الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد ديسمبر 11, 2016 12:24 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 4  [ 32 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
   
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161
 عنوان المشاركة: شرح كلمة الخطا عند الحسون الجزء 2
مشاركةمرسل: السبت سبتمبر 29, 2007 11:36 pm 

السلام عليكم ورحمة الله
اخواتي اخواني اساتدتنا الافاضل المحترمين بعد طرح السؤال في الجزء الاول من هذا الموضوع ارجع اليكم بالاجابة راجيا من الله عز وجل ان اكون قد اصبت الهدف المقصود.
لكل لغة اسس وقواعد المفروض اتباعها فان لم تكن هاته القواعد مضبوطة حتما ستكون هناك اخطاء وهذا ينطبق سواء على اللغة العربية او غيرها سواء على الموسيقى او الرياضيات على الهندسة والمعمار سواء في الطب او الصناعة وما الى دلك كل حرفة او حركة في الحيات اليومية لها قواعد واسس. فتربية الطيور كدالك تعتمد على قواعد واسس التسميع للطائر لازم ان تتجلى فيه كل الشروط حتى لا نترك للطائر مجالا مفتوحا للخطا ولكي لانقع في تكرار المواضيع السابقة للتحفيظ اللتي سبق ان طرحها اخواننا واساتدتنا المحترمين سندخل مباشرة لموضوعنا المطروح.
ففي اداء كل طائر لجملة مركبة تركيبا صحيحا نجد انه انهى الجملة في زمن موزون وكامل وبخاتمة صحيحة مع اطراب المستمع فنحلل ما قام به فنجد ان ما بين النوطة والاخرى زمن ينقسم الى اربعة اجزاء وهي . ربع الزمن . ونصف الزمن . وثلاث ارباع . ثم الزمن بكامله .
ولكل طائر مساحاته الصوتية اللتي يتميز بها عن الاخر ونفس الشيء للاحبال الصوتية . فان توفرت هاته الشروط او المزايا في الطائر نجده قد دخل في فن الموسيقى والطرب فيجد امامه سلما موسيقيا متكونا من7 مقامات واللتي هي ضو . ري . مي .فا .صو ل .لا .سي .ضو ثم نرجع للعكس نجد ضو . سي .لا . صول .فا. مي .ري . ضو . فان كان فنانا سيعرف كيف يصعد او ينزل مع هادا السلم ويعرف كدالك كيف ينتقل من نغمة لاخرى حتى يعطينا ما نحن منتظرين منه فبمجرد اول تركبة صحيحة يسمعنا نرتاح له ومن غير شعور نرد عليه . الله يا سلام. ابدعت. وربما نسفق له احتراما واعجابا بمجهوده. لانه جمع ما بين المقام والنغمة والزمن المحدد .فهادا هو الصح الصحيح . وان لخبط في الصعود والنزول من السلم من غير نظام ولا ترتيب ووقع له ارتباك في ضبط تناسق المقامات والانغام نجد الادن لاتقبل السماع له وتستعار منه فنسميه خطا اي fosse notte اي نشز والملخص هوكل اداء سليم في المقام والنغمة.والتركيب والزمن يسمى تركيبا صحيحا . كل لخبطة في الاداء من حيث الصعود والنزول اواضطراب في التركيب والتنقل من نغنة لاخرى فلاتطيقه الادن يسمى خطا . وللاضافة اخوكم مارس مهنة مطرب اكثر من 27 عاما وشكرا لكم جميعا



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 30, 2007 4:53 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 أغسطس 2005
رقم العضوية: 1829
الجنس: غير محدد
مكان: فلسطين
مشاركات: 2290
مواضيع: 70
صور: 20

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي جزولي احمد مشكور على هذا الموضوع الممتاز والشيق فعلا ما تفضلت به و طرحته هو الامر الصحيح ويجب على المربي مراعاة هذه الامور والتقيد بها والاختيار الصحيح سواء من ناحية انتقاء الافراخ المراد تحفيظها او الغه وعدم التسرع لان كما يقول المثل في التأني السلامه وفي العجله الندامه والاختيار الصحيح هو طريق النجاح بمشيئة الله
اخي العزيز جزولي احمد نحن بانتظار مزيد من مشاركاتك القيمه والمفيده ان شاء الله

اخلص تحياااتي



التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 30, 2007 7:15 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 يوليو 2006
رقم العضوية: 4208
الجنس: غير محدد
مكان: جندوبة / أريانة
مشاركات: 1847
مواضيع: 81
صور: 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي جزلي احمد كل ما تفضلت به صحيح حسب رايي المتواضع ، جازاك الله كل خير و مشكور


التوقيع

يا المقنين الزين
يا اصفر الجنحين
يا حمر الخدين
يا كحيل العينين
هادي مده و سنين
انت في قفص حزين
تغني بصوت حنين
لا من يعرف غناك منين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 30, 2007 9:12 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله
استادنا الغالي واخي المحترم الاستاد ناصر اشكرك جزيل الشكر على مرورك الطيب اطال الله عمرك لاهلك ودويك وابقاك لنادخرا وعزة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 30, 2007 9:20 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله
الى الطيب المحترم الاستاد da 45 شكرا جزيلا على طيبة لسانك وتعبيرك النظيف والف شكر على مرورك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد سبتمبر 30, 2007 10:05 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5059
الجنس: غير محدد
مكان: marrakech
مشاركات: 1673
مواضيع: 138

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مشكور أخي و أستادنا جزولي على الشرح الاكثر من رائع و ننتضر مزيدك و الله الموفق


التوقيع

صورة

و جعلنا من بين أيديهم سدا ً و من خلفهم سدا ً فأغشيناهم فهم لا يبصرون

قال صلى الله عليه وسلم:

ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك: ولك بمثل ً

كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعاً *** ترمى بحجرٍ فترمي اطيب الثمر


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2007 1:19 am 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله
اخي حبيبي عزيز علي اسمك يا عبد الودود انه اسم في منتهى الجمالية
والله وحشتنا وغبت عنا اين كلماتك المراكشية الحلوة اشكرك على تقييمك ومصطلحاتك العدبة
شكرا جزيلا على المرور


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2007 2:28 am 
عضو نشيط
عضو نشيط

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 05 يناير 2006
رقم العضوية: 2587
الجنس: غير محدد
مكان: فلسطين
مشاركات: 243
مواضيع: 12

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الغالي جزولي احمد بارك الله فيك اخي وصلت ما قصرت والف شكر

لما اوردته من فوائد بخصوص اللغة على امتداد تواجدك في المنتدى

دومت بخير

وافر احترامي لك اخي

اخوك

نبيل



التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2007 2:29 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 05 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13312
الجنس: ذكر
مكان: الرياض العاصمة
مشاركات: 243
مواضيع: 25
صور: 2

\:D/

اشكر أخي جزولي والقريب إلى قلبي على بذلك الجهد الجهيد وعطائك البناء الذي يبني قواعد الأساس في اللغه وليس بغريب عليك هذا الجود والعطاء جعلها الله في موازين حسناتك أشكرك مره أخرى لتعريفك لهذا الموضوع الشيق وتقبلوا تحياتي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.


:thumright: =D> :bom: :salut: :cheers:


التوقيع

صورة
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لن يتوقف فلا تؤجل التوبة لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين دقات قلب المرء قائلة له أن الحياة دقائق وثواني فارفع لنفسك قبل موتك ذكـ ـرها فالذكر للإنسان عمر ثاني


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون كناري سسكن
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2007 3:01 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 سبتمبر 2006
رقم العضوية: 4891
الجنس: ذكر
مكان: فلــــــــســـــــطــــــيــن
مشاركات: 913
مواضيع: 37
صور: 1

شكراً لك أخي على تفسير الخطأ ، وعلى طريقة صعود السلم الموسيقي

فعلاً موضوع رائع
ورمضان كريم


التوقيع

جدد إسلامك بقول :

أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمداً رسول الله

كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 32 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كلمة شكر للقائمين على المنتدى

في تجمع طيور الكناري

اتلوكس

4

92

الاثنين أكتوبر 24, 2016 3:21 am

كولونيل شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة صور لبعض طيوري - الجزء 1

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الزيبرا فينش

HATIM 94

11

286

الاثنين إبريل 11, 2016 10:44 am

HATIM 94 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة صــــور لطيوري - الجزء الاول

في تجمع طيور البادجي

HATIM 94

6

238

السبت إبريل 16, 2016 4:11 pm

HOSSAM AHMED شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سلسله الوقايه خير من العلاج - الجزء الاخير - ضبط جودة

في المواضيع المتميزة للبادجي

HOSSAM AHMED

7

256

السبت فبراير 13, 2016 2:19 pm

HOSSAM AHMED شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أجمل و أروع الأقفاص و أماكنها عبر العالم -الجزء الاول-

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع السلاكات والأقفاص

benbouhenni islam

10

858

السبت ديسمبر 26, 2015 10:49 am

benbouhenni islam شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA