الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 10:24 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 13 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 31 مايو 2006
رقم العضوية: 3708
الجنس: غير محدد
مشاركات: 124
مواضيع: 39
 عنوان المشاركة: البندوق
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 07, 2006 10:18 pm 

السلام عليكم

اخواني الأعزاء /
تحياتي القلبية لكم

لدي استفسار بسيط هو كيف يمكنني من تعليم البندوق البالغ من العمر 4-6 أشهر التغريد وما هو أفضل وقت لذلك ؟؟ علماً بأنه البندوق حالياً يمر بمرحلة تبديل ريش

والسلام عليكم ,,

الهيثم :salut:



التوقيع

من رضي عن نفسه ....
......... سخط الناس عليـــــــــه

من أقوال /
الامام علي ابن أبي طالب ( عليه السلام )


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أغسطس 08, 2006 1:19 am 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

بسم الله الرحمن الرحيم

:flower: :sunny: السلام عليكم :sunny: :flower:

اخي الهيثم شكرا لك اخي على هدا الاستفسار نعم اخي
انت تاخرت بعض الشيئ والان تقول الطائر دخل مرحلة تغير
الريش اسمعه شريط حسون لغة ممتازة 4 سعات في
اليوم و لاتضعه مع طيور اخرى لكي لا ياخد منها الاصوات
وادا اخد اصوات طيور اخرى و انت تسمعه الشريط ستكون
لغته سيئت برك الله فيك و السلام عليكم :salut: :salut: :salut: :salut: وهدا الرابط سوف تستفيد منه الرابط من هنا



التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أغسطس 08, 2006 2:12 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 31 مايو 2006
رقم العضوية: 3708
الجنس: غير محدد
مشاركات: 124
مواضيع: 39

اخي الحسن بنجدي

اشكرك لتفاعلك معي والرد على موضوعي

الشكر الخالص لك :thumright:

ولك تحياتي :salut:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أغسطس 08, 2006 2:14 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 31 مايو 2006
رقم العضوية: 3708
الجنس: غير محدد
مشاركات: 124
مواضيع: 39

استفسار اخر
اخي الحسن بنجدي

ماذا افعل هل اقوم بتغطيته واضع له سيدي الحسون ؟؟؟

خبرني ماذا افعل لكي اجعله يغرد بشكل جيد

ولك تحياتي :salut:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أغسطس 08, 2006 3:43 pm 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

بسم الله الرحمن الرحيم

:sunny: :flower: السلام عليكم :flower: :sunny:

اخي الهيثم شكرا لك على ستفسارك نعم اخي ممكن
ان تغطي القفص من الفوق فقط يعني سطح القفص
لكي لا يتحرك كثيرا عند استمعه لالشريط و بالتوفيق
ان شاء الله برك الله فيك و السلام عليكم :salut: :salut: :salut: :salut:



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أغسطس 08, 2006 8:02 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 15 يونيو 2006
رقم العضوية: 3825
الجنس: ذكر
مكان: بنغازي_ليبيا
مشاركات: 2162
مواضيع: 57
صور: 4


ـخي العزيز أعتقد أن الأخوة كفو و وفو
و مشكورين على الرد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجين الحسون مع الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أغسطس 08, 2006 8:16 pm 
خبير الكناري والحسون
خبير الكناري والحسون
رئيس الجمعية الفلسطينية للطيور
رئيس الجمعية الفلسطينية للطيور
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 إبريل 2006
رقم العضوية: 3346
الجنس: غير محدد
مكان: القدس
مشاركات: 1753
مواضيع: 76

الاخ العزيز للاسف لقد تاخرت كثيرا والمثل يقول العلم في الصغر كالنقش في الحجر والعلم في الكبر كالنقش في الترب


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد: البندوق
مشاركةمرسل: الأربعاء أغسطس 09, 2006 2:41 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 09 مايو 2006
رقم العضوية: 3457
الجنس: غير محدد
مكان: ســـــــــلا ـــ المــــغـــــرب
مشاركات: 412
مواضيع: 84
صور: 1

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اخي هيتم مبروك عليك البندق

الطريقة الانجع والمجربة هي اتناء تغييرالريش :وضع البندق الصغير في مكان مظلم في علبة كارتون متلا مع مراعات وضع
الماء والطعام في نفس المكان ليعتاد الطاءرعلى مكانهما ليتسنى له الاكل والشرب ولو في الظلام
مع مراعات تهوية العلبة بترك فتحة صغيرة في العلبة مع مراقبة الطاءر يوميا الى ان يكتمل تغيير الريش

لأن مرحلة تغيير الريش هي المرحلة التي يتعلم فيها الطاءر اللغة

اخي كما قرات انت تربي الكناري هده مشكلةلان في يو م ما سيتمكن الطاءربا لتقاط اصواتها
يجب عليك اخي ان تسمع البندق شريط حسون صافي وخالي من العيوب وانا انصحك بتسميعه :
لمدة ساعتان ونصف اى نفس المدة في الصباح وفي الضهر وفي المغرب
والمدة قابلة للارتفاع ادا كان هناك خطر التقاط اصوات طيور اخرى

وادا تمكنت من الحصول على بندق له صوت جيد قم بتسجيل صوته وتسميعه الى الطاءر في
1( :: ادا اتضح لك ان البندق لم يعد يغرد
2: في كل مرحلة تغيير الريش مع اضافة اصوات اشرطة حسون اخرى

بالتوفيق ان شاء الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: waterslager and chardonneret
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء أغسطس 09, 2006 5:20 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
اشترك في: 05 مايو 2006
رقم العضوية: 3433
الجنس: غير محدد
مشاركات: 1080
مواضيع: 114

السلام عليكم
اخي الكريم اخي الحسن بن جدي اعطاك رابط كيفيه انتاج البندوق وكيفيه تعليمه
وبعدين البدوق كبير ولا يمكن تعليمه ولاكن تتاثر لغته شيئ بسيط للاسوء اذا كان لغته لغه حسون واذا لغته ليست لغه حسون فلا داعي لتربيه وتتعب عليه


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد: البندوق
مشاركةمرسل: الخميس أغسطس 10, 2006 1:56 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 09 مايو 2006
رقم العضوية: 3457
الجنس: غير محدد
مكان: ســـــــــلا ـــ المــــغـــــرب
مشاركات: 412
مواضيع: 84
صور: 1

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

شكرا اخي مصعب على الرد

يا اخي ان الاخ طلب كيف يمكنه تعليم البندق البالغ من العمر 4ـ6 التغريد وما هو افضل وقت لدلك

فقمت بسرد الطريقة التي يتبعها جل الاخوان والمحترفين المغاربة لتعليم طاءر تم اقتناءه قبل ان يدخل في مرحلة تغيير الريش والتي اتبعتها مرات عدة

$وهده الطريقة الوحيدة لاي شخص اشترى بندق من السوق واراد تعليمه التغربد

اما ادا اراد احد من الاخوة انتاج بندق لغة خالي من العيوب فاحسن طريقة هي طريقة الاخ والاستاد المقتدر

مـــــــــــــــوسى حفضه الله

وانا الان اطبق طريقة الاخ موسى على 4 بنادق اطعمهم بنفسي واتركهم في قفص مع انتى حسون
لكي احصل ان شاء الله على بندق لغة شرط ان تكون فراخ البندق الصغيرة من بينها دكور
والسلام عليكم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: waterslager and chardonneret
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 13 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة صلع البندوق

في امراض الكناري والحسون

zimix

2

25

الاثنين أكتوبر 24, 2016 10:04 am

bilal sadeddine شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما جنس البندوق؟

في تجمع طائر الحسون وهجينه

wiskado

9

182

الثلاثاء سبتمبر 27, 2016 9:31 am

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة علق راس البندوق في القفص

في تجمع طائر الحسون وهجينه

Aziz722

5

193

الجمعة مارس 18, 2016 4:20 pm

Aziz722 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل هذه البندوق دكر أم أنثى؟

في تجمع طائر الحسون وهجينه

bob83

4

599

الثلاثاء يناير 12, 2016 9:22 am

bob83 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة إستفسار حول لون البندوق

في تجمع طائر الحسون وهجينه

سارة سمير

6

313

الثلاثاء يناير 05, 2016 9:52 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA