الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تجربتي مع المنظومة الغذائيّة المتكاملة للحسّون ــ الحلقة التاسعة والأخيرة (الجدول)

تجمع الحسون

روايات

شاهين صقر

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 3:59 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 9 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
مشرف سابق
مشرف سابق
 
الأوسمة:  3

وسام المشرف السابق (1) الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
 
اشترك في: 07 إبريل 2012
رقم العضوية: 59012
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: Lebanon- Baalbeck
مشاركات: 1361
مواضيع: 111
صور: 0
 عنوان المشاركة: تزويج الإخوة من بعضهم البعض.
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 01, 2015 7:57 pm 

إخوتي الكرام
السلام عليكم و رحمة الله و بركابه.
إخوتي أحببت أن أضع هذا الموضوع للنقاش بعد أن دار نقاش بيني و بين أخي علي حول تزويج الإخوة من بعضهم البعض، فالشائع أن قرب الدم يولد تشوهات في الفراخ الناتجة، و هذا ما قاله أخي علي، أما رأئي فكان على الشكل التالي، تزويج الإخوة ليس بالأمر المخيف، من الممكن أن ينتج فراخ مشوهة و لكن نسبتها جد قليلة و الأمر المهم أن هذه التشوهات ممكن أن تكون في ألوان الطائر و هنا نكون قد حصلنا على طفرة.
هذا رأئي المتواضع ، أرجو ممن لديه معلومات أو تجربة في هذا المجال أن يشاركنا و له الأجر و الثواب.
يا رب يكون معي حق حتى أغلب علي :D :D :D:D

[ مرسل من Android ] صورة



التوقيع

صورة

سبحان الواحد الاحد


  يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار و الحسون
مواضيع متنوعة
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 01, 2015 11:08 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 13 يونيو 2010
رقم العضوية: 40000
العمر: 36
الجنس: ذكر
مشاركات: 87
مواضيع: 19

من الواضح ان علي قد غلبك اخي khalilhosn :(
لأن الناتج من زواج الأخوه قد يكون تشوهات في الطفره الجينيه من حيث اللون فتحصل الطفره ولكن تكون التشوهات الجينيه الداخليه اكبر فيكون الطائر ضعيف غير مقاوم للأمراض وغالبا ما يؤدي الى نفوق الطائر ، ولذلك تجد كبار المربين اصحاب الخبره دائما يأتون بطيور جديده وخلطها مع طيورهم للإنتاج منها لتغيير الدم و لتحسين النسل ،وذلك شأن كافة الطيور والحيوانات.


التوقيع

قل لمن يدعي بالعلم معرفه ....... حفظت شيئا وغابت عنك أشياء


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 01, 2015 11:12 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 أكتوبر 2014
رقم العضوية: 93254
العمر: 31
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 126
مواضيع: 19

لن يصيبك إلا ما كتب الله لك
بمعنى زوج الزوجين واتكل على الله وإن حدث وجاءت التشوهات فهذا أمر عادي وبظني الدم لا دخل له في هذا الأمر
كل شيء من الله وفقط


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: الاثنين فبراير 02, 2015 2:24 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 21 نوفمبر 2011
رقم العضوية: 55015
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 419
مواضيع: 31

نعم كلمك صحيح
انا زوجت هذا الموسم اخوة بلغلط ذكر اغات بستيل احمر موزاييك مع انثى
اخته بنية على الارجح اسميها Brun Topaz وحصلت على فرخين اغات واواحد اضنه
اوبال ابيض brun عيونه حمراء صبحان الله ذكر اغات انثى بنية فراخ ابيض عيون حمراء في عمر 5 ايام كانت شفافة ضنانته اعمى والان هو في عمر 12 يوم لم يضهر لونه جيدا على الارجح انثى وان شاء الله راح اصوره
وهذه صورة امه وهي صغيرة
صورة


التوقيع



صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون .و كناري و الفردورو (الخذري)
مشاركةمرسل: الاثنين فبراير 02, 2015 7:11 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام المشرف السابق (1) الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 07 إبريل 2012
رقم العضوية: 59012
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: Lebanon- Baalbeck
مشاركات: 1361
مواضيع: 111
صور: 0

بارك الله بكم إخوتي
بالفعل أنا زوجت أكثر من مرة إخوة كنارات و لم يحدث أن نتج فراخ ذات تشوهات جسدية ، و أيضا زوجت إخوة طيور حمام و كانت النتائج طيور قوية و ذات الوان و لا أروع .
هذه تجاربي .

[ مرسل من Android ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار و الحسون
مشاركةمرسل: الاثنين فبراير 02, 2015 9:03 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  4

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)

وسام التشجيع المميّز (1)
اشترك في: 05 مارس 2014
رقم العضوية: 87341
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: العراق
مشاركات: 1045
مواضيع: 100

الاخوة الكرام السلام عليكم ..
اعتقد ولله العلم ان التجربة خير دليل وما دام الاخ خليل مجرب فهو بالتاكيد لا مجال للنقاش اما الاخ علي فانصحه بان يجرب الامر ويرى النتيجة بعينه وايضا تعم التجربة فائدتها للجميع
والمثل يقول " اسال مجرب ولا تسال حكيم"
اخوكم ابو رقية


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: الاثنين فبراير 02, 2015 10:18 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 13 يونيو 2010
رقم العضوية: 40000
العمر: 36
الجنس: ذكر
مشاركات: 87
مواضيع: 19

بارك الله فيكم اخواني وانصحكم بقراءه وتصفح هذا المقال لأخينا ابوالجود مراقب تجمع الكناري واللذي يتحدث فيه عن سلبيات وايجابيات زواج الاقارب لدى الطيور

viewtopic.php?f=57&t=99833

[ مرسل من Android ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 03, 2015 2:52 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 21 نوفمبر 2011
رقم العضوية: 55015
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 419
مواضيع: 31

السلام عليكم
كما وعدتكم هذي صورة لطفرة وسا اضع موضوع منفصل ان شاء الله لتحديد اسم الناتج
الابوين
صورة
الناتج
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون .و كناري و الفردورو (الخذري)
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 03, 2015 4:18 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام المشرف السابق (1) الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 07 إبريل 2012
رقم العضوية: 59012
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: Lebanon- Baalbeck
مشاركات: 1361
مواضيع: 111
صور: 0

شكرا لكم إخوتي الكرام على مداخلاتكم القيمة ،

[ مرسل من Android ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار و الحسون
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لنتعلم من بعضنا البعض وليكن الإحترام شعارنا

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

HAJJSAID99

15

608

الأحد يناير 15, 2017 6:31 am

ابو رقية شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تزويج كنار

في تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

1

103

السبت أكتوبر 14, 2017 9:15 am

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة حول تزويج ذكر اليوركشاير

في تجمع طيور الكناري

Samerelsaleh

0

152

الخميس يناير 19, 2017 10:37 am

Samerelsaleh شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تزويج طفرات مختلفة

في تجمع طائر الزيبرا فينش

حمزة صبحي

6

146

الجمعة أكتوبر 27, 2017 1:30 pm

أبوأحمد الفلسطيني شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تزويج ذكر الكنار مع أنثتان

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

pipos119

12

504

الاثنين ديسمبر 05, 2016 4:30 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA