الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطفرات اللونية غير الكلاسيكية في الكناري ـ مقاربة جديدة ـ ح 14

تجمع طائر الزيبرا

أحمد مصور

معتز شاور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 8:09 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 2 من 2  [ 16 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
مشاركةمرسل: الاثنين يوليو 03, 2017 4:41 pm 
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
مشرف الحسون والحمام
مشرف الحسون والحمام
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  9

وسام الاداري المتميز (1) وسام الادارة (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) وسام نجم المنتدى (1) وسام التكريم (1)

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) الوسام الفضي (1) وسام التميّز (1)
اشترك في: 29 يونيو 2012
رقم العضوية: 61093
العمر: 54
الجنس: ذكر
مكان: دولة الكويت
مشاركات: 4890
مواضيع: 337

اخواني الكرام
اشكركم جزيل الشكر على مروركم العطر
وعلى اثراء الموضوع بتعليقاتكم وتجاربكم
الخاصة
واعتقد ان كثيرا من المربين لديهم الخبره الكافيه
لادارة غرف طيورهم والتعامل مع الطيور بشكل
جيد ولكن كلمة خبير لا تطلق على الشخص المحترف
وافضل كلمة محترف وهاوي على كلمة مبتدء وخبير
شكرا للجميع على تفاعلكم

[ مرسل من iPhone ] صورة


التوقيع

من مواضيعي
viewtopic.php?f=58&t=125284
viewtopic.php?f=58&t=125336
viewtopic.php?f=58&t=125056
viewtopic.php?f=62&t=109194


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الطيور المغرده
إعلانات

مشاركةمرسل: الأحد يوليو 09, 2017 7:48 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال

الأوسمة:  6

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1) وسام العضو المتمّيز (1)
اشترك في: 29 سبتمبر 2009
رقم العضوية: 33464
العمر: 31
الجنس: ذكر
مشاركات: 2648
مواضيع: 303
صور: 0

شكرا لك اخي ابومحمد وفعلا موضوعك قيم
لايوجد قاعده نسير عليها في التربيه السليمه فالبعض ينقصه الخبره والبعض المكان المناسب
والبعض التهويه والتغذيه الخ ......... وحدث ولاحرج .
مره كنت طرحت موضوع عن غرفه طيور احد جيراني التي اسميها مقبره للطيور
والاناث في اتم الجهوزيه و هو حتا قليلا ما يربي الحسون
وانا مع طول التربيه والخبره عجزت عن تجهيز احد اناث الحسون .
لكنني اقول ربما غابت عن فكري احد الاشياء المهمه للتجهيز . علما انني كنت موفر لها كل شيء طبعا هذا مثال اطرحه عن نفسي .
بارك الله فيك ولكم كل الاحترام



التوقيع

طلال محمد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 09, 2017 8:05 pm 
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
مشرف الحسون والحمام
مشرف الحسون والحمام
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  9

وسام الاداري المتميز (1) وسام الادارة (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) وسام نجم المنتدى (1) وسام التكريم (1)

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) الوسام الفضي (1) وسام التميّز (1)
اشترك في: 29 يونيو 2012
رقم العضوية: 61093
العمر: 54
الجنس: ذكر
مكان: دولة الكويت
مشاركات: 4890
مواضيع: 337

كلام سليم اخي طلال
احيانا بكون الاهتمام الزائد يعطي نتائج عكسيه
وهذا الامر يتطلب الحذر
عموما الاعتدال في كل شيء هو افضل الحلول

اشكر مرورك العطر

[ مرسل من iPhone ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الطيور المغرده
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 14, 2017 6:32 am 
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون

الأوسمة:  9

وسام الادارة (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام المشرف (1)

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) وسام التشجيع المميّز (1)
اشترك في: 27 يوليو 2017
رقم العضوية: 118741
الجنس: ذكر
مكان: USA
مشاركات: 1607
مواضيع: 120
صور: 18

جزاك الله خيراً أخ أبو محمّد

كلام بليغ وحكيم وهو يزداد قيمة عندما يصدر من رجل مثلكم مشهود له بالخبرة والمهارة

إن أهم نقطة قوّة يمكن أن يتمتع بها الإنسان هي اعترافه بضعفه
وما عليه سوى اتخاذ الأسباب والاتكال على رب الأرباب والتوفيق من الله وحده
وكما قال أحد الحكماء

العلم الذي عندنا مستعار، وهو عرضة للزوال، فنحن الجاهلون على الدوام

وكما قال الإمام الشافعي
كلّما أدّبني الدهر أراني ضعفَ عقلي
وإذا ما ازددتُ علماً زادني علماً بجهلي

جزاك الله خيراً على طرحك الجميل لهذه الفكرة


التوقيع

قالوا سبحانكَ لا عِلمَ لنا إلاّ ما علّمتنا إنّك أنتَ العليمُ الحكيم

قائمة موضوعاتي المنشورة في التجمّع

viewtopic.php?f=5&t=155099


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون الطفرة (لوتينو وأومو)، حسّون بارفا، كناري الألوان (إينو بنّي أحمر موزاييكي، باستيل آغات أحمر موزاييكي، ساتينيت إيزابيل أبيض، أحمر موزاييكي، أوبال أسود أبيض).
وسابقاً: حسّون سيبيري، حسون أوربي، كناري سوري، كناري غلوستر، الكناري المغنّي الأمريكي، ببغاء رمادي أفريقي، ببغاء كيب أفريقي، كوكاتيل
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 14, 2017 7:42 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام المشرف (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 01 سبتمبر 2014
رقم العضوية: 92248
العمر: 51
الجنس: ذكر
مكان: قطر
مشاركات: 746
مواضيع: 131
صور: 0

أخي الكريم أبا محمد.. بارك الله فيك موضوع رائع وكلام واقعي..

الكمال لله وحده سبحانه، وكل هواية بتصوري بحر لا نهاية له من العلم والمعلومات. وحتى الخبير والمحترف وووووو لا أحد يستطيع أن يصل للنهاية. وكذلك بتصوري كل مربي أو مبتدئ أو هاوي ما زال يتعلم ويكتشف كل يوم شيء جديد.

ويجب على المربي في أي هواية كانت أن يواصل الاستفسار والمعرفة، وكذلك يجب أن يتابع دوما ويستفسر ويُكون فكرة عن كل ما يتعلق بالهواية، حتى ولو اراد أن يسئل عن طريقة تربية المبتدئ فربما – من وجهة نظري – عند المبتدئ طريقة تكون افضل من طريقة تربية المحترف، إن كان بالنسبة لتقديم الادوية أو التغذية او النظافة .. الخ

على العموم أخي ابا محمد مثل ما قال أحد الاخوة الكرام: انت وضعت يدك على الجرح . بارك الله فيك وسلمت يداك على الموضوع الجميل




التوقيع

أُخفي الهوى ومدامعي تبديهِ.. وأُمِيُته وصبابتي تُحيِيهِ


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اسماك الزينة - الكناري
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 14, 2017 8:05 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام المشرف (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 01 سبتمبر 2014
رقم العضوية: 92248
العمر: 51
الجنس: ذكر
مكان: قطر
مشاركات: 746
مواضيع: 131
صور: 0

أخي أبو محمد في اشكالية ثانية والكثير يلاحظها على الواقع، يوجد بعض المربين أو لنقل المحترفين للأسف يعتبروا أن أي معلومات يمتلكونها في تلك الهواية هي من المحرمات، بل من الممنوعات التي يقتضي كتمها واخفائها على الآخرين، ويعتبروها من اسرار الهواية ويعتبروها هي طريقة خاصة فيهم وإن أباحوا بها للمبتدئ أو للمحترف معناها خراب مالطة كما يقول المثل.

للأسف انا اعتبر أي مربي يكتم أي معلومة بأنه غاطس من راسه لساسه في الغرور ، وسيحاسب من الله سبحانه، لأن أي هواية تعتبر علم، ويجب ألا تكتم أسراره على الآخرين لتتم الفائدة على الجميع، وعلى سبيل المثال: ممكن معلومة تقدمها للمبتدئ أو المربي تنقذ روح فيها بالنسبة للطيور.

لذلك أدعوا نفسي أولاً.. ومن ثم كل المربيين والهواة وحتى المبتدئين، من يمتلك أية معلومة ولو كانت صغيرة لا يبخل فيها على الآخرين واجره وثوابه على الله، فكلنا نربي طيور الكناري والكناري كائن حي يجب مراعاته من كل النواحي. لذلك أشدد على كل من يعشق تلك الهواية بألا يبخل على الآخرين بتقديم أية معلومة وأجره على الله.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اسماك الزينة - الكناري
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 16 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة صور غرفة طيور المربي هيثم العوضات وزيارتي له

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

محمد فحماوي

12

205

الأحد إبريل 29, 2018 6:46 pm

محمد فحماوي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة احذر اخي المربي من الخضار المرشوش نطلب العوض من الله

في تجمع طيور الكناري

محمد فحماوي

9

116

الثلاثاء مارس 27, 2018 2:45 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كسر المربي لبيض انثى الحسون بعد ان تطول فترة حضن الانثى للبيض الى ما بعد 16 او 17 يوما ......!

في تجمع طائر الحسون والهجين

ابو السعيد .

4

157

الأربعاء إبريل 25, 2018 4:38 am

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الفرق بين الباندد والاسترالي

في تجمع طيور البادجي

Binmah

0

144

الأربعاء فبراير 07, 2018 7:04 am

Binmah شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الفرق بين السبانجل والايلوت

في تجمع طيور البادجي

ابو الهول

1

140

الأربعاء فبراير 07, 2018 11:22 pm

rachid flawta شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA