الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

ما هو كناري الليزارد؟ الحلقة الأولى (النشأة والتاريخ)

تجمع طيور البادجي

ربيع زبيدي

الفيلسوف 1

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 8:07 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 1  [ 6 مشاركة ] 


 
عضو نشيط
عضو نشيط
 
الأوسمة:  1

وسام التشجيع المميّز (1)
 
اشترك في: 26 إبريل 2016
رقم العضوية: 107708
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: لبنان
مشاركات: 131
مواضيع: 44
 عنوان المشاركة: احببت ان اشارككم تجربتي
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 19, 2017 9:03 am 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الخبراء انا بدات تربية الحسون منذ سنتان رغم انني عاشق له منذ فترة طويلة

المهم هذه اول سنةاقوم بمحاولة انتاج هذه السنة خسرت كنارة عبر هروبها كنت اربيها منذ ان كانت فرخة لانتج منها هجين وهربت انثى حسون ايضا ربيتها منذ ان كانت فرخة ومات عندي ذكر وانثى هذه الاحداث منذ 3 اشهر اما هذا الشهر خسرت ذكر وفي قمة الحماوة كنت اضعه مع انثى باضت 3 بيضات فارغين لانها لم تدع الذكر يقوم بكبسها دائما تهرب منه والذكر يلحق بها
المهم استشرت احد المربين المختصين بالطفرة لا يربي الا طفرة وينتج منهم قال لي غير الذكر قمت بنقل الذكر ووضع غيره مكانه عشرة دقائق ومات الذكر يمكن من مسكي له يمكن من الفراق

اما الذكر الاول الذي خسرته كان بسبب مقال قرئته في هذا المنتجى الكريم يتكلم عن شرش الزلوع لحماوة الذكر قمت بمتجربته مع الطائر فمات بعد 5 ايام انا المسئول عن موته وليس المقال

المهم النتيجة التي خرجت بها وعلى قول المثل القائل كل انسان يتعلم من جيبه

اولا يجب ان تعلم وتدرك ان الحسون لا تقدر ان تغير له طبعه ولا دورته البيولوجية فدعه يصل للهيجان لوحده كل ما عليك ان تقوم به ان تعطيه الكطعام والغذاء المتفق عليه عند الخبراء ولا تنظر الى اي مقالة

ثانيا من فرط حماسي واستعجالي للانتاج مات عندي الذكر الثاني فرجاء خفف الحماسة او سيطر عليها

ثالثا الصبر ثم الصبر ثم الصبر ان ملكته وصلت لغايتك

رابعا ان كان الذكر متوالف مع الانثى وكان البطن الاول دون تلقيح والثاني لا تبدل الذكر اتركهم على راحتهم خاصة ان كانت الانثى بكرية وهل رايت امراة غيرت زوجها لانها لم تحمل من السنة الاولى او الثانية ههههههه

احببت ان انقل لكم تجربتي اسف على الاطالة



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون
إعلانات

مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 19, 2017 9:39 am 
مسؤول شؤون الأعضاء
مسؤول شؤون الأعضاء
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  8

وسام الادارة (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام المشرف (1)

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1) وسام العضو المتمّيز (1)
اشترك في: 22 مارس 2014
رقم العضوية: 87930
الجنس: ذكر
مكان: الخليل-فلسطين
مشاركات: 3752
مواضيع: 21
صور: 0

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
مشكور على مشاركتنا تجاربك في تربية الحسون فكل تجربة تحمل معها معلومات و خبرة تضاف الى رصيد المربي من المعلومات
بالنسبة للذكور الحامية يجب عدم امساكها باليد نهائياً و اذا اراد المربي نقله الى قفص آخر ينقله عن طريق فتح ابواب القفصين و تقريبهما ليخرج الحسون من قفص الى قفص
بعض طيور الحسون تموت بمجرد طيرانها من قفصها في غرفة مغلقة و فور امساكها تصاب بالصدمة و تموت و اعرف اكثر من حالة حصل فيها نفس الأمر و ذلك لا يعمم على كل الحساسين
الصبر مهم كما تفضلت و على المربي عدم الأستعجال و اعطاء الطيور الوقت الكافي و المجال الواسع في جميع مراحل حياتها و اتباع التغذية المتعارف عليها
بين المربين فالطيور ليست حقل تجارب و افضل غذاء يقدم للحسون هو ما يتغذى عليه في الطبيعة اذا امكن توفيره له
اشكرك مرة اخرى و بأنتظار جديدك


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه و الكناري و السيسكن الاوراسي و البسبوس الاوروبي و البسبوس السوري و الخضري و التفحي
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 19, 2017 9:42 am 
عضو نشيط
عضو نشيط

الأوسمة:  1

وسام التشجيع المميّز (1)
اشترك في: 26 إبريل 2016
رقم العضوية: 107708
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: لبنان
مشاركات: 131
مواضيع: 44

شكرا المرورك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 19, 2017 3:28 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 أكتوبر 2016
رقم العضوية: 111358
العمر: 15
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر- وهران
مشاركات: 2443
مواضيع: 142
صور: 50

صورة



التوقيع

طـرد الـعـضـــو "أيمــن عبــد الله" نهــائيـــا مـــن التجمــع
viewtopic.php?f=33&t=153304



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون بانواعه و بعض طفراته والكناري بعدة انواع والزيبرا ببعض طفراته والجاوا والجولديان والدوري المستانس والحداد الازرق بالاضافة الى الخضري والبسبوس وبعض الهجائن كذلك الهامستر والسلاحف البرية
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 19, 2017 4:24 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 08 فبراير 2015
رقم العضوية: 97172
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: algerie
مشاركات: 773
مواضيع: 73

عوضك الله خيرا
التجربة وحدها الكفيلة بالوصول إلى الأفضل في المستقبل صح انت خسرت بعضا من طيورك لكنك ربحت معارف للسنة القادمة ان شاء الله تكون خير على الجميع

[ مرسل من Android ] صورة


التوقيع

اللهم زدني علما :idea: :study:
https://i.ytimg.com/vi/QMZX5FDjSSo/maxresdefault.jpg


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و الحسون
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 19, 2017 6:30 pm 
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مشرف تجمع الحسون و الزيبرا
مشرف تجمع الحسون و الزيبرا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  8

وسام الادارة (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام المشرف (1)

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1) وسام التشجيع المميّز (1)
اشترك في: 22 إبريل 2015
رقم العضوية: 99267
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: الجـــــــزائـــــــــر
مشاركات: 4741
مواضيع: 154

السلام عليكم
ناسف كثيرا لما خسرته اخي وعوضك الله خيرا منهم ان شاء....
نحن في مدرسة نتعلم نصيب ونخطئ ونستفيد من اخطائنا كي نصل الي النجاح و الي ما نصبو اليه وتاكد اخي اننا كلنا مررنا علي هته المراحل وفقدنا اعز الطيور لكن حب هته الهواية والشغف الي ما هو جديد جعلنا نستمر ونثابر حت وفقنا الله وانتجنا ولا اخفيك الامر ليس سهل لذلك يستحق العناء والاصرار ....
ان شاء الله تصل الي غايتك ومبتغاك و تسرد لنا تجاربك الناجحة في المستقبل


التوقيع

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من كتم علم ألجمه الله لجام من نار يوم القيامة)



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والهجين ,الكناري الزيبرا البسبوس الاوروبي والموزمبيقي التفاحي الباجي الزامر الوردي والخضري, النعار الاوراسي,الجافا البنغالي .......... سابقا الحداد والدوري
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00. 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربتي في انتاج الحسون في القفص

في تجمع طائر الحسون والهجين

bouziane maknin

5

291

السبت يوليو 28, 2018 3:31 pm

معتز شاور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربتي الناجحة في إنتاج الحسون والحمدلله في أول عام

في تجمع طائر الحسون والهجين

أمان الله د

9

531

الاثنين يوليو 30, 2018 4:04 am

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربتي الشخصيه في تفريخ سمكة الديسكس

في تجمع الأسماك

ابو الهول

4

538

الاثنين ديسمبر 25, 2017 8:12 pm

Abu ihab شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عن تجربتي في تربية طائر الكناري المالينوا

في تجمع طيور الكناري

احمد مصور

7

56

الخميس نوفمبر 15, 2018 11:24 pm

احمد مصور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربتي في انتاج الحسون العام الفائت

في تجمع طائر الحسون والهجين

ابو تراب

3

231

الخميس أغسطس 16, 2018 7:34 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA