الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد ديسمبر 04, 2016 6:34 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 14 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مراقب سابق
مراقب سابق
   
اشترك في: 12 يوليو 2006
رقم العضوية: 4061
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 1923
مواضيع: 138
صور: 22
 عنوان المشاركة: النسور،، هذا ما كان ينقصني
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 15, 2008 1:58 pm 

السلام عليكم،

منذ ما يزيد عن خمس سنوات، جميع أقفاص و سلاكات طيوري موجودة في سطح البيت طوال السنة، و كنت مطمئنا جدا عليها حيث لا يستطيع أحد الوصول لها،،

و كما العادة، أقوم كل يوم في الصباح الباكر بجولة على الطيور، قبل ذلك، إذا بي أسمع طيور الكوكاتيل تصرخ بصوت غريب و أسمع ضجيجا كثيرا، فتعجبت من الأمر، ذهبت لأستطلع الأمر لأكتشف "الكوارث" التي لم أرها من قبل:
أحد النسور أكل أفضل حسون عندي و أسقط أقفاص الحساسين الأخرى فهربت جميعا، أيضا ذهبت سلاكة الزيبرا ضحية و هربت جميعا إلا ذكر واحد مجروح.
بل الأمر امتد لعش الكوكاتيل فوجدتها مرمية في الأرض ميتة (لا أعرف العلاقة بينها و بين النسر)،

هاقد ضاع نصف ما أملك في رمشة عين، و صاحب الجريمة يقف في البيت المجاور لبيتهان و هو نسر على ما أعتقد (أو من فصيلته)، لونه بني مفتوح، و طوله نحو 30 سنتيما.

يا للأسى، أحسن حسون عندي لم يترك لي إلا رأسه، و البقية بعض ريشات مجتمعة هنا و هناك، الزيبرا راحت كلها، و الكوكاتيلات الحلوة راحت..

هذه أول مرة تحدث معي، لطالما حذرني الهواة هنا و قالوا لي انتبه من النسور، فيكون ردي "لا توجد نسور في حينا"، كما أن مرور السنين دون مشاكل جعلني مطمئن البال.

لكن، هي عبرة لمن أراد أن يعتبر..
و لا حول و لا قوة إلا بالله.



  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 15, 2008 2:16 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 19 نوفمبر 2007
رقم العضوية: 15201
الجنس: غير محدد
مكان: الخميسات
مشاركات: 500
مواضيع: 13
صور: 1

لا حول ولا قوة الا بالله اخي ابن بطوطة عسى ان تكرهوا شيئا وهوخير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم الصبر مفتاح الفرج الله سوف يعوضك بخير من عنده ان شاء الله افلاطون


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 15, 2008 2:20 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 12 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14202
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: الاسكندرية
مشاركات: 252
مواضيع: 43

مش عارف اقللك ايه صراحة
قدر الله وماشاء فعل اخي
حدثت معي ولكن فاجعتك اكبر بكثير
قدر الله وماشاء فعل اخي الكريم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 15, 2008 8:52 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 يوليو 2006
رقم العضوية: 4208
الجنس: غير محدد
مكان: جندوبة / أريانة
مشاركات: 1847
مواضيع: 81
صور: 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


دفع الله ما كان اعظم اخي


دع الايـام تـفعل مـا تشاء وطـب نفسا اذا حكم القضاء

ولا تـجزع لـحادثة الليالي فـما لـحوادث الـدنيا بقاء


التوقيع

يا المقنين الزين
يا اصفر الجنحين
يا حمر الخدين
يا كحيل العينين
هادي مده و سنين
انت في قفص حزين
تغني بصوت حنين
لا من يعرف غناك منين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: النسور..هادا ماكان ينقصني
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 15, 2008 9:01 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله
اخي وعزيزي الغالي ابن بطوطة
الامر لله كيف شاء فعل .الله يعوض عليك .بطيور احسن المهم سلامتك
وكما يقول المثل .مصائب قوم عند قوم فوائد.
اما فيما يخص هاته الطيور فهي مهاجرة وقد دخلت لمدينة طنجة شمال المغرب الاسبوع الماضي وبكثرة اكثر مما كانت عليه السنوات الفارطة.فما صبرك الا بالله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 15, 2008 9:24 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 30 يونيو 2007
رقم العضوية: 11808
العمر: 42
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا الزاوية
مشاركات: 4842
مواضيع: 115
صور: 13

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعوض الله خيرا اخى الكريم ابن بطوطة وربي ايخليك لاهلك واسرتك الكريمة
تقبل تحياتـــــــــي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



التوقيع

صورة

( لاإله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين )


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 16, 2008 7:21 am 
المدير العام
المدير العام
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام المدير العام (1) وسام الاداري المتميز (1)
اشترك في: 11 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 48
الجنس: ذكر
مشاركات: 8564
مواضيع: 228
صور: 2

لا حول ولا قوه الا بالله

ربنا يعوضك باحسن منهم
وانتبه في المره القادمه


بالتوفيق


التوقيع

{قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }
أول باستيل أردني من إنتاجي ********* بادجي بدايه المشوار
صورة صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 17, 2008 3:08 am 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

السلام عليكم اخي الغالي ابن بطوطة الطيب عوضك الله بطيور اخرى ان شاء الله لاحول و لا قوة الا بالله بارك الله فيك و في اسرتك الكريمة السلام عليكم



التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 17, 2008 6:14 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 27 مارس 2008
رقم العضوية: 18770
الجنس: غير محدد
مكان: بلد المليون والنصف مليون شهيد
مشاركات: 120
مواضيع: 11

لا حول ولا قوة الا بالله الله يعوضك بطيور أخرى انشاء الله


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 17, 2008 6:56 am 
مشرف سابق متميز
مشرف سابق متميز
خبير طيور الزينة
خبير طيور الزينة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 18 يناير 2007
رقم العضوية: 7317
الجنس: ذكر
مكان: بيروت-لبنان
مشاركات: 4591
مواضيع: 345
صور: 0

أخي ابن بطوطة,
آسف جدا على ما حصل معك. انها لصدمة فعلا.
الله يعوضك باحسن منهم.
تحياتي


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: جولديان فينش, زيبرا فينش, ستار فينش, بنغالي, كناري جلوستر ومالينوا وسكوتش فانسي
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فيديو هات جميله لافتراس النسور

في التجمع العام للطيور

شاهين صقر

2

139

السبت يناير 02, 2016 11:40 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA