الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

بيوض الكناري والحسون ــ تركيبتها ــ شروط العناية بها ــ الحضانة الطبيعية والصناعية

تجمع طيور الحب

ابو ألاء

شاهين صقر

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 8:56 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 2  [ 15 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
عضو فعّال
عضو فعّال
 
الأوسمة:  6

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1) وسام العضو المتمّيز (1)
 
اشترك في: 29 سبتمبر 2009
رقم العضوية: 33464
العمر: 30
الجنس: ذكر
مشاركات: 2648
مواضيع: 303
صور: 0
 عنوان المشاركة: ماذا تواجه من صعوبات
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 09, 2017 4:30 pm 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخوتي الافاضل حياكم الله جميعا
ارجو ان لاتفهموني خطاْ ولا ازاود على اي انسان منكم بارك الله يالجميع .
انما احب ان اطرح هذا الموضوع المفيد لي ولكم ولجميع الاعضاء لناخذ خبره من بعضنا البعض ...حتا نتلافا جميع الاخطاء او التربيه الخاطئه او تكون نسبه بسيطه لعدم الانتباه للطيور
. فانني اسال كل المربين والاعضاء في هذا التجمع ان يطرح كل واحد منكم ماهي مشكلته وماهي السلبيات سواء بالتربيه او التزاوج او التهجين او تبديل الريش او التسميع
وان كان ناجحا ولا سلبيات في كل شيء فهذا جيد وممتاز وربي يوفقه فليفيد الاعضاء بتجاربه

متمنيا لكم التوفيق والنجاح والتربيه السليمه
عن نفسي سلبيه واحده انثى حسون لها سنتين عندي ولم تجهز للان وهي مع ذكر منذ حوالي 4 شهور وانا اضعهم على الشباك بين الاشجار خارج المنزل كذلك اواجه صعوبه
فلا اجد خلطات الاكل المناسبه لطيوري حيث اغلبها تكون قديمه مخزنه بالمحلات وباقي الامور ممتازه ولله الحمد .
وفقكم الله مره اخرى واتمنا التعاون من الجميع ان نطرح مشاكلنا حتا نتلافاها مستقبلا وبارك الله فيكم وفي طيوركم والسلام .



التوقيع

طلال محمد


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة: رد: ماذا تواجه من صعوبات
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 09, 2017 5:11 pm 
مسؤول شؤون الأعضاء
مسؤول شؤون الأعضاء
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام الادارة (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام المشرف (1)

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 22 مارس 2014
رقم العضوية: 87930
الجنس: ذكر
مكان: الخليل-فلسطين
مشاركات: 3381
مواضيع: 21
صور: 0

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك على طرح هذه الفكرة ليعرض كل منا ما يواجهه من عقبات في تربية الطيور لنتعاون معاً في تخطيها و ان شاء الله يتفاعل الجميع مع هذا الموضوع
عندي مشكلة او عقبة تواجهني في بداية موسم التزاوج (نظام الأنارة و الحرارة الطبيعي) و هي ان أناث الكناري تجهز قبل ذكور الحسون بفترة لا بأس بها مع انهم يدخلون في غيار الريش معاً و اتبع معهم كافة امور التربية بالتساوي و يمرون بنفس الظروف فصرت افكر في حل لجعلهم يجهزون معاً حل لتأخير جهوزية اناث الكناري


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه و الكناري و السيسكن الاوراسي و البسبوس الاوروبي و البسبوس السوري و الخضري و التفحي
 عنوان المشاركة: رد: ماذا تواجه من صعوبات
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 09, 2017 5:16 pm 
مشرف تجمع طيور الحب
مشرف تجمع طيور الحب
مشرف تجمع البادجي
مشرف تجمع البادجي

الأوسمة:  6

وسام المشرف المتميّز (1) وسام المشرف (1) وسام التكريم (1)

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 27 إبريل 2017
رقم العضوية: 116672
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: casa
مشاركات: 2196
مواضيع: 66
صور: 0

تحية طيبه, وبعد :
في الحقيقة فكرة جميلة و أكتر من رائعه رغم أني لست من مربي الحسون حاليا
لكن حبيت أن أنوه بالفكرة و أتمنى ان تلقى الإستحسان تقبل مروري أخي طلال


[ مرسل من Android ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيوور الحب
 عنوان المشاركة: رد: ماذا تواجه من صعوبات
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 09, 2017 5:41 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  5

وسام المشرف السابق (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

وسام المترجم (1) وسام التشجيع المميّز (1)
اشترك في: 20 فبراير 2016
رقم العضوية: 105893
الجنس: ذكر
مكان: الأردن
مشاركات: 703
مواضيع: 62
صور: 12

موضوع رائع صديقي... بالتوفيق و إلى الأمام

[ مرسل من Android ] صورة


التوقيع

صورة


HAMZA SADAQA



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الزيبرا وطيور البادجي والكوكتيل والكنار و الحب
 عنوان المشاركة: رد: ماذا تواجه من صعوبات
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 09, 2017 9:34 pm 
مشرف تجمع البادجي
مشرف تجمع البادجي
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  5

وسام المشرف (1) وسام الاداري السابق (1) فريق ضبط الجودة (1)

الوسام البرونزي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 16 يناير 2016
رقم العضوية: 104989
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 3153
مواضيع: 44
صور: 2

اخي طلال حياك الله و سلمك جهد مبارك و باذن الله يتفاعل الجميع مع الموضوع

انا شخصيا خلال فترة تربيتي للحسون كنت اواجه احد العقبات و هي جهوز الطيور لدي بشكل متاخر نظرا لكوني كنت اسافر لقضاء العطلة الصيفية خارجا فكنت اضطر الى التخلص من طيوري و بعد العودة من السفر كنت اشتري طيورا اخرى و غالبا تجهز متاخرا وذلك لقضائها وقتا في الاعتياد على المكان لتبدا الجهوز و كنت لا اواجه اي صعوبة مع طيور البادجي فكنت اتركها عند احد اصدقائي يربي الطيور في السلاكة .



[ مرسل من Mobile Device ] صورة


التوقيع

[align=center]صورة

دَعْوَةٌ_نَافِعَة

سَأَلَ قَتَادَةُ أَنَسًا أَيُّ دَعْوَةٍ كَانَ يَدْعُو بِهَا النَّبِيُّ ﷺَ أَكْثَرَ، قَالَ:

كَانَ أَكْثَرُ دَعْوَةٍ يَدْعُو بِهَا يَقُولُ: «اللهُمَّ آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ» رواه مسلم

أكتب هذا الدعاء وأكثر من ذكره


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البادجي | الحسُّون | الكَناري الفلاوطَة | طيور مغرّدة ( سابقاً طيور الحُب - الكوكاتيل - أسماك الزّينَة - الزّيبرا - ببْغاوات)
 عنوان المشاركة: رد: ماذا تواجه من صعوبات
مشاركةمرسل: الاثنين يوليو 10, 2017 2:56 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 52
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6563
مواضيع: 267
صور: 2

السلام عليكم اخي العزيز طلال هو موضوع جد شيق يحتوي في طياته أمور جد مفيدة بنسبة لأي مربي يقع في الأخطاء مع طيوره مثلا التغذية الأساسية والصحيحة عدم تقديم التغذية الفاسدة أو المنتهية الصلاحية حتى لا نتسبب في أمراض قد تصيب الطيور وخصوصا مرض الاكسيديوز وسلامونيوز وهده الامراض تأدي إلى الهلاك او الاعتماد على خلطة من صنع المربي او الاعتماد على نوع واحد من البذور وهي الزوان لانه لا يفسد رغم طول مدته ويجب تغير الماء من الشرابة كل يومان في فصل الشتاء التي يكون جوها شديد البرودة ويجب تغير الماء يوميا في فصل الصيف مع التشديد المراقبة لبرازها ولا ننسى الأهم النظافة وإعطاء السباحة أن تبعنا التعليمات المهمة في تربية الطيور سوف ننجح في الإنتاج منها يجب أن نعامل الطيور معاملة جيدة في تربية الطيور بنسبة لجهوزية الأنثى لما تنتهي من فترة تغير الريش وفترة النقاهة بعد مرحلة تغير الريش تدخل الانثى لمرحلة أو الاستعداد لموسم التزاوج ويجب أن تجمع بين الإناثين أو ثلاثة ايناث وثلاثة ذكور في سلاكة كبيرة مع المراقبة وكل أنثى لما تختار ذكرها من قوة التغريد ليظهر لها انه الذكر المناسب لموسم لتزواج وهدا يظهر لك على أنهم منسجمين بعدة أشياء تقع بينهم تم نعزل كل زوجين في سلاكة هنا سوف ننجح في إنتاج الحسون ولا يضيع الموسم كله بنسبة لتلقين يجب أن نعتمد على أستاذ وخصوصا أستاذ من صنف الهجين أو الاعتماد على الصندوق هنا ممكن أن تلقن ثلاثة طيور لأن نوع الصناديق التي تعتمد في التلقين فهي مصنعة بشكل جد جيد لا تدخله أصوات خارجية ومع أحداث هده الصناديق بطريقة الجيدة اصبحت المنافسة جدا شرسة بين المربين اتناء المباريات التغريدية


[ مرسل من Android ] صورة


التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة: رد: ماذا تواجه من صعوبات
مشاركةمرسل: الاثنين يوليو 10, 2017 4:54 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام المشرف (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 01 سبتمبر 2014
رقم العضوية: 92248
العمر: 51
الجنس: ذكر
مكان: قطر
مشاركات: 746
مواضيع: 131
صور: 0

أخي الكريم أشكرك على طرح مثل هكذا موضوع، وفعلاً لا يوجد مربي لم يواجه مشاكل، وباعتقادي أي مربي أو محترف أو هاوي أو حتى مبتدئ إذا لم تواجه مشاكل في التربية لن يتعلم ويتعظ، فكلنا واجهنا مشاكل في البداية وحتى الآن ولكن بتصوري المشاكل تخف كثيراً مع مرور السنين في تلك الهواية بسبب الخبرة وكما يقول المثل: (الإنسان يتعلم من تجاربه) وأنا اعتبر أي مشكلة حصلت عندي بالكنار في السابق أصقلتني وأعطتني خبرة اضافية لاتفادى المشاكل مستقبلاً.

وإليك أخي الكريم المشكلة التي أعاني منها الآن وهي في نتف زيل الكنار أو نتف ريش الاجنحة فيظهر الدم بعض الاحيان ويتشوه شكل الكنار خاصة لما يكون الكنار لونه أبيض، والسبب المكان عندي لا يساعد أن أعمل سلاكتين أو ثلاث عندي سلاكة واحدة فقط في غرفة التربية واضع فيها كل انتاجي من الفراخ لغاية ما يجهزوا للموسم المقبل إن شاء الله. أي مرض كان يحصل بالكنار كنت أتغلب عليه ولله الحمد وأقدم العلاج المناسب حسب خبرتي، إلا تلك المشكلة لم استطع التغلب عليها.



التوقيع

أُخفي الهوى ومدامعي تبديهِ.. وأُمِيُته وصبابتي تُحيِيهِ


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اسماك الزينة - الكناري
 عنوان المشاركة: رد: ماذا تواجه من صعوبات
مشاركةمرسل: الاثنين يوليو 10, 2017 8:46 pm 
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مشرف تجمع الحسون و الزيبرا
مشرف تجمع الحسون و الزيبرا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  7

وسام الادارة (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام المشرف (1)

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 22 إبريل 2015
رقم العضوية: 99267
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: الجـــــــزائـــــــــر
مشاركات: 4740
مواضيع: 154

مشكور اخي طلال علي طرح هذا الموضوع ...
الحمد لله رب العالمين هذا الموسم مر كل شئ بسلام وكان بمثابة موسم تجارب فقد جربت عدة تهجينات وكانت النتائج مرضية , وتزويج المقنبر لمثله (فضولا ورئيت الناتج في الواقع) .......
وكانت مشكلتي الوحيدة الخواتم مع الحسون حيث تتقبل الانثي الايام الاولي وتعطيني الامان ثم ترميهم من فوق :ohno: حت الهجين لم يسلم حيث عاركت انثي الكناري الخاتم حت خرج نصفه وجمع جميع الاصابع ولم الحظ ذلك الا متاخر جدا حيث اصيب باعاقة لا يفتح اصابعه :-k مع العلم اني اموه الخواتم بشريط الطبي اللازم واضع الخواتم في العش كي تعتاد عليهم الانثي ويحصل المحضور ...
والحمد لله علي كل حال .


التوقيع

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من كتم علم ألجمه الله لجام من نار يوم القيامة)



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والهجين ,الكناري الزيبرا البسبوس الاوروبي والموزمبيقي التفاحي الباجي الزامر الوردي والخضري, النعار الاوراسي,الجافا البنغالي .......... سابقا الحداد والدوري
 عنوان المشاركة: رد: ماذا تواجه من صعوبات
مشاركةمرسل: الاثنين يوليو 10, 2017 11:37 pm 
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  10

وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام المشرف (1)

فريق ضبط الجودة (1) وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)

وسام العضو المتمّيز (1)
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
العمر: 56
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 7652
مواضيع: 370

موضع جميل وشيق ...ولا شك بان كل مربي تعرض لبعض السلبيات او دخل بامور لم تكن بحسبانه ...بالنسبه للهجين لم الحظ ايه مشاكل ولكن بالبطن الاول لزوج الحسون قام الذكر برمي الافراخ من العش واحد تلو الاخر بعد الفقص مباشره وعندما كنت احاول عزله كانت الانثى لا تعود للعش وتبقى تنادي وتبحث عن الذكر وعندما اعيده يقوم برمي الفرخ الذي سيفقص وهذا اتوقع بسبب الحمو الزائد للذكر غير هذا لم الاحظ ايه مشاكل ..وشاكرا لك الموضوع الجيد ومتمنيا لك التوفيق .


التوقيع

أَللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تَهْتِكُ الْعِصَمَ، أَللّـهُمَّ اغْفِـرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُنْزِلُ النِّقَمَ، اَللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُغَيِّـرُ النِّعَمَ، أَللّـهُمَّ اغْفِرْ ليَ الذُّنُوبَ الَّتي تَحْبِسُ الدُّعاءَ، أَللّـهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُنْزِلُ الْبَلاءَ، اَللّهُمَّ اغْفِرْ لي كُلَّ ذَنْب أَذْنَبْتُهُ، وَكُلَّ خَطيئَةٍ أَخْطَأتُها، أَللّهُمَّ إِنّي أَتَقَرَّبُ إِلَيْكَ بِذِكْرِكَ، وَأَسْتَشْفِعُ بِكَ إِلى نَفْسِكَ، وَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ أَنْ تُدْنِيَني مِنْ قُرْبِكَ، وَأَنْ تُوزِعَني شُكْرَكَ، وَأَنْ تُلْهِمَني ذِكْرَكَ.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
 عنوان المشاركة: رد: ماذا تواجه من صعوبات
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 18, 2017 4:26 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال

الأوسمة:  6

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1) وسام العضو المتمّيز (1)
اشترك في: 29 سبتمبر 2009
رقم العضوية: 33464
العمر: 30
الجنس: ذكر
مشاركات: 2648
مواضيع: 303
صور: 0

بارك الله فيكم جميعا ووفق الله من زاد في نشر العلم والمعرفه للجميع وشكرا .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 15 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل هذا رينبو ام ماذا .....

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور البادجي

ahmed777

14

351

الأحد مارس 04, 2018 12:50 am

rachid flawta شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماذا افعل

في تجمع طيور الكوكاتيل

اياد محمد سعد

0

41

الأحد إبريل 08, 2018 4:20 pm

اياد محمد سعد شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماذا افعل

في تجمع طيور الحب

ayoub abane

0

57

السبت إبريل 14, 2018 10:14 pm

ayoub abane شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماذا بعد فقص بيض الزبيرا؟؟؟؟

في تجمع طائر الزيبرا فينش

Manel mellouk

6

279

الأحد يونيو 03, 2018 12:38 pm

Manel mellouk شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة البادجي مريض ماذا افعل

في أمراض عائلة الببغاء ( Psittacines )

Sohayb AlNajjar

2

158

الخميس نوفمبر 23, 2017 5:42 pm

Sohayb AlNajjar شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA