحياتي يا أصيل



[ مرسل من Mobile Device ] صورة


التوقيع

صورة



صورة
صورة

صورة

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري + حساسين
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2014 4:46 am 
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 6766
مواضيع: 347

سفيان الوجدي كتب:
"اللهم صل و سلم و بارك على الحبيب سيد الخلق محمد رسول الله‏" هنيئا لك أخي الحبيب أبوأوس و إن شاء الله تفقس جميع البيوض و تشوف أجيال من فراخهم ؛ و حقيقتا أنت شخص متواضع ذو خبرة واسعة مع تجارب و ملاحظات و إستنتاجات سديدة ؛ بارك الله بك و فيك و نهلنا من علمك؛ تحياتي يا أصيل


دائما تخجلني بكلامك الطيب يا اصيل وما انا سوى اقل من هاوي وهذا الذي وصلت اليه لم اكن لابلغه لولا دعمكم وجهودكم الجباره بهذا المنتدى بهذا السيل الجارف من المعلومات والذي تصبونه دون اجر وجزاكم الله عنا كل خير
واسمح لي هنا ان ان اخص بالذكر اخي
مراد ابوطه حيث انني كنت من هواه السمع وهو من انار لي بالبدايه طريق الانتاج واخذت من وقته الكثير في محادثات هاتفيه طويله مستفسرا عن كل صغيره وكبيره حتى وصلت لمرحله استطيع من خلال سلمها التسلق للانتاج .
شكرا لك مره اخرى اخى الحبيب .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2014 4:56 am 
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  5

وسام المشرف المتميّز (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 27 مايو 2013
رقم العضوية: 79057
الجنس: ذكر
مكان: maroc وجدة
مشاركات: 5230
مواضيع: 105
صور: 0

عفوك صديقي أبوأوس و فعلا أستاذنا مراد أبوطه ذو خبرة و تمكن و لم تستفد أنت وحدك منه بل كلنا إستفدنا من علمه ؛ جزاه الله الخير كله و نهلنا من علمه و علمك أخي أبوأوس



[ مرسل من Mobile Device ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري + حساسين
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2014 8:27 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 20 مايو 2014
رقم العضوية: 89647
الجنس: ذكر
مكان: EL JADIDA
مشاركات: 173

هـنـيـئــا لـك أبـى أوس و بــارك اللــه لـك فـي طـيــورك.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: canaris de couleurs
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2014 9:16 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 25 نوفمبر 2012
رقم العضوية: 67621
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: الدارالبيضاء
مشاركات: 4785
مواضيع: 141

مشاء الله ، ألف مبروك عليك أخي ابواوس فهذه بشرة خير و بداية ناجحة بكل المعالم من خلال إصرارك و إجتهادك المتواصل فمن سار على الدرب وصل و لكل مجتهد نصيب ألف مبروك و إن شاء الله تورينا صور الفراخ لما تكبر



التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون - الهجين - الكناري حاليا
الزيبرا - البنغالي - الكولد فنش - البادجي سابقا
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2014 9:26 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 19 نوفمبر 2007
رقم العضوية: 15201
الجنس: غير محدد
مكان: الخميسات
مشاركات: 500
مواضيع: 13
صور: 1

هنيئا لك ابواوس بالتوفيق لنشاء الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2014 2:21 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 01 يوليو 2014
رقم العضوية: 90688
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 36
مواضيع: 5

ألف ألف مبروك أخي أبو أوس هنيئا إن شاء الله تنتج منهم أجيال

[ مرسل من Mobile Device ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنار ، حسون
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 23, 2014 1:25 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  3

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 07 إبريل 2007
رقم العضوية: 9398
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: beirut
مشاركات: 1571
مواضيع: 479

الف مبروك عليك الفرخ اخي ابو اوس.
وانشاء الله تكمل بالبيوض الباقية على الاخر.
باالفعل انا ادعم موضوعك لئن التجربة ذاتها عندي انثى فرخة وذكر لم يتجاوز .
السنة والنصف حسون صيد جديد.
والله فرحتلك من قلبي .
يالله انت شو عذبتك معي وانت روح الكريمة ساكنة فيك.
من من تعلمت عن زيت جنين القمح وهل انسى من من تعلمت عن الفحم من من تعلمت عن المكسارات انت كتبت في هذا المنتدى مواضيع كثيرة ومفيدة وجدا مهما .
لهذا انا ادعو لك من قلبي انت تتم الامور بخير والله ولي التوفيق .
يعني لا اتكلم واقول لك راقب او.اعمل هيك وهيك انت معلم المعلمين . ويعني المثل اللبناني يقول .
العين لا تعلو عن الحاجب.
تقبل مروري اخاك علي.

[ مرسل من Android ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون كنار
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 23, 2014 1:44 am 
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 6766
مواضيع: 347

الاخوه الافاضل احبتي شاكرا ردودكم الطيبه وبارك الله بكم

سفيان الوجدي
MOSTAFA75

belmokhtar
افلاطون
بن عمر


صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل ادخل حسوني الكبيس في غيار جديد

في تجمع طائر الحسون وهجينه

timour43

6

234

السبت ديسمبر 19, 2015 4:15 pm

timour43 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة البيض تحت انثى الحسون لم يفقس. هل يجب ازالته

في تجمع طائر الحسون وهجينه

Ahmed Arafat

4

165

الأحد مايو 22, 2016 8:17 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل جلاء منقار الحسون شرط لتلقيح البيض ؟؟

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

المجبري

13

599

الثلاثاء يناير 05, 2016 9:53 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة المساوات في وضع البيض بين زوج الحسون وزوج الكناري

في تجمع طائر الحسون وهجينه

ziani32

9

155

الثلاثاء يناير 05, 2016 7:55 pm

talalmohammad شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة خمول وانتفاخ انثى الحسون في فترة وضع البيض

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

hassan reo

14

401

الجمعة مايو 06, 2016 5:48 pm

كوراي شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA