الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 03, 2016 4:50 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 5 مشاركة ] 


 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 11 يوليو 2007
رقم العضوية: 12099
الجنس: غير محدد
مشاركات: 10
مواضيع: 10
 عنوان المشاركة: للمحترفين و المختصين فقط
مشاركةمرسل: الجمعة يناير 11, 2008 8:53 pm 

لدي غرفة (الطول 6متر العرض 4متر و الارتفاع 4متر)
اريد ان احضر بعض الحساسين(دكور و اناث) و اضعهم في هده الغرفة
اسال ادا كانوا سيبيضون في هده الغرفة و انا اريد المحاولة
المرجو الاجابة



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يناير 11, 2008 10:13 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 15 يونيو 2006
رقم العضوية: 3825
الجنس: ذكر
مكان: بنغازي_ليبيا
مشاركات: 2162
مواضيع: 57
صور: 4

شفت من قبل صديق لي له غرفة تقريبا بنفس الحجم و مفلت فيها أزواج حساسين و إناث كناري و طلع منهم الخير و البركه


التوقيع




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجين الحسون مع الكناري
مشاركةمرسل: الجمعة يناير 11, 2008 11:59 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم ان المساحة التي عندك كافية وزيادة وخصوصا ادا كانت قبلية اي في اتجاه القبلة حتى تدخلها الشمس عند الشروق وهادا مفيد جدا جدا للحساسين او بالاحرى كل الطيور غير اني اوصيك ان لا تكثر من الازواج حتى تتمكن من انتاج جيد لان الحسون غيور جدا جدا لدرجة انه يحب امتلاك المحيط به لوحده لايحب شريكا وهادا يجعله يهاجم غيره ادا كان قريبا منه لحظة التكبيس ولهادا وكما يقول المثل المهم الكيف وليس الكم يعني ازواج قليلة ومنتوج جيد خير من ازواج كثيرة والمنتوج منعدم عليك تعدد الاعشاش البعيدة عن بعضها وعدد الاعشاش يجب ان يكون اكثر من عدد الازواج ولفهم من الجوانب ولو بنباتات من البلاستيك حتى تحس الاناث بالطمانينة ولاباس ان وضعت اغصانا للاشجار فهاده الاخير تقلل من هجوم الطيور لبعضها مع فرش الارض بحصى البحر الرقيق والفحم البلدي المجروش اي الرقيق وما التوفيق الا بالله وشكرا عزيزي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة: رد
مشاركةمرسل: السبت يناير 12, 2008 9:34 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير الحسون المميز
خبير الحسون المميز
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5478
الجنس: غير محدد
مكان: تونس
مشاركات: 1048
مواضيع: 102
صور: 1

السلام و عليكم
شكرا اخى احمد على تفاعلك و ردك الشافى و الكافى يا رجل يا طيب.صورة


التوقيع

صورة

[img][img]http://img519.imageshack.us/img519/2392/canarihorscagedm4.th.jpg[/img][/img]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد يناير 13, 2008 6:47 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 23 فبراير 2006
رقم العضوية: 2951
الجنس: غير محدد
مكان: ليبيا
مشاركات: 125
مواضيع: 14

اخى العزيز ان انتاج الحساسين فى السلاكة تقريبا افضل من فلتهم فى حجرة يمكن ان
تسبب منافسة قوية بين الذكور وذلك يرجع بالرد السلبى على الانتاج داخل هذه الحجرة
اما السلاكة فأنها مجربة ومضمونة انظر المواضيع المثبتة للاخ ناصر والامر متروك لك.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مرض طيري الكناري انتظر مساعدة المختصين

في امراض الكناري والحسون

KaroOsh

3

15

الجمعة ديسمبر 02, 2016 3:13 pm

احمد القصري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لغة حسوني.. الرجاء من الاخوة المختصين في اللغة الجزائرية افادتي .هل هي جيدة وصالحة للتلقين.

في تجمع لغة وتغريد الحسون وهجينه

timour43

3

298

السبت فبراير 20, 2016 8:13 am

ايوب محمد شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA