الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 5:27 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 18 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 27, 2007 10:33 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 28 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5358
الجنس: ذكر
مكان: CASABLANCA
مشاركات: 1597
مواضيع: 86
صور: 6

أخي الكريم ابن بطوطة أكن لك ولجميع الإخوان كل الإحترام
-أولا أنا لست معينا على نشر الرشوة كما قلت ولكني وضحت لك الأمور لأنك كما و لو تريد امتداح الديوانة لأن الديوانة التي تمتدحها يعاني منها جميع المهاجرين حتى بإدخالهم للملابس التي يأتون بها كهدايا لعائلاتهم لأن الديوانة تفرض عليهم إعطاء الرشوى كي لا تبعثر لهم الملابس
(وهذا ليس بكلام لأن لدي ثلاثة إخوة في إيطاليا)
-وثانيا أنا أقر بأن هذه الطيور سليمة %100 والدليل هو أني أتكلم معك الآن :lol: :lol: :lol: :lol:
-وثالثا ما الذي يضمن لك أن الطيور التي يشارك بها الإسبان في المسابقات معكم أنها سليمة وأنها تدخل بطريقة شرعية فنفس الشيء ينطبق عليها \:D/ \:D/ \:D/ \:D/ \:D/
-وأخيرا أنا لا أريد تشويه صورة المغرب في المنتدى لأن الرشوة منتشرة في العالم كله !؟!؟!؟!؟


التوقيع

[siteimg]1178[/siteimg]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 27, 2007 1:29 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 26 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6119
الجنس: غير محدد
مكان: القصر الكبير
مشاركات: 1159
مواضيع: 359

السلام عليكم
سلمت .......اخي محمد ابن بطوطة
ان ما ينقصنا فعلا في منتدانا واقولها صراحة هو الانضباط والامتثال للقوانين المتعارف والمتعامل بها دوليا في مجال تربية الطيور بل الاكثر من هدا حينما نبارك لبعضنا البعض افعالا في اصلها خارج القانون مثل طرق تهريب الطيور....
ان عملية نقل الطيور الى خارج الحدود او ادخالها الى التراب الوطني عملية سهلة وممكنة في اطار قانوني بعيدا عن التهريب وما قد ينتج عنه من مشاكل اخطرها نقل الامراض واقلها الغرامة المالية.
وقد قمت شخصيا ببعث طيور كناري مغربية الى فرنسا ولم تكلفني العملية سوى فحصا بيطريا تسلمت على اثره شهادة تثبت سلامة الطيور من اي مرض واثبات اسم الشخص الدي سترافقه الطيور على الشهادة البيطرية وقد تمت العملية بدون رسوم على الطائرة


التوقيع

http://i217.photobucket.com/albums/cc21 ... ompres.jpg


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 27, 2007 2:13 pm 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

السلام عليكم اخي و صديقي الغالي ابن بطوطة من ثلاثة ايام و انا عندي مشكل في الجهاز و لا اعرف كيف اتوصل مع منتدنا الغالي و معكم و لما دخلت اتفاجئ بهده الردود التي لا تمت للمواطنة و لروح الوطنية اخي شكرا لك على الرد الشافي و الكافي فعلا اخي كل ماتطرقت له صحيح و القوانين معقولة و جاري بها العمل في بلادنا المغرب الحبيب و شكرا لاخي و صديقي الغالي و استادنا محمد عزي على التوضيح الجيد و المعلومات القيمة جزاكم الله بالخير و البركة على هده المعلومات التي تفيد اخواننا بالمهجر اخي konati كل ما تطرقت له غير صحيح في حق ابناء بلدك الدين هم رجال الجمارك الدين يشتغلون ليلا نهارا لكي يحمو البلاد من اي شيئ يدر بلدنا الحبيب عيب عيب عيب عيب ان تتكلم على اشياء انت سمعتها من غيرك و تهين بلدك الحبيب في شخص الادارة الجمارك اخي ما ينقصك هو الانضباط و الالتزام و عدم الانفعال في ردودك على مثل هده المواضيع دعنا نناقش الافكار التي تخص تربية الطيور ارجو ان يقفل هدا الموضوع من احد مشريفينا و حدف تلك الردود التي لا تشرف بلادنا المغرب بارك الله فيكم و في اسرتكم الكريمة السلام عليكم



التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 27, 2007 2:41 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 28 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5358
الجنس: ذكر
مكان: CASABLANCA
مشاركات: 1597
مواضيع: 86
صور: 6

أعتذر للإخوان جميعا
ولكن الرد الأول للأخ ابن بطوطة هو الذي جعلني أخرج عن الموضوع حيث أنه أكثر من لومي وتأنيبي
غير أن الأفكار التي أؤمن بها يتبادلها معي جميع من أعرف والحمد لله فلا داعي لذكرها في هذا المنتدى الخاص بالطيور
وأشكر الإخوة على الردود رغم اختلافهم الغريب جدا معي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 27, 2007 3:46 pm 
مراقب سابق
مراقب سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 12 يوليو 2006
رقم العضوية: 4061
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 1923
مواضيع: 138
صور: 22

السلام عليكم،

سأوضح لك بعض الأمور أخي كوناتي،
ذكرت في ردك ما يلي: "لأن الديوانة التي تمتدحها يعاني منها جميع المهاجرين حتى بادخالهم للملابس التي يأتون بها كهدايا لعائلاتهم ...".

من حق أي مسؤول في دوائر التفتيش تفتيش جميع حقائبك و ما تحوي من ملابس و غيرها، و من حقك أنت أيضا بصفتك مواطنا مغربيا أن تطالب بتعويض إذا تم تخريب ممتلكاتك و بعثرتها.

و من واجبك -بصفتك مواطنا مغربيا- أن تكون ملما بقوانين بلادك فالقانون لا يحمي الأغبياء كما يقول المثل، و لن يتجرأ أحد و ليكن أيما كان على تجاوز حدوده معك و لن تتجرأ أنت أيضا على تجاوز حدودك معه.

كل شيء يحل بالقانون، و لن يتجرأ أحد من الجمارك بتجاوز القانون (وبعثرة الملابس كما تقول) إذا كان يعلم جيدا مع من يتحاور و كيف يتحاور، فالقانون فوق الجميع و بغمكانك كسب الكثير إذا استغليت هذه النقطة.

لكن المشكلة هي نفسها دائما، كيف نطلب من مواطن مغربي تطبيق القانون و هو لا يدري أي شيء منه؟ و بالأحرىن كيف نطلب من مواطن مغربي تطبيق القانون و هو يصر على مخالفته؟

أعرف الكثيرين ممن ملأت الأسفار حياتهم و يكنون احتراما كبيرا لرجال الجمارك الذين بدورهم يبادلونهم الاحترام، لماذا؟ هكذا فقط؟ أعتقد أن السبب يكمن في علم كلا الطرفين بالقانون و حرصهما على احترامه و تطبيقه، هذا فقط بدون رشاوى و لا غيرها مما تعتقد أنها السبيل الوحيد ل"فتح الطريق".

أما من لا يريد أصلا معرفة القوانين و بالتالي استحالة تطبيقها، فكيف تنتظر منه تحية احترام من موظف دولة مل أصناف الناس التي تطبق القانون في الضفة الأخرى فقط، أما هذه الضفة فكل شيء مسموح و مباح تحت ذعيرة تختلق بسهولة.

بقيت نصيحة واحدة لوجه الله، جرب لمرة واحدة تطبيق القانون أثناء ادخالك لطيور الى المغرب، و أخبرني عن احساسك و أنت تدخل الطيور أمام الجمارك بكل هدوء و احساس بالأمان و دون أدنى مشكلة و بدون دفع رشوة، و قارنه باحساسك عندما تدخل طيور بطريقة غير شرعية و أيضا بدفع رشوةن جرب و أخبرني.

و في النهاية، أعتقد أننا خرجنا عن الموضوع الأصلي كثيرا، و أوجه تحية شكر للأخوين العزيزين الحسن بنجدي و محمد عزي و التي أكدت ردودهما التوجه السليم و القانوني لستيراد الطيور.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 27, 2007 4:59 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 23 ديسمبر 2006
رقم العضوية: 6738
العمر: 43
الجنس: ذكر
مكان: برلين ألمانيا
مشاركات: 20
مواضيع: 4

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

والله لو عرفت أن هادا السئال سيسبب في مشاكل و الإساءة الى وطننا العزيز لما طرحته

مع احترامي للأخ ابن بطوطة و اطلب منك سماحي يا أخي الفاضل و شكرا للأخوين الحسن

بنجدي ومحمد عزي على ردهم السليم أنا يا أخوة قاطن في الخارج 10 سنوات وأنا آخد معي

طيورا بأوراق تدل على صحتهم يتطلع عليها الجمارك من الطرفين المغربي والألماني ولحد الأن

لم اواجه أية مشاكل أتمنا وأطلب من المسؤلون كدالك ان يمسحوا هادا الموضوع و السلام :(


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 27, 2007 6:52 pm 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

السلام عليكم اخي الغالي عبد الاله الطيب شكرا لك على تواضعك النبيل و لا حرج عليك اخي الطيب انت كتبت الموضوع و فيه استفسارات عن التكلفة و الجمارك و ليس لك علم ان الموضوع سوف ياخد طريق اخر بل العكس هو الصحيح الموضوع كان في طريق الصواب لكن الاخ konati
كان له رئي مغاير و من هنا انا سوف اشرح لاخي konati حتى يكون ملام ببعض الاشياء اخي konati العزيز نحن لسنى مختلفين معك نحن نقول لك الصواب من يقول الصواب هو مختلف معك
و انت تقول اشكر الاخواة رغم اختلافهم الغريب جدا معي اي اختلاف تتكلم عليه اخي الطيب
هل تريد ان نوافقك رئيك في اشياء نحن بعدين كل البعد عنه هده الاشياء هي جد خطيرة فيما تفظلت به هل تعلم اخي ان ياتي عندك احد و يستفسرك عن هدا الكلام الدي كتبته عن الجمارك
و يقول لك اريد منك ان تدلني على الجمركي الدي اخد الرشوة و بالدليل اخي انت لا تعرف بعض الامور التي تخص امن البلاد و حرصها الشديد على الامان اخي بنسبة للمهاجرين المغاربة لما يدخلون الى ارض الوطن هناك مؤسسة الحسن التاني في استقبال المهاجرين المغاربة في الموانئ و المطارات المغربية ويكون احد الاعوان من المؤسسة الحسن التاني و عون جمركي
و لهدا ان المؤسسة الحسن التاني تسهر على راحت بال المواطنين و الجمركين يقمون باعمالهم المنصوصة من قانون الجمركي لا غير و من قال لك شيئ فهو يكدب عليك اخي konati الطيب نحن لسنى ضدك و لا مختلفين معك نحن حرصين على كل معلومة ان تصل صحيحة بارك الله فيكم و في اسرتكم الكريمة السلام عليكم



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت يوليو 28, 2007 1:59 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 28 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5358
الجنس: ذكر
مكان: CASABLANCA
مشاركات: 1597
مواضيع: 86
صور: 6

إخواني الكرام أنا أحترم أفكاركم ولكن في نفس الوقت أؤمن بأفكاري
فأنا لم أقل أني أدفع الرشوى بل قلت أن أخي يحضر لي من إيطاليا بعض البناديق التي يقتنيها من صديق إيطالي مقرب له مما يدل على أنها سليمة %100 من أنفلونزا الطيور ولما رد علي الأخ ابن بطوطة بلومي قلت له أن الديوانة يمكن أن تقدم لها الرشوى لتدخل ما تشاء .
ولكن كلمة غريب التي قلتها هي لأن الرد الأول للأخ الحسن كان هو تقريبا نفس الرد الذي قلته
اقتباس:
اما الدخول بالسيارة هدا ممكن و لكن كن حضرا من اكتشاف الطيور من الجمارك وادا حصلت عندك طيور مهربة لا يقع لك مشكل مع الجمارك
و لكن تصادر جميع الطيور التي هي عندك في السيارة و اغلب المربين يدخلون طيور
مهربة من اروبا لا تقع عند الجمارك

غير أن اللوم انصب علي وحدي واتهمت بأني أشوه صورة المغرب وأقدم الرشوى مع أنني أكره كل من يقدم الرشوى ومن تقدم إليه لأنني مسلم بالدرجة الأولى
أخيرا أرجو من المشرفين إغلاق هذا الموضوع لأننا قد نتحول إلى نقاش سياسي نضطر فيه لقول أشياء من المفترض عدم قولها في المنتدى.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 18 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اسماء هذه البدور باللهجة المغربية

في تجمع طائر الحسون وهجينه

abdo123

5

305

الاثنين ديسمبر 14, 2015 9:15 am

benbouhenni islam شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA