الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

غيار الريش في الحسّون ــ مقاربة علميّة ــ الحلقة الثالثة والأخيرة (تجربتي الشخصيّة)

تجمع طيور الحب

Abu ihab

زكريا العمري

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 8:16 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 17 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 22, 2007 6:44 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 يوليو 2006
رقم العضوية: 4208
الجنس: غير محدد
مكان: جندوبة / أريانة
مشاركات: 1847
مواضيع: 81
صور: 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الحقيقة ان بدات في التحظير لموسم التزاوج منذ فترة و ان شاء الله احصل على نتيجة جيدة،
للاسف و لاسباب خارجة عن نطاقي لا املك سلاكة لتزويج الحساسين لذلك ساكتفي هذا الموسف بتجريب حظي مع الاقفاص علها تعطي نتيجة :scratch: :scratch:
بالتوفيق للجميع [-o< [-o<


التوقيع

يا المقنين الزين
يا اصفر الجنحين
يا حمر الخدين
يا كحيل العينين
هادي مده و سنين
انت في قفص حزين
تغني بصوت حنين
لا من يعرف غناك منين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
مواضيع متنوعة
 عنوان المشاركة: رد
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 22, 2007 9:06 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير الحسون المميز
خبير الحسون المميز
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5478
العمر: 40
الجنس: غير محدد
مكان: تونس
مشاركات: 1048
مواضيع: 102
صور: 1

ان شاء الله معرفة طيبة .
بالتوفيق


التوقيع

صورة

[img][img]http://img519.imageshack.us/img519/2392/canarihorscagedm4.th.jpg[/img][/img]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 22, 2007 7:48 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام الاداري السابق (1) وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 08 يوليو 2005
رقم العضوية: 1502
العمر: 54
الجنس: ذكر
مكان: الاردن عمان
مشاركات: 4997
مواضيع: 188
صور: 41

السلام عليكم
اشكر كل الاخوة على تفاعلهم مع هذا الموضوع الهام.
اولا سؤالي للاخ العزيز مصعب المقدسي عن موضوع الدود المستخرج من علف الدجاج ياريت يتكرم ويوضح لنا الطريقة بالتفصيل لانني مهتم جدا بهذا الموضوع وكيف يقدم الدود للحساسين ؟ هل بوضع العلف مع الدود بعد النقع ام نستخرج الدود ونقدمه للحساسين وهل هذا الدود يكون صحي ولا يحمل اي جراثيم تضر الطيور ارجو توضيح كل هذة الامور وبالتفصيل وشكرا
اما عن تجربتي فانا حاليا اربي زو جين من الحساسين كل زوج في مطير مستقل الازواج متعودة على اكل البيض والجرجير وخلطة الكناري والقمبز لم اقدم لهم لغاية الان لا شوك ولا دود لعدمتوفرهم حاليا ولكن سوف اوفرهم ان شاء الله


التوقيع

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ربي اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري والحسون البادجي الكريست وطفرات الزيبرا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 22, 2007 11:29 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 13 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2263
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: المغرب-اسفي
مشاركات: 781
مواضيع: 81
صور: 1

ماشاء الله موضوع قيم ومهم مشكور اخي غسان العوني بالنسبة لي لدي دكر وضعة له 2 اناث وتركة له الاختيار هههههه .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس فبراير 22, 2007 11:37 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 11 يوليو 2006
رقم العضوية: 4040
العمر: 35
الجنس: غير محدد
مكان: الجزائر
مشاركات: 407
مواضيع: 21

شكرا اخي غسان على طرح الموضوع الجميل واهلا بعودتك

صورة

بالنسبة لي فزوج الحساسين اللي عندي مازلا لم يتوالفا بعد ويحدث بينهما شجار

ولكنني متفائل وكما يقول المثل الجزائري: "الفتان محبة" الفتان=الشجار

واتمنى لي ولكم التوفيق وان شاء الله لا ينتهي الموسم الا بافراخ حساسين كثيرة :roll:

---تحياتي اخوكم المقنين----


التوقيع

صورة
.:: برنامج أساسيات لغة الحسون الفلسطينية ::.
° ضع أي رابط لمقطع صوتي فيه تشويش وسنقوم بتصفيته
.::خلفيات حسونية بدقة عالية قمة في الروعة::.

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: المقنين فقط
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 25, 2007 1:49 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 ديسمبر 2004
رقم العضوية: 164
العمر: 54
الجنس: ذكر
مكان: سوسة
مشاركات: 137
مواضيع: 41

تحياتي للجميع.

الزميل da45 اذا كانت الاقفاص كبيرة أي متر* متر على الاقل و ليست مثل التي تستعمل للكناري تعتبر مقبولة. على كل تمنياتي لك بالتوفيق.

الزميل بشير و انا كذلك. طبعا العاصمة تعج بمحبي الحسون و لكن كما ترى الحسون في طور الانقراض و لا بد ان يعي الجميع بضرورة وقف الصيد فورا والتعويل على الانتاج كحل امثل و حضاري.

الزميل eyad بعد الاستئذان من الزميل مصعب فرايي هو التالي: بعد وضع قفازبلاستيكي في اليدين نفصل الدود عن النفايات وتشلل جيدا في الماء ثم تطهى و انا افضل ان يكون ذلك بالبخار لمدة 15 د ثم تقسم الى حصص كل حصة فيها 10 الى 15 دودة تحفظ في الثلاجة و تقدم فيما بعد حصة واحدة في الصباح فقط، ولا بد من الانتباه بان تكون الديدان حسب حاجة الفراخ فقط و اذا لاحظنا بان الحسون يحصل على بعض الديدان لنفسه فلا بد من تقليل عدد الديدان حتى و لو اظطررنا الى تقديم الوجبة على فترتين متباعدتين و السر في ذلك ان الديدان تهيج كثيرا الحسون فيصبح يطارد الحسونة طلبا للتزاوج من جديد فيعيقها ذلك عن الاهتمام بالفراخ فيضيع كل شيء.
كما اني لا اوافق بعض الزملا ء في التقليل من اهمية تقديم الديدان لان غايتنا هي الحصول في الاخير على فراخ قوية البنية ولتعيش في صحة جيدة.

الزميل sakr انا فعلت نفس الشىء و لكن نصحني البعض بالعدول عن ذلك و منذ شهر جانفي تركت انثى و احدة عمرها سنتين . بصراحة هذه فرصة لطرح هذه الاشكالية للنقاش داخل المنتدى.

الزميل المقنين شكرا لك و اتمنى لك التوفيق.


والى لقاء.


التوقيع

من أجل التشجيع على انتاج الحسون في الاقفاص لحمايته من الانقراض


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 25, 2007 2:27 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 30 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5423
العمر: 25
الجنس: ذكر
مشاركات: 3606
مواضيع: 252
صور: 4

مشكورين اخواني الكرام على التوضيح


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هام للجميع الرجاء حد يساعدنى

في تجمع طيور الحمام

هيثم محمد حاتم

7

211

الثلاثاء نوفمبر 07, 2017 6:45 pm

هيثم محمد حاتم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة حول عدد بطون الانثى في الموسم

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

ابو علي الفلسطيني

10

542

الاثنين مارس 13, 2017 7:55 pm

ابو علي الفلسطيني شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى كناري انهت الموسم

في تجمع طيور الكناري

كولستر العراق ٢

4

331

الاثنين يناير 09, 2017 7:28 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تصرفات انثى انتجت الموسم الماضي

في تجمع طائر الحسون والهجين

mekninmeknin

4

219

الاثنين يونيو 05, 2017 4:42 pm

amineporsawi شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة صور فراخ الكناري من آخر انتاج لهذا الموسم

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

زهير أبو قاسم

12

735

الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 4:31 pm

ابو علي الفلسطيني شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA