الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

ما هو كناري الليزارد؟ الحلقة الأولى (النشأة والتاريخ)

تجمع طيور البادجي

ربيع زبيدي

الفيلسوف 1

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 11:36 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 2 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 4.50.قيّم الموضوع: 2 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 4.50.قيّم الموضوع: 2 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 4.50.قيّم الموضوع: 2 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 4.50.قيّم الموضوع: 2 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 4.50.  صفحة 1 من 2  [ 20 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مسؤول ضبط الجودة
مسؤول ضبط الجودة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
 
الأوسمة:  12

المشرف الشهري الشرفي (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) فريق ضبط الجودة (1) وسام التكريم (1)

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1) وسام العضو المتمّيز (1) وسام التميّز (1)
 
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
العمر: 56
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 8038
مواضيع: 392
 عنوان المشاركة: فراخ الحسون 2018
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 30, 2018 2:20 am 

احبتي واخوتي الاعضاء الافاضل
اعلم ان عنوان الموضوع جذبكم ولكني حقيقه يصدمني الواقع الذي نحن فيه فارى تجمعنا الذي عبق بزمان ليس ببعيد بمشاركاته البناءه وكان شعله من العطاء....... لقد كنتم السيل الجارف والبحر الهادر بعطائكم وهمتكم والتي اغنت تجمعنا بالكثير الكثير ...وكم من مره تربعتم باعلى الصفحه كانشط قسم بمواضيعكم وردودكم فاين انتم يا اصحاب الهمم....ومتى كان تجمع الحسون الذي يمتلك افضل الطيور المغرده يتذيل صفحات العطاء....لماذا يصمت مولوعين الحسون عن العطاء في حين ان طائرهم هو اكبر الصداحين ....
عندما نسائل عن الجمال فطائرئكم الاجمل ....وعندما نسائل عن الغناء فطائركم الافضل .... لماذا اذن تصمتون ولا تشاركون بارائكم او ردودكم .....قبل ايام كتبت لكم احبتي الاعضاء عن جهوزيه الحسون المبكره وعرضت تجربتي ...مر على الموضوع 136 شخص ولم ارى سوى المشرفين وعضو واحد ادلى برايه ورد على الموضوع ....هل صعب عليكم ان تقولو فقط شكرا على الموضوع ....اذن لماذا نكتب لكم تجاربنا ان بقينا على هذه الحال ..... حتى من يستفسر منكم عن شي ما ويجيبه المشرفون لا يكلف نفسه بالرد عليه .....فالنخرج من هذا الفتور احبتي ونتطلع ان نرى مشاركاتكم وتفاعلكم حتى نستطيع ان نستمر معكم ولنستفيد منكم ومن علمكم ومواضيعكم ومشاركاتكم مهما كانت صغيره فهي تعتبر محفز لنا لبذل المزيد من اجل رفعه تجمعنا....
اتمنى ان ارى مشاركاتكم وعلى اي موضوع مهما كبر او صغر فكلنا اخوه هنا لنتشارك ولنفيد بعضنا والاستفسارات من الاعضاء هي موجهه للجميع وليست فقط للمشرفين .
راجيا ومتمنيا لكم التوفيق جميعا .



التوقيع

أَللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تَهْتِكُ الْعِصَمَ، أَللّـهُمَّ اغْفِـرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُنْزِلُ النِّقَمَ، اَللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُغَيِّـرُ النِّعَمَ، أَللّـهُمَّ اغْفِرْ ليَ الذُّنُوبَ الَّتي تَحْبِسُ الدُّعاءَ، أَللّـهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُنْزِلُ الْبَلاءَ، اَللّهُمَّ اغْفِرْ لي كُلَّ ذَنْب أَذْنَبْتُهُ، وَكُلَّ خَطيئَةٍ أَخْطَأتُها، أَللّهُمَّ إِنّي أَتَقَرَّبُ إِلَيْكَ بِذِكْرِكَ، وَأَسْتَشْفِعُ بِكَ إِلى نَفْسِكَ، وَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ أَنْ تُدْنِيَني مِنْ قُرْبِكَ، وَأَنْ تُوزِعَني شُكْرَكَ، وَأَنْ تُلْهِمَني ذِكْرَكَ.


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
إعلانات

 عنوان المشاركة: رد: فراخ الحسون 2018
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 30, 2018 3:24 am 
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون

الأوسمة:  9

وسام الادارة (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام المشرف (1)

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) وسام التشجيع المميّز (1)
اشترك في: 27 يوليو 2017
رقم العضوية: 118741
الجنس: ذكر
مكان: USA
مشاركات: 1901
مواضيع: 145
صور: 18

بسم الله الرحمن الرحيم

حيّاك الله أخي الكريم ومشرفنا القدير أبا أوس

بصراحة أخي الغالي فقد ضربت على الوتر الحسّاس الذي يؤلمنا جميعاً

يتم تقديم مواضيع يُبذل فيها الكثير من الوقت والجهد وربّما تطلّب تحضيرها أيّاماً طويلة من المتابعة والحصول على الصور التي تحتاج لجهد ولا تستطيع أخذها قبل أن تتحيّن الفرصة المناسبة... وفي النهاية يرد عليها المشرفون فقط (بعضهم وليس كلّهم!!!). بينما الأعضاء يقرؤون ولا يبذلون حتى الجهد البسيط ليعبّروا عن رأيهم بالموضوع سواء إيجاباً أم سلباً. علماً بأن هذه المواضيع توضع أصلاً لتعليم الأعضاء، حيث أن معظم المشرفين يعرفون هذه الأمور وهي بالنسبة لهم مشاركة وجدانيّة. ولو كان المشرفون هم المستهدفين بالموضوع لقام الكاتب بطرحه في منتدى المشرفين وانتهى الأمر.

موضوعك المهم جدّاً عن جهوزيّة الحسّون هو مثال للموضوع الذي لا يستطيع الإنسان أن يراه في كتاب أو مجلّة أو صحيفة ... حتى في المجلّات الأجنبيّة التي تهتم بالطيور لا ينشرون مواضيع مصوّرة ومفصّلة كهذه، وأنا شخصيّاً تعلّمت منه كثيراً واستفدت منه بشكل كبير، وفي رأيي الصريح والصادق أن موضوعاً كهذا لا يُقدّر بثمن للمحبّين الحقيقيين لهذه الهواية لأنهم يحصلون على خلاصة معرفة الخبير التي كلّفته سنوات من المحاولة وربّما التجارب المتكرّرة وذلك في سطور قليلة..... ومع ذلك فالاستجابات مخيّبة!! وكأن من قرأ هذه المواضيع لا يُدرك أنه عندما ينشر الخبير مواضيع كهذه فهذا دليل على محبّته للآخرين وعدم كتمانه للعلم ورغبته في نشر المعرفة التي كلّفته الكثير من الجهد حتى يصل إليها.... أفلا يستحق هذا الأمر حتى تعليقاً؟!!!! والحقيقة أنه إذا كان قد قرأ الموضوع 136 شخصاً فالطبيعي أن يحصل مثلاً على 100 ردّ... أما أن تكون الاستجابة محصورة في المشرفين وعضو واحد فالأمر غريب وغير مفهوم... أتعجّب كثيراً من هذا.

صحيح أن الكاتب يفعل هذا لوجه الله وليس للحصول على الشكر ولكن من جهة أخرى (ما شكر لله من لم يشكر للناس)... أفلا ندرك هذه الحقيقة؟

والنقطة التي تفضّلت بها كنت قد طرحتها أنا أيضاً سابقاً في إحدى المناسبات، وهي تتمثّل في أن بعض الأعضاء يطرحون سؤالاً فيبذل المشرفون جهداً في الإجابة عليه فلا يزعج الأعضاء أنفسهم بالرد... ليس بالضرورة الشكر... ولكن لا يقولون حتّى إن كانوا قد استفادوا من الإجابة أو لم يستفيدوا منها، وكأنّ المشرف قام بالإجابة لنفسه وليس للسائل!!!!

هذا الأمر نعاني منه جميعاً أخي أبا أوس، والمشكلة ليست محدودة في تجمّع أو منتدى ولكنها للأسف طبيعة أصبحت تصبغ المجتمعات العربية (والآن الغربية أيضاً!!!!) وهي اللامبالاة. يعني أحيانا ترسل رسالة نصّية لصديق فلا يزعج نفسه بالرد عليها على أساس أنه أنت وهو تعرفان انه وصلته ولكن الرد غير مهم!!

لا أدري... هل ستكون ملاحظتك الهامّة صرخة في البرّية أم انها ستحرّك العقول الساكنة؟

أحببت أن أقول ـ وبوضوح كامل لا مجاملة فيه ـ إنني أوافق على كل كلمة تفضّلت بذكرها في هذا المقال مئة بالمئة... وانت تكلّمت بلسان حال جميع المشرفين والإداريين وكل من عنده غيرة على تجمّعنا هذا وحرص على مستقبله.

نسأل الله التوفيق في كل الأمور


التوقيع

قالوا سبحانكَ لا عِلمَ لنا إلاّ ما علّمتنا إنّك أنتَ العليمُ الحكيم

قائمة موضوعاتي المنشورة في التجمّع

viewtopic.php?f=5&t=155099


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون الطفرة (لوتينو وأومو)، حسّون بارفا، كناري الألوان (إينو بنّي أحمر موزاييكي، باستيل آغات أحمر موزاييكي، ساتينيت إيزابيل أبيض، أحمر موزاييكي، أوبال أسود أبيض).
وسابقاً: حسّون سيبيري، حسون أوربي، كناري سوري، كناري غلوستر، الكناري المغنّي الأمريكي، ببغاء رمادي أفريقي، ببغاء كيب أفريقي، كوكاتيل
 عنوان المشاركة: رد: فراخ الحسون 2018
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 30, 2018 6:14 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 25 فبراير 2018
رقم العضوية: 124802
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 24
مواضيع: 2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اخوكم الجديد في هذا المنتدى الطيب والطيب اهله
حقيقتا يعجز الوصف عن شكركم وتقدير مجوهدكم الرائع والمثمر في هذا المنتدى القيم
بعد ان عدت لهوايتي التي انقطعت لسنين لظروف خاصة لم اجد ببحثي المتواصل لاشهر اثرى وانفع من هذا المنتدى الرائع والذي يعتبر موسوعه شاملة وقيمه لكل مربي الطيور سواءا كانو هواة او محترفين فبالامس كنت قد وضعت رابط المنتدى في احد جروبات الفيس الكبيرة لتعم كنوز هذا المنتدى على اكبر شريحة من المربين والهواة امثالي حيث ان موضوع المنشور كان قلة الخبراء او احتكارهم تجاربهم لانفسهم فوضعت لهم هذا الكنز الثمين من المعرفة .
كنت قد اشرت بتعليقي على المنشور على الفيس ان اكبر دليل على قيمة هذا المنتدى هو استمراره وتطوره ونموه في ظل اجتياح مواقع التواصل الاجتماعي فهو من المنتديات القليلة جدا التي صمدت في وجه هذا الاجتياح وتطورت
وهذا يقودنا الى النقطة التي اود طرحها وهي مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على مثل هذه المنتديات القيمة ؟؟ قد يكون ليس هذا الموضوع المناسب لطرحها وتحتاج الى موضوع منفصل ..ولكن لانستطيع اغفال هذا العامل المهم وقد نرى قريبا موضوع على هذا المنتدى يناقش ويبحث هذا التاثير وهل هو حقيقي او نسبي
وفي النهاية اخوتي المشرفيين والاعضاء الكرام لكم منا كل الشكر والتقدير وارجو ان تستمرو بجهودكم المعطائة والقيمة فهناك حقا كثر من يقدرونكم ويقدرون علمكم وخبرتكم
ولاتنسو ان هذا من باب الصدقة الجارية التي لا ينقطع ثوابها
ودمتم بخير


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: بادجي - طيور حب - زيبرا
 عنوان المشاركة: رد: فراخ الحسون 2018
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 30, 2018 9:29 am 
مشرف تجمع الكناري
مشرف تجمع الكناري
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) وسام التشجيع المميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2017
رقم العضوية: 115999
العمر: 42
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 839
مواضيع: 8

السلام عليكم إخواني في الله
كلمات معبرة صادرة من أعماق القلب من أناس لهم غيرة على هذا التجمع و على الرفع من مستوانا العربي لتربية الطيور.
لقد صدقت أخي أخي الكريم الفيلسوف و الدكتور أبو حازم في كل ما كتبتم.
كل واحد مشغول بعمله و بأسرته و بهوايته. وكل واحد يخصص بعض الوقت ليتقاسم أفكاره و تجاربه و أبحاته ليدلي بها لنا بالمجان نعم بالمجان. و أنا متأكد غير مغلوطة، مراقبة من خبراء في ميدان علم الطيور المتواجدين في هذا التجمع لتصحيحها و إضافة معلومات أكثر للفكرة الأولى. للبحت عنها يلزم الكثير من الوقت، لغة، علم، تجربة، دراية..... حتى يغربل المعلومة و حتى لا يخطأ في تبليغها، لأنه مسؤول عنها.
وسائل التواصل الإجتماعي كثيرة والمعلومات فيها جمة، و لكن غير مراقبة أكثر ما تحتويه مغلوط. لابد أن يعلما كل الإخوان هذا، و من أراد التأكد فل يراجع أرشيف تجمعنا و كل ما يكتب و ما يناقش، و المستوى العلمي و التطبيقي و التجربي و الأخلاقي للإخوان المنخرطين و أعضاء الإدارة و المشريفين ماشاء الله.
كل بني آدم خطاء، و العلم دائما في تطور يوم بعد يوم. كل فكرة قابلة للنقاش بالعلم و التجربة.
التكبر و الخجل و الإحتقار صفتان لا يمكن أن يتميز به أي هاو في العالم.
أنا جد سعيد كوني أتواجد في هذا التجمع العربي. و الله شهيد على ما أقوله.
مع كامل إحتراماتي لجميع المتواجدبن في هذا التجمع من أول إلى سفل القائمة.
حسن إبن الحافي من المغرب.

[ مرسل من Android ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري، تفريخ الحسون البارفا، الهجين، الطيور البرية المغردة
 عنوان المشاركة: رد: فراخ الحسون 2018
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 30, 2018 11:08 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 07 يونيو 2012
رقم العضوية: 60570
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا
مشاركات: 58
مواضيع: 13

كلامك صحيح اخي وارجو ان تقبل اعتذاري انت وكل اعضاء المنتدى لتقصيرنا اللاارادي

[ مرسل من Android ] صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و الحسون
 عنوان المشاركة: رد: فراخ الحسون 2018
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 30, 2018 2:32 pm 
مسؤول ضبط الجودة
مسؤول ضبط الجودة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

المشرف الشهري الشرفي (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) فريق ضبط الجودة (1) وسام التكريم (1)

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1) وسام العضو المتمّيز (1) وسام التميّز (1)
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
العمر: 56
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 8038
مواضيع: 392

شاكرا مرورك الاكثر من طيب اخي د.ابوحازم ونحن حقيقه لا ننتظر الشكر كما تفضلت انت وانا او غيرناولكن ان نحس ان هناك تفاعل وانا ما يكتب يستفيد منه الاخرون .....اشكرك مره اخرى على اضافتك القيمه ونتمنى ان نجد التجاوب من احبتنا الذين نفتخر ونعتز بتواجدنا بينهم والله ولي التوفيق .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
 عنوان المشاركة: رد: فراخ الحسون 2018
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 30, 2018 2:40 pm 
مسؤول ضبط الجودة
مسؤول ضبط الجودة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

المشرف الشهري الشرفي (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) فريق ضبط الجودة (1) وسام التكريم (1)

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1) وسام العضو المتمّيز (1) وسام التميّز (1)
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
العمر: 56
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 8038
مواضيع: 392

حياك الله اخي ابو كامل 77 وشاكرا مرورك الطيب ...وحقيقه ان معظم مواقع التواصل تستقي معلوماتها من هذا التجمع .....وحتى معظم مواضيعهم لو تمعنت بها مسروقه من تجمعنا ......وما تبقى منها مواقع ضعيفه بمواضيعها ولا تستند للتجارب العلميه والحيه ومعظم المعلومات التى يصدرونها غير مراقبه ولا تعتمد الخبره .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
 عنوان المشاركة: رد: فراخ الحسون 2018
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 30, 2018 2:42 pm 
مسؤول ضبط الجودة
مسؤول ضبط الجودة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

المشرف الشهري الشرفي (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) فريق ضبط الجودة (1) وسام التكريم (1)

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1) وسام العضو المتمّيز (1) وسام التميّز (1)
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
العمر: 56
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 8038
مواضيع: 392

شاكرا مروك الاكثر من طيب اخي حسن بن الحافي والذي اغنى الموضوع


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
 عنوان المشاركة: رد: فراخ الحسون 2018
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 30, 2018 2:45 pm 
مسؤول ضبط الجودة
مسؤول ضبط الجودة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

المشرف الشهري الشرفي (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) فريق ضبط الجودة (1) وسام التكريم (1)

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1) وسام العضو المتمّيز (1) وسام التميّز (1)
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
العمر: 56
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 8038
مواضيع: 392

محمد كتب:
كلامك صحيح اخي وارجو ان تقبل اعتذاري انت وكل اعضاء المنتدى لتقصيرنا اللاارادي

لا عليك اخي لا تقصير ان شاء الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
 عنوان المشاركة: رد: رد: فراخ الحسون 2018
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 30, 2018 3:46 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 25 فبراير 2018
رقم العضوية: 124802
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 24
مواضيع: 2

الفيلسوف 1 كتب:
حياك الله اخي ابو كامل 77 وشاكرا مرورك الطيب ...وحقيقه ان معظم مواقع التواصل تستقي معلوماتها من هذا التجمع .....وحتى معظم مواضيعهم لو تمعنت بها مسروقه من تجمعنا ......وما تبقى منها مواقع ضعيفه بمواضيعها ولا تستند للتجارب العلميه والحيه ومعظم المعلومات التى يصدرونها غير مراقبه ولا تعتمد الخبره .


تحياتي الى شخصك الكريم ..فيلسوف 1
الظاهر انني لم اوصل فكرتي بالشكل الصحيح لان هذا الموضوع ليس مكانها وتحتاج الى موضوع منفصل لنقاشها
ولكن ما احببت ان اشير اليه هو تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المنتديات بشكل عام حتى ان معظمها توقف تقريبا وليس قصدي الثناءا عليها وذلك لسهولة اعداداتها وطريقة عرضعها والتفاعل معها وهذه حقيقة لا نتستطيع ان ننكرها
ولكن ما بالنسبة لمنتداكم الطيب استمراره وتطوره بهذه الفترة هو اكبر دليل على قيمته الرفيعة والغنية فهو بجد موسوعة بكل ما تحمل الكلمة من معنى
اشكركم مرة اخرى بالاصالة عن نفسي والنيابة عن اخوتي بهذا المنتدى الطيب
ولعل لهم اعذارهم او انشغالهم بالانتاج بهذه الفترة
وانا شخصيا من اشد المعجبين بمواضيعك اخي الفيلسوف انت ود.ابو حازم رغم اختلافكم بطرق التربية وهذا من اهم ما يميز هذا المنتدى .على الرغم انني لا اربي الحسون الى انني متابع لمواضيعكم القيمة
وتقبل مروري


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: بادجي - طيور حب - زيبرا
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 20 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 2 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 4.50.قيّم الموضوع: 2 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 4.50.قيّم الموضوع: 2 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 4.50.قيّم الموضوع: 2 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 4.50.قيّم الموضوع: 2 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 4.50.  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اللوحة الشرفية لشهر 01- 2018

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع الاعلانات والأخبار

خالد أبو إسحاق

11

874

الثلاثاء فبراير 06, 2018 9:12 am

جمال-فلسطين شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اللوحة الشرفية لشهر 05- 2018

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع الاعلانات والأخبار

خالد أبو إسحاق

11

676

الخميس يونيو 28, 2018 1:33 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اللوحة الشرفية لشهر 04- 2018

في تجمع الاعلانات والأخبار

خالد أبو إسحاق

8

585

الاثنين مايو 28, 2018 2:45 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اللوحة الشرفية لشهر 08- 2018

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع الاعلانات والأخبار

خالد أبو إسحاق

11

379

السبت سبتمبر 08, 2018 2:07 am

بو نواف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اللوحة الشرفية لشهر 09- 2018

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع الاعلانات والأخبار

خالد أبو إسحاق

15

395

الخميس أكتوبر 11, 2018 11:14 pm

Hamid Elfeel شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA