الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 8:22 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 16 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 31 مارس 2014
رقم العضوية: 88182
الجنس: ذكر
مكان: Maroc
مشاركات: 15
مواضيع: 6
 عنوان المشاركة: رايكم : تهجين ام انتاج حساسين ام انتظار الموسم القادم
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 20, 2015 12:48 am 

السلام عليكم اخواني اخواتي

اريد راي الخبراء و اقتراحاتهم في ما يلي :

عندي اثنين من اناث الكناري من انتاجي بعمر سبع شهور ونصف تقربا لم يسبق لهن ان راو حسون من قبل لونهما اصفر فاتح واشتريت مؤخرا اربع حساسين ذكور ومواصفاتهم :

الاول : تحناية برية، 4 سنوات في القفص (حسب قول البائع :roll: )، بدا بالتغريد من يومه الثاني بعد شرائه، لم الاحظ وجود سواد على منقاره، يخاف قليلا.
الثاني : تحناية برية، 6 اشهر في القفص، قليل الخوف، لم اسمع تغريده بعد.
الثالث : تحناية برية، شهرين في القفص، يخاف كثيرا.
الرابع : تحناية قفص، يغرد، لم يكمل بعد فترة غيار الريش لا اعرف السبب.

اقتنيت ايضا ثلاث اناث حسون صيد جديد وتحناية برية استطعت بفضل الله وباتباع ارشادات الاعضاء في المنتدى بابقائهم على قيد الحياة (المعروف عندنا في المغرب ان حساسين صيد جديد في هذا فصل اغلبها تموت ويقولون السبب اكلها الحريقة و الله اعلم استعنت باحد الاصدقاء اكثر خبرة في اختيار الطيور والحمد لله كانو جيدين لانه سبق منذ مدة ان اقتنية اناثين تحناية برية وصيد جديد وتركت البائع يختار لي وكانت النتيجة ان ماتو في اليوم الموالي :? لا الوم البائع فقط فانا ايضا لم تكن عندي معلومات او طرق للتعامل مع الحسون الجلب عكس الان بفضل التجمع) و تحسنهم يوم بعد يوم مرت اسبوع على تواجدهم في القفص واصبحو في صحة جيدة ولكن لا ياكلون الا بذور الكتان وبذور دوار الشمس ساحاول فيما بعد تعويضهم على البريق والبيض والخضر والفواكه بعد ان يعتادوا جيدا المهم لاحظت تجاوب احداهن مع احد الذكور الحسون.

افكر في بداية شهر 2 ان اضع كل حسون وانثى الكناري في قفص التزاوج بحاجز لكن يرو بعضهم للتوالف شهر كامل حتى شهر مارس واقدم لهم اغذية التجهيز و فيتاميات.

الذكرين اللذان فكرت في اختيارهم : ذكر الاربع سنوات في القفص و ذكر ال 6 اشهر الاثنين كما ذكرت تحناية برية.

اتتني ايضا (بعد قرائة احد مواضيع الاعضاء) فكرة ان ادخل حسون على انثى الكناري التي انتجت بها الموسم الماضي بيضاء اللون (كانت بكر) وبعد التوالف والتجهيز ادخل لها العش و اضع ذكر الكناري بجانبهما لتراه مع انني اعلم ان البعض يرى ان تسمع الانثى الذكر يكفي لاكن شاهدت في احد الفيديوهات انثى ترى وتسمع ذكر الكناري ومعها حسون و بعد ان تتخد الوضعية يقوم الحسون يلقح ان كان جاهز واعتاد الانثى.

و الفكرة الاخيرة انتاج الحساسين لاكن اضن ان العملية صعبة بالاحرى مستحيلة :( الاناث التي اشتريت ب الكاد اعتادو الحياة في القفص لاكن ارى احداهن ذكية بعض الشيئ فهي الاولى التي كانت سباقة للاكل من الماكلية والشرب و عزلتها في يومها الثاني لوحدها في قفص صغير وتتجاوب مع الذكور.

اريد من اساتذتنا الكرام في هذا التجمع ان ينصحوني او يعطوني اقتراح يناسب حالتي مع العلم انه ان لم اوفق هذا الموسم في انتاج البناديق او الحساسين ساكتفي بانتاج الكناري وساقتني او اصطاد (اصطاد بالشبك في بعد الاحيان) حساسين صغار 6 على الاقل اناثين و اربعة ذكور واربيهم مع صغار الكناري حتى يعتادو بعضهم و تسهل عملية الانتاج الموسم المقبل اما فيما يخص الحساسين التي اشتريت اريد اراء الخبراء في امكانية الانتاج منهم هذا الموسم او الموسم القادم او كم من الوقت يتطلب تجهيزهم والانتاج :sm:

وشكرا على هذا التجمع وعلى التجارب و المواضيع الجد مفيدة والعملية فبفضلكم وبفضل الله اصبح الانتاج في القفص للحسون او الكناري او اي طائر زينة جد سهل ومضمون عسى ان يكون هدا سبب ل التقليل او الحد من الصيد والحفاظ على الطيور وطائر الحسون خصوصا :lk:

بفضل ارشاداتكم انقذت طيور كثيرة صيد جديد او من الامراض و الموت في القفص واصبح مربو الطيور الهواة و المحترفون يبحثون و يجدون اجوبة عن اسالتهم و اغلب الاجوبة مصدرها التجمع الدولي لعلم الطيور.

فنتيجة توفر المعلومات في الانترنت و بلغتنا الام العربية اصبح المبتدئين المحبون للطيور والمطالعة والبحث يحترفون بسرعة وهذا ما يزعج بعض المربون القدامى وسموها ظاهرة الانترنت فكلما ذهبت الى سوق القريعة بالدار البيضاء المغرب اسمع من تجار ومربو الطيور صغار وكبار انهم قرأو كدا في الانترنت او شاهدو عملية تهجين لانواع من الطيور كان يعتقدون ان تهجينها او حتى تزاوجها في القفص عملية غير ممكنة فمثلا في احد المرات قلت لتاجر معلومة فاجابني انه كان يعلمها قبل ان تنشر في الانترت حتى انه لم يسال هل قراتها في الانترنت :kd: هههه عجيب!

ارجو ان لا اكون قد اطلت عليكم في اول مشاركة لي بالتجمع وان اجد اجابات مفيدة لي واتمنى ان لا يكون موضوعي في القسم غير المناسب.

تحياتي لكم جميعا




التوقيع

صورة


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: canary,chardonneret
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 20, 2015 10:58 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 أكتوبر 2014
رقم العضوية: 93254
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 126
مواضيع: 19

نصيحتي لك أن تترك الأنثى التي عزلتها مع باقي الإناث حتى يتعلمو منها الأكل
وأما الطيور التي تخاف ما عليك إلا أن تضعها في مكان يكثر فيه سير البشر حتى يعتادوا وسيألفون في مدة قصيرة حسب خبرتي وقد لا تتعدى أسبوع إلى أسبوعين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 20, 2015 1:13 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 31 مارس 2014
رقم العضوية: 88182
الجنس: ذكر
مكان: Maroc
مشاركات: 15
مواضيع: 6

نعم اخي AmineKOM الاناث الاخرى اعتادوا هم ايضا الاكل من الماكية والشرب من المشربية وعزلتهما كل واحدة على حدى بسبب الشجار. بالنسبة لخوف الطيور نعم اضعهم في مكان فيه حركة. شكرا لك على المرور الكريم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: canary,chardonneret
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 21, 2015 6:16 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 14 فبراير 2010
رقم العضوية: 37422
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: المغرب بركان
مشاركات: 481
مواضيع: 72

السلام عليكم
أخي الكريم رأيي هو أن تحاول تزويج الكنارتين للحسونين الأولين أي ذا 4 سنوات و الآخر ذا 6 أشهر , ضع كل حسون بالقرب من أنثى الكناري في حين لا يرى ذكور الحساسين اناث الحساسين , لأنه اذا عشق ذكر الحسون أنثى الحسون فلن يقبل بأنثى الكناري و بالتالي لن يكبسها, هذا عن تجربة مررت بها. اذا توالف الحسون مع الكنارة و هو يراها هي فقط يوميا فالحظوظ أوفر لتزاوجهما و ان شاء الله يكون خير و يكبسها.
أما أنثى الحسون التي بدأت تتجاوب مع أحد الذكور فرغم أنها غير قديمة في الأسر و تحنايتها برية فكل شيء ممكن, ما عليك الا التجربة ربما تكن من الذين كسروا العادة التي تقول أنه ضروري من وجود حسونة تحناية قفص أو قديمة أكثر من سنة. فهناك من نجحت معه هذه التجربة رغم أن الحسونة لم يمر عليها في الأسر الا بعض الشهور. نوع لها التغذية و ضعها في سلاكة أو قفص كبير مجهز بجميع اللوازم مع وجود أعشاب بلاستيكية للتخفي خصوصا لتغطية الأعشاش.
فيما يخص الحسون تحناية قفص قلت أنه يغرد فهل بالفعل هو في غيار و هناك ريش بالقفص أم لا ؟ اذا لم تر أي ريش يتساقط في القفص فهو خرج من الغيار و هو الآن يصفي , اذا كان الأمر هكذا اعتني به لحين الجهوزية و زوجه هو أيضا اما لكنارة أو للحسونة الأخرى.
بالتوفيق أخي العزيز
أخوك عبد الاله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون,الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 21, 2015 9:35 pm 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

السلام عليكم اخي العزيز Mindkiller الافضل ان تدخل لتجربة انتاج الطائر الحسون داخل الاقفاص و يجب ان تروض الانثى على عدم الخوف و منحها الامان ان نجحت في هدا سوف تنجح في انتاج الحسون ان شاء الله لمادا اطرح عليك انتاج الحسون في الاقفاص هو المساهمة في الحفاظ عليه من الانقراض و تعميم فكرة اتناجه بين المربين في جميع اقطار الدول العربية


التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 21, 2015 11:39 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 10 سبتمبر 2008
رقم العضوية: 22867
الجنس: ذكر
مكان: المغرب *مكناس
مشاركات: 1912
مواضيع: 165
صور: 0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الطيب اتمنى لك حظا موفقا في انتاج الحسون والهجين بادن الله
من وجهة نظري عزيزي ان تستعمل الحسون دو4 سنوات و الحسون دو 6 اشهر لانتاج الهجين فالثباث في القفص لا يهم
وان تحاول قدر المستطاع تثبيث الاناث في اقفاص صغيرة ووضعها في مكان تعج به الحركة اضافة الى الحسون الثالث دو الشهرين الى حدود منتصف شهر 3 وتجهز قفصين او ان توفرت لديك الطاقة للسلاكة فسيكون الامر احسن و اختر انثتان تجد فيهما نوعا من الجاهزية والثباث وتوكل على الله لكل انثى دكر متبقي مع توفير مكان امن وتغليف القفص بقطعة بقماش وتضليل العش بالاغصان والاوراق البلاستيكية ولا تنسى برنامجا متوازنا من التغدية وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا
فادكرك باخ افتقدناه اتمنى ان يكون سبب غيابه عنا خير هو الاخ وائل من فلسطين الحبيبة فقد كسر استحالة انتاج حسون صيد جديد في قفص تزاوج الكناري واثبت ان التجربة هي التي تتحدث لا الاقول وبالله التوفيق



التوقيع

طائــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الحســــــــــــــــــــــــــــــــــــــون


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحســــــــــــــــــــــــــــــــــون فقط
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 21, 2015 11:43 pm 
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 6766
مواضيع: 347

سفيان خضران كتب:
اخي الطيب اتمنى لك حظا موفقا في انتاج الحسون والهجين بادن الله
من وجهة نظري عزيزي ان تستعمل الحسون دو4 سنوات و الحسون دو 6 اشهر لانتاج الهجين فالثباث في القفص لا يهم
وان تحاول قدر المستطاع تثبيث الاناث في اقفاص صغيرة ووضعها في مكان تعج به الحركة اضافة الى الحسون الثالث دو الشهرين الى حدود منتصف شهر 3 وتجهز قفصين او ان توفرت لديك الطاقة للسلاكة فسيكون الامر احسن و اختر انثتان تجد فيهما نوعا من الجاهزية والثباث وتوكل على الله لكل انثى دكر متبقي مع توفير مكان امن وتغليف القفص بقطعة بقماش وتضليل العش بالاغصان والاوراق البلاستيكية ولا تنسى برنامجا متوازنا من التغدية وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا
فادكرك باخ افتقدناه اتمنى ان يكون سبب غيابه عنا خير هو الاخ وائل من فلسطين الحبيبة فقد كسر استحالة انتاج حسون صيد جديد في قفص تزاوج الكناري واثبت ان التجربة هي التي تتحدث لا الاقول وبالله التوفيق


التوقيع

أَللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تَهْتِكُ الْعِصَمَ، أَللّـهُمَّ اغْفِـرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُنْزِلُ النِّقَمَ، اَللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُغَيِّـرُ النِّعَمَ، أَللّـهُمَّ اغْفِرْ ليَ الذُّنُوبَ الَّتي تَحْبِسُ الدُّعاءَ، أَللّـهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُنْزِلُ الْبَلاءَ، اَللّهُمَّ اغْفِرْ لي كُلَّ ذَنْب أَذْنَبْتُهُ، وَكُلَّ خَطيئَةٍ أَخْطَأتُها، أَللّهُمَّ إِنّي أَتَقَرَّبُ إِلَيْكَ بِذِكْرِكَ، وَأَسْتَشْفِعُ بِكَ إِلى نَفْسِكَ، وَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ أَنْ تُدْنِيَني مِنْ قُرْبِكَ، وَأَنْ تُوزِعَني شُكْرَكَ، وَأَنْ تُلْهِمَني ذِكْرَكَ.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
مشاركةمرسل: الخميس يناير 22, 2015 8:14 am 
عضو فعّال
عضو فعّال

الأوسمة:  5

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 29 سبتمبر 2009
رقم العضوية: 33464
الجنس: ذكر
مشاركات: 2344
مواضيع: 263
صور: 0

انني اتمنا لك لك توفيق في ما تصبو اليه وانشاءالله بالنجاح في تجربتك وحاول انتاج الحسون لان الوقت لا زال مبكرا وستجد المتعه في ذلك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الخميس يناير 22, 2015 5:59 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 31 مارس 2014
رقم العضوية: 88182
الجنس: ذكر
مكان: Maroc
مشاركات: 15
مواضيع: 6

السلام عليكم اساتذتي الكرام

اخي عبد الاله ساعمل بالنصيحة انشاء الله سادخل الذكور كل واحد مع انثى الكناري بقفص التزاوج مع حاجز لرؤية فقط مع تغطية القفص و الابقاء على الواجهة الامامية. وساحاول توفير الجو المناسب للحسونة الجلب مع العلم ان المشكل الاكبر هو التغدية اضن انه يتطلب وقت حتى تتعوض على اكل البيض و الخضر و الفواكه والحبوب بشتى انواعها، فالغذاء يلعب دور كبير في عملية التجهيز وكذلك اطعام الفراخ. بالنسبة للحسون تحناية القفص نعم اجد ريش بالقفص فوضعته في حافظة خشبية ذو واجهة زجاجية وانوع له التغذية والحمد لله هناك تغير في التحناية وتحسن فبائعه كان يقدم له البريق فقط وذكر لي عند شرائه ان الطائر مازال يغير الريش وظن انه انتهى من تلك المرحة فان شاء الله ان انهى المرحة بشكل جيد واستراح سازوجه لحسونة الامر الجيد في هذا الحسون انه متعود على الاكل المنوع افكر في الاستعانة به في تدريب الاناث

استاذي الحسن بنجدي شكرا على المرور وان شاء الله سادخل التجربة بالمناسبة اسمي معاذ و بالنسبة للترويض بدات بتروض طيوري مؤخرا والطريقة كالتالي : عندما استيقض في الصباح وتبدا اشعة الشمس بالظهور اختار حسون معين و اتي به بجانبي وقريب منى في مكان وصول اشعة الشمس و ان بدا يتلخبط في القفص اتجاهله حتى يهدا وحين يهدا اخذ بلطف بذورمنوعة من كل نوع واحدة واضعهم فوق حجر اضعه له بالقفص واتجاهله من جديد حتى يبدا باكل البذور عندها الاحظ النوع المفضل لديه فاضع له حبة واحدة فقط فياكلها اضع اخرى مكانها فيعتاد الامر بعد ذلك ابقي يدي قريبة من البذرة التي وضعتها فيتردد الطائر قليلا لكن بعد حين ومن دون تحريك يدي يتقدم فياكل اعيد الامر حتى احس بان التردد قل عندها اعطيه البذرة مباشرة من يدي فياكلها ووان تردد اعد ماسبق حتى ياكل فاتابع اطعامه بذرة تلو الاخرى بيدي حتى يصبح الامر جد طبيعي عند الطائر ويعتاد اليد والحمد لله مضت ثلاث ايام على اتباعي هذه الطريقة وروضت ثلاث من طيوري كل يوم واحد بدات بذا 6 اشهر الذي يعشق الشوفان (الخرطال) ونجح الامر في مدة قصيرة لا اظن انها تجاوزت الساعتان واليوم الموالي حسون ال 4 سنوات ويحب بذور الكتان ولا يقاومها ونجح الامر كذالك وتركت حسون الشهرين فقط لليوم و ضننت انني لن اروضه ببساطة لكن تفاجات لما انتهى الامر باكليه من يدي و سررت كثيرا وحبوبه المفضلة النيجر بالدرجة الاولى وبذور الكتان للافادة اعتمد في التغذية البريق فقط بصفة مستمرة اما البذور الاخرى فبكميات اقل ولوحدها مع تقديم الخضر والفواكه والبيض حسب برنامج معين

شكرا اخي سفيان خضران على المرور العطر وعلى الافادة وفكرتك بخصوص انتاج الحسون اعجبتني كثيرا ساحاول تطبيقها وبالفعل فمن ملاحظتي للاناث واحدة فقط هي التي مازالت تخاف كثيرا مقارنة بالاناث الاخرى وذيلها منتوف بالكامل مع العلم انني اتيت بها في هذه الحالة وهي الوحيدة التي استبعد فكرة نجاح تتبيثها او تزويجها هدا الموسم اخي الكريم بالنسبة لتغليف القفص هل يكون بشكل كامل ام ابقي الواجهة الامامية ؟ بالنسبة للتغذية فهي الاساس وان اعتادت الاناث على الاكل المتنوع سيساعدنني كثيرا اما في حالة لم يعتادو فهل في نظرك سيجهزون ببذور الكتان و دوار الشمس فقط؟ ام ان هناك حل اخر؟ افكر بالفيتامينات بالمشربية وان قدر الله وانتجا اساعدها في اطعام الصغار و الله اعلم. نعم لقد قرات موضوع انتاج حسون صيد جديد في القفص وذلك ما شجعني في بادئ الامر على اقتناء الاناث اتمنى من الله التوفيق لي و للجميع شكرا اخي

شكرا اخي talalmohammad على المرور الكريم وبارك الله فيك نعم مازال الوقت مبكرا وان شاء الله ساستفيد من تجارب الاعضاء و اتجنب الوقوع في الاخطاء

لكم مني فائق الاحترام والتقدير


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: canary,chardonneret
مشاركةمرسل: الخميس يناير 22, 2015 9:27 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 10 سبتمبر 2008
رقم العضوية: 22867
الجنس: ذكر
مكان: المغرب *مكناس
مشاركات: 1912
مواضيع: 165
صور: 0

السلام عليكم
اخي الطيب معاد بالنسبة لتغطية القفص فقد يكون كالاتي -- تغطية القفص كاملا ما عدى الواجهة الامامية التي تقدم للطيور من خلالها الاكل والشرب ومستلزمات اخرى من مواد تعشيش الخ وافضل غطاءا بلون اخضر يستعمل في تغطية واجهات الحدائق وهو يباع عند بائعي مواد البناء اعتقد . فهدا الاخير يسمح بمرور الضوء ويشعر الزوج وكانهم في بيئة محمية خضراء فقد تصادف في بعض صور المربيين الاجانب هدا النوع من الغطاء يستعملونه للاقفاص الخاصة بالتزاوج
اما مسالة التغدية فلي اقتراح وعن تجربة ودلك بوضع اناث الحسون مع اناث الكناري لتعويدهم على اكل الخص والبيض المسلوق والديدان والخ لكن ان جمعت الاناث مع بعضهم البعض فسوف تعيق مسالة تثبيث اناث الحسون لانهم سوف يكونوا في اقفاص كبيرة بعيدة عن الحركة لدلك اقترح عليك ان تقوم بالصاق قفص انثى كناري مع قفص انثى حسون لكي تراها كيف تاكل البيض والخص و كل التغدية التي تساعدها في الجهوزية و تحرك فيها غزيرة العناد وتقبل على اكل منوعات التغدية والله المستعان




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحســــــــــــــــــــــــــــــــــون فقط
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 16 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كيف أبدِأ الموسم القادم

في تجمع طائر الحسون وهجينه

bijab

7

188

الثلاثاء يوليو 26, 2016 10:48 pm

الفيلسوف 1 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طريقه الاستعداد للموسم القادم

في تجمع طيور البادجي

kanooz

2

144

السبت يناير 16, 2016 9:59 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تهجين الحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

froha

2

120

الاثنين ديسمبر 14, 2015 10:19 pm

kacimodo شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل تريد الانتاج اتبع هذه الخطوات من الان وقابلني العام القادم اذا الله راد واعطنا عمر.

في تجمع طائر الحسون وهجينه

love123ch

7

413

الخميس يونيو 30, 2016 9:06 am

khalilhosn شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تهجين كنار الجلوستر مع الكنار السوري

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

Mohammed Riyad

17

469

الاثنين إبريل 25, 2016 8:05 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA