الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين ديسمبر 05, 2016 8:44 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 13 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 21 سبتمبر 2005
رقم العضوية: 1960
الجنس: غير محدد
مشاركات: 25
مواضيع: 10
 عنوان المشاركة: الرجاء من الاخوة الدخول و المساعدة للضرورة
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 13, 2006 7:08 am 

شكرا لكم يا اخواني على المعلومات التي بحوزتكم و التي تثرون بها منتدانا الغالي و لكن مهما كثرت المعلومات يظل المرا بحاجة لكم من خلال تجاربكم الخاصة مع تربية الحساسين خصوصا،مشكلتي مع هذا الطائر بدات منذ ان اشتريته حيث بدا ريشه يتساقط قليلا قليلا و الان اصبح ريشه غير منتظم و ظننت انه في مرحلة الغيار و لكن اصبح له اكثر من عام على هذا الحال،الحسون يصفر نعم ، و لكن حالة ريشه لا تعجبني ابدا،قالو لي انقله من قفص ه الى قفص اكبر و فعلت و لكن الحال هو هو، قاول لي ضع له الفيتامينات و ضع له بعض من نقاط اليود داخل المشربية و ايضا الحال هو هو.
اضافة الى انه لا ياكل الخضروات و الفواكه التي اضعها له و هو دائما في حالة خوف دائم، عندما اقترب منه يظل هائجا مع انه له في القفص اكثر من عامين؟؟!!!!!
فما الحل ارجوكم
سوف اضيف له صور و مقطع من الفيدو لكم حتى تساعدوني فيه ارجوكم و جزاكم الله كل خير اخوكم ابو فارس
الروابط للصور و مقطع الفيديو هنا:
http://www.sendspace.com/file/sivgfa
http://www.sendspace.com/file/evd1q7
http://www.sendspace.com/file/13314g



التوقيع

بارك الله فيكم و جعلكم من اهلها انشاء الله


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري و حسون
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 13, 2006 7:45 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2341
العمر: 34
الجنس: غير محدد
مكان: فـلسطـيـــن
مشاركات: 1542
مواضيع: 53

السلام عليكم
اعتقد ان السبب الرئيسي لمشكلتك هي عدم انتظام الاضائة
ضعة في مكان فية اضائة منتظمة وستلاحظ الفرق ..
ومشكلة الخوف غطي اعلى القفص وعلقة في مكان مرتفع .
سلام


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: استراحة المحارب
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 13, 2006 8:53 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 يوليو 2006
رقم العضوية: 4072
الجنس: غير محدد
مكان: فلسطين
مشاركات: 1932
مواضيع: 81
صور: 2

اخي hazimko انا اعتقد ان المشكلة ليست بانتظام الاضائة اذ انك لو لاحظت سترى ان هنالك شباك بجانب الحسون يطل خارج الغرفة اي انه الاضائة منتظمة
هل من الممكن ن يكون هذا مرض؟
عاشق كناري


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: شكرا لردودكم السريعة
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 13, 2006 9:05 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 21 سبتمبر 2005
رقم العضوية: 1960
الجنس: غير محدد
مشاركات: 25
مواضيع: 10

شكرا لردودكم السريعة و لكن اخواني لا اعرف اذا كان مرض ام لا و ارجو ان تقولو لي ما هو هذا المرض و كيفية علاجه و شكرا لكم :(


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري و حسون
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 13, 2006 9:08 am 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

بسم الله الرحمن الرحيم

:flower: :sunny: السلام عليكم :sunny: :flower:


اخي ابو فارس

شكرا على ستفسارك على الطائرك الحسون
وشكرا لاخي hazimko على تدخله الممتاز انا كانت تقع لي
نفس المشاكل هي مرحلة تغير الريش و الحمد لله استفدت
كثيرا من اخي ابو موسى و اخي علاوي و في موضوع متبت
من طرف اخي علاوي فيه معلومات قيمة و علمية بنسبة
تغير الريش لطائر الحسون و هناك ما قاله اخي hazimko
في رده عليك هو انه الضوء مشكلة لالطائر الطائر لزمه ان
يكون نضام في الضوء ولا زم ان ينام في وقت الغروب الشمس
ليكون الطائر ممتاز و ان كان الطائر ينام متاخرا سوف يكون
مريضا وراقب الفاش برك الله فيك و السلام عليكم :salut: :salut: :salut: :salut:



تغير الريش لاخي الشيخ الحسون الرابط من هنا


تغير الريش لاخي ابو مسى و اخي علاوي الرابط من هنا


التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 13, 2006 9:31 am 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

بسم الله الرحمن الرحيم

:flower: :sunny: السلام عليكم :sunny: :flower:


اخي ابو فارس

شكرا لك مرة تانية وشكرا لاخي عاشق الكناري
على تدخله نعم اخي ان الطائر مريض و ممكن ان ياخد البرد
من الشباك ادا كان مفتوحا و يكون الجو باردا و ممكن ان يكون
الفاش هو السبب في تاخير نمو الريش برك الله فيكم و السلام
عليكم :salut: :salut: :salut: :salut:



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة: مرة اخرى شكرا لكم
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 13, 2006 9:33 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 21 سبتمبر 2005
رقم العضوية: 1960
الجنس: غير محدد
مشاركات: 25
مواضيع: 10

اخواني كما انه لي استفسار اخر و هو انه وجدت عنده فاش فهل يكون السبب في حالته و قولو لي هل امسك الطير و هو في هذه الحالة بيدي ام ان ارش عليه البودرة المضادة للفاش من بعيد؟؟!!!! كما انني اشتريت الايفرمكتين فهل اذاوبه في الماء لاعطيه اياه و هل يغني عن بودرة الفاش ام لا؟؟!!!
اعرف انني ازعجكم باسالتي و لكن كما يقول المثل اعطي الخبز للخباز
و شكرا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري و حسون
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 13, 2006 10:16 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 يوليو 2006
رقم العضوية: 4072
الجنس: غير محدد
مكان: فلسطين
مشاركات: 1932
مواضيع: 81
صور: 2

اخي اما ان تضع عليه سبراي الفاش او البودرة لكنك لا تستطيع ان ترشه من بعيد لانه يجب وضعه تحت الجناح اكثر شيء
وبخصوص استعمال الايفرماكتين هذا الرابط سيفيدك

الرابط هنا
اخوك
عاشق كناري


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 13, 2006 4:11 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2341
العمر: 34
الجنس: غير محدد
مكان: فـلسطـيـــن
مشاركات: 1542
مواضيع: 53

السلام عليكم
شكرا لكم اخواني على ردودكم
واحب ان اوضح للاخ عاشق كناري والاخ ابوفارس
ان مشكلة الاضائة ليست فقط ان يدخل ضوء الشمس على الغرفة
كما تفضل الاخ عاشق كناري وانما ايظا اطفاء اي اضائة صناعية مثل المصابيح
عند الغروب وحتى الصباح .
ولا اعتقد ان المشكلة في الفاش لانك قلت ان الحسون يغرد..
وان هذة المشكلة منذ اكتر من عام لذلك انا ما زلت اتوقع ان المشكلة في الاضائة ...
سلام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: استراحة المحارب
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 14, 2006 3:25 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 08 يوليو 2005
رقم العضوية: 1502
الجنس: ذكر
مكان: الاردن عمان
مشاركات: 4997
مواضيع: 188
صور: 41

السلام عليكم .
انا مع كلام الاخ العزيز حازمكو واضيف شيء اخر ومهم ويغفل عنه الكثير وهو نقص اليود عند الطير فهذا الموضوع مهم جدافي عملية سقوط الريش ونموه (موضوع اليود مثبت في المنتدا ويمكنك الرجوع اليه) تحياتي


التوقيع

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ربي اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري والحسون البادجي الكريست وطفرات الزيبرا
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 13 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لغة حسوني.. الرجاء من الاخوة المختصين في اللغة الجزائرية افادتي .هل هي جيدة وصالحة للتلقين.

في تجمع لغة وتغريد الحسون وهجينه

timour43

3

298

السبت فبراير 20, 2016 8:13 am

ايوب محمد شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الرجاء المساعدة حول مرض البادجي

في تجمع طيور البادجي

mmmm13

2

176

الخميس مارس 24, 2016 7:21 pm

mmmm13 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الرجاء المساعدة مشكلة في تنفس طائري

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في أمراض البادجي وعلاجها

*NaSoOoMa*

11

51

الثلاثاء أغسطس 02, 2016 3:52 pm

*NaSoOoMa* شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أنثى الكناري مريضة .....الرجاء المساعدة

في امراض الكناري والحسون

canario13

1

24

الأربعاء يناير 20, 2016 2:08 pm

محمد الجزائري MH شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الرجاء المساعدة حول تصنيف وتفريخ البادجي

في تجمع طيور البادجي

هيثم محمد حاتم

6

166

السبت سبتمبر 10, 2016 10:37 pm

احمد القصري شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA