الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تعريف عام بالطيور المنتمية لفصيلة الشُّرشوريّات ــ ح1 (المقدّمة)

تجمع البادجي

أبو طارق المغربي

شاهين صقر

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأربعاء مايو 22, 2019 8:50 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 4  [ 38 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مسؤول ضبط الجودة
مسؤول ضبط الجودة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
 
الأوسمة:  13

وسام المشرف الذهبي (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) فريق ضبط الجودة (1) وسام نجم المنتدى (1)

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1) وسام العضو المتمّيز (1)

وسام التميّز (1)
 
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
العمر: 57
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 8825
مواضيع: 422
 عنوان المشاركة: تجربني بانتاج الحسون 2019 باناث جديده وخارج المالوف _ضبط جوده
مشاركةمرسل: الاثنين مايو 06, 2019 3:26 am 

صورة



صورة



تجربه جميله بانتاج الحسون عشتها هذا العام احبتي الهواه واحببت مشاركتكم اياها لعل بها من العبر ما يستفيد البعض منه حيث انني مع نهايه شهر يناير (1) وبدايه شهر فبراير (2) عصفت بمنطقتي عاصفه هوجاء فقدت على اثرها الاناث وكنت تحدثت عن هذا في موضوع طرحته عليكم سابقا والذي على اثره قمت باحضار اناث عدد 2 ووضعتها مع الذكور.....وهو الوقت الذي يجب ان تكون الطيور تقريبا ان لم تكن جاهزه فهي بطور الجهوزيه ويجب وضع اعشاشها للانتاج ...وهذا ما شكل لي تحدي جديد لتجهيزها واللحاق بالموسم الذي اصبح في مهب الريح نظرا لصعوبه ذلك حسب المتعارف عليه عند اغلب المربين كتوجب قلش الطيور مع بعضها او التالف مع المكان او الشروط التي عاشهتا الطيور قبل ان اتي بها كتشميس واستحمام ونظام الاضاه والتغذيه وغيره الكثير الذي تعرفونه ولا داعي للخوض به كلها معاضل وامور تربك المربي لجهله بالسجل التاريخي لهذه الطيور وكيفيه التعامل معها دون ان يسقطها بغيار الريش سواءالكلي او الجزئي نظرا لان الغايه هي الانتاج وليس التربيه والكل لا شك انه يعرف صعوبه هذه المعادله وبالاخص مع الحسون هذا الطائرالبري الحساس والعنيد ....حيث يعاند كثيرا قبل ان يفكر ببناء عشه او وضع بيضه في الاقفاص .


صورة



التعامل مع الطيور الجديده:



حقيقه لي اسلوب لا اغيره مع اي طائر جديد اجلبه ...اختلف به مع الكثير ....ولكن وجدت به نجاح ان لم يكن مع كل الطيور فهو مع اغلبها .....حيث يوفر علي ترويض الطيور .....واكتشاف مدى قوتها وصحتها ...حيث اقوم بتحميم الطيور بيدي في بدايه جلبها ووضعها بالشمس صيفا ولفها بورق الفاين وتدفئتها بالصوف شتاء....والطيور التي تقفز للمجثم لتنفض الماء عنها وتجفف نفسها اقتنيها ...والتي تمكث بارضيه القفص لوقت طويل ولا تتحرك اقوم بتبديلها والتخلص منها ...والصور بالاسفل تشرح ذلك .



صورة


صورة


صورة



التغذيه :



صورة



ان عنصر التغذيه هو الركيزه التي لا يجب غفلانها والتي يجب على المربي ان يقف عندها طويلا عندما ينوي الزج بطيوره للانتاج ..... فالغذاء هو التجهيز المبكر وهو الانتاج...... فالغذا التدريجي المتوازن على مدار العام مع الامور الاخرى المتعارف عليها كقلش جيد والشمس والاستحمام والنوم الموسمي ......... والخضار والمكان الهادى وعدم التطفل على الطيور كلها امور كفيله بالوصول لجاهزيه عاليه مبكره وانتاج .


صورة



ولكن ....... ماذا عند الزج بطيور جديده في وقت ذروه الانتاج .... او ذروه الجهوزيه عند الطيور الاخرى فهذه الطيوره الجديده ان لم تعرف ماضيها الغذائي فانك بحاجه لان تصنع جهوزيتها وتصنع عنقود بيضها صناعه ....وهذا لن يتكلل بالنجاح الا بالغذا المكثف والغير متوازن واقول الغير متوازن لانك لا تملك الوقت ولا تملك الخيار للغذاء المتوازن لانه سينتهي بك باخر الموسم وقد فقدت كل شي .....


صورة



ما حصل معي العام... هو شاذ عن باقي السنوات انني قمت بتطبيق برنامج غذائي فوق العاده لاحد الازاوج ولنسميه (الاول)وذلك كتجربه والزوج الاخر تركته على الطبيعه تغذيه متوازنه معتاده وغير مكثفه ولنسميه الثاني(2) ....... وكنت اشعر انني اريد ان اقطع مسافه الف ميل بساعه مع الزوج الاول ...والبذور التي كنت اضعها اسبوعيا اصبحت اضعها يوميا كالشيا مثلا وبيض الفري والمكسرات المطحونه مع العسل وخميره البيره وحبوب اللقاح بذور الرشاد سمسم والصنوبر الاصفر احيانا بنسب قليه والصنوبر البري الاسود الذي يكون بثمر اشجار السرو اضافه لقليل من بذور الكينوا .و هذا طبعا اضافه للخلطه المتعارف عليها من كتان قمبز شوك بريلا.
رافق هذه الاغذيه سيل جارف من الخضار الورقيه كالخس والجرجير والقريص وبشكل يومي حتى يوازن التغذيه العاليه للبذور....

ولما رايت الاناث اكتملت صحتها واصبحت بحيويه جيده اصبحت اركز على بذور الفجل وبذور الجرجير كمحفزات حيث لا استخدم اي نوع من الفيتامين المصنع .


صورة



بتاريخ 25 يناير تم جلب الاناث ...... 30 ابريل كان الزوج الاول قد بنى العش وفي 5 ايار كانت الانثى تضع اول البيض للزوج الاول مع التغذيه المكثفه....... ولا زال الانتظار للزوج الاخر مع التغذيه المتوازنه حيث لم تجهز الانثى بعد علما بانهم في نفس البيئه ولكن اختلاف بنوعيه الغذاء .


صورة


احببت من خلال نقل هذه التجربه ان ادعوكم ان لا تجعلو اليائس ان يدخل لقلوبكم اخوتي المربون الهواه عند فقدان الاناث في وقت الموسم فالعزيمه وحسن التصرف والغذاء الجيد وخلق الضروف المواتيه للطيور تدفعها لصنع عنقودها وبناء اعشاشها حتى لو كان ذلك به اختلاف للمتعارف عليه .

فقس البيض


هنا انتهينا في حديثنا الماضي لنرى هل لهذه التغذيه اثر على التشحيم وتخصيب البيض او هذه الامور المتعارف عليها... لتخبرنا الطيور بان هذا غير صحيح ونحن نستمتع بما يمدنا به المربي بارك الله فيه ليوازن غذائنا في البريه من حشرات ودود وبيوض النمل وغيره من البروتين المتواجد في الطبيعه لاننا كما نعلم ان غذاء الحسون في الطبيعه نجهل الكثير عنه ولا نستطيع ان نمده به خوفا من العصى الغليظه التي يرفعها بوجهنا كل من اخينا الدكتور ابوحازم ....واخيناالدكتور حسن بن الحافي ....والحساسيه تجاه هذه الاغذيه :badgrin: .... ولكن لعل هذه التجربه تفند البعض منها .....ومع ذلك لا انصح بها بالاقفاص الصغيره اذا لم تملك الطيور فسحه جيده للحركه لاني لم اجرب التعامل معها بالاقفاص الصغيره.

واترككم مع هذا الفيديو لفقص الفراخ ومتمنيا من الله ان تستطيع هذه الانثى البكريه ان تقوم بالواجب بتغذيه الفراخ بسبب عدم تواجد الانثى الحاضنه (الكنار)اذا لا سمح الله عجزت عن ذلك .

وفي هذا اليوم 19 ايار فقست 3 بيضات من اربع وانتظر ليوم غدا البيضه الرابعه ان كانت مخصبه بعد 13 يوم من الحضن كما كان متوقعا....



واخيرا اخوتي الهواه لا اتمنى سوى دعواتكم باكمال الانثى للمسيره ورمضان كريم ومبارك علينا وعليكم ومتمنيا لكم كل توفيق.

صورة




!
تحذير:
هذا الموضوع حقوقه محمية ومحفوظة للتجمع الدولي لعلم الطيور.
يمنع منعا باتا نقله او تداوله او الاقتباس منه.
يجب أن يتم الاستئذان من الادارة ومن كاتب الموضوع قبل نقل اي شيء
ومن يخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

!
تحذير:
كافة الحقوق محفوظة
يمنع النقل والاقتباس
قبل استشارة الادارة



التوقيع

أَللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تَهْتِكُ الْعِصَمَ، أَللّـهُمَّ اغْفِـرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُنْزِلُ النِّقَمَ، اَللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتي تُغَيِّـرُ النِّعَمَ،
صورة



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
إعلانات

مشاركةمرسل: الاثنين مايو 06, 2019 5:35 am 
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
خبير الوراثة المميز
خبير الوراثة المميز

الأوسمة:  11

وسام الادارة (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام المشرف (1)

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)

وسام الريادة (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1) وسام التشجيع المميّز (1)
اشترك في: 27 يوليو 2017
رقم العضوية: 118741
الجنس: ذكر
مكان: USA
مشاركات: 2870
مواضيع: 231
صور: 33

بسم الله الرحمن الرحيم

شكراً جزيلاً لك أخي الغالي أبو أوس لمشاركتنا هذه التجربة

بالفعل عندما لا يكون لديك الوقت الكافي للبدء التدريجي والتعامل الغذائي مع الحسّون يصبح الأمر مربكاً، كما أن النتائج مرتبطة كثيراً بالحظ لأنّك تخرج عن النظام المدروس والمجرّب والذي اعتدتَ على نجاحه.

أعجبني كثيراً عمل المقارنة الذي قمت به... بمعنى أنه دراسة علمية وعملية للأمر لملاحظة الفرق بين النظامين الغذائيين وانعكاسه على النتائج.

سلمت يداك لمشاركتنا هذا الموضوع وأيضاً للمقطع الجميل.

أرجو أن يكون لهذا الموضوع جزء ثانٍ تعرض علينا فيه اكتمال النجاح وإنتاج الفراخ مع صورها.

أرشّح هذا الموضوع لضبط الجودة لأن كثيراً من الأعضاء والمشرفين سيستفيدون من التجربة.

جزاك الله خيراً

ورمضان مبارك عليك وعلى العائلة الكريمة


التوقيع

قالوا سبحانكَ لا عِلمَ لنا إلاّ ما علّمتنا إنّك أنتَ العليمُ الحكيم

قائمة موضوعاتي المنشورة في التجمّع

viewtopic.php?f=5&t=155099


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون الطفرة (لوتينو وأومو وساتينيت وبنّي)، حسّون بارفا، كناري الألوان (إينو بنّي أحمر موزاييكي، باستيل آغات أحمر موزاييكي، ساتينيت إيزابيل أبيض، أحمر موزاييكي، أوبال أسود أبيض، أبيض متنحٍّ، بنّي أحمر موزاييكي).
وسابقاً: حسّون سيبيري، حسون أوربي، كناري سوري، كناري غلوستر، الكناري المغنّي الأمريكي، ببغاء رمادي أفريقي، ببغاء كيب أفريقي، كوكاتيل
مشاركةمرسل: الاثنين مايو 06, 2019 7:09 am 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
اشترك في: 25 يوليو 2007
رقم العضوية: 12431
العمر: 52
الجنس: ذكر
مكان: المملكة العربية السعودية (جده)
مشاركات: 249
مواضيع: 53

ماشاء الله تبارك الله
ليس لدى شرح عن تجربتك فقط اقول لك من كل قلبى موفق باذن الله والى الامام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحســـــــــــــون
مشاركةمرسل: الاثنين مايو 06, 2019 9:28 am 
مسؤول شؤون الأعضاء
مسؤول شؤون الأعضاء
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  10

وسام الادارة (1) وسام المشرف الشرفي (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) وسام الريادة (1) وسام التكريم (1)

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)

وسام العضو المتمّيز (1)
اشترك في: 22 مارس 2014
رقم العضوية: 87930
الجنس: ذكر
مكان: الخليل-فلسطين
مشاركات: 4441
مواضيع: 22
صور: 0

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
ما شاء الله تبارك الله
مبارك عليك التجهيز و الأنتاج بوقت قياسي و النجاح في هذا التحدي مع الزمن و الوقت الضيق و لقد اسعدني هذا الخبر و لم يفاجئني بل كنت على يقين انك ستنجح و تلحق بالموسم و هذا نجاح لنا جميعاً في اسرة التجمع الدولي عامة و تجمع الحسون خاصة
هذا دليل قاطع على الأحترافية و التربية العلمية المدروسة و معرفة ما تحتاجه الطيور لتنتج من راحة نفسية يوفرها الترويض و تعود الطيور على مالكها و عدم خوفها منه او من اي شيء في محيط الأنتاج و النظافة و الأستحمام و التشميس و العنصر الأهم الا و هو التغذية الغنية خاصة للأناث و التركيز عليها ضروري في كل مراحل حياة الحسون خاصة مرحلة التجهيز و مرحلة الأنتاج
بعد تجربتك لأسلوب التغذية المكثفة في هذه المرحلة و نجاحك فيه هل تنوي تكراره في المواسم المقبلة ؟ هل ستكرره مع نفس الزوج فقط ام ستعممه على كل حساسينك ؟
اكرر طلب الدكتور ابو حازم لو تكرمت


أرجو أن يكون لهذا الموضوع جزء ثانٍ تعرض علينا فيه اكتمال النجاح وإنتاج الفراخ مع صورها.

أرشّح هذا الموضوع لضبط الجودة لأن كثيراً من الأعضاء والمشرفين سيستفيدون من التجربة.



التوقيع

صورة
صورة صورة
حاصل على وسام المركز الأول مرتين



متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه و الكناري و السيسكن الاوراسي و البسبوس الاوروبي و البسبوس السوري و الخضري و التفحي
مشاركةمرسل: الاثنين مايو 06, 2019 2:11 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 22 مايو 2015
رقم العضوية: 100024
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: algerie
مشاركات: 37
مواضيع: 2

ماشاء الله لاقوة الا بالله, موفق اخي ورمضان مبارك على الجميع .


التوقيع

اللهم ذكرّني ما نسيت ، وإحفظ عليّ ما علمت ، وزدني علماً.

قال تعالى : " فَفَهمناها سليمان وكلاً آتينا حُكماً وعلما وسخرنا مع داوود الجبال يسبحن والطير وكنا فاعلين ".


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون
طائر الكوكتيل
مشاركةمرسل: الاثنين مايو 06, 2019 10:48 pm 
مسؤول ضبط الجودة
مسؤول ضبط الجودة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  13

وسام المشرف الذهبي (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) فريق ضبط الجودة (1) وسام نجم المنتدى (1)

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1) وسام العضو المتمّيز (1)

وسام التميّز (1)
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
العمر: 57
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 8825
مواضيع: 422

شاكرا مروركم الطيب احبتي جمعيكم
BONJOUR
zinouprince


وشاكرا مروركم الطيب اخي ابوحازم واخي معتز وشاكرا ترشيحكم لضبط الجوده ولكن حقيقه هي تجربه لتغذيه غنيه نوعا ما واريد ان ارى نتائجها بفقس البيض لكي اضبط جودتها لاني حقيقه ارغمت الانثى على وضع البيض بمدها بكم هائل من التغذيه وهذا اعتبره نجاح جزئي مع الحسون وخصوصا ان الاناث هي جديده على المكان ...وهل السبب هو التغذيه لان الزوج الاخر لم يبني عشه لغايه الان ام هي مصادفه مع هذه الانثى ام ام كثيره هي التساؤلات وتفسرها الايام القادمه.....اضافه انني .....وحيث لا اعزل الطيور فقد كان نصيب الذكر مثلها :badgrin: من الغذاء وهذا ما يدعو للتسائل هل سيخرج البيض مخصب .... هل هذا الغذا الدسم لن يوثر بالخصوبه...ام ان الحسون اكل البروتين العالي في الطبيعه من دود وحشرات وغيره له راي اخر في الموضوع وهل ما ياكله في الطبيعه يوازي هذه البذور الغنيه.... لانني كما قلت اعتبرها تجربه ولن اعممها الا بالنتائج وفقس البيض حتى لا تكون منهاج خاطى بالمواضيع المميزه يتبعه البعض ويقع في المحظور لا سمح الله وهذا اليوم تجراءت بتصوير سريع للعش من الذاخل بفيديو سريع كي لا انفر الانثى لانها غير معتاده علي تماما فوجدتها وقد وضعت بيضتها الثانيه......واتوقع ان سارت الامور على خير ان يكون الفقص تقريبا يوم 19 او 20 ايار على ابعد تقدير نظرا للحراره هذه الايام ...وبعدها باذن الله اعمم التجربه لان الهدف هو الفائده وليس تصدير المواضيع للمواضيع المميزه...شاكرا مروركم الطيب مره اخرى ونلتقي على الخير .




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 07, 2019 12:20 am 
مسؤول شؤون المشرفين
مسؤول شؤون المشرفين
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
خبير الوراثة المميز
خبير الوراثة المميز

الأوسمة:  11

وسام الادارة (1) وسام المشرف المتميّز (1) وسام المشرف (1)

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)

وسام الريادة (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)

الوسام الذهبي (1) وسام التشجيع المميّز (1)
اشترك في: 27 يوليو 2017
رقم العضوية: 118741
الجنس: ذكر
مكان: USA
مشاركات: 2870
مواضيع: 231
صور: 33

جزاك الله خيراً أخي أبو أوس لحرصك على الدقّة وتوخّيك الحذر والخوف من نشر معلومات غير مفيدة

نرجو أن تتكلّل هذه التجربة بالنجاح وفقس البيوض وتربية فراخ صحيحة قويّة بإذن الله

بانتظار النتائج

مع دعائنا القلبي لك بالتوفيق والنجاح لأن نجاح هذه التجربة كما قال أخي معتز هي نجاح لنا جميعاً

جزاك الله خيراً


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون الطفرة (لوتينو وأومو وساتينيت وبنّي)، حسّون بارفا، كناري الألوان (إينو بنّي أحمر موزاييكي، باستيل آغات أحمر موزاييكي، ساتينيت إيزابيل أبيض، أحمر موزاييكي، أوبال أسود أبيض، أبيض متنحٍّ، بنّي أحمر موزاييكي).
وسابقاً: حسّون سيبيري، حسون أوربي، كناري سوري، كناري غلوستر، الكناري المغنّي الأمريكي، ببغاء رمادي أفريقي، ببغاء كيب أفريقي، كوكاتيل
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 07, 2019 12:38 am 
مسؤول ضبط الجودة
مسؤول ضبط الجودة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  13

وسام المشرف الذهبي (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) فريق ضبط الجودة (1) وسام نجم المنتدى (1)

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1) وسام العضو المتمّيز (1)

وسام التميّز (1)
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
العمر: 57
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 8825
مواضيع: 422

اخي ابوحازم كتب:
جزاك الله خيراً أخي أبو أوس لحرصك على الدقّة وتوخّيك الحذر والخوف من نشر معلومات غير مفيدة

نرجو أن تتكلّل هذه التجربة بالنجاح وفقس البيوض وتربية فراخ صحيحة قويّة بإذن الله

بانتظار النتائج

مع دعائنا القلبي لك بالتوفيق والنجاح لأن نجاح هذه التجربة كما قال أخي معتز هي نجاح لنا جميعاً


شاكرا كلامك ودعواتك الطيبه وبانتظار ما تسفر عنه الايام نلتقي على الخير .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 07, 2019 12:49 am 
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  8

وسام المشرف الذهبي (1) وسام المشرف (1) وسام نجم المنتدى (1)

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 14 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35607
العمر: 61
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6851
مواضيع: 408
صور: 0

بسم الله الرحمن الرحيم
حياك الله اخي العزيز ابو اوس ماشاء الله اللهم بارك لك في طيورك بانتاج جيد بحول الله تعالى اخي كما قال اخي معتز شاور رغم الصعوبات اي فقدانك للاناث الاوليات ووقت وجيز تمكنت من تجهيز اناث اخريات وهدا يدل على الاحترافية والله اخي لموضوع جميل ومفيد لو كان لي الحق في ضبط الجودة لضبطته لاأنتضر حتى تفقص الانثى الفراخ موضوع في منتهى الروعة وكلامك جميل ان شاء سيستفيد منه كل الاعضاء بل ليس الاعضاء لوحدهم انا بنفسي استفدت كثيرا بمواضيعك ومازلت استفد منك ومنك اخي الدكتور ابو حازم واخي معتز شاور والاخ شاهين صقر كل منا يكمل للأخر
نشكرك مرة اخرى اخي العزيز ابو اوس ورمضان كريم بالصحة والهناء وطول العمر ان شاء الله
برضى الله تعالى
ابو بدر الدين عمر

[ مرسل من Android ] صورة


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه وكناري مالينوا
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 07, 2019 1:09 am 
مسؤول ضبط الجودة
مسؤول ضبط الجودة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  13

وسام المشرف الذهبي (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) فريق ضبط الجودة (1) وسام نجم المنتدى (1)

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1) وسام العضو المتمّيز (1)

وسام التميّز (1)
اشترك في: 19 مارس 2013
رقم العضوية: 76277
العمر: 57
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 8825
مواضيع: 422

اخي ابوبدر كتب:
حياك الله اخي العزيز ابو اوس ماشاء الله اللهم بارك لك في طيورك بانتاج جيد بحول الله تعالى اخي كما قال اخي معتز شاور رغم الصعوبات اي فقدانك للاناث الاوليات ووقت وجيز تمكنت من تجهيز اناث اخريات وهدا يدل على الاحترافية والله اخي لموضوع جميل ومفيد لو كان لي الحق في ضبط الجودة لضبطته لاأنتضر حتى تفقص الانثى الفراخ موضوع في منتهى الروعة وكلامك جميل ان شاء سيستفيد منه كل الاعضاء بل ليس الاعضاء لوحدهم انا بنفسي استفدت كثيرا بمواضيعك ومازلت استفد منك ومنك اخي الدكتور ابو حازم واخي معتز شاور والاخ شاهين صقر كل منا يكمل للأخر
نشكرك مرة اخرى اخي العزيز ابو اوس ورمضان كريم بالصحة والهناء وطول العمر ان شاء الله


شاكرا مرورك الطيب اخي ابوبدر ....ولكن الهدف ليس ضبط الجوده للمواضيع والتجارب حتى تثبت انها فعاله وناجحه وليس لها اثار سلبيه على الطيور كالتشحيم والتخصيب وغيره .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 38 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تقريرمصوّرعن باكورة إنتاج حسّون طفرة اللوتينو بغرفة طيوري موسم 2019 ح3 (تحليل وراثي)ضبط جوده

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للحسون

د.أبو حازم

10

73

الخميس مايو 02, 2019 3:27 am

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فطم بعض فراخ الحسون من اجل التسميع لعام 2019

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

nassah81

12

639

السبت فبراير 09, 2019 12:57 pm

borjoa شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بشائر 2019

في تجمع طائر الحسون والهجين

nassah81

6

459

الخميس نوفمبر 22, 2018 6:27 pm

talalmohammad شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أجمل صور الحمام 2019

في تجمع طيور الحمام

ناشرة خير

6

184

الاثنين إبريل 29, 2019 10:10 am

мя.Ćởκάтiėℓ شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طفره الحسون بعيون حمراء (للنقاش) ضبط جوده

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3, 4 ]

في النقاشات المتميزة للحسون

الفيلسوف 1

35

1783

الخميس نوفمبر 01, 2018 2:48 pm

الفيلسوف 1 شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA